حادثة تقتل مغربيا وتعطب فرنسييْن قرب مراكش

حادثة تقتل مغربيا وتعطب فرنسييْن قرب مراكش
الخميس 25 أبريل 2019 - 22:20

توفي سائق دراجة نارية، اليوم الخميس، على إثر إصابته بجروح خطيرة في حادثة سير وقعت على مستوى جماعة تمصلوحت بالطريق الرابطة بين مراكش وأمزميز بإقليم الحوز.

وفور توصلها بإخبارية بخصوص الحادث المروري، انتقلت السلطة المحلية وعناصر من الدرك الملكي بالمركز الترابي تمصلوحت إلى عين المكان، وباشرت هذه الأخيرة تحرياتها لكشف ظروف وملابسات هذه الحادثة المميتة.

وقالت مصادر هسبريس إن الهالك، الذي كان قيد حياته ينحدر من دوار “تيولي” بجماعة تمصلوحت ويعمل بمنجم كماسة، لفظ أنفاسه الأخيرة حين كان يقود دراجة نارية اصطدمت بدراجة أخرى من الحجم الكبير كان يمتطيها مواطنان فرنسيان، أصيبا بجروح متفاوتة الخطورة، ما استدعى نقلهما إلى إحدى المصحات الخاصة بمراكش.

وبناء على أوامر النيابة العامة المختصة، نقلت عناصر الوقاية المدنية جثة الضحية إلى مستودع الأموات بمراكش لإخضاعها للتشريح الطبي.

‫تعليقات الزوار

14
  • Moto Biker
    الخميس 25 أبريل 2019 - 22:37

    اللهم ارحم جميع المسلمين.يجب مراقبة الدراجات النارية اللتي تتعدى ااسطوانتها أكثر من 50cc . لنتفادو الخسائر في الأرواح لا يعقل أن شخص يقود دراجته النارية وهو لايثوفر على رخصة السياقة

  • rien
    الخميس 25 أبريل 2019 - 23:03

    ما استدعى نقلهما إلى إحدى المصحات الخاصة بمراكش!!!
    لماذا لم يتم نقلهما الى المستشفيات العمومية (المسالخ) التي تشرف عليها الدولة؟؟

  • فقير
    الخميس 25 أبريل 2019 - 23:10

    لقد استوقفتني كلمة مصحة خاصة وأنت عليك بمستشفى القرب لأنك لست أجنبيا يا حمادي؟؟؟

  • مشينا فيها
    الخميس 25 أبريل 2019 - 23:17

    الإشكال أن المغربي رحمه الله مشى لشي سبيطار ديريكت لمشرحا ، أما الفرنسيين ديريكت لمصحة خاصة سوى حين و لا ميتين المهم لابد من لافيزيت و العناية الفائقة التركيز و جميع ظروف الراحة واحتمال كبير اعالجوهم بكل وسيلة علمية و بحثية و عملية أو جري أو جاري .

  • smail
    الخميس 25 أبريل 2019 - 23:34

    الى اصحاب التعليقات حول المصحات الخاصة الا تعلم ان هؤلاء المواطنون الاجنبيان لهما تغطية صحية mutuelle وبالتالي سيستفيدون من اعلى رعاية صحية لانهامدفوعة الثمن نفس الشئ بالنسبة للمغاربة عندما يغادرون ارض الوطن ولهم تغطية صحية الله يرحم الضحية و انا لله واناليه راجعون

  • ملاحظ
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 00:41

    الله يرحم الفقيد و يشفي الجرحى. الاجانب لديهم تامين متعاقد مع مصحات خاصة. اذا طلبت تاشيرة الى بلد اجنبي فانت ايضا مطالب بالادلا بتامين يغطي مدة الاقامة بكل بساطة و بدون الدخول في التفاصيل.

  • Moroccan
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 01:18

    Nothing is free,they're covered ,they have travel insurance.
    Stop making nonsense coments.

  • noureddine
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 03:18

    نورالدين
    في نيويوك حيث أعيش اكثر من ثلاتين سنة لما تقع في حادثة فبرمش العين تكون سيارة الأمن وسيارة أوسيارتين الإسعاف والمطافئ ويبدؤون في أخذ المصابين الى اقرب مستشفى لأن ليس هنا مصحات خاصة ولا تجرى العمليات الا في المستشفيات لان الكل لديه تأمين صحي وان كان غيرمقيم او سائح او من دوي الدخل المحدود فالولاية تدفع عنه. وفي الغالب ليس فيه فرق بين مواطن امريكي او غير أمريكي لان الصحة حق للجميع ولو كنت لا تملك أوراق الإقامة, والمستشفى والأطباء وجميع العاملين لا يهمهم ان كنت حاصل على الاقامة أو لا.

  • Smiriss kenitra
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 07:50

    ان للله وان اليه راجعون كنت اتوقع ان ينقولهم الي مركز الشرطة بذل من مصحة خاصة كمى يقول المتل المغربي ( ماذمت في المغرب لا تستغرب)

  • الزليط المليط
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 08:20

    للاسف في المغرب الناس تقود الدراجات بدون إضائة ولا سترات صفراء عاكسة للضوء ،
    حركات بسيطة تنقد حياة الكتير من الناس فاتعظو

  • hassia
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 12:11

    البعض يتكلم على التفااهات لدي واولادى تامين خاص هل هؤلاء الاجانب كانو عاديين او مستوى الكحول يفوق المسموح يهزو لهم الدم

  • وجدي من جنوب فرنسا
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 14:11

    كنت في زيارة بمراكش انا زوجتي،فلم ارى شيئاً عجيبا مثل ما شاهدته في مراكش،نحس اننا نعيش في غابة ،لا احد يحترم قوانين السير ،لا سائقين ولا راجلين،حتى رجال الشرطة لا يحركون ساكنا ولا يطبقون القانون الا قليلا،حتى ممر الراجلين لا يمكن ان تمر لان السيارات لا تقف حتى امام الشرطة ولا احد يحرك ساكنا،هنا في فرنسا اذا لم تقف في ممر الراجلين يسحبون منك 6 نقط مع غرامة مالية .

  • Salam salam
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:18

    إلى نور الدين نيويورك: خويا ربط السلوكية شوية … الكل عارف أن أسوأ نظام للتغطية الصحية هو التضام الأمريكي و الأحسن على الإطلاق هو اللي معمول بيه ف أوروبا بحال اللي عندو بحال اللي معندوش أما أمريكا غير يكون الدخل ديالك فايت ألفين و 400 دولار ميعقلوش عليك يعني ضروري أنك تشري تغطية صحية اللي كتكون غالية إيييه حاجة وحدة قلتيها صحيحة أنك إلى مشيتي صبيطار عمومي كتدوز كيف عندك و كيف ماعندكش و لكن كتحط المعلومات ديالك أنا بنتي مَرضات ليا مرضة خايبة و ديتها السبيطار الدولة معندناش تغطية صحية منبعد صيفطو لينا جوج فاكتورات وحدة فيها 3 مليون سنتيم و ثانية جوج مليون ( كانت فيها السخانة و الإسهال دوزو ليها و دارو ليها تحاليل ( أما إلى مشيتي سبيطار خصوصي و الله مايشوفك الطبيب حتى تخلص هو الأول عاد دخل عندو مرة بنتي خلصنا ليها 700 دولار عاد دخلنا و مرة أنا غير ندير راديو جد عادي خلصنا 600 دولار عاد دخلنا أما كون مشينا ديال الدولة كون صيفطو لينا الملاين… أمريكا معروفة أنها واخدة جوج مجالات بيزنيس هما الدراسة و الصحة … مراضين وصابرين منقدروش نمشيو للسبيطار، الله يدير شي تاويل د الخير و الله المس

  • noureddine
    السبت 27 أبريل 2019 - 03:16

    الى الاخ الذي اجابني وعنون تدخلته ب salam salam.
    لااعرف في أي ولاية تعيش فإن كنت تعيش في ولاية نيويورك وقلت بان لك بنت فان كانت البنت تدرس فان من حقها الحصول على medicaid حتى نهاية (الهاي سكول) الثانوي ولو لم تكن مسجلة في الهجرة على الاطلاق. المهم ان كنت تعيش في نيويوك وان كنت( حارك) اي بدون اوراق فممكن ان تتسجل في إحدى مستشفيات NYC وتحصل على medicaid وفي استطاعتك ان ترى اي طبيب في جميع الاختصاصات بدون مقابل وتأخذ الدواء من نفس المستشفى مقابل دولارين فقط. اما ان كنت مقيما بشكل قانوني ولم تكن لك تغطية صحية في عملك فهناك عدة طرق لكي تحصل على medicaid. ابحث وستصل . نسألك الدعاء في رمضان

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين