24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. سائق زعيم "شبكة تجنيس إسرائيليين" يكشف للمحكمة تفاصيل مثيرة (5.00)

  2. الإمارات تمنح إقامة دائمة لـ 2500 عالم وباحث (5.00)

  3. المدرسةُ المغربية وانحطاط القيم (4.50)

  4. "فيدرالية اليسار" تقترح تغيير ألوان النقود لمحاربة التهرب الضريبي (4.00)

  5. العثماني يرفع سن اجتياز مباريات التدريس بـ"التعاقد" (3.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | مصرع عنصرين في تحطم مروحية عسكرية بالجنوب

مصرع عنصرين في تحطم مروحية عسكرية بالجنوب

مصرع عنصرين في تحطم مروحية عسكرية بالجنوب

أفاد مصدر عسكري أن عنصرين لقيا مصرعهما في حادث تحطم مروحية تابعة للقوات المسلحة الملكية، اليوم الجمعة، في منطقة تيشلا بجنوب المملكة.

وأوضح المصدر أن عنصرين من طاقم المروحية، هما ضابط ربان وضابط صف ميكانيكي لقيا مصرعهما في الحادث، فيما أصيب عنصر ثالث من الطاقم بجروح طفيفة.

ويجري حاليا تحقيق تقني لتحديد أسباب سقوط المروحية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (68)

1 - يونس السلفي الجمعة 26 أبريل 2019 - 17:12
إنا لله و إنا إليه راجعون
رحمهما الله رحمة واسعة
2 - Saddam الجمعة 26 أبريل 2019 - 17:13
رحمهما الله و اسكنهما فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا و رزق الله أهلهما الصبر والسلوان.
3 - هشام بوازداي الجمعة 26 أبريل 2019 - 17:13
اللهم ارحمهم واغفر لهم يا رب .وصبر ذويهم
4 - younes zian الجمعة 26 أبريل 2019 - 17:14
انا لله وانا اليه راجعون نسال الله العلي العظيم ان تغمده برحمتك الواسعة وارزق اهلهم وذويهم الصبر والسلوان على فراقهم ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
5 - حسن الجمعة 26 أبريل 2019 - 17:14
رحم الله الفقيدان وشاف الناجي ورزق عايلتهما الصبر والسلوان انا لله وان اليه راجعون
6 - مواطن الجمعة 26 أبريل 2019 - 17:15
أسأل الله العلي العظيم لهما الرحمة و المغفرة و أن يرزق ذويهما الصبر و السلوان. كما ارجو الشفاء العاجل لثالث الضحايا.
7 - اطلس الجمعة 26 أبريل 2019 - 17:17
"انا لله وانا اليه راجعون" تعازينا الحارة الى عائلتي الشهيدين والى القوات المسلحة الملكية والى كافة المغاربة بمناسبة هذا المصاب الجلل ،اللهم ارحمهما برحمتك الواسعة
8 - ber nour الجمعة 26 أبريل 2019 - 17:17
الله ارحمهم واصبر الاهل والأحباب والعائلة يارب
9 - الله يرحم شهداء الوطن الجمعة 26 أبريل 2019 - 17:21
أغلب حوادث الطيران يكون عاملها بشري ونادرا مايكون السبب تقني خصوصا عتاد المغرب العسكري تقنيا جيد، المزيد من التكوين لاكتساب الخبرة..
كيفما كان الحال تعددت الأسباب والموت واحد رحم الله الشهيدين.
10 - marwan الجمعة 26 أبريل 2019 - 17:22
يجب شراء مروحيات أمريكية متطورة احسن من المروحيات الفرنسية الفاشلة الصنع
11 - yassine الجمعة 26 أبريل 2019 - 17:25
رحمة الله على شهداء الواجب، و يرزق أهلهم الصبر وااسلوان
12 - youssef الجمعة 26 أبريل 2019 - 17:26
Alah Irhamhom.il faut respecter l entretien technique ( chaque pièces a une durée de vie) baraka men bricolage .kol wahed ithamal sa responsabilité. des avions taetiho !!! quelque chose ça ne va pas : le service technique est pas a la hauteur Ola budget darbino !!!
13 - قرفاوي م الجمعة 26 أبريل 2019 - 17:30
رحمهما الله و أسكنهما فسيح الجنان ِِ تعازينا لعائلتيهما الصغيرة و الكبيرة ِِ انا لله و انا إليه راجعون .
14 - خليل الجمعة 26 أبريل 2019 - 17:34
رحم الله شهداء الواجب الوطني .مهن الطيران من اصعب المهمات العسكرية والتي تتطلب دراية ومعلومات وتقنبات ومهارة خاصة .وهولاء العسكريون يحرسون الاجواء المغربية ولايعرفون ليلا ولانهارا .ونتمى ان يحضوا بالاهتمام وتحسين اوضاعهم خاصة ضباط الصف المتخصصون والذين يتوفرون على شهادات باكلوربا +3 ولكنهم لا يحضون بترقية السلالم على خرار الاساتذة والممرضين فنجد ضابط الصف تقني طيران يتقاضى بعد 30 سنة من الخدمة 5200 dh لانه موظف صامت وليست له نفابة.
15 - hamza mazar الجمعة 26 أبريل 2019 - 17:34
انا لله وانا اليه راجعون الله يجعل متواهم الجنة ولا حول ولا قوة الا بالله
16 - اعصيم سمير الجمعة 26 أبريل 2019 - 17:37
اللهم ارحمهم واغفر لهم.واسكنهم فسيج جناتك رفقة الشهداء والصدقين.
17 - رشيد الجمعة 26 أبريل 2019 - 17:38
اللهم رحمهم. إنا لله وإن إليه راجعون.
18 - محب لوطنه الجمعة 26 أبريل 2019 - 17:38
اسكنهما الله في جناته ،انا لله وانا اليه راجعون .وااشكر لقواتنا على كل الحدود المغرببة
19 - rachdoun الجمعة 26 أبريل 2019 - 17:39
الله يرحمهم؛ استشهدوا وهم يؤدون واجب الوطن. الله يصبر عائلاتهم
20 - anp alg الجمعة 26 أبريل 2019 - 17:39
رحمهم الله إنا لله وإنا إليه راجعون
21 - جلال الجمعة 26 أبريل 2019 - 17:40
سلام
اللّٰه يرحمهم ويرحم جميع المسلمين ياربي آمين
22 - بلال الجمعة 26 أبريل 2019 - 17:44
كطيار مدني ،الله ام تغمدهما برحمتك وادخلهم المكان الموعود لهم،و ارزق شهدائنا الرحمة والسلوان. تعازي الخالصة للقوات المسلحة الملكية عامة وللقوات الجوية الملكية وخاصة لدوي و أسر الشهداء.
ان لله وا نا اليه راجعون.
23 - حسيسان الجمعة 26 أبريل 2019 - 17:45
شهداء بإذن رب العالمين نسال الله ان يرحمهم و يلهم ذويهم الصبر و السلوان
24 - Amsterdam الجمعة 26 أبريل 2019 - 17:48
نسأل الله المولى القدير أن يرحم جنودنا البواسل ويغفر لهم ويرفع درجتهم ويتقبلهم عنده في الشهداء الأبرار ويرزق ذويهم الصبر والسلوان. الله الوطن الملك
25 - simou الجمعة 26 أبريل 2019 - 17:51
اللهم إرحم الله الفقيدين وأسكنهما فسيح جنانك .وتحية إجلال وتقدير للقوات المرابطة على الحدود
26 - ولد العاصمة الجزائر الجمعة 26 أبريل 2019 - 17:51
اين الذين كانو ينتقون طائرة بوفاريك ويقلون انها خردة فهل اليوم تقولوم هده الطائرة خردة ام عطب تقني المهم الله يرحم موتاكم والمسلم دائما يترحم على اخيه المسلم وليس شتم الموتا وبصفهم بالقردة لالا فهم شهداء عند ربهم يرزقون
27 - مغربي 2018 الجمعة 26 أبريل 2019 - 17:54
إنا لله وإنا إليه راجعون . اللهم ارحمهما وارزق ذويهما الصبر .
28 - مصطفى الجمعة 26 أبريل 2019 - 17:56
إنا لله وإنا إليه راجعون. رحم الله الفقيدين وأسكنهما فسيح جناته وألهم ذويهم الصبر والسلوان وحسن العزاء.
29 - غير دايز الجمعة 26 أبريل 2019 - 18:08
انا لله و انا اليه راجعون... الله يصبر اهاليهم . عنداك غا يكونو البوليساريو لي طيحوها و ديالنا عاطينها للكذوب. متكذبوش علينا الله يرحم الوالدين بحال البوليس لي قال لك عاون سريلانكا
30 - البيضاوي الجمعة 26 أبريل 2019 - 18:10
أنا لله وانا اليه راجعون. الله يرحمهم برحمته الواسعة. ويرزق أهلهم الصبر والسلوان.
هادوا هوما الرجال. الذي يجب علينا تكريمهم وإعطائهم حقهم. وكذلك عائلاتهم.
31 - شرطي الجمعة 26 أبريل 2019 - 18:13
اللهم يغفر لهم ويرحمهم ويصبر اهاليهم ويحسبهم من الشهداء
حرام فعلا الابقاء على مروحيات بيل 205 مهترئة اتمنى تحديث اساطيل الطياران العمودي، سوف ننزف ارواح أطر مخضرمة
انا لله وانا اليه راجعون
32 - يوسف كندا الجمعة 26 أبريل 2019 - 18:15
رحمهم الله جميعا وانا لله وانا اليه راجعون
33 - دارلمان الجمعة 26 أبريل 2019 - 18:23
سميتهوهم جنديان او ضابطان ماشي عنصرين ,الثالث كي دار باش تصاب هي بجروح طفيفة
34 - عبد الله الجمعة 26 أبريل 2019 - 18:27
الله ارحمهم و ارزقهم الجنة و اللهم ارزق الصبر لاسرهم امين يا أرحم الراحمين
35 - سعيد الجمعة 26 أبريل 2019 - 18:37
اللهم ارحمهم يارابي واسكنها الجنة انك مجيب الدعاء اللهم انزل الصبر على أسرهم وعائلاتهم يارابي
36 - tagant isaforn الجمعة 26 أبريل 2019 - 18:45
إن الله وإن إليه راجعون الله الله أكبر
37 - رشيد الجمعة 26 أبريل 2019 - 18:46
رحمهم الله هدا حال الدول التي تعتمد علي الغير تشتري الخردا بملاير دولارات
38 - الحضراتي محمد الجمعة 26 أبريل 2019 - 18:47
الحضراتي محمد انا لله وانا اليه راجعون لقد توفي اليوم كما هو معلوم ضابطين. ضابط ربان و ضابط صف الحضراتي نجيب رحمهما الله ونشكر نيابة عن جل العاءلة كل من شارك العاءلة في مصابها الجلل عبر هسبريس او بالهاتف وعزاءنا عزاءواحد ، شهداء الواجب الوطني انا لله وانا اليه راجعون
39 - TRACHLIHASSAN الجمعة 26 أبريل 2019 - 18:49
انا لله وانا اليه راجعون تغمض الله الفقيدين برحمته الواسعة واسكنهما الجنة ونتمنى الشفاء العاجل للطيار الذي لا زال على قيد الحياة
40 - عبد العزيز اسبانيا الجمعة 26 أبريل 2019 - 18:50
الدوام لله تعالى. اللهم ارحمهم .
على الدولة تجديد السلاح المغربي ببيعه لدول جنوب الصحراء.
41 - ben Mohamed الجمعة 26 أبريل 2019 - 18:53
إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر لهم وارحمهم برحمتك التي وسعت كل شيء والحقنا بهم مؤمنين
42 - مرزوك عبدالله الجمعة 26 أبريل 2019 - 18:55
انا لله وانا اليه راجعون الاجل اذا جاءك ولو كنت في برج مشيد فانك الى الله راحل لله مااعطى ولله مااخذ الله يرحمهما ويسمنهما فسيح الجنان
43 - عادل مغربي معتدل الجمعة 26 أبريل 2019 - 19:12
"انا لله وانا اليه راجعون"
شهداء الوطن
44 - سعيد الحضراتي الجمعة 26 أبريل 2019 - 19:14
انا لله وان اليه راجعون .رحم الله ابن عمنا الحضرلتي نجيب في حادث سقوط مروحية عسكرية.نطلب من الله ان يسكنه فسيح جنانه وان يرزق اهله الصبر والسلوان
45 - saad الجمعة 26 أبريل 2019 - 19:15
انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمهما بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته ويرزق اهلهما الصبر والسلوان والشفاء العاجل لثالث الضحايا
46 - karim الجمعة 26 أبريل 2019 - 19:18
الللللللله أكبر أتألم عند قراءة متل هذه الأخبار و خصوصا خسارة أفراد جنودنا لا اله الا الله انا لله وانا اليه راجعون الله يعطي الصبر لاهل الضحايا
47 - نهيلة الجمعة 26 أبريل 2019 - 19:36
السلام استغرب فقط من كلمة عنصرين مع ان القتيلين من جيشنا الوطني توفيا في مهمة نبيلة
48 - ساتر عبدد الحق الجمعة 26 أبريل 2019 - 19:39
ان لله وان اليه راجعون رحمهم الله.
49 - الحضراتي محمد الجمعة 26 أبريل 2019 - 19:43
الحضراتي محمد انا لله وانا اليه راجعون لقد توفي اليوم كما هو معلوم ضابطين. ضابط ربان و ضابط صف الحضراتي نجيب رحمهما الله ونشكر نيابة عن جل العاءلة كل من شارك العاءلة في مصابها الجلل عبر هسبريس او بالهاتف وعزاءنا عزاءواحد ، شهداء الواجب الوطني انا لله وانا اليه راجعون
50 - وحدوي الجمعة 26 أبريل 2019 - 20:25
شهداء الواجب الوطني باذن الله هنيئا لهما وافاهما الاجل على مشارف شهر التوبة والغفران
51 - افران الاطلس المتوسط الجمعة 26 أبريل 2019 - 20:46
اللهم ارحمهم واغفر لهم انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارزق اهلهما الصبر والسلوان والشفاء العاجل عن العنصر الذي يرافقهم
52 - jamal الجمعة 26 أبريل 2019 - 20:51
الحضراتي محمد و المش حسن. رحمهما الله
53 - الى صاحب التعليق الحضراتي الجمعة 26 أبريل 2019 - 21:04
تعازي الحارة لكم اخي في مصابكم الجلل والهمكم الصبر واحتسبتم فقيدكم عند الله وانا لله وانا اليه راجعون
54 - ابنة محارب قديم الجمعة 26 أبريل 2019 - 21:09
اللهم ارحمهما واجعلها من الشهداء
55 - الوردي الجمعة 26 أبريل 2019 - 21:32
رحم الله الشهيدين بإدن الله و أدخلهما الجنة من دون حساب و رزق أهلهم الصبر و السلوان.
56 - omar الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:20
انا لله وانا اليه راجعون
اللهم ارحمهم واشف الجريح
هذا مصاب جلل نرجو الله ان يلطف
جنودنا البواسل في كل فرق الجيش جنود مجندون لخدمة الوطن وفداءه بالغالي والنفيس
رحم الله شهداءنا
شعارنا الخالد الله الوطن الملك
57 - ادريس الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:42
اللهم ارحمهما برحمتك واسكنهما جناتك يا ارحم الراحمين يا ري العالمين.
58 - عبدو الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:20
رحمهم الله... شهداء الواجب ...
59 - احمد الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:22
رحمهما الله وتغمدهما بواسع رحمته.سبحان الله الكل يدلي بدلوه في أمور لا علم له بها.فهذا يقول بأن الخطأ بشري والآخر تقني ولا هذا ولا ذاك بمقدوره معرفة السبب.الموت واحدة والأسباب كثيرة.فالشهيدان رحمهما الله يشهد لهما بالكفاءة كل في ميدانه.اللهم اهد عبادك آمين.
60 - mohamed الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:23
الله يرحمهم ان شاء الله يجعلهم الله من الشهداء ويصبر عاءلتهم
61 - hassan السبت 27 أبريل 2019 - 00:15
رحم الله الشهداء انهم من اعز الاصدقاء كنا معا دقاءق قبل انطلاق الطاءرة
62 - مغربي السبت 27 أبريل 2019 - 00:32
من شهداء الواجب الوطني تغمدهما الله بالواسع الرحمته و ادخلهما الفسيح الجنان مع النبءين و الصدقين و الشهداء و الصالحين وألهم اسرتيهما و الذويهما الصبر و السلوان و حسن العزاء و ان لله و ان اليه راجعون.
63 - كريم مبشور السبت 27 أبريل 2019 - 10:23
ألم يحن الوقت لتغيير هذه الخردة الفرنسية مروحيات مازالت في الخدمة تجابه قصاوة مناخ الصحراء و مرت عليها سنوات الحرب و السلم، علمنا أنه ثم تحديثها مأخرا لكن ما تقادم قد تقادم و لا يمكنه أن يستمر في نفس الجودة و الأداء. على العموم المغرب يعاني ضعفا في أسطول المروحيات بشتى أنواعها لهذا وجب الأخد بعين الاعتبار هذا السلاح الذي أصبح و بدون منازع من الأسلحة الفعالة في المبدان .
64 - محمد السبت 27 أبريل 2019 - 13:39
أودي أودي عولنا عليهم بكري، على أي الله يرحمهم و الله يصبر عائلتهم
65 - وجدي من فرنسا السبت 27 أبريل 2019 - 13:48
ارد على المتذخل ابن عاصمة جزائر : اول حاجة الله يرحم الشهداء ،وثاني حاجة كل مرة اذخل في هسبريس وفي موضوع يتعلق بالمغاربة،اراك تتفلسف وتتباهى بلادك الجزائر،ما ذخلك في المواضيع التي تتعلق بحياة المغرب والمغاربة،اتعرف المثل المغربي الذي يقول يذخل بين الظفر واللحم الا الوسخ،يعني تتباهى ببلدك الا تعلم ان الجزائر اغلبية سلاحها من خردة روسيا التي استعملها في الحرب العالميه الاولى،اذن اذا كان بابك من زجاج فلا تضرب بالحجارة باب جارك
66 - Lhoussin السبت 27 أبريل 2019 - 14:42
اللهم ارحمهم و اجعل متواهم الجنة يا رب.انا لله و انا اليه راجعون.يجب شراء طائرات جيدة حتى نتفادى متل هده الحوادث المولمة
67 - محمد باقشو السبت 27 أبريل 2019 - 19:06
إنا لله وانا إليه راجعون،رحم الله ضباطنا الأجلاء بواسع رحمته وأسكنهما فسيح جناته تجاوز الله عن سيآتهما وزادهما في حسناتهما ورزق أهلهما الصبر والسلوان ونتمنى الشفاء العاجل للمجروح .ان عزاءنا واحد ومصابنا واحد تصادمنا تحاسرنا وتضايقنا لكن البقاء لله ونحسبهم شهاء عند الله.إن ابن بلدتنا المرحوم نجيب الحضراتي طيب الله ثراه كان مفخرة لنا فهو الضابط الوحيد فيها-حسب علمي-كما هو أخوه محمد الحضراتي في ميزته الإجتماعية والثقافية،فتقبل مني صديقي محمد ومن عائلتي عزاءنا وتواسينا لك ولجميع أفراد الأسرة الكريمة الصغيرة والكبيرة.كما نبعث تعازينا الحارة إلى القوة المسلحة الملكية الباسلة وإلى كافة المغاربة بهذا المصاب الجلل وإنا لله وإنا إليه راجعون كل نفس ذائقة الموة .وشكرا لهسبريسالتي أتاحت لنا المجال
68 - صديق الحضراتي السبت 27 أبريل 2019 - 21:31
نتقدم باحر التعازي لعائلة الفقيد الحضراتي نجيب الذي توفي يوم الجمعة جراء حادث تحطم طائرة،نتمنى من الله العلي ان يدخله فسيح جناته و ان يرزق عائلة الصبر
المجموع: 68 | عرض: 1 - 68

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.