24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:1913:2616:0018:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | تنامي السرقات و"الكريساج" يثير القلق في وزان‬

تنامي السرقات و"الكريساج" يثير القلق في وزان‬

تنامي السرقات و"الكريساج" يثير القلق في وزان‬

شهد الحي السكني العدير بمدينة وزان، الخميس، عملية سرقة طالت شقة بالقرب من محكمة الأسرة، أتت على بعض محتوياتها ومبلغ مالي في حدود 6000 درهم، وفق ما أوردته مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية.

وتبعا لمصادر متطابقة فإن عمليات سرقة طالت كذلك، في الآونة الأخيرة، عددا من المنازل والشقق، دون أن يتم توقيف الجناة أو تحديد هوياتهم. وأفلح ارتفاع نشاط اللصوصية في التأثير على منحى الحياة بوزان بشكل أضحى يؤرّق بال ساكنة المدينة، إذ لا يفوت يوم دون التداول في جريمة سرقة جديدة بضحاياها الساقطين وسط الشارع العام، كما هو الحال بالنسبة لصيدلانية تم اعتراض سبيلها قبل أسابيع وتجريدها من هاتف نقال ومبلغ مالي.

وأوضحت مصدر هسبريس أن لصّا أو لصوصا تسللوا إلى منزل بحي العدير، وعملوا على تفتيشه وبعثرة الدولاب، قبل أن يسرقوا حاسوبا وأجهزة إلكترونية وحليا ومبلغا ماليا، مشيرا إلى أن "الجناة المفترضين لم يتمكنوا من إخراج المسروقات ليقوموا بتركها في سطح العمارة".

وأضاف المصدر ذاته أن سرقة المنزل سالف الذكر تأتي بعد أسابيع من سرقات متفرقة، مؤكدا أن اللصوص يستغلون الساعات المتأخرة من الليل، ويتسللون عبر الأسطح، ويحرصون على سرقة الهواتف النقالة والحواسيب، قبل أن يغادروا المنزل دون إثارة انتباه سكانه الغاطين في النوم.

وفي وقت تواصل العناصر الأمنية التابعة للمنطقة الإقليمية للشرطة بوزان أبحاثها وتحرياتها للوصول إلى الجناة، طالب نور الدين عثمان، الكاتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، الجهات الأمنية بضرورة تفكيك العصابة التي روعت السكان، بهدف استتباب الأمن بالمدينة الجبلية.

وبقدر ما نوه الفاعل الحقوقي ذاته بالمجهودات التي تبذلها مصالح الأمن بالمدينة من أجل محاربة الجريمة بمختلف أنواعها، قال إن الأزمة الاجتماعية والاقتصادية وحالة الركود التي تعيشها دار الضمانة أضحت تشكل بيئة خصبة لتنامي الظاهرة، داعيا إلى ضرورة التفاعل مع الشكايات والتقصي وبذل المزيد من الجهود للإطاحة بالمجرمين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - باحث عن الحقيقة الجمعة 03 ماي 2019 - 10:18
تخريب مدينة وزان اقتصاديا وبيئيا واجتماعيا امر مقصود ، وتباطؤ العمليات الامنية في زجر المخالفين واللصوص عمل مقصود . المدينة خارج برنامج تنمية المدن المغربية تماما كمدن اخرى مغضوب عليها منها مكناس والتحقت بها مؤهرا جارتها فاس . وزان مدينة مقهورة واهلها مقهورين ارتفاع البطالة وحالات الانتحار والقتل بين الاصول والخيانات الزوجية والتهميش والازبال والطرقات المتهالكة وغيرذلك .. كل هذا يكشف النية المبيتة لترك هذه المدينة واهلها الى انياب الدهر
2 - السيبة الجمعة 03 ماي 2019 - 10:35
تنامي السرقة و الاحتيال و النصب بكل أنواعها و مستوياتها ليس قصرا على وزان و لاعلى أية مدينة أو قرية بل بكل شبر من البلد و لا يستثنى أي مكان و لا أية فئة ..يسرقك و ينصب عليك و يغشك و يبتزك الميكانيك و
نخرج اليوم من البيت و نحن نرفع درجة الحيطة و الحذر و الترقب الى الدرجة الحمراء و السوداء و كل هذا راجع لاليات الردع الغير مناسبة لحجم الجريمة و لتساهل العدالة مع المجرمين و لعدم تعميم قانون العقوبات على ' الصغير 'و ' الكبير' .. ها رمضان جاي انشاء الله و تولي تسمع العجب في مجال لكريساج و السرقة و الضرب و الجرح و النصب و الاحتيال و الخوف من الخروج من البيت الا لسبب قاهر .
3 - مشتكي سابق الجمعة 03 ماي 2019 - 11:11
الشرطة فوزان ولفات النعاس خصوصا فيما يخص السرقات تحت التهديد و الإعتداء لا يعيرونها اهتماما ... بحالا ماشي خدمتهوم ... أتوما نوضو تخدموا.
4 - المغرب الجمعة 03 ماي 2019 - 11:40
هذا بعموم المغرب و غالبا ضعف القضاء بسبب تنامي الرشاوي.... مما يشجع تنامي و تكاثر المجرمون خصوصا وجود كثرة المرتشون مقابل تخفيف العقوبة او البراءة
5 - محمد نيويورك الجمعة 03 ماي 2019 - 11:53
عندما تعرض أحد الأصدقاء لسطو مسلح و تم تجريده من هاتفه و نقوده توجه إلى مخفر الشرطة لتقديم شكاية في الموضوع ، ولكن ما لبث بعض عناصر الشرطة يستهزؤون به ثم قال لهم" ظننت أنني جئت لأبلغ عن اللصوص لكني جئت عند اللصوص أنفسهم"
بدون تعميم هناك الكثير من عناصر الشرطة الفاسدين يسيؤون لهذه المهنة الشريفة.
6 - hicham الجمعة 03 ماي 2019 - 12:09
راه هاد شي ولا بزاف وأمن ناعس حتا في القنيطرة ولا لكريساج بنهار وقدام ناس
7 - لا حياة لمن تنادي الجمعة 03 ماي 2019 - 13:30
البوليس فوزان ولاو كايخدمو بالجميل، ماشي كاينوضو يديرو خدمتهوم لي هي واجب عليهوم كوميساريا قاد السخط خدامين فيها غار صحاب لاكارط والباقي الله يجيب، فايتلي عيطتلوم وتشكيتلوم بشي وحدين كايديرو المخدرات حدا باب الدار وكايخسرو الهدرة و ماجاوش حتا هبطت عند داك الشمكارة بيدي.
الموهيم فوزان ولا يجينا الخاوف
8 - لاالاه الاالله الجمعة 03 ماي 2019 - 19:00
اذن على كل حي ان يعمل على تشكيل جمعيات للامن الخصوصي بدل الاعتماد على الدولة والله لقد رايت مجموعة من كبار السن مؤبطة بالعصي وهي عاىدة من صلاة الفجر اللهم احسن عاقبتنا ولاتصلط علينا بذنوبنا من لايخافك ولا يرحمنا
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.