24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:1913:2616:0018:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | الشرطة توقف متورطين في الهجرة والاتجار بالبشر

الشرطة توقف متورطين في الهجرة والاتجار بالبشر

الشرطة توقف متورطين في الهجرة والاتجار بالبشر

أوقفت فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور، بتنسيق مع الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وبناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الخميس، خمسة أشخاص بكل من الناظور ونواحيها؛ وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وجرى التنسيق لهذه العملية النوعية بين مصالح الأمن المغربية والشرطة الوطنية الإسبانية؛ "وذلك تجسيدا وتدعيما لعلاقات التعاون الأمني الثنائي بين البلدين في مجال مكافحة مختلف صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية"، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني.

وأضاف البلاغ أن هذه العملية "أسفرت عن توقيف سائق حافلة للنقل الطرقي، مبحوث عنه على الصعيد الوطني في قضايا تسهيل الهجرة السرية، وهو في حالة تلبس بنقل خمسة مرشحين ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، وذلك قبل أن تقود الأبحاث والتحريات المعمقة إلى توقيف أربعة مساهمين آخرين ينحدرون من مدينة الناظور وجماعة بني وكيل المحاذية، يشتبه في ارتباطهم بنفس الشبكة الإجرامية التي تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة انطلاقا من الشواطئ الشمالية للمملكة".

ووفق المصدر ذاته فإن إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من حجز مجموعة من وسائل النقل والمعدات التي تدخل في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة، وهي عبارة عن تسعة قوارب مطاطية و12 محركا خاصا بها، فضلا عن سيارتين ومجموعة من القطع الميكانيكية والإلكترونية التي تستعمل في الملاحة البحرية.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك بغرض الكشف عن جميع ارتباطات هذه الشبكة الإجرامية، سواء داخل المغرب أو في إسبانيا، علاوة على توقيف كل الضالعين المحتملين في تنفيذ هذه العمليات الإجرامية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - خليلوفيتش الخميس 02 ماي 2019 - 23:02
السؤال المطروح هو هل لهذا التحرك علاقة بالحادث المأساوي الذي وقع صبيحة السبت الماضي بنواحي بركان و الذي راح ضحيته 18 مهاجرا ؟؟
2 - المغربي الجمعة 03 ماي 2019 - 09:11
هل اصبح المغرب دركي لاسبانيا... نرجو من اسبانيا ان تخصص صالير للحموشي لانه اصبح مهووسا بامنها
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.