الأمن ينفي ادعاءات "إيسكوبار" المزعوم لقناة إسبانية

الأمن ينفي ادعاءات "إيسكوبار" المزعوم لقناة إسبانية
الثلاثاء 7 ماي 2019 - 17:13

نفت المديرية العامة للأمن الوطني، بشكل قاطع، المزاعم والادعاءات الكاذبة الواردة في الروبورتاج المصور الذي نشرته القناة الإسبانية “TV CUATRO”، والتي قدمت فيه، بطريقة معيبة ومشوبة بالتحريف والتضليل، حارسا لمرآب للسيارات على أنه “بارون مخدرات يجني من تجارة المؤثرات العقلية والأقراص المخدرة المهربة أكثر من 180 ألف يورو في الشهر اواحد”.

وجاء في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنها تؤكد، تنويرا للرأي العام الوطني والدولي وإعمالا لحق الجواب المكفول قانونا، أنها اطلعت خلال الأسبوع المنصرم على حوار صحفي أجرته القناة الإسبانية مع شخص محجوب الهوية، تم تقديمه على أنه “إسكوبار المغرب”، مع مزاعم كاذبة مؤداها أنه محصن ضد المتابعات الأمنية والقضائية، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للتحقق من هذه المزاعم والادعاءات.

وأضاف البلاغ ذاته أن إجراءات البحث المنجز في إطار هذه القضية مكنت من تشخيص هوية “البارون” المزعوم، والذي اتضح أنه حارس عرضي في مرآب للسيارات، وأن إدلاءه بتلك التصريحات الكاذبة كان بإيعاز وتحريض من الطاقم الصحفي الإسباني، الذي أوهمه بأن الأمر يتعلق بتصوير فيلم سينمائي يتناول حياة مهرب للمخدرات، وذلك مقابل مبلغ مالي قدره 2000 درهم.

وورد ضمن بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني أن الأبحاث والتحريات المتواصلة أسفرت عن توقيف شخص من مدينة سبتة، كان يرافق الطاقم الصحفي الإسباني خلال عملية التصوير، والذي هو من اقترح حارس السيارات لتشخيص دور “البارون المزعوم”، بسبب علاقة المعرفة السابقة بينهما، وذلك بعدما أوهمه هو الآخر فريق الطاقم الصحفي الإسباني بأنهم ينشطون في جمعية مدنية تعنى بمكافحة الإدمان، وأنهم بحاجة لاختلاق سيناريو لدفع الداعمين والمانحين لتمويل أنشطة جمعيتهم الوهمية.

وتم الاحتفاظ بكل من حارس السيارات الذي ظهر في الشريط وكذا الوسيط تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتشمل جميع المواطنين الأجانب ومساهميهم المغاربة الذين يشتبه تورطهم في اقتراف هذه الأفعال الإجرامية الاحتيالية، والتي تم اقترافها تحت غطاء العمل الصحفي البعيد عن المهنية والموضوعية.

‫تعليقات الزوار

8
  • رمضان مبروك
    الثلاثاء 7 ماي 2019 - 17:36

    باغين تضمسو القضية وتعطيوه 6 شهر لانتحال شخصية ومن بعد تخرجوه يكمل معاكم اللعبة ذنوب الشباب وأمهاتهم اللي ضاعو بسبب سمومكم ستطاردكم الى الابد واوتوع ثورة الشباب الضائع تاتي على الاخضر و اليابس فحذاري يا مخزن!

  • للأطفال
    الثلاثاء 7 ماي 2019 - 17:46

    يحكى فيما يقص على الأطفال زمان قبل وقت المنام. أن رجلا كان ديدنه المذب ليل نهار.
    دأب على دخول القرية راكضا صارخا .الذئاب تهجم على القطيع …الذئاب قادمة خلفي …انقذوني اغيثوني .
    كلما خرج سكان القرية الصغيرة حاملين السكاكين والهراوات والمعاول لانقاذ جارهم . استغرق صاحبنا في الضحك والقهقهة والسخرية منهم. في يوم من الايام سمعوا صراخ الرجل كما سابق عهده .فلم يبالي به احد ولم يصدقه سكان القرية لأنه اعتاد الكذب على المزارعين البسطاء . لكنه ذلك اليوم كان فعلا مطاردا من عصابة ذئاب شرسة جوعى .فالتهموه و مزقوه اربا اربا .
    لهذا لا تلوموا الشعب ان لم يصدق المخزن .

  • مغربي......
    الثلاثاء 7 ماي 2019 - 17:53

    جميل… باش كيعجبني الامن عندنا كيسد لهم الافواه…..سي الحموشي هداك.. ومن لايعرفه غاديا تجي قناة تضحك علينا….. العز للامن الوطني..هالبوجور ديالكم

  • motabi3
    الثلاثاء 7 ماي 2019 - 17:59

    حسن جدا للأمن المغربي على الرد السريع.

  • مهاجر برشلونة
    الثلاثاء 7 ماي 2019 - 18:21

    شاهدت البرنامج ، ولا اضن انه حارس لمراب سيارات، انه بابلو اسكوبار المغرب يا سادة،واش باعيين يغطيو الشمس بالغربال كما يقول المثل الاسباني، برنامج بكل معنى الكلمة، يحكي معاناة المغاربة و معاناة الشباب المغربي مع القرقوبي، و كيفية تهريب الأقراص من اسبانيا الى المغرب لصناعة القرقوبي، أتمنى لو قناة التانية او الأولى، يديرونا برامج متل هاد البرامج.

  • Familia Labib o zem
    الثلاثاء 7 ماي 2019 - 18:31

    لدينا الثقة التامة في نزاهة قضاءنا ، ونجاعة قواتنا الأمنية الباسلة ، أما الاعلام الإسباني، فجزء كبير منه ، إعلام رخيص وموجه ، وله سوابق غير مشرفة مع الكثير من الدول التي ما فتئت تنتقد.تعاطيه مع بعض الاحداث وتحريف الحقائق والمعطيات .

  • العثماني
    الثلاثاء 7 ماي 2019 - 20:29

    عاقو بيه مزور حيث هادوك لي خدامين فالتهريب بالصح معروفين و حتى واحد منهم ما طلب الموافقة باش يدير شي مقابلة مع شي قناة.

  • مواطن حر
    الأربعاء 8 ماي 2019 - 05:49

    الواقع يصدق أو يكذب :
    … هناك من يبيع الخمر و الماحيا في احياء شعبية و احيانا تكون حملة أمنية بين الفينة و الاخرى فنسمع من هؤلاء أن أصدقائهم اخبروهم بعدم البيع حتى تنتهي الحملة !!!!
    وهذا يعني ان هناك تواطؤ و هذا يقوي فرضية القناة و يضعف الرد …لأن المصداقية مهزوزة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة