24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

29/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5508:2413:4516:3418:5920:16
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. مكتب الكهرباء يمدد الاستفادة من "الجرف الأصفر" (5.00)

  2. "جبهة اجتماعية" تُحضر لاحتجاجات وطنية في "ذكرى 20 فبراير" (5.00)

  3. "أمودّو" ينبش في خبايا "الجينات المغربية" لسكان "جزر الكناري" (5.00)

  4. الدفاع يتخلى عن "بيدوفيل ليساسفة".. وأزمة نفسية تصيب الضحايا (5.00)

  5. أمازيغ كاتب والثورة الجزائرية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | جروح خطيرة لمغاربة في حريق مبنى بأرخبيل البليار

جروح خطيرة لمغاربة في حريق مبنى بأرخبيل البليار

جروح خطيرة لمغاربة في حريق مبنى بأرخبيل البليار

أصيب ثلاثة مواطنين مغاربة بجروح خطيرة جراء حريق اندلع، الاثنين، في إحدى العمارات في إيبيزا بأرخبيل البليار.

نزهة الطاهر، القنصل العام للمملكة بجزر البليار، صرّحت بأن الضحايا (32 و40 و42 سنة) يعانون من حروق بدرجات متفاوتة الخطورة، وتم إدخالهم إلى وحدات العناية المركزة في مستشفى "كان ميسيس" بإيبيزا، بينما سيتم نقل أحدهم، الذي يعاني من حروق خطيرة، إلى وحدة الحروق بمستشفى "لافي" في فالنسيا.

ووفق المصدر ذاته، فإن خمسة مغاربة آخرين، من بينهم سيدتان، أصيبوا خلال هذا الحريق بإصابات متفاوتة الخطورة، كما خضعوا بدورهم للرعاية الطبية من طرف الوحدات الصحية المتخصصة.

وأضافت الطاهر أن المصالح القنصلية المغربية ببالما دي مايوركا "تعبأت من أجل تقديم الدعم والمساعدة الضرورية للمواطنين المغاربة ضحايا هذا الحريق وضمان تتبع ومراقبة وضعهم الصحي".

وبحسب السلطات المحلية، فإن مواطنا إيطاليا لقي مصرعه جراء هذا الحريق الذي ما تزال أسباب اندلاعه مجهولة، مشيرة إلى أن أربعة فرق إطفاء تدخلت في وقت قياسي من أجل محاصرة النيران وإخماد ألسنتها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - كمال الثلاثاء 14 ماي 2019 - 06:20
حسب الاعلام الاسباني فإن العماره التي التهمتها النيران تم السطو على اقسامها من قبل العديد من الاشخاص اي محتله وليست ملكيه او كراء. مما ادى الى تفشي فيها العشوائيه قد تكون السبب في هذه الكارثة.
وفي كل حال نتمنى الشفاء للجميع.
2 - مراسل متطوع ibiza الثلاثاء 14 ماي 2019 - 07:03
للإشارة فقط .. هذه العمارة التي يقطنها هؤلاء هي عمارة مهجورة منذ سنوات !! لم يتم إكمالها ، بسبب الأزمة الاقتصادية التي مرت منها اسبانيا في السنوات الاخيرة، فبقية في يد البنوك .. المهم انا الفئة التي سكنت هذه العمارة و غيرها هم فئة أغلبها كانوا يسكنون منازل ويؤذون واجبات الكراء ، و عندما انتهت عقود الكراء لم يتم التجديد لهم فأصبحوا في الشارع بدون مسكّن . لان ثمن الكراء ارتفع بشكل صاروخي في الآونة الاخيرة !!!للإشارة فقط ليس المغاربة من تأثروا من ارتفاع واجبات الكراء بل العديد من الجنسيات ... المهم ان هذه العمارات لا تتوفر على شروط العيش فهي غير مكتملة البناء و ليست مزودة بشبكة الصرف الصحي و لا الماء الشروب و لا الكهرباء ... باختصار هذا هو الوجه الاخر لاوروبا و اسبانيا بالخصوص ... فيجب التفكير بشكل عميق قبل أخد غمار الهجرة ...
3 - كمال الثلاثاء 14 ماي 2019 - 11:06
فعلا فقد بثت منذ قليل القناه الاؤولى الاسبانيه ربورطاجا من عين المكان . بصراحه ما شاهدناه كارثه بكل المقاييس مشهد يندى له الجبين . بنايه جديده لكن لم يكتمل بنائها بالكامل يقطنها بشكل عشوائي كل انواع البشر من اناس عاديون يشتغلون بشكل طبيعي لكن غير قادرين على اكتراء شقه نظرا لغلاء الاثمنه الكراء في ابيزا . جنبا مع مدمننين عن الكحول والمخدرات ومع كل اصناف من البشر البعض حالتهم مشبوهه . نفايات ملقاه في كل زاويه . بعض المرافق بدون ابواب. وطبعا بدون مياه وكهرباء. والبتالي ليس مستغرب ان تندلع فيه النيران نظرا لعدم مسؤوليه من يقطن تلك العماره.
حاله مأساويه بكل المقاييس.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.