24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3313:1716:2218:5220:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تقرير حقوقي: نصف المغاربة يعانون من أمراض نفسية أو عقلية (5.00)

  2. حمد الله يساهم في تفوق جديد للنصر السعودي (5.00)

  3. المغرب يواجه الجزائر خلال كأس إفريقيا لكرة اليد (5.00)

  4. هبات دول الخليج للمغرب تُشرف على النهاية .. والتعليم أكبر مستفيد (5.00)

  5. أغلى سرج مغربي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | اعتقال قاصر مغربي يتسبب في متابعة أمنيين إسبان

اعتقال قاصر مغربي يتسبب في متابعة أمنيين إسبان

اعتقال قاصر مغربي يتسبب في متابعة أمنيين إسبان

أمر قاضي الغرفة السادسة بمحكمة بلدية "فوينلابرادا"، ضواحي العاصمة مدريد، بفتح تحقيق أولي بشأن واقعة لجوء أربعة عناصر من الشرطة المحلية إلى القوة المفرطة أثناء اعتقال قاصر مغربي.

وقالت مصادر إعلام إسبانية إن تدخل الأمنيين تم بسبب اجتياز الشاب المغربي لممر مخصص للمشاة على متن لوحة تزلج كهربائية واصطدامه برجل مسن كان يحاول عبور الطريق، فيما رفعت الشبكة الإسبانية لمساعدة المهاجرين واللاجئين شكاية في الموضوع بغية معاقبة المتورطين في الاعتداء الجسدي.

وقالت الشبكة إنها وفرت هيئة محامين للدفاع عن الشاب المغربي "محمد. د"، البالغ من العمر 17 سنة، موضحة أن الأمنيين المعتدين طالبوا بحبس الضحية لمدة خمس سنوات بسبب عبوره ممرا للمشاة، بعدما هاجموه بالقوة على مرأى الحاضرين الذين بادروا إلى توثيق الواقعة بواسطة هواتفهم الذكية.

وأشار التنظيم الحقوقي ذاته إلى أن الشكاية التي تقدم بها جاءت نتيجة الاستخدام المفرط للقوة والسلطة العامة من قبل المتهمين الأربعة، مبرزا أن ادعاءات وشهادات ضباط الشرطة أمام القاضي كانت مليئة بالتناقضات وتعارض تماما تصريحات بعض شهود عيان الذين شجبوا الطريقة التي عومل بها الضحية.

ووصفت الشبكة الاعتداء الذي طال القاصر المغربي بـ"العنصري"، لاسيما أنه تلقى عبارات السب والشتم لحظة توقيفه بالشارع العام، موردة أن شريط الفيديو المُلتقط أكبر دليل يمكن الاستعانة به من قبل النيابة العامة، خاصة أنه يوضح بالملموس الاعتداء الجسدي الذي لحق الشاب.

من جهته، أكد المحامي الموكل للدفاع عن الشرطيين الأربعة أن القاصر المغربي صدم رجلا مسنا بالممر المخصص لعبور الراجلين وحاول الهروب على متن لوحة تزلج كهربائية، مردفا أن عناصر الأمن بادرت إلى استعمال القوة بعدما أبدى الضحية مقاومة عنيفة في وجههم مسببا لهم جروحا متفاوتة الخطورة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - bouthirit الثلاثاء 14 ماي 2019 - 07:45
يا سلام الي حلال عندهم حرام عندنا .اعتقد انه لا يمكن قبول الفيديو كما تعودت عليه في المغرب ضد كل من قصر في عمله .كما تعودنا عليه في بلادنا الشرطة لها حف رد بقوة في هدا الامر . عن طريق رفع تهمة التشهير ضد المصور والموتق هدا ممنوع في القانون إليس كدلك ؟ أم أن القانون المغربي ليس كباقي الدول التي نتعامل معها ؟
2 - الظاهري الثلاثاء 14 ماي 2019 - 08:39
لماذا لم يتابع موثقوا الحادثة بالتشهير بحالنا حنا
3 - الوجدي الثلاثاء 14 ماي 2019 - 11:23
الجالية المجلية المُغَرَّبة قصرا تريد تصريح حكومي بلسان وزير الجالية .
4 - Souâd الثلاثاء 14 ماي 2019 - 13:20
اكبر شعب حقود وخصوصا اتجاه الشعب المغربي ،الإسبان يعتقدون انهم شعب جد متقدم وخارق للعادة ويعتقدون اننا منبهرون من تقدمهم هذا بحكم اننا شعب يعيش في غياهب الجهل والفقر .والاسبان أناس يعبرون على شعورهم دائما بطريقة عنيفة ومتعجرفة سواء باللفظ اوحتى باستعمال القوة ،أنا بحكم عملي في الميدان السياحي أصبحت اكره التعامل معهم من كثرة قلة أدبهم في التعامل معنا، حتى وأنهم ضيوف عندنا؛ ينتقدون ويسبون ويشتمون ....وكما يقول المثل "رضيت بالويل ما رضى بيا ،بيتو عند راسي صبح لي عند رجليا"نساو أيام السبليون بورقعة .وباز للمغاربة لي عايشين عندهم ،أنا يلا اظطرتني الظروف للهجرة نمشي بعدا لشي بلاد متقدمة بصح وشعبها مربي ،ماشي نمشي عند شعب مازال خاصو الترابي
5 - مواطن صريح الثلاثاء 14 ماي 2019 - 22:44
يجب طرد كل المغاربة دوي سمعة سيئة في بلاد المهجر لانهم يسيؤن الى سمعة بلدهم والمساس بسمعة المغاربة المقيمين بالخارج لقد هاجر الى اسبانيا مؤخرا العديد من القاصرين او مايصح وصفه بمجرمين في صفة قاصرين يقومون بالنهب و السرقة و الاعتداء على المواطنين الاسبان يجب على السلطات المغربية والاسبانية ان تعملان معا على ارجاع هده الفئة التي تسيئ الى سمعتنا كمغاربة من قريب او من بعيد.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.