24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:2913:1816:2618:5820:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. برلمانيون يُطالبون بإنهاء ظاهرة متاجرة أساتذة الجامعات بالكتب (5.00)

  2. المغرب يضاعف الصادرات السمكية إلى البرازيل (5.00)

  3. كاظيمي يتحوّل إلى شرطي مغربي في مسلسل كوري (5.00)

  4. المغرب يفوز بالبطولة العربية للمواي طاي بالإمارات (5.00)

  5. الاحتفالات تعمّ تونس بعد إعلان فوز سعيّد في الانتخابات الرئاسية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | اغتصاب قاصر في رمضان يورّط عشرينيا بوزان

اغتصاب قاصر في رمضان يورّط عشرينيا بوزان

اغتصاب قاصر في رمضان يورّط عشرينيا بوزان

أحالت عناصر الدرك الملكي بالمجاعرة التابعة لسرية الدرك بوزان، الثلاثاء، شابا يبلغ من العمر حوالي 22 سنة، على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة تطوان، بتهمة الشروع في اغتصاب فتاة قاصر خلال نهار رمضان.

ووفق مصادر هسبريس، فإن الشاب استغل غياب أسرة الضحية لينقض عليها في محاولة لاغتصابها بالقوة، مشيرة إلى أن الطفلة تبلغ حوالي 12 ربيعا وتتابع دراستها بالسنة الأولى إعدادي، مؤكدة في الوقت نفسه أن الجاني من ذوي السوابق العدلية وسبق أن قضى عقوبة سالبة للحرية على خلفية اغتصاب شابة تزوجها وقام بتطليقها بعد ذلك.

وتبعا للمصادر ذاتها، فإن أسرة الضحية تقدمت بشكاية في الموضوع إلى مصالح الدرك، وتم إلقاء القبض على الفاعل ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، بإشراف من النيابة العامة المختصة، من أجل تعميق البحث.

وأضافت المصادر نفسها أن المتهم سبق وأن أدين بتهمة اغتصاب شابة، وقضى على إثرها مدة في السجن، وتزوجها بعد ذلك وقام بتطليقها فيما بعد.

وفي هذا الصدد، طالب نور الدين عثمان، الكاتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان، بتشديد الأحكام القضائية في حق كل من سولت له نفسه الاعتداء على الأطفال، سواء ذكورا أو إناث، "ليكون عبرة لباقي الوحوش الآدمية".

وحتى لا تتكرر مثل هذه المآسي، ناشد الفاعل الحقوقي أسرة الضحايا بضرورة فضح هذه الممارسات وعدم التستر عليها بدعوى أعراف اجتماعية تميل إلى ستر وطمس أهوال الفضيحة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - الوجدي الأربعاء 15 ماي 2019 - 01:45
يجب تغيير قانون الاغتصاب المقرون بزواج المغتصبة من طرف مغتصبها ، انه قانون الغاب الذي يشجع مرضى الاغتصاب على الاغتصاب ، كان المشرع يشجع الاغتصاب و على ذوي السوابق ان يكونوا تحت الرقابة
2 - baladi الأربعاء 15 ماي 2019 - 02:22
اغتصاب فتاة و تزوجها و طلقها هادا ليس حل و فتاة أخرى قاصر 12 سنة الحل هو السجن و لاعمال الشاقه
3 - الطنز البنفسجي الأربعاء 15 ماي 2019 - 02:29
ويجي شي واحد من رباعة حقوق الانسان والطنز الحر ويقوليك حيدو الاعدام وتحسين ظروف السجون وداكشي..
هذا ماقتلش ولكن كون بنت شي واحد منهم وعندها 12 لعام هي للي وقع ليها هاد الشي كون طالب بالرجم حتى الموت.
لا حرمة رمضان لا حرمة البنت الصغيرة لا احترام غياب الاهل..
4 - Rachid الأربعاء 15 ماي 2019 - 02:36
باختصار ما بقيت فاهم حاجة.السلام عليكم
5 - جوال الأربعاء 15 ماي 2019 - 02:58
...هدا عندو سابقة في الإغتصاب وخرج منها كيف الشعرة من لعجين والمدة لقضاها هي للي خلاتوا
يعاودها وبانت ليه هانيا ويعلم الله مصير الضحية المطلقة كيف حالها دابا ..هدا النوع خطر على المجتمع .واش هد القضاء حقيقة فهد البلاد ولا السياسة داخلا فيها باش المجتمع باختلافاته ..يصير
يلاه يطالب بالأمن والعدل .؟ ولحديث طويل بالممنوع
....
6 - عبدالله. الأربعاء 15 ماي 2019 - 05:22
فكرة الزواج بالمغتصبة من طرف مغتصبها ليست بالسيئة لكن بشرط الا يطلقها الا بعد مرور 10 سنوات من الزواج في حالة ما اذا تعذر عليهم الاستمرار في العلاقة الزوجية او بدون شرط اذا جاء بناء الذلاق بناء على طلب الزوجة. وفي حالة ما اذا رفض الزواج بها فلا يجب ان تقل مدة العقوبة عن نفس المدة.
7 - Arhal N ilmchane الأربعاء 15 ماي 2019 - 06:44
اغتصبها و تزوج بها؟؟؟؟؟ هذا في دولة حامي الملة و الدين؟؟؟؟؟ هذا بحضور عائلتها؟؟؟ ماهذا؟؟؟ ثم حاول مرة اخرى مع قاصرة؟؟؟ كلكم مسؤولون عن كل هذه الجرائم آلوسخة... ريتما سمعت كثيرا عبارة مَا شفت ماسمعت هذه هي النتيجة و الضحية المقبلة ربما ستكون اختك؛ ابنتك او قريبتك. انتم تسكتون علي الظلم في كل شيء و لاتثقنون الا الاستنكار و الشجب و و و و و بعبارات على الانترنت لكي تنسونها كل شيء بعد دقائق.
8 - بنكبور الأربعاء 15 ماي 2019 - 08:26
حلل و ناقش
سبق و ان اغتصب فتاة من قبل و تزوجها ثم طلقها ثم اغتصب هذه القاصرة
هل فعلا حل القضاء المشكلة؟
9 - المغترب بفرنسا الأربعاء 15 ماي 2019 - 13:25
أودي أودي مازال هذا الشيء واقع مسلسل وراء المسلسل كل يوم نسمع ألف اغتصاب وألف قتل وألف خيانة زوجية وألف احتيال وألف قتيل في الطرقات...مالو مغربنا العزيز واش اطرالو. ..؟؟؟؟؟؟ لا حول ولا قوة إلا بالله ..وينو مغرب الثمانينيات والتسعينات كانت أخبار قليلة من هذا النوع ..أما اليوم كثير والكثير. ..
الحمد لله علي سلامة البنت نطلب من الله يستر بنات المغرب والأولاد الصغار من الوحوش لي صبحت منتشرة في كل المدن ...لا أخلاق ولا تربية ولا حياء ولا دين ...نتمني لهذا الوحش السجن المؤبد والأعمال الشاقة ولكل من هو مثله من الوحوش ..والاخصاء زيادة..ليكون عبرة للآخرين ....شكرا هسبريس
10 - متهكم الخميس 16 ماي 2019 - 06:57
ما زال مسلسل الاستهتار بارواح واعراض وكرامة المغاربة متواصل من قبل من بيده إقرار قوانين اكثر واقعية توازي حجم الجريمة المرتكبة فكيف يعقل ان نزوج مغتصبا بضحيته كيف يعقل ان يغتصب ويتزوج ويطلق وفي عمره 22سنة لو كان في دولة أخرى لحكم بمدى الحياة لكي لا تسنح له الفرصة لتكرار فعلته لم نتبع الإسلام ولم نفعل ما يفعل الغربيون أين نحن ومن نحن
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.