24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. العثماني يرفع سن اجتياز مباريات التدريس بـ"التعاقد" (5.00)

  2. شخصيات ثقافية وفنية تطلق مبادرة للإفراج عن معتقلي الاحتجاجات (5.00)

  3. نشاط "مافيا الرمال" بسواحل البيضاء يُخرج مطالب بشرطة المقالع (5.00)

  4. "فيدرالية اليسار" تقترح تغيير ألوان النقود لمحاربة التهرب الضريبي (5.00)

  5. عموتة يلحق خمسة لاعبين بتجمع "أسود البطولة" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | تزوير واختلاس يجران حارس أمن إلى المساءلة

تزوير واختلاس يجران حارس أمن إلى المساءلة

تزوير واختلاس يجران حارس أمن إلى المساءلة

فتحت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء أمس، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لحارس أمن يعمل بكتابة إحدى المصالح المركزية، والذي يشتبه في تورطه في تزوير وثائق رسمية واختلاس أموال عمومية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه بحسب المعطيات الأولية للبحث، فإن حارس الأمن الموقوف يشتبه في تزويره لتوقيعات وأختام "أوامر القيام بمهمة" بغرض الحصول على مصاريف التنقل المترتبة عنها بشكل غير مستحق، كما يشتبه في تحريفه لتوقيعات الموظفين المستفيدين من هذه النفقات.

وأضاف البلاغ أنه تم الاحتفاظ بموظف الشرطة الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، مشيرا إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني قررت توقيف المعني بالأمر مؤقتا عن العمل في انتظار انتهاء مجريات البحث القضائي، وذلك ليتسنى لها ترتيب الجزاءات التأديبية من الناحية الإدارية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - حديدان الأربعاء 15 ماي 2019 - 18:54
هدي باينلي في السماء ما هو إلا كبش ضحية أو الحلقة الضعيفة في شبكة التزوير التي ينظمها احد المسؤولين والله أعلم
2 - هافين بقات الأربعاء 15 ماي 2019 - 18:55
المديرية العامة للأمن الوطني قررت توقيف المعني بالأمر مؤقتا عن العمل في انتظار انتهاء مجريات البحث القضائي، وذلك ليتسنى لها ترتيب الجزاءات التأديبية من الناحية الإدارية. هاد الحالة خاص اتحاكم وامشي للحبس ماشي الجزاؤات التأديبية اسي الحموشي . المهم نتوما تعرفوا .
3 - اب محمد الأربعاء 15 ماي 2019 - 18:58
لا ابرر فعله ولا اشجعه وهو بريء حتى هده اللحظة .واتمنى ان تتبت براءته.لكن فعلا كان الله في عونه وعون اسرته........كتير هم المنافقون الدين سيبدؤون في سلخ جلده عن عظمه........
4 - هم........هم الأربعاء 15 ماي 2019 - 19:05
تحية اجلال و تقدير للرجل الصارم السيد الحموشي ، هكذا علمنا تعامل ادارة الامن و الدرك الملكي مع حالات الفساد و لا يبقى الا ان تعمم التجربة في قطاعي الصحة و التعليم حيث ظواهر خيانة الامانة و التسيب دون رقيب و لا حسيب ، فمعظم رجالات القطاعين بعد ضمانهم للرواتب و الامتيازات المكتسبة من خلال الوظيفة العمومية ، يلتحقون متهافتين عاى القطاع الخاص نهارا جهارا .
5 - غير دايز الأربعاء 15 ماي 2019 - 19:27
علاش ماكنسمعوش على بحال هذ التحقيقات والتوقيفات والاعتقالات ديال موظفين مشتبه في فسادهم غير في ادارة الامن وحدها دون غيرها ...واش غير بوحدها لي فيها فساد فادارات ووزارات المغرب و واس غير بوحدها لادارة عمومية فهذ المغرب ؟!
الجواب طبعا لا ولكن حيث هي الادارة العمومية الوحيدة التي لها سياسة شفافية مع الراي العام اولا وهي الادارة العمومية الوحيدة التي تحارب الفساد داخلها وتوقف كل من حةمت حوله شبهة فياد ولو كانت صغيرة او كيدية ...وما تبقى من ادارات عمومية ووزارات وقطاعات عمومية تنعم وتغرق في الفساد والرشوة والاختلاسات دون حسيب او رقيب واخض هنا بالذكر الضرائب و الدرك والجمارك والقضاء و العدل و الصحة و الجماعات المحلية ...إلخ إلخ ...
6 - محب للشورطا الأربعاء 15 ماي 2019 - 19:49
كثرت احداث السرقات والاختلاسات والرشاوي التي كان ابطالها رجال يعول عليهم ويفترض فيهم محاربتها هل السبب هي اجرتهم التي اصبحت هزيلة، أم تكوينهم ، أم ماذا؟ الامر محير
7 - عثمان ابن عفان الأربعاء 15 ماي 2019 - 20:22
القانون لا يرحم المغفلون هل جائكم يوم شرطي طرق بابكم وانتم لم تفعولوا اي شيء معلوم لا ماديرش ماتخافش
8 - صوت الحق الأربعاء 15 ماي 2019 - 20:34
القانون فوق الجميع الحبس وتشديد العقوبة عليه اكل المال العام المحاسبة تم السجن اما الأحكام التأديبية لن تشدي نفعا فهذا فعل شنيع من حارس أمن الامن يعني الحماية وليس السرقة .
9 - meaulnes الأربعاء 15 ماي 2019 - 20:53
شوهتم وجه الامن اعتقد ان رجال الامن هم اكثر من يعمل واكثر متابعة كان المسؤولين الكبار عندهم عقدة من الامن واش مشفتوش اللي كياخدوا الاموال بالصح فيبرؤون ويتهمون من شاءوا بدون حسيب ولا رقيب اقول الواحد يمشي يسعى وما يعملش في الامن الحالي اللي امشات هيبته ووقاره والله يعطي لرجال الامن الصبر وللاضافة انا لست في صفوف الامن واؤدي مخالفاتي واعترف بخطاي واكره السيبة وتشويه سمعة امننا الساهر على راحة من كان من الواجب ان يكونوا وراء القضبان اخيرا ان لم يعجبكم رايي فارموه مثل باقي الاراء الحقيقية
10 - sa3don الأربعاء 15 ماي 2019 - 22:14
شيء جميل أن يعاقب على فعلته...لكن الغير جميل لماذا دائما الموظف الصغير ...لإصلاح الفساد الكل يعلم من أن تأكل الكتف...إلا أصحاب القرار
11 - نجية الخميس 16 ماي 2019 - 10:11
عملت بجهاز الامن لسنوات.. و هناك اختلاسات بالجملة من هذا النوع ولا حسيب و لا رقيب.. حيث يعمد المدراء المركزيين باعطاء المحظوظين اوامر خيالية بامر المهمة و يقومون احياين بمضاعفة عدد ايام التعويض المالي بخيث لذا مشا نهار يجي يعمر عشرة ايام...
و يبقى هذا الحارس ضحية جشعه متمنيا ان يطاله مبدأ اللاعقاب الذي يواحهه رؤساءه...
12 - meaulnes الخميس 16 ماي 2019 - 13:50
اعباد الله تكبير المسائل وتضخيمها سيجر البلد للهلاك ،ورد اختلاس تم ورد التوقيف في انتضار التحقيق وهل هده مسطرة ادارية ونعود لمسالة اختلاس ، هناك امر بمهمة يتم التعويض عنه بمبلغ هزيل اقول يمكن يمشي فمهمة 20 يوم ومايحصلش حتى على 500 درهم سيروا للمسائل الجدية اما ناس الامن راه دنوبهم غادين يقطعوا امعائكم يامن يحسبون انهم يحسنون صنعا راه الايام دول ياللي تتزايدون على احتقار الامن وماجاوره ضانين ان رتبكم او مناصبكم قارة فاسياد اسيادكم شهد التاريخ انهم عدبوا في الدنيا
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.