24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3417:1420:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. جمعية "ثافرا" تنتقد الوضع الصّحي لمعتقلي الريف‬ (5.00)

  2. بنعبد القادر يترأس تقديم "تقرير الخدمة العمومية" (5.00)

  3. الداخلية و"أونسا" تواجهان الحشرة القرمزية لإنقاذ صبار البيضاء (5.00)

  4. أسبوع ثقافي يميط اللثام عن أسرار وتقاليد المطبخين الأمريكي والمغربي (5.00)

  5. ركود الاقتصاد يؤزم وضعية قطاع بيع المجوهرات التقليدية بالبيضاء (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | انتشال جثة تلميذ من أم الربيع بالفقيه بن صالح

انتشال جثة تلميذ من أم الربيع بالفقيه بن صالح

انتشال جثة تلميذ من أم الربيع بالفقيه بن صالح

تمكنت عناصر الوقاية المدنية بسوق السبت، اليوم الأحد، من انتشال جثة تلميذ كان قد قضى غرقا بنهر أم الربيع، في حدود الساعة الواحدة والنصف من زوال اليوم بمكان يسمى "la chute" بضواحي دوار أولاد أمراح بالنفوذ الترابي لجماعة سيدي عيسى، إقليم الفقيه بن صالح.

هسبريس زارت المكان وعلمت أن الهالك، الذي لم يتجاوز سن الرابعة عشر من عمره، يتابع دراسته بالمستوى الإعدادي، وينحدر من حي الياسمين بجماعة سوق السبت أولاد النمة، وكان قد حل بالمكان رفقة زميل له من أجل السباحة قبل أن تجرفه مياه النهر تاركة مرافقه في صدمة قوية.

الحادث استدعى انتقال عناصر الوقاية المدنية بسوق السبت ودرك المركز الترابي بسيدي عيسى وممثلي السلطات المحلية بالبروج إلى عين المكان، حيث أسفرت عمليات التمشيط، التي شارك فيها مواطنون، من انتشال جثة الهالك بعد ساعات قليلة من غرقه.

يذكر أن عناصر الدرك الملكي بسيدي عيس فتحت تحقيقا في الموضوع، فيما تم نقل الجثة، وفقا لتعليمات النيابة العامة، إلى مستشفى القرب بسوق السبت لمعرفة أسباب وظروف الوفاة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - ولد سوق السبت الأحد 19 ماي 2019 - 19:59
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم،
هادشي بزاف كل يوم واحد ولا جوج غارق ، هاد المكان لي سميتو la chute, من اسمو باين هو مصب واحد القناة لي جايا من افورار او بالاحرى من سد بين الويدان
وهاذ la chute من أخطر المصبات على مستوى نهر ام الربيع بكون المكان يحتوي على الكثير من الوحل ،الكثير من النفيات ، أغصان الأشجار بالقعر .... فأغلب الضحايا كان غرقهم نتيجة علق ارجلهم أو علقهم بالكامل في اوحال القعر ، جدير بالذكر ان اغلب من يقصد هذا المكان هم أنفسهم من يتقنون السباحة في الأماكن العادية ، نسأل الله أن يرحم جميع اموات المسلمين و ان يستر الاحياء .
2 - lolo الأحد 19 ماي 2019 - 20:06
البقاء لله منذ دخول هذا الشهر ونحن نسمع عن ارتفاع نسبة الوفيات الم يحن الوقت بد حتى يقوم المسؤؤلين بحملات توعوية لتفاذي سقوط المزيد من الضحايا
3 - salem الأحد 19 ماي 2019 - 20:09
هذا الحادث لیس عرضی. بل ظاهره اصبحت تحصد ارواح الاطلفال بالخصوص . یجب علی السلطات المحلیه التحرک من اجل الحد من هذه الافه.
4 - someone الأحد 19 ماي 2019 - 21:48
إنا لله وإنا إليه راجعون. عَلِّمُوا أوْلاَدَكُمْ السِّبَاحَةَ والرِّمَايَةَ ورُكُوبَ الخَيْلِ..
5 - عبالله الأحد 19 ماي 2019 - 23:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،للمرة الثانية اريد ان اعلق على هذه الظاهرة التي تفشت خلال هذه الايام، والسبب يرجع بالنسبة الاولى الى الاباء وثانيا الى المسؤولين المحليين والمنتخبين بعدم تنبيه الشباب القاصر بعدم السباحة بهذه الاماكن، وكذلك وساءل الاعلام التلفزية عفوا قنوات التصريف الصحي التي لا تقدم اي برامج لتوعية الشباب لا على المستوى المدني او الاخلاقي.
6 - لعميري الاثنين 20 ماي 2019 - 01:00
إنا لله و إنا إليه راجعون اللهم ارزق أهله الصبر و السلوان أغلبية الذين قضوا غرقا كان هدفهم هو الاستحمام و السباحة و هذا حقهم و هو شيء طبيعي لماذا لم يستيقظ المسؤولون من غفلتهم و يوفرون لهم المسابح في المدن والقرى و بجانب الشاطيء
لأنها من حقهم وا عباد الله راحنا فى 2020 تم تجد مدينة كبيرة فيها مسبح واحد مرة خدام ومرة ما خدامش وقفل أبوابه شهرا قبل انتهاء العطلة
و 45 درجة فين غادي مشيو هاذ الوليدات يبقاو محبوسين فالسباحة أمرنا بها نبينا عليه الصلاة والسلام
50 تجزئة مبنية و وما كاين و لو مسبح
7 - ح.ع.الله الاثنين 20 ماي 2019 - 08:45
المسؤول الأول والأخر هم الآباء وكفى ! دون تعليق مسؤولية التفريط في الأبناء على شماعة "المسؤولين" المسؤولين ما حاضيين حتى ولادهوم عاد بغيتي يحضيو ليكوم أولادكوم !

كيف لاب أو أم أو هما معا أن يرتاحوا أو يناموا وقت القيلولة وابنهم القاصر خارج البيت دون أن يسألوا عنه أين ذهب وماذا يفعل إلى أن يأتيهم الخبر الفاجعة عن موته أو أغتصابه أو هروبه أو القبض عليه من اجل السرقة ؟
فهل لو كان هذا الولد بنت كانت الأم ستغفل عنها ساعة واحدة إذا خرجت من المنزل وحدها ؟ البنت يحضيوها والولد ماشي شغلهوم فيه يمشي فين ما بغا ويدير إلي بغا ومع من بغا !

تحميل المسؤولية للدولة هو جبن وهروب من المسؤولية، فلو حدث مثل هذا في أوروبا لما حوسب الآباء ولما انتزع منهم بقية الأبناء وثم وضعهم في خيريات (ولا تقل لي بأن أوروبا توفر المسابح للشعب مجانا كما يمكن أن يضن عقلك الصغير) أوروبا ليس فيها مسابح في كل مكان وفي أي قرية ودوار أو حتى في مدينة من حجم سوق السبت خاصة إذا كانت فقيرة ومواردها الضرائبية هزيلة.
إذن لا تقارن أو عندما تريد أن تقارن فقارن إنتاجيتك أنت أولا مع إنتاجية الإنسان الأوروبي الذي ينتج 12 مرات أكثر منك !
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.