24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1806:5113:3517:1020:1021:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. الاتحاد الهولندي يخطط لإفساد انضمام إيحاتارن للمنتخب المغربي (5.00)

  2. رائحة نتنة تقود إلى جثة ستيني بمدينة الدروة (5.00)

  3. النموذج الصيني في محو الفقر .. سياحة قروية وقروض للفلاحين (5.00)

  4. أم الربيع الهادر لا يبقي ولا يذر .. رابع ضحية في أقل من أسبوع (5.00)

  5. حارس مرمى يطلب المساعدة لاسترجاع بصره (5.00)

قيم هذا المقال

4.44

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | إيقاف جزائري مسلح اقتحم قنصلية بلاده بوجدة

إيقاف جزائري مسلح اقتحم قنصلية بلاده بوجدة

إيقاف جزائري مسلح اقتحم قنصلية بلاده بوجدة

أفادت السلطات المحلية الخميس 14 دجنبر الجاري، بأن مواطنا جزائريا اقتحم قنصلية بلاده بوجدة واستعمل سلاحا ناريا دون أن يحدث ذلك ضحايا قبل أن يتم إيقافه من قبل عناصر الأمن بالمدينة.

وأكد المصدر أن الظنين، وهو ذو سوابق عدلية ودخل بطريقة غير شرعية السبت الماضي إلى وجدة، اقتحم بعد ظهر أول أمس الثلاثاء قنصلية بلاده قبل أن يطالب المسؤول عن القنصلية باستدعاء الصحافة لإثارة الانتباه حول "مشاكله مع السلطات الجزائرية والظلم الذي تعرض له في بلاده".

وأمام رفض المسؤول، أطلق الظنين، حسب المصدر ذاته، رصاصة من مسدس كان في حوزته، مشيرا إلى أن عناصر الأمن بالمدينة، الذين تم إخطارهم من قبل القنصلية تدخلوا وتمكنوا من إيقاف الظنين الذي له سوابق في تجارة المخدرات.

وأضاف المصدر أنه ستتم إحالة الظنين، البالغ من العمر نحو خمسين سنة، على العدالة بعد استكمال التحقيق.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - سهام الخميس 15 دجنبر 2011 - 16:49
الله ياخد الحق في الحكومة الجزائرية هي من اوصلت المواطن الجزائري الى هده الحال فالحة فقط في ايهام الشعب الجزائري ان المغرب هو عدوها
2 - nabil الخميس 15 دجنبر 2011 - 17:02
il y a une question qui s'impose,comment il a fait pour traverser les frontieres et en plus avec une arme a feux? heureusement qu'il a utiliser contre ces freres et pas contre nous......
3 - flisha الخميس 15 دجنبر 2011 - 17:02
rien de special ...un fait divers et vous publier ca vraiment vous etes en chomage
4 - tarik jami الخميس 15 دجنبر 2011 - 17:21
هذه ليست اول مرة يقع مثل هذا الحادت فالشعب الجزائري دائما مظلوم و مقهور وكثرت البطالة التي جعلته ينفجر فانا مع هذا الاخ الذي اقتحم سفارتهم في المغرب فالجنرالات اكلت اموال النفط واموال الدولة اني ادافع على الشعب الجزائري لاني اعيش معهم في اسبانيا فهم لطفاء دائما يحكون لي وضعهم في بلدهم فيارب اعفي عنهم وحررهم من الجنرالات واتباعهم انشاءالله والسلام
5 - اين الجيش الخميس 15 دجنبر 2011 - 17:27
اين حرس الحدود المغربي والله عار ان يدخل الارهابيين الى بلادنا ارجو قنص كل من يتجاوز الحدود الا العائلات المشتركة بالحدود
6 - bassou الخميس 15 دجنبر 2011 - 21:08
اعلم يااخي ان الحدود بين المغرب والجزائر طويلة وبين نقطة مراقبة واخرى مسافة ،اضف الى دالك وعورة التضاريس والوديان والغابات وانعدام المسالك ،ثم لاتوجد دولة في العالم حدودها مراقبة 100% انظر ما حدث على حدود المكسيك والولايات المتحدة،فقط بحسن الجوار والتعاون بين البلدين يمكن ضبط تلك الحدود وتحية وسلام لافراد القوات المسلحة المرابطة في الثغور
7 - الوهراني الخميس 15 دجنبر 2011 - 21:30
اريد التدخل بايجاز الاخوة المعلقين لم يجدوا شيئا للتعليق عليه و لكن بما انه جزائري فهدا يتهمه بالارهاب و يدعو الى الحدر و داك ينعته بشتى النعوت و الاخر يقول انه هرب ظلما و الى غير دلك من الخزعبلات اولا هو جزائري تنقل الى المغرب بطريقة غير شرعية على غرار الاف المغاربة الدين يعبرون الحدود الى الجزائر للعمل في شتى الميادين و انا شخصيا اعرف الكثير منهم و لا نجرؤ على سبهم او اتهامهم ضف الى دلك ان على الاقل هدا الشخص له ما له من شجاعة قلما نجدها في الاخرين و لكن بودي ان انوه الى ان هدا الشخص دو سوابق عدلية و معتاد اجرام و لاسيما المخدرات فكيف تريدون من الدولة الجزائرية ان تعامله.
8 - aziz الخميس 15 دجنبر 2011 - 21:48
البلاد حاظيها الله سبحانه ...
9 - radouane الخميس 15 دجنبر 2011 - 21:53
اشكر الأخ صاحب التعليق 4على انصافه,اما صاحب التعليق ٥فانه حقود قلبه أسود على إخوانه الجزائريين،نعم ما قام به هذا الجزائري لا يرضينا،لكن يبقى هذا بينه و بين دولته،ما دخلك انت و الحدود .
10 - HESPROMOROCCAN الخميس 15 دجنبر 2011 - 22:07
الهم لا شماتة..
المرجو تفادي السب والقذف و ماشابه ذلك من العباسيات الصبيانية....
نحن القدوة دائما..
في بلاد الأحرار "لي حصل إيودي أ بن عدي" ,"ماديرش ماتخافش "
ديما نحن...
11 - nawal الخميس 15 دجنبر 2011 - 22:54
. والله إن الوجديون أصبحوا يخشون الجرائم الكثيرة المتفشية في وجدة منها السرقة علنا و الهرب عبر الحدود
12 - de italia boudahra fouad الخميس 15 دجنبر 2011 - 23:10
أريد أن أفهم الخميس 14 دجنبر الجاري، او الاربعاء 14دجنبر الجاري، وشكرا
هذه ليست اول مرة يقع مثل هذا الحادت فالشعب الجزائري دائما مظلوم و مقهور وكثرت البطالة التي جعلته ينفجر فانا مع هذا الاخ الذي اقتحم سفارتهم في المغرب فالجنرالات اكلت اموال النفط واموال الدولة اني ادافع على الشعب الجزائري لاني اعيش معهم في اسبانيا فهم لطفاء دائما يحكون لي وضعهم في بلدهم فيارب اعفي عنهم وحررهم من الجنرالات واتباعهم انشاءالله والسلام
13 - ابو حمزة الخميس 15 دجنبر 2011 - 23:31
ما حدث يمكن ان يحدث في اي مكان اخر,ولا ارى سببا لتحميل الامر اكثر مما يجب,صحيح ان العلاقات بين الجزائر والمغرب لم تستقم منذ سنوات,ولكن هذا لا يبرر اطلاقا ان يتحامل بعضنا على البعض,فالشعبين الجزائري والمغربي مهما طال الجفاء بينهما لا بد ان يتصالحا مع تاريخهما المشترك ,لان ما يجمعهما اكثر مما يفرقهما.
14 - chrif الخميس 15 دجنبر 2011 - 23:53
j'ai le même age que sa majesté mais à cette époque moi c’était difficile pour moi j'avais passé une enfance terrible que même maintenant je tire encore des mauvaises souvenirs y'a ds chorfas qui ont plus heureux que d'autres
15 - Marocain sec الجمعة 16 دجنبر 2011 - 00:31
يمشي يروح لبلادوا يك بلادهم فيها الغاز و البطرول والنيف و العزة والكرامة ووووووو الكلمات الحماسية الستالينية يقيلونا و يخطونا عليهم ماعندنا مانديروا بيهم ياك تايسبونا يمشي لعند سيدو بوتفليقة و الحدود تبقى ديما مغلوقة
16 - وجدية الجمعة 16 دجنبر 2011 - 00:50
و الله اقد اثا رالخبر فزع الناس خصوصا وان باب القنصلية ملاصق لمؤسسة تعليمية نتمنى من السلطات المحلية ان تراجع مكان القنصلية وتشدد الرقابة اكثر .فبعد الربيع العربي وما شهدته الدول من تغيرات ازداد الضغط على الشعب الجزائري الشقيق.نتمنى من سلطاتا الحذر واليقظة وعاش وطننا امنا مستقرا وحفظ الله ملكنا رمز استقرارنا .
17 - مغربي الجمعة 16 دجنبر 2011 - 03:23
هذا راجل أنا كمغربي أحييه،لم يقدم على هذا الفعل حتى أغلقت في وجهه كل الحلول
18 - مغربي مغاربي الجمعة 16 دجنبر 2011 - 04:11
الله يخليكم لا داعي للسب و الشتم لان الوافع الجزائري هو نسخة طبق الاصل لواقعنا فمشاكلنا هى نفس مشاكلهم ونحن فالهوا سوا ادن لا داعي للفتن التي تزيد من كرهنا لبعضنا كلما كتب خبر يخص احدى البلدين ولنكتب شيئا يهدئ النفوس حنا خوت
19 - شيء عادي الجمعة 16 دجنبر 2011 - 10:47
أمر عادي جدا لا أدري لماذا هناك بعض التعليقات الغريبة و كأن التراب المغربي ممنوع على الجزائريين...شخصيا سافرت مرتين مؤخرا من مطار الدار البيضاء و شاهدت العديد من الجزائريين و الجزائريات (يكادو يكونو الاغلبية بعد المغاربة) لان العديد منهم لهم مصالحهم او عائلاتهم بالمغرب خصوصا بالجهة الشرقية. مواطن غاضب يقتحم قنصلية بلده باش انوضها هدا دائما ما يحدث في جميع دول العالم...المرجو ان تشدد الحراسة على القنصلية الجزائرية لان في ظرفية الربيع العربي هناك العديد من الغاضبين على حكوماتهم
20 - Ahmed الجمعة 16 دجنبر 2011 - 12:34
J'espére que le gouvernement marocain ne va pas envoyé ce citoyen algérien qui est en detresse et qui sent la "hogra" dela part de la junte militaire
Cet algérienappel à l'aide mais personne ne veut l'entendre en Algérie, c'est pour cela qu'il est venu le faire à Oujda, mais le consul algérien n'a pas voulu l'écouter
21 - مغاربية الجمعة 16 دجنبر 2011 - 13:07
اظن ان من كتب ونشر هذا الخبر العقم اراد من ورائه ردود افعال مثل التعليق 4. الحدود يا اخي رسمها الاستعمار و المتواطئين معه. "خلي هذاك الجبل راقد". كلنا اخوة و من نعت جزائري ب"ارهابي" شتمة لكل مغربي. نحن مغاربيين قبل ان نكون مغاربة. و لا اومن بحدود مع اخوتي بالجزائر.
22 - سهام الجمعة 16 دجنبر 2011 - 18:17
الموضوع له يومان وهو مطروح ولم يجلب الا 10 تعليقات بينما هم ما ان يرون اسم المغرب حتى تتجاوز التعليقات 200 في اقل من نصف ساعة معظمها شتم وقدح في المغرب فعلا الفرق كبير والحسود دائما يبقى يراقب الناس الى ان يموت من الغم هدا هو حال الجزائريين وقد لاحظت ان الجرائد العربية معظمها اصبح يقتات على مواضيع المغرب لانها مربحة وتجلب لهم اكبر عدد من التعليقات تقدم يا مغرب الشجرة المثمرة هي التي تقدف
23 - maty الجمعة 16 دجنبر 2011 - 18:49
comment il a fait pour traverser les frontieres et en plus avec une arme a feux? la il faut voire avec les gardes de frontière
24 - hanae السبت 17 دجنبر 2011 - 00:52
cet homme la,,doit utiliser son terrorisme dans son pays..ou bien,,il a peur de le faire labas,,,cest mieux que ce pistolet soit deriger vers lui..oujda, est propre on veut pas des etranger chez nous,,,va sortir ta frustration dans les bras de boutef ou de votre medalssi accompagner par ton pistolet...ci-jopur ci on voit bcp des algeriens a oujda qui sadoonent au vol et le viol.....
25 - سهام السبت 17 دجنبر 2011 - 12:37
الموضوع كتب يوم 2011-12-15 موضوع الشروق الجزائرية عن الناظوريين الدين اقتحموا الجزائر المفبرك طبعا كان يوم 2011-12-16 اليوم الشروق تقول انه تم فبركة هدا الموضوع ردا على موضوعها فمن الدي يسبق 15 او 16 ومن الدي رد عن الاخر وفبرك الموضوع اترك الجواب لدكائكم الخارق ايها الجزائريين
26 - shalita السبت 17 دجنبر 2011 - 17:07
Je dis aux algériens qui viennent appeler les marocains au civisme dans les commentaires! allez sur vos sites vous allez trouver des mots pires que 'elkhdama' (couteux comme vous les appelez). Moi perso j'étais contre les insultes mais quand j'ai comment vous nous traitez sur vos sites, j'ai été choquée choquée!!! j'ai des amis algériennes ici mais je commence à douter de leur sinceerité envers moi depuis que je lis vos commentaires! Pour moi maintenant il n''existe pa un algérien qui aime un marocain hobban fillah et vice versa! malheureusement cé la réalité je connais meme un couple algero-marocain qui vient de se séparer à cause de ça!
27 - Rano السبت 17 دجنبر 2011 - 19:04
كما يقول المثل الجزائري: المذبوحة ضحكت على المسلوخة والمقطعة شبعت ضحك؟ تعليفات الاخوان مضحكة. الجزائر والمغرب شعب واحد يشتركان في كل شيء والمفروض ان لاتكون هنالك حدود. لكن للاسف تحكمنا (سواء المغرب او الجزائر) شرذمة من الخبثاء نسأل الله ان ينجينا منهم.
28 - ساريتا 19 الاثنين 19 دجنبر 2011 - 16:34
هدوك ليزالجيريان خرجتلهم البطالة من لودنين مقابلينا غي حنايا فالشروق لوكان ميسوقولهمش
لمغاربة يديروخير يبقاو بوحدهم يديرو لغيبة كيبحال لعقارش فلأخير غنسمعوبلمحررين نتاعهم
نتاحرو بحال هتلر فهم اخوانه من الرضاعة ههههههههههههاانششررررررررر
29 - العرباوي الجزائري الاثنين 19 دجنبر 2011 - 19:13
ما وقع قد يقع في كل دول العالم والسبب في ذلك هو ابتعادنا عن طاعة الله
30 - tarik khazzan الجمعة 23 دجنبر 2011 - 18:01
hola somos marrocoer tinemo que trabajar para no entra nengona algereno como ellos  
31 - kamel الخميس 29 دجنبر 2011 - 00:09
je vous connai tres bien vous demanderais des visa en algerie les marocains il viendras un jours ou
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

التعليقات مغلقة على هذا المقال