24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | أمن مراكش يحجز أكثر من طن من مخدر "الكيف"

أمن مراكش يحجز أكثر من طن من مخدر "الكيف"

أمن مراكش يحجز أكثر من طن من مخدر "الكيف"

أحالت مصالح المنطقة الأمنية سيدي يوسف بن علي، اليوم الخميس، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، شخصاً من ذوي السوابق العدلية العديدة في تجارة المخدرات.

وأفادت مصادر أمنية، في تصريح لهسبريس، بأن عناصر الدائرة الخامسة عشرة تمكنت، يوم الثلاثاء، من ضبط المعني بالأمر متلبساً بحيازة وترويج المخدرات على مستوى حي الفخارة، مضيفة أن عملية تفتيشه أسفرت عن حيازته ثماني قطع من مخدر الشيرا معدة للبيع، وحوالي 1100 كلغ من مخدر "الكيف" كانت على شكل باقات معدة للترويج كذلك، بالإضافة إلى حوالي 266 كلغ من التبغ المهرب.

وأوردت المصادر نفسها أن عناصر هذه المنطقة الأمنية تمكنت مع حلول شهر رمضان، وفي عمليات متفرقة، من توقيف ثلاثة أشخاص تم ضبطهم في حالة تلبس بترويج مخدري "الشيرا" و"الكيف".

كما أوقف عناصر الأمن ذاتها شخصا آخر كان يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل ترويج الخمور، ووضعت حدا لنشاط قاصرين ينحدران من أحد الدواوير المتاخمة للمجال الحضري، وينشطان في مجال السرقة بالخطف باستعمال دراجة نارية.

يأتي هذا الإجراء في سياق التفاعل الإيجابي مع انشغالات ساكنة المنطقة، وتفعيل توصيات اللقاءات التواصلية التي جمعت مختلف مكونات نسيج المجتمع المدني بمنطقة الفخارة برئيسي المنطقة الأمنية والدائرة الأمنية المختصة ترابياً.

يذكر أن الجهود المبذولة في هذا الصدد ستستمر في الزمان والمكان، تماشيا مع توجيهات المديرية العامة للأمن الوطني القاضية بوضع انشغالات المواطنين ضمن صلب اهتمامات المؤسسة الأمنية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - Abdou الخميس 23 ماي 2019 - 20:09
واش هاد شيء داز فالطيارة ؟ راه دوزه مع الطريق و خلصو عليه عاد قبضتوهم انتما
2 - خليلوفيتش الخميس 23 ماي 2019 - 21:02
السؤال المطروح هو كيف قطعت هذه الكمية الطريق من شمال المملكة إلى جنوبها؟
3 - يونس الجمعة 24 ماي 2019 - 00:43
الشيء الوحيد الذي يجعلهم يمنعون بيع الحشيش هو أنه ينافس شركات السجائر التي تدر على الدولة الملايير. علاه مال الكيف حرام و السجائر حلال؟ أو الكيف يدمر الصحة و السجائر تقويها؟ ياك هَمّ همّ. و زايدون المغاربة يدخنون الكيف منذ قرون، و يجيو دابا يمنعوهم و يفرضو عليهم الطابا ولا تمشي الحبس
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.