24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3417:1420:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. جمعية "ثافرا" تنتقد الوضع الصّحي لمعتقلي الريف‬ (5.00)

  2. بنعبد القادر يترأس تقديم "تقرير الخدمة العمومية" (5.00)

  3. الداخلية و"أونسا" تواجهان الحشرة القرمزية لإنقاذ صبار البيضاء (5.00)

  4. عشرات الأحكام بالمؤبد على ضباط في جيش تركيا (5.00)

  5. ركود الاقتصاد يؤزم وضعية قطاع بيع المجوهرات التقليدية بالبيضاء (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | الرشوة تجر طبيبة متدربة وحارس أمن أمام القضاء

الرشوة تجر طبيبة متدربة وحارس أمن أمام القضاء

الرشوة تجر طبيبة متدربة وحارس أمن أمام القضاء

أوقفت عناصر الأمن بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بآسفي، أمس الخميس، طبيبة متدربة وحارس أمن خاص، من داخل قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بآسفي، إثر الاشتباه في تورطهما في تلقي رشوة.

وأفادت مصادر هسبريس الأمنية بأن إيقاف هذه الطبيبة (ه.ع) داخل قسم المستعجلات جاء على إثر أمر صدر من النيابة العامة لدى ابتدائية أسفي، والتي توصلت بشكاية من خلال الرقم الأخضر الخاص بالتبليغ المباشر عن الرشوة، مضيفة "أن الطبيبة المتدربة المعنية تسلمت مبلغ 100 درهم من مريض مقابل الحصول على شهادة طبية".

وأوردت المصادر نفسها أن حارس الأمن الخاص أوقفته العناصر الأمنية بعد تسلمه مبلغ 20 درهما، من أجل التوسط للحصول على الشهادة الطبية المذكورة.

وبأمر من وكيل الملك لدى ابتدائية أسفي، وضعت الطبيبة المتدربة وحارس الأمن تحت الحراسة النظرية، من أجل تعميق البحث لتحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية قبل إحالتهما على القضاء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (32)

1 - Mouatene الجمعة 24 ماي 2019 - 01:36
les pauvres 100 DH et 20 DH mais où sont les autres ( 115 milliards de DH) CNSS
2 - Farid de USA الجمعة 24 ماي 2019 - 01:53
دمرت مستقبلك بالكامل مقابل 100 درهم... الجشع...
3 - عبدو الجمعة 24 ماي 2019 - 02:14
الرشوة مرض عضال متفشي في جميع القطاعات وخصوصا الحيوية منها (الصحة ،التعليم ،القضاء ،الرياضة التجارة الصناعة و المشاريع الاقتصادية الكبرى ) لا سبيل للقضاء عليه الا بتربية النشئ و الأجيال الصاعدة على الأقل 3 ثلات أجيال لمدة 100 سنة كاملة على المواطنة و التربية و الإخلاص وفق مناهج تربوبة و إسلامية صحيحة اذا ما أردنا التغلب عليها .
لكن يبقى السؤال الجوهري من المسؤول أو المسؤولون على تفشي هذه الظاهرة.
4 - ندعي فقط محاربة الرشوة الجمعة 24 ماي 2019 - 02:30
حينما ننتقد الرشوة ونحن بعيدون عنها نبلي البلاء الحسن في ذمها ونبذها وشجبها ولعنها ولكن عندما نقف عليها أو أمامها فكل ذلك الخطاب النقدي يتلاشى كالغبار في الهواء فنعانقها مباشرة كما عانقتها هذه الطبيبة المتدربة والتي مازالت لم تضع قدميها في المهنة
5 - weld lblad الجمعة 24 ماي 2019 - 02:44
و الله العظيم إلى تتبيعوا راسكم رخاص بزاف لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
6 - عدم الوعي بالمسؤولية...! الجمعة 24 ماي 2019 - 03:01
طبيبة ؟ كيف لحارس أمن أن يتجرأ على طبيبة و يغر بها بهذه السهولة ...لأن هذا الأمر قد يكون اقترحه الحارس ...و الطبيبة لا شخصية لها ...بل يكون الأمر قد مس حتى كرامتها و جسدها ...لأن الحارس طغا عليها
فصار يتلاعب بها لأغراضه الشخصية...؟
7 - Observateur الجمعة 24 ماي 2019 - 03:04
يجب عرض تجربة هده الطبيبة المتدربة مع فعل الرشوة على باقي الطلبة المتدربين في الطب ليتجنبوا مستقبلا الوقوع في المحظور...و يردوا بالهم من رجال الأمن الخاص ..!؟ واحد ما قاري والو ضحك على دكتورة ! اجي تفهم تتسطى !؟ مسكينة ما قراتش القانون و تلهات غير مع الدويات...الله يكون في عون خطيبها المستقبلي !!
8 - larbi٨٤١ الجمعة 24 ماي 2019 - 03:13
القناعة كنز لا يفنى، ولكن لماذا يطبق القانون على من يسرق الفتات ويتم التغاضي على من يسرق الالوفات؟؟؟
9 - كريم الجمعة 24 ماي 2019 - 03:29
يجب اطلاق سراحها ومتابعتها في حالة سراح ..فمبلغ الرشوة زهيد للغاية وقد يكون حارس الامن هو من اوقع بها...الرشوة يجب ان توجه للبطون الننتفخة التي تقبض الرشاوي بمءات الملايين داخل المكاتب المحصنة في الصفقات والقضايا الراءجة بالادارات العمومية والجماعات المحلية والقضاء...
10 - simo الجمعة 24 ماي 2019 - 03:30
من هنا تنطلق مسيرة بعض الأطباء. في الأول يقبل الرشاوي باستعماله وسطاء من حراس الأمن وبعدها لما يتمكن من منصبه يصبح بدوره وسيط للمصحات الخاصة وتجده يتكاسل في مصحات الدولة. وفي الأخير يبدأ يهدد الدولة بالإستقالة بعدما يكون قد ساهم في تدهور القطاع الصحي العام. هذا ولا ننسى أنه هناك العديد من الأطباء الشرفاء النزيهين الذين نحييهم ولكن للأسف هذا البلد لا يعترف بجميلهم ونزاهتهم.
11 - حاجي محمد امين الجمعة 24 ماي 2019 - 04:11
هذا الامر ليس امرا جديدا او غريبا ففي ربوع اجزاء المملكة يكون هناك اتفاق مسبق بين حراس الامن في المستشفى وبين الطبيب للاستقطاب الاشخاص الذين يرغبون في الحصول على شهادة طبية مقابل الدفع ،
لا الشخص محتاج اصلا للشهادة الطبية ولا الطبيب يعلم لماذا يريدها ،فقط تجمعهما نية صالحة وهي قضي الغراض .ولكنهما انهما نسيا مثال معربي يقول عندك تجيبك الصمطة .
12 - شاب الجمعة 24 ماي 2019 - 04:57
الذي يأخذ الرشوة فقد كرامته وليس له ذمة
13 - امين الناظور الجمعة 24 ماي 2019 - 04:59
بمدينة الناظور بمستشفى الحسني ذهبت للاستشفاء بسبب حادث وقع لأصبع قدمي فلما قمت بالأشعة السينية لقدمي و دفع ثمن 112 درهما مقابلها سجلت لي الدكتورة المتدربة مجموعة من الادوية لكي اشتريها للتخفيف من الالام و الكدمات طلبت منها ان تضع خاتم اسمها لكي ادفع ورقة العلاج للضمان الصحي لكي استفيد من التعويض، فرفضت بدعوى أنها مضربة مقاطعة للختم، فقلت لها اعطني شهادة طبية فأنا لا استطيع المشي فقالت لي 50 درهما لليوم، فأجبتها " بزااف" فقامت لكي تغلق الباب معتقدة انها ستعطيني الشهادة الطبية و تأخذ النقود... فقلت له لا أن أفعل هذه الشهادة، كيف ترفضين الختم على ورقة العلاج بدعوى الاضراب، و عندما تعلق الامر بالشهادة الطبية و النقود ستختمين؟؟ أي تناقض هذا؟؟؟؟
14 - تالف الجمعة 24 ماي 2019 - 06:06
ما كرهناش يبلغوا حتى على رجال الدرك لي كرهونا نشدو طريق كل 20 كيلومتر تلقى 2 و كان البلاد فحرب و في كل مره ضروري يلقا ليك سبا باش تكحب يا لحزام لي جالس لور و لا اخر طلعة المتلث معندكش المهم يا تشربو قهوا ولا تفطروا فرمضان ولا شدتي لعكس يبقا محبسك حتى ترضخ لمتطلبات ديالو حسبنا الله و نعم الوكيل الرشوة مرض فهاد لبلاد و يجب ان تحارب
15 - اريج الجمعة 24 ماي 2019 - 06:17
لا يجب الحكم ابدا على الناس قبل أن يتبين لنا الأمر ربما قد تكون مكيدة نتمنى من الله القدير ان بفرج عن هده الشابة إكرام لوالديه الدين تعلوا من أجلها.
16 - mounir الجمعة 24 ماي 2019 - 06:19
من بعد العناء الطويل فالدراسة دمرت مستقبلها على 100 درهم لكن باش نكونو واقعيين هاد الحوادث بحال لي هز مطرقة صغيرة و مشى يريب جبال الاطلس الرشوة لي خارجة على البلاد هي ديال الملاين لي كيدوزو تحت الطبلة و كيدوزو صفقات عمومية كيتسرقو فيها الملاير من فلوس الشعب و الدولة عارفهم واحد واحد حيث مستحيل موظف خدام حتى بكثر من 10000 درهم فالشهر يدير الفيلا و الفيرمة و طوموبيل فاخرة بداك الصالير في ظرف وجيز وحتى دوك القوالب ديال يكتب داكشي فسمية المراة و الولاد راه باينين علاش الدولة مخلية هاد النوع لي خارج على ميزانية ديال دولة
17 - متدمر الجمعة 24 ماي 2019 - 06:48
واين هو الرقم الاخضر من عمليات النصب على المواطن واولهم العاملين في الشركة الوطنية لليناصيب .ناس اتصلت بالرقم الاخضر والاحمر والازرق والى يومنا هادا التزوير والسرقة لا زالت مستمرة. اما خبر القبض على طبيبة للاشتباه فقط ، فهدا خبر مألم وخاصة تبهدل اطار طبي باش ديرو بيه الشعبوية على كثرة الاطباء العاملين في القطاع العام. وخصوصا قسم المستعجلات المعطوب.وعلاياش مأة درهم ! اما عمليات النصب اللي بالملايير والله لا قدرتو عليها .
18 - فرحات الجمعة 24 ماي 2019 - 06:57
لو أرضنا القضاء على الرشوة على القائمين بالشأن العمومي بتحسين أوضاع الشغيلة والرفع من المعاشات المهترية والأجور. و توفير الشغل
19 - ولد السلوان الجمعة 24 ماي 2019 - 08:17
مبلغ بسيط رغم اننا لا نحبذه ونشمءز من هذه الافعال ،ولكن ما بالك بالذين يرتشون بمءات الملايين دون ان تمتد لهم يد العدالة( حلل ولا تناقش)
20 - رصى الجمعة 24 ماي 2019 - 09:15
الحقيقة أن الامور في تدهور مستمر...بالأمس القريب كان الطبيب بمثابة اله...يمكن ان ينجيك أو يفتك بك...وكان بورجوازيا...أما الآن فأصبح الطبيب جد عادي...وأصبح يتقاضى أجرا زهيدا...أضن 8000 درهم لاتمكنه لا من السكن أو شراء سيارة أو اللباس أو المعيشة أو الترفيه أو استكمال معرفته...في حين أن البانضية لهم العقارات و الأرصدة البنكية و الضيعات و 4×4 و الحسناوات ووو والله اعرف 3 أطباء يتقاسمون شقة قديمة مند مدة ومكترات ب3000 درهم مكونة من ثلاث غرف ويعيشون فيها ويسهرون على صحة المغاربة في المستشفى...
21 - khalid الجمعة 24 ماي 2019 - 09:24
شوهة صافي والله يحفطنا ياربي.أسفي مسكينة تدمرات
22 - radouan الجمعة 24 ماي 2019 - 09:39
هده يالله بدأت وتعلمت بسرعة اخد الرشورة لتدمير الشعب والدولة،الله يرحم المغرب و شعبه ،أين ما ذهبت تجد الرشوة،أن الله مع الصابرين
23 - مواطن الجمعة 24 ماي 2019 - 09:40
شيء عادي ان يحصل الطبيب و أي موظف على رشوة زهيدة مقابل إسداء أي خدمة شهادة طبية و ساطة ...
ولا أظن ان هناك مستعجلات في هذا البلد لا تستخلص ثمن 100 أو 50 درهم مقابل شهادة
ولكن لماذا المواطن يعطي المال مقابل الحصول على خدمة (ليس من حقه )و يبلغ عنها في الرقم الأخضر
لماذا المواطن يعطي المال أصلا
ولماذا تترك الدولة هؤلاء الطلبة (و الاطر الصحية)محتاجين للمال من اجل مد يدهم

حقيقة لا يجب ان يكون هناك استعمال المال في المستشفيات العمومية لانها تبقى خدمة عمومية و طنية في عاتق الدولة و ليس على الدولة الحق في التملص منه
24 - انشري الجمعة 24 ماي 2019 - 10:40
تصفية حسابات فقط هههههه الشعب المغربي دائما يحلل مالايعرفه وسيرو شدو الكروش الكبار ماتحكروش على طبيبة وحارس أمن اودي عاطيها بخاطرو ورجعها ابتزاز ورشوة
25 - عادل صحراوي الجمعة 24 ماي 2019 - 11:11
مافيها خير. احسن اقطفوها قبل ماتكبر.
26 - Citoyenne الجمعة 24 ماي 2019 - 11:39
حلف بالله و انا صامة حتي طلبالي مولدة
500درهم باش اتولدلي لي مرت ولدي
هاد الشي اوقع في قاعة. التوليد بالمستشفى
27 - اسماعيل الجمعة 24 ماي 2019 - 12:22
هذا هو سلوك أغلب الطلبة الذين يحتجون اليوم. عندما يتخرجون لن يصل لهم إلا فئران التجارب الذين سيدفعون لهم رشوة.
الطبيب المغربي و مستوى الصحة المتدني سببه الريع و تدني مستوى التكوين.
طبيب مسكين لا يجد أمامه إلا الإعتماد على غوغل في التشخيص.
الحل هو كما فعلته الدول المتقدمة بفتح المجال للمستثمرين الأجانب و استقدام الأطباء الأكفاء.
28 - visiteur الجمعة 24 ماي 2019 - 12:27
شحال من واحد مسكين تايكون عليه الضغط وكايبزز عليه اعطي الرشوه وفي كل القطاعات.كم من شخص مظلوم ومشا ليه حقو حثى في المحكمة لانه مايقدرش اعطي الرشوة وكايجي الظالم لي واكل حق المظلوم كايدفع الرشوة وينتصر في المحكمة وزيد اوزيد .............................................
29 - قاصح خير من كذاب الجمعة 24 ماي 2019 - 12:31
و فين المسؤول عن اختلاسات CIH ؟ ربما هو الآخر يتمتع بالحصانة بصفته وزير سابق و برلماني سابق منتمي لحزب الاتحاد الاشتراكي و ربما الدولة لا زالت تصرف له التقاعد الريعي . و ما رأي الدولة في مطالبة أطباء المصحات الخاصة ب NOIR لابتزاز المرضى . هل هاذا السلوك يسمى رشوة حتى يمكن للمغاربة بالإتصال بالرقم الأخضر 5757.
.
30 - walid الجمعة 24 ماي 2019 - 19:08
إدا ارادت الدولة القضاء على الرشوة اكيد ستقضي عليها في ظرف وجيز لاكن...
31 - رياضي سابق الجمعة 24 ماي 2019 - 19:13
ما يجب التحقيق فيه وحتما سنجد نتيجة هو انه لدى دخولك لاول مرة اي قاعة رياضية للفنون القتاليه مثل الجيدو والكارطيه والتيكواندو وووووووووو تجد القاعة اكثرهم برتبة الحزام الاسود رغم انه من الوهلة الاولى يتبن لك انه لا يمكن ان يكون حاصل عليها وانه عديم التقنية قاعة واحدة تجد بها ما يفوق عن عشرون عنصرا بالحزام الاسود ما هذا الهراء ما كنت اعرف ان الرياضي لا يمكن ان يكون كذالم الا بعد قضتءة م.ة تقارب العشر سنوات حينها يسمح له بالاجتياز للتباري
32 - معلق رد على المعلق تالف السبت 25 ماي 2019 - 01:59
سلام رمضان كريم وردا على الاه تالف اخي الكريم حواحز الدرك الملكي تنتصب باسم القانون و لولا هده الحواجز سواءا كانت امنية او قضائية لما استطعت لا انت و لا غيرك السفر في امان ، فقطاع الطرق و كدا معترضي سبيل مستعملي الطريق موجودون فاي مكان ، احترم القانون ، و كن على علم بقوانين مدونة السير مالك و ما عليك و لا احد سيتجرا عليك اخي ، و لا نلوم رجل الامن بمفرده فالمواطن هو الاخر يتقن فن الرشوة المعروضة و لكم واسع النظر.
المجموع: 32 | عرض: 1 - 32

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.