24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0313:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تجار بني ملال ينددون بـ"احتلال" شوارع المدينة (5.00)

  2. "جريمة شمهروش" تُقهقر المغرب 40 درجة بمؤشر الإرهاب العالمي (5.00)

  3. تقرير رسمي يكشف تورط محامييْن و"كازينو" في جرائم غسل الأموال (5.00)

  4. رابطة استقلالية ترمي مشروع قانون المالية بمخالفة توجيهات الملك (5.00)

  5. إهمال مهاجرة مغربية يسبب معاقبة أمني إسباني (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | الرصاص الحيّ يوقف مروّج مخدرات بحد السوالم

الرصاص الحيّ يوقف مروّج مخدرات بحد السوالم

الرصاص الحيّ يوقف مروّج مخدرات بحد السوالم

اضطرت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي حد السوالم سرية برشيد، في الساعات الأولى من اليوم الجمعة، إلى استعمال السلاح الوظيفي وإطلاق الرصاص لإيقاف سيارة محمّلة بالمخدرات، بعدما تجاوز صاحبها كمينا نصبته تحت إشراف قائد مركز السوالم.

وأفادت مصادر هسبريس بأن تفاصيل الحادث تعود إلى تمكّن عناصر درك السوالم، خلال دورية اعتيادية ليلة الخميس - الجمعة، من توقيف شخص حديث مغادرة السجن، يشتبه في ترويجه المخدرات، وبحوزته كمية مهمة من الممنوعات، ومبلغ مالي محصّل من عائدات المتاجرة.

وزادت المصادر ذاتها أن المشتبه فيه أدلى بمعلومات تفيد بأنه كان ينتظر وصول بضاعة من مزوّده الرئيسي المتحدر من شمال المغرب، وهو ما جعل عناصر الدرك تنصب كمينا للمشتبه فيه الثاني، الذي تمّ استدراجه قصد توقيفه.

وأوضحت المصادر نفسها أن المشتبه فيه الثاني فطن إلى وجود الكمين، فاخترق الحاجز ولاذ بالفرار، وهو ما دفع أحد عناصر الدرك إلى إطلاق الرصاص لتعطيل إحدى عجلات السيارة الفاخرة، ليتم التمكن من توقيف المشتبه فيه رغم إشهاره سلاحا أبيض في مواجهة العناصر الدركية.

وأخضعت عناصر الدرك السيارة للتفتيش الاحترازي، الذي أسفر عن حجز كمية من مخدر الشيرا، وأسلحة بيضاء وعدد من الأحجار، رجحّت المصادر أن يكون المشتبه فيه يستعملها لرشق عناصر الأمن أثناء محاولات توقيفه.

وأمرت النيابة العامة المختصة بالدائرة الاستئنافية بسطات بقطر السيارة نحو المحجز البلدي بالسوالم، ووضع المشتبه فيه رفقة شريكه تحت تدبير الحراسة النظرية، والاستماع إليهما في محضر تمهيدي، قبل عرضهما على ممثل الحق العام بالدائرة القضائية بسطات، للنظر في التهم المنسوبة إلى كل منهما.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - رصاص الجمعة 24 ماي 2019 - 16:05
اطلق رصاصة اصابة العجلة يالها من احترافية فعلا الدرك الملكي يتوفر على عناصر محترفة
2 - المهاجر الجمعة 24 ماي 2019 - 16:20
ارفع القبعة لكل شرطي أو دركي أطلق النار من سلاحه الوضيفي في حالة وجود تهديد محتمل من أي شخص لم يمتتل لقرار رجال الشرطة أو الدرك. ...اتدكر داك الدركي المسكين اللدي تكرفس عليه مروج للمخدرات ولم يطلق عليه الرصاص وضحى بنفسه وسلاحه. ..وكل الناس تتفرج. ..عيب ...كان بالإمكان الدفاع عن رجل الأمن فهو من الشعب ...أتمنى أن لا يتكرر الأمر ...وأتمنى أن يستعمل رجال الأمن القرطاس كن أجب هيبة الدولة وأمنها. ...الكلوشار كتروا في البلاد .وقد حان وقت قطافها
3 - مغربي الجمعة 24 ماي 2019 - 16:34
تحياتنا لرجال الدرك والأمن لا يقصرون من جهدهم مشكورين. ولكن بعد تقديمهم إلى العدالة شيء آخر.
اللهم اعن كل من يخدم هدا الوطن واخدل كل من يدخله.
4 - افران الاطلس المتوسط الجمعة 24 ماي 2019 - 16:47
كلشي هادشي الدولة لي بغاتوا او الفاهم يفهم . اصلا كان علينا (الدولة) ما نطلقوا لا رصاصة ولا جوج . نحبسوا هذا الافى من الجدر وانتهى الكلام المغرب بدون كيف او الحشيش . هناك يمكن لا القضى على ترويج المخدرات والاجرام بسبب الحشيش في بلادنا . لكن الدولة لم تريد هذه الخطة وهي راضية بالوضع حيث انها تفكر شكل اخر دور اقتصادي للفلاح الصغير والمساكين لكن لسي بهذا النوعية نهدئ مواطنينا لمحاربة اليأس وصعوبة المعيشة لا يمكننا ان نترك الفرصة لمواطنينا هكذا لتدمير صحة الآخرين
5 - ساكن في حد السوالم الجمعة 24 ماي 2019 - 17:04
متى سيتم نصب كمين للگرابة المنتشرين كالفطر في مدينة حد السوالم يشتغلون ليل نهار بكل أريحية
6 - مواطن الجمعة 24 ماي 2019 - 17:07
لقد حان الوقت لوضع حل جذري لظاهرة التسيب التي يقوم بها هؤلاء الخارجين عن القانون،فيتعين القيام بندوة معمقة يحضرها جميع المعنيين بتاطير من مكتب دراسات عمومي ،يستحب إنجاز خارطة طريق يعدها المهتمون بالجوانب الاجتماعية وغيرها بتنسيق مع مكتب دراسات عمومي( م يستعين بخبراء دوليين ، كما يستحسن أن تتولى الدولة عمليات قطر ( جر) السيارات الشاحنات المخالفة للقانون،وغير معقول ترك هذا الامر بيد الخواص،حيث يلاحظ بأن بعض سواق شاحنات جر السيارات يتجاوزون المنطق والقانون ( مثال سائق شاحنة لجر السيارات( رقم:79407/ د/1يسوقها،المسمى:محمد الهروي)منذ خمسة أشهر وهو يقوم بالفوضى بحي اليوسفية الغربية قرب حمام القبة،حيث يركن شاحنة لجر السيارات قديمة جدا قرب المنازل وأمام الابواب والمراىءب(garages )حراما السكان من الخروج من مساكنهم.ورغم احتجاج السكان ومعرفة المعني بأنه يقوم بعرقلة خروج السكان من منازلهم او إخراج سيارتهم فإنه لازال متزايدا في غيه،فهل ستقوم الجهات المختصة بتطبيق القانون ؟
7 - كاعي الجمعة 24 ماي 2019 - 17:51
تحية وتقدير لرجال الدرك الاكفاء الدين يضحونا بانفسهم من اجل راحتنا احي كل من يستعمل سلاحه الوظيفي من اجل ردع هاد النوع ديال البشر لخرج على وليدتنا
8 - فرحات الجمعة 24 ماي 2019 - 18:54
إطلاق النار على تجار المخدرات و تجار السموم بكل أنواعها أمر حتمي و إذا ما قدر الله إصابة هؤلاء المجرمين فلا داعي للاسف عنه . موت مجرم السموم يساوي ناقص واحد. moins un
9 - متدمر الجمعة 24 ماي 2019 - 19:31
الدولة اللي ما فيها لا تعليم ولا شغل ولا قضاء زجري ونزيه ولا يهمها مستقبل ابنائها هذا هو مصيرها والآتي الله يستر منو ملي ولينا نسمعو القرطاس باش نوقفو مجرم ففعلا الله يرحمك ا دريس البصري الزامطة ديال الوسخ
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.