24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5007:1613:2316:4319:2220:36
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | السيارة المحترقة بالرباط تعود إلى دبلوماسي عربي

السيارة المحترقة بالرباط تعود إلى دبلوماسي عربي

السيارة المحترقة بالرباط تعود إلى دبلوماسي عربي

عاش قاطنو العمارة الواقعة عند منعطف شارع العلويين، في اتجاه ضريح محمد الخامس، وسط حي حسان بالرباط، لحظات خوف إثر اندلاع حريق مهول أتى على سيارتين خفيفتين عن آخرهما.

وعبّرت إحدى السيدات عن الرعب الذي عاشه سكان العمارة بالقول، بعد أن طَمأنتْ شخصا كانت تحادثه عبر الهاتف بأنّ الحريق تمت السيطرة عليه، "بحال هادشي كنشوفوه غير في سوريا".

وعلمت هسبريس من بعض سكان العمارة أنّ السيارة التي اندلعت بها النيران في الأوّل تعود ملكيتها إلى دبلوماسي عربي يشتغل في البعثة الدبلوماسية لبلده بالعاصمة الرباط.

وحسب المصادر نفسها، فإنّ هذا الدبلوماسي يوجد منذ حوالي أربعين يوما خارج المغرب في مهمة ببلده الأصلي، بينما لم يُعرف صاحب السيارة الثانية المحترقة.

واندلع الحريق بالسيارة الأولى حوالي الساعة الثامنة وأربعين دقيقة من مساء الجمعة، قبل أن تمتدّ النيران إلى السيارة الثانية، التي كانت مركونة أمامها، وتحترقا معا عن آخرهما.

وسُمع دويّ انفجار عجلات السيارتيْن وسط تصاعد أدخنة الحريق، قبل قدوم عناصر الوقاية المدنية حوالي الساعة التاسعة وخمس دقائق، حيث تمكّنت من السيطرة على النيران بسرعة.

وحلّتْ بمكان الحادث عناصر الشرطة العلمية من أجل البحث في أسباب الحريق، الذي لم يترك في سيارة الدبلوماسي العربي ولا السيارة المحترقة الأخرى غير هيكلهما الخارجي، فيما احترق داخلهما عن آخره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - Mosi السبت 25 ماي 2019 - 00:59
في الربااااااط....المطافي تتاخر 25 دفيفة كااااملة للحضور....عييييب...وحشومة.
هناك ثلاثة خدمات متخلفة جدا في المغرب هي الإسعاف والشرطة و المطافيء. ويجب على المسؤولين عن القطاعات الثلاث ان يجبدو ادان موظفيهيم لأن التأخير بالتأكيد خطأ بشري و استهانة و تحقير المواطن....
لنكن وااااقعيين.. الموظفين الذين يتلقون المكالمات ليست لديهم ثقافة الاستعجال...سواء في خدمة الاسعاف الطبي او الشرطة و الدرك او المطافيء...
مع احترامي لكل العاملين بهذه المصالح الا أن تحديدا العاملين بأقسام المستعجلات وتلقي مكالمات المواطنين كسالى و مستهترين بأرواح الناس...وبالتالي فخدمتهم للأسف تستحق تقييم 0/10.
2 - ياسين فاس السبت 25 ماي 2019 - 01:39
اخي الكريم في الرباط كما في عدة مدن اخرى بالمغرب التأخير في حضور الوقاية المدنية يرجع بالاساس لسوء التدبير فمواقع الوقاية المدنية بقيت هي هي في جل المدن فبالله عليك وانت تعرف الازدحام الذي تعرفه طرق الرباط وعدد الاشارات المرورية العادية ناهيك عن اشارات الترامواي كيف يمكن للوقاية ان تتحرك من قرب السويسي لتصل في وقتها الى مشارف نهر ابي رقراق لقد حان الوقت لمراجعة طرق العمل كالتوزيع المعقلن للاليات صباح كل يوم في جميع اطراف المدينة antennes وعند كل حادث يتصل المركز باقرب وحدة للتدخل حتى يتسنى لها القيام بواجبها اضف النقص العددي لرجال الوقاية المدنية اما رجال الامن فكل مفوضية تجد بها عدد لا يكفي حتى لكتابة التقارير وبالاحرى التدخل على الدولة ان توظف مايكفي في مثل هذه الوظائف وليس بالتعاقد يمكننا الحفاظ على البلاد في جميع المجالات لان المتعاقد يعرف مسبقا انه كخادم مدفوع الاجر وبالتالي فلا يمكن ان تزرع فيه حب الوطن هكذا لانه ينتظر اي فرصة اخرى وقد تاتيه خارج ارض الوطن ليترك لك المهمة وعقدك بيدك (بالعربة لبلاد غادية للهاوية) وانا هنا لا ادافع عن احد بقدر ما اعبر عن واقع معاش./.
3 - titrée السبت 25 ماي 2019 - 01:41
في فرنسا ممنوع تخلي سيارتك في نفس البلاصة لمدة 6 ايام si non هتمشي ل la fourrière ,هدا 40 يوم حاطها بحال الا عندو بلاصة titrée
4 - محمد من أكادير السبت 25 ماي 2019 - 02:32
تمت السيطرة على الحريق......
حتى تحرق كلشي وطفات العافية من تلقاء نفسها ....لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
5 - texas السبت 25 ماي 2019 - 02:33
هنا في امريكا اتناء اول كلمة مع الإسعاف سيارة شرطة وسيارة اسعاف واطفاء يتحركون في نفس الوقت في اتجاه المكان ،انا شخصيا لما انادي على الإسعاف قبل ان تنهي المكالمة اسمع سفارات الإسعاف تقترب من بيتي .المغرب لازم ياخدو الاذن ديال المسؤول واش يبعتوا المطافء
6 - روكا السبت 25 ماي 2019 - 05:29
سيطرت على النيران باسرع وقت ، اكيد حيث النيران اصلا ما جبرت ما تاكل .والنار ما تاكل الحديد
7 - Za3touta السبت 25 ماي 2019 - 07:11
IF THEY are not Arabic people who they will be, but where is this secret security intelligence we have; where is lm9adam, where are spies go
or all of them are corrupt and sign the demolition of Rabat first. from the video I THINK, those Arabic people are from Lebanon
8 - mre السبت 25 ماي 2019 - 09:06
25 دقيقة لوصول المطافئ وسط العاصمة. زيدوها فملف تنظيم كأس العالم.
9 - frankfurt السبت 25 ماي 2019 - 09:08
تمكنوا من اخماد النا ر بسرعة والسيارتين احترقتا عن آخرهما بعدما انتقلت النار الى السيارة الثانية
أين تكمن السرعة؟؟؟لا حول ولا قوة الا بالله انها سرعة السلحفاة
10 - متابع السبت 25 ماي 2019 - 10:34
هل من الممكن أن يشرح لنا أحد كيف لسيارة مركونة منذ اربعين يوما أن تشتعل فيها النيران للإفادة فقط لأننا نضطر لترك سياراتنا عند السفر مركونة لنا في المراب أو بالشارع وشكرا لهسبريس وقراءها
11 - Morad السبت 25 ماي 2019 - 11:33
غالبا السبب الاحتراق هو مس كهربائي (court-circuit) و لحماية سيارتك المركونة لعدة ايام، افضل طريقة لتجنب المس الكهربائي هي ازالة البطارية.
12 - مغربي السبت 25 ماي 2019 - 19:53
الكل يقول المغرب كذا المغرب كذا ،من هو المغرب : المغرب هو انا وانت وهي وهو ونحن ،المغرب هو الشعب ،الكل يهدم ،الكل يعبث ونقول لم يفعلوا لم لم لم بل قولوا لم نفعل ،لم نشارك ،لم نحافظ ،لم نجتهد ولم ولم فكل شيء مرهون بإرادة الشعب بما يريده الشعب بمدى المساهمة البناءة للشعب ،مرهون بحب الوطن ،مرهون بنبذ الانانية والله المستعان.
13 - zakaria السبت 25 ماي 2019 - 21:55
ردا على المنتقدين للوقاية المدنية اشتعال النيران في السيارة مع الثامنة وأربعين دقيقة لا يعني بالضرورة ان الوقاية المدنية اخطرت في نفس الوقت وهذا مايعاب على المواطنين يوثقون الحادث دون تبليغ السلطات، ثانيا أقرب ثكنة لشارع العلويين حي حسان هي ثكنة اكدال ملتقى شارع ماء العينين وابن رشد وبالتالي فشاحنة الإطفاء ستأخد المسار التالي شارع ابن رشد، شارع الحسن الثاني، شارع النصر، باب الرواح، شارع مولاي الحسن، ساحة الوحدة الأفريقية وصولا شارع العلويين، مع العلم ان أقرب مركز للوقاية للمدينة كان سابقا بباب الأحد وتم إفراغه سنة 2014 بعد خروج تصميم تهيءة المدينة القديمة الرباط لكن دون تعويضه..وبالتالي فالدعوة السلطات المحلية لفتح مركز تدخل للوقاية المدنية على مستوى مركز المدينة
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.