24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3317:1420:4522:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | توقيف إسبانيين ومغربيين لحيازة كمية ذهب مشبوه

توقيف إسبانيين ومغربيين لحيازة كمية ذهب مشبوه

توقيف إسبانيين ومغربيين لحيازة كمية ذهب مشبوه

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس، من توقيف مواطنين إسبانيين، بمعية شخصين مغربيين، وذلك للاشتباه في حيازتهم لكميات من الذهب يشتبه في كونها متحصلة أو مرتبطة بأنشطة إجرامية.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عمليات البحث والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من توقيف المشتبه فيهم على متن سيارة مسجلة بالخارج، وبحوزتهم 78 صفيحة من معدن الذهب، والتي كانوا بصدد البحث عن مشترين محتملين بغرض التعاقد معهم لاقتناء الكميات المحجوزة.

وحسب البلاغ ذاته، فقد تمت إحالة الصفائح المحجوزة على مختبر الشرطة العلمية والتقنية من أجل الخبرات الضرورية، في حين تم فتح بحث قضائي في النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد مصدر هذه المحجوزات، والتي يناهز وزنها الإجمالي 11 كيلوغراما و700 غراما، والتحقق مما إذا كان الأمر يتعلق بعائدات متحصلة من عمليات إجرامية، فضلا عن رصد كل الأفعال الإجرامية المفترضة المنسوبة للأشخاص الأجانب والأشخاص المغاربة الموقوفين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - مغربي مظلوم السبت 25 ماي 2019 - 11:29
شيء جميل . ولكن عرفتي النيابة العامة شحال ديال الذهب كيخرج من المغرب .
2 - السيارة...والطائرة. السبت 25 ماي 2019 - 11:36
يقول المثل العربي*ادا كان رب البيت للدف ضاربا....فشيمة اهل البيت الرقص*..كيف لا يسرق كل من بيده شيء من المسؤولية وهم يرون من بيده كل المسؤوليات يسرق..كيف نرى -كما راى كل العالم-طائرة محملة بقناطر من سبائك الدهب مهربة من افقر منطقة بالمغرب الشرقي (اميضر)التي ما زال سكانها معتصمين مند سنين ولا احد يسال عنهم.اقول ان هده الطائرة محجوز عليها في السودان والمغاربة يعرفون من مالكها وهي تحمل سبائك الدهب الى -جنة -ابوضبي .ان اموال المغرب تهرب صباح مساء سواء عبر شركات تسويق وتصدير وهمية او في حقائب دبلوماسية او لتادية فواتر وهمية الخ...يحجزون السيار ولا يحجزون الطائرة...يحيا العدل.ربما صاحب السيارة لم يفهم كيف تدار الامور واراد الاستفراد بالغنيمة لوحده..المغرب فيه جملة رائجة في كل المعابر*كول و وكل*اعني لكل نصيبه..لك الله يا وطني..النار بدات تقترب من الحطب..فحداري.
3 - متمكن السبت 25 ماي 2019 - 12:37
ماخفى اعظم والكثير لايعلم ان عصابات الدولة تنفرد بنهب المعادن الثمينة في مختلف مناطق المغرب هذا باختصار ولكن laisse le faire laisse le passe
4 - Adil السبت 25 ماي 2019 - 12:49
قبضوا على النملة وتركوا الفيل
5 - وما علاقة الطائرة السبت 25 ماي 2019 - 13:28
لا علاقة للطائرة بالسيارة .
فالذهب موضوع الطائرة هو ذهب سوداني مستخرج من مناجم سودانية من طرف شركة مناجم المغربية التي فازت بحصتها من صفقة مع الحكومة السودانية الى جاني شركات اخرى صينية فرنسية تركية تعمل في مجال التنقيب على الذهب .
اما الذهب المحجوز بالسيارة فهو ذهب مصنع حصيلة سرقة او نصب في الغالب عبارة عن سبائك اقراط او دمالج تخص حادة عائشة رقية حنان ونوال ورقية وجد بحوزة الوقوفين دون سند يعني بدون تواصيل.
رجاء استوعبوا المعلومة قبل التعليق .
6 - متسائل السبت 25 ماي 2019 - 13:51
هل صحيح أن القانون يمنع التجول بأموال تفوق عشرة آلاف درهم ؟ وهل يمكن للأمن أن يحتجزها إن لم يدلي صاحبها بأدلة قانونية إمتلاكها؟ وكذلك سؤال آخر هوايتي هي التنقيب عن شذرات الذهب في الطبيعة وقد جمعت مقدار 48 غرام على مدي خمس سنوات وأحتفظ بها في بيتي فهل يعاقبني القانون على ذلك؟
7 - خالد السبت 25 ماي 2019 - 13:56
الدهب لم تعد عنده قيمة و لم يجدوا مشتريه و لو باقل ثمن فهل سمعتم ترامب يتكلم عنه فدول افريقية مواطنوها ينقبون عن الدهب بما فيهم الموريطانيون فمادا تغير عندهم
سير حتى انت للجبال المغربية فكلها مجوهرات يا اصحاب البلبلة الدين لا يعرفون بان تصنيعه صفاءح مكلف جدا و فقط من اجل الحصول على العملة الصعبة فالخليجيون يربون طاءر الحبار من اجل الحصول على الاحجار الكريمة من حنجرته بحيث ياخدونه لمختبرات بانجلترا لاخراجها و ارجاعها من جديد للصحراء من اجل الكسب الشخصي لان الحبار ياكل النيازك التي تسقط في الصحراء فكل هدا التعب و البعض يريد بان يقتسم معه بعض الملايين
سيروا تخدموا كلشي عاق بكم
8 - عقول وسواعد الدول السبت 25 ماي 2019 - 15:19
الذهب الحقيقي للدول هو سواعد وعقول شعوبها فالدول الصناعية هي التي تحتكر الاحتياطي العالمي للذهب فشركة مرسيدس او ايرباس مثلا تترك في خزينة الدولة اكثر مما تذره 10 مناجم للذهب في دول اخرى للمعلومة فقط وحسب مجلس الذهب العالمي لشهر اكتوبر 2018 تاتي الو. م . الامريكية في الرتبة الاولى ب8133.5 طن تليها المانيا بمناجم المرسيدس الاودي ...... ب3369 طن ايطاليا في المرتبة التالثة ب 2451 طن ثم فرنسا بمناجمها رونو وبوجو ولوريال شانيل ...ب 2436 طن روسيا 1944 طن سويسرا 1040 طن . وفي المغرب فاقت مداخيل تصدير السيارات سنة 2018 لاول مرة مداخيله من تصدير الفوسفاط.
9 - ملاحظة السبت 25 ماي 2019 - 15:25
ديال صحاب السماوي ...........
10 - ردا على رقم 5 السبت 25 ماي 2019 - 18:00
نفرض -جدلا- ان الطائرة المحملة بالدهب في السودان هي تابعة لشركة سودانية فاين هو دهب الاطلس الصغير بدءا من ورزازات الى تخوم الصحراء ...من يستفيد من مشتقات الفوسفاط التي يقول عنها المجلس العلمي للمعادن انه يتم استخراج اليورنيوم من الفوسفاط بينما المغرب-واعني المسؤولين-يبيعه على انه سماد فقط....لمعلومتك فقط..يوم التلاثاء القادم سيقدم ادريس جطو تقريرا عن المكتب الغير الشريف للفوسفاط امام البرلمان. ولك ان تسمع ما سيقوله عن هدا المكتب رغم ان تقريره لن يقول كل شيء ..عندما ستسمع الارقام ستصاب بالدوخة والدوران وستتساءل هل هو فعلا يتكلم عن المغرب ام انه حلم وخيال..انه شيء من الواقع...فيق واستيقض من سباتك..لقد اصبح الصباح وسكتت شهرزاد عن الكلام المباح..
11 - عدنان السبت 25 ماي 2019 - 18:18
من حصل ذهب السودان خرجوا لينا فيلم في المغرب...زعما التهريب
12 - مسلسل الذهب السبت 25 ماي 2019 - 19:37
ذهب السودان انتجوا منه مسلسل والامر لا يعدوا ان يكون مشكل اداري ليس الا وقد سوي المشكل مع السلطات السودانية الجديدة التي لم تكن على علم بالاجراءات الادارية المعمول بها في المجال . وللعلم وكما ورد في احد التعاليق فشركة مناجم شركة مغربية حصلت على حصتها من صفقة للبحث على الذهب كغيرها من الشركات الفرنسية الصينية والتركية خصوصا وان الطائرة نوع هيليكوبتير صنع روسي اكترتها شركة تعمل في مجال الامن لايصال كمية الذهب من المنجم الى الخرطوم العاصمة . وقد سوي المشكل مع السلطات الجديدة في الخرطوم وانتهى الامر يوم الحادث ونحن لا زلنا في الحلقات الاولى من المسلسل .
الذهب سوداني والسودانيون لم يهتموا للامر والبعض منا لغرض ما - دار من الحبة قبة -
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.