إسبانيا تفكك شبكة لتهريب الحشيش من المغرب

إسبانيا تفكك شبكة لتهريب الحشيش من المغرب
الإثنين 27 ماي 2019 - 11:09

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية أن عناصر الحرس المدني تمكنت، في إطار عملية مشتركة، من تفكيك منظمة إجرامية تكرس أنشطتها في تهريب المخدرات من المغرب نحو إسبانيا وبلدان أخرى أوروبية.

وأفادت الوزارة أن التنسيق الأمني بين إسبانيا وفرنسا مكن من إيقاف سبعة أشخاص متورطين في أعمال الاتجار بالمنوعات، من خلال تهريب كميات مهمة من مخدر الحشيش المغربي على متن قوارب مطاطية عالية السرعة.

وأسفرت عمليات التفتيش والمداهمة، التي قامت بها دوريات للأمن في وقت متزامن، عن مصادرة أكثر من 2090 كيلوغراما من الحشيش ومبلغا ماليا بقيمة 3000 يورو، بالإضافة إلى العديد من الهواتف المحمولة وأربع سيارات كبيرة الحجم ودراجتين ناريتين وثلاثة زوارق ودراجتين مائيتين.

وأفادت وسائل إعلامية إسبانية أن عناصر الأمن باشرت تحقيقاتها على إثر انتعاش أنشطة تهريب وترويج الممنوعات على مستوى محافظة ويلبا بإقليم الأندلس، مشيرة إلى أن المشتبه بهم ينتمون إلى منظمة إجرامية تستعين بمركبات مطاطية عالية السرعة من أجل تهريب القنب الهندي عبر مياه مضيق جبل طارق.

وزادت المصادر الإعلامية أن الشبكة نجحت في إدخال كميات كبيرة من الحشيش بغرض توزيعها لاحقا داخل دول أوروبية، خاصة فرنسا وبلجيكا وهولندا، موضحة أن دوريات للأمن قامت باعتراض سبيل قارب على مستوى الشريط الساحلي لمدينة ويلبا عقب مطاردة استخدمت فيها مروحية وزوارق أمنية.

وأشارت المنابر ذاتها إلى أن طاقم القارب لاذ بالفرار إلى وجهة غير معلومة، تاركا الحمولة بشاطئ “إيسلا كريسيتنا”، مضيفة أنه تم وضع مخطط وآليات لمواصلة التحقيق بغرض اعتقال المتورطين. وقد ألقي القبض على سبعة أعضاء إثر ثلاث عمليات مداهمة متزامنة من حيث التوقيت نفذت ببلديتي إسلانتيا وأيامونتي.

يشار إلى أن سواحل منطقة الأندلس تشهد تزايدا كبيرا في أعداد المنظمات الإجرامية المختصة في تهريب المخدرات، وهو الوضع الذي دفع عناصر الأمن إلى تكثيف جهودها بغرض ممارسة المزيد من الضغط على هذه العصابة، التي اضطرت إلى نقل أنشطتها إلى مناطق نائية تفتقر إلى أبسط البنى التحتية.

‫تعليقات الزوار

3
  • karim
    الإثنين 27 ماي 2019 - 11:41

    Je préfère que ces criminels soient emprisonnés en Espagne ils prendre au moins ans plus ils seront refouler au Maroc
    Au Maroc ils vont être libre au prochain Aide

  • dell
    الإثنين 27 ماي 2019 - 12:47

    بحكم احتكاكي مع ناس شمال
    هاد ناس والله الى هازين لبلاد خصوصا ناس الناظور هما لي مسيطرين على ناظور وطنجة او على اوروبا دولة خاصها تعطيهم تاج
    كيخلقوا مصانع كتجمع بنادم خصوصا فطنجة

  • ابو هند
    الإثنين 27 ماي 2019 - 19:28

    الحرام حرام كثير ام قليل هذه الافة اجارنا الله واياكم منها مدمرة ولا تصلح لشيىء فضرها اكبر من نفعها وهو عمل اجرامي يحاسب عليه الانسان في الدنيا والاخرة فهي تجارة غير شرعية لا يجنى من ورائها الا الخراب خراب الصحة والعقل والجيب كما تساعد في نشر الجريمة بين الشباب والمشاكل التي لا حصر لها والسلام.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة