24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4606:2913:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | عربدة تفضح نشاط ورشة لتقطير "الماحيا" بغفساي

عربدة تفضح نشاط ورشة لتقطير "الماحيا" بغفساي

عربدة تفضح نشاط ورشة لتقطير "الماحيا" بغفساي

تمكنت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي لغفساي من تفكيك معمل سري، كائن بحي الديوانة بغفساي، لصنع وتحضير مسكر ماء الحياة المعروف بـ"الماحيا"، وإيقاف صاحبه.

وكانت عناصر الدرك الملكي لغفساي قد داهمت المعمل المذكور بعد إيقاف شخص عمد، وهو في حالة سكر طافح، إلى العربدة وتخريب ممتلكات خاصة بالشارع الرئيسي للمدينة، حيث توصلت مصالح الضابطة القضائية للدرك الملكي، إثر ذلك، بمعلومات تفيد بأن صاحب المعمل المذكور هو من زوّد الجانح بمسكر ماء الحياة.

وأسفرت عملية تفكيك المعمل المختص في تقطير مسكر "الماحيا" عن حجز 500 كيلوغرام من مادة التين المجفف كانت معدة للتخمير داخل أربعة براميل بلاستيكية، و25 لترا من ماء الحياة (الماحيا)، فضلا عن حجز معدات تستعمل في صنع المشروب الكحولي المذكور؛ ضمنها طنجرتان للضغط، وقنينات لغاز البوتان، وقارورات زجاجية، وخراطيم نحاسية وبلاستيكية.

ووفق مصادر هسبريس فإن المشتبه فيهما، وهما في نهاية عقدهما الثالث، من ذوي السوابق القضائية وقد وُضعا رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث، في انتظار إحالتهما على أنظار النيابة العامة المختصة بابتدائية تاونات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - عبدربه الأحد 16 يونيو 2019 - 10:56
الديب حلال الديب حرام المخترع لا يملك ارضا يزع فيها الكيف الغير الممنوع فكر أن يصنع شيئ ؟ لنفرض أمرتم القدمين بتبليغ كل من زرع الكيف وقمتم بإطلالة اسبوعية بهيليكبتير ستضبطون كل من زرع الكيف يؤمر باستدعائه وحاكمته بعده الكل سيغير فكرة الإستتمار والله المعين
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.