24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3806:2413:3817:1820:4422:14
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. صناعات السيارات في المغرب .. مشاريع ضخمة وآثار اقتصادية ضئيلة (5.00)

  2. اجتماع قريب يحسم في مصير الفرنسي رونار مع المنتخب المغربي (5.00)

  3. 19 عاما سجنا لإسباني قتل مهاجرا مغربيا ببندقية (5.00)

  4. افتتاح متحف ومركز إبداع نجيب محفوظ في مصر (5.00)

  5. المغرب يعتزم شراء غواصات حربية برتغالية لتعزيز أسطوله البحري‬ (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | شرطة مراكش تنهي معاناة سياح أجانب مع السرقة

شرطة مراكش تنهي معاناة سياح أجانب مع السرقة

شرطة مراكش تنهي معاناة سياح أجانب مع السرقة

تمكنت مصالح ولاية أمن مراكش، أمس السبت، من تحديد هوية متورط في سرقة سياح أجانب على مستوى حي القصبة، داخل المدينة العتيقة، التابعة لعاصمة النخيل.

وجاء هذا التدخل الأمني فور توصل مصالح المنطقة الأمنية بجليز بإشعار في الموضوع، فتحت إثره بحثاً قضائيا وكثفت من تحرياتها الميدانية، ما أسفر عن توقيف شخص تنطبق عليه الأوصاف الواردة في محاضر الضحايا.

وذكرت مصادر أمنية لهسبريس أن المعني بالأمر خضع للتحقيق التمهيدي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مضيفة: "لما تمت مواجهته ببعض الضحايا تعرفوا عليه بكل تلقائية".

وأفادت المصادر ذاتها بأن فريقا أمنيا قام، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، بتفتيش قانوني لمنزل المشتبه به، ما مكن من العثور على مجموعة من الأغراض المصرح بسرقتها من قبل الأجانب.

وأوردت المصادر نفسها أن الموقوف اعترف بكون الأغراض المذكورة محصلة من اقترافه عمليتي السرقة رفقة شريك له، تم توقيفه كذلك وبحوزته باقي المسروقات، التي تم حجزها وإرجاعها إلى أصحابها، مشيرة إلى أن الظنينين احتفظ بهما تحت الحراسة النظرية، إلى حين تقديمهما أمام العدالة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - سعيد السوسي الأحد 16 يونيو 2019 - 21:29
المغرب كيخسر ميزانيا لجلب السياحة للبلاد .
و هذ الشماكريا كيضربوا كلشي فالزيرو
مثل هؤلاء يجب ان يطبق عليهم السجن الحقيقي و ليس فندق من خمس نجوم
يحرمون من الزيارة و سيلون بدون تلفاز و هاتف
و يلبسوا لباس السجن و الاهم ان يحرموا من العفو
2 - adam الأحد 16 يونيو 2019 - 21:34
تحية كبيرة للأمن لحماية المواطنين
3 - تبقى الأحكام...؟ الأحد 16 يونيو 2019 - 21:44
الكل يعرف و يعترف لعمل رجال الأمن و يفتخر ...لكن مشكلة تفاقم الأوضاع و استمرار هذه الحالة السيئة و المشوهة لبلد سياحي مثل المغرب ... تبقى الأحكام المخففة في حق المجرمين...!
آلم تشرع الحكومة للمديرية العامة
للأمن الحق في الطعن في الأحكام
و لا سيما التي تتعلق باطمئنان الساكنة .. ؟
4 - إفران الصغير الأحد 16 يونيو 2019 - 21:53
Si c’était des citoyens marocain il n’y a que dieu qui vient à leurs aide.
Ça des années et des années que le ministère de tourisme fait de la publicité pour redore l’image de notre pays. Il y’a ces microbes d’individu qui salissent l’image de notre pays ainsi que notre image de citoyens marocains.
Il va falloir mettre fin à ces écumes .
5 - jardooooore paris 75000 الأحد 16 يونيو 2019 - 21:57
السلام عليكم اخواني واش هد الناس مكيعرفوش مصلحة لبلاد ، راه حشومة تسرق الضيف، حرام حتا تشوف فيه ولا تزعجو ،،،، شفو البلدان الا سيوية متل اندونسيا كي كيعبدو السياح
6 - مراكشي غيور الأحد 16 يونيو 2019 - 22:03
لقد أصبحت أحياء مراكش تعرف سرقة السياح بشكل يومي رغم المراقبة اﻷمنية بل اﻷمر شمل حتى المهاجرين المغاربة عند السفر صباحا مما يعرضهم للسرقة لكل محتوياتهم ويتركون بدون اوراق او جواز سفر وهذه حقيقة المرجو الضرب بقوة ونفي هذه الشرذمة التي تضرب بعمق السياحة بالمغرب المرجو تزويد الأحياء بكاميرات مراقبة تسهل التعرف على المجرمين شكرا وعفوا على اﻹطالة.
7 - الحكرة الأحد 16 يونيو 2019 - 22:21
يا سلام على المخزن .عندنا يتعلق الأمر بالأجانب
8 - رشيد من اسبانيا الأحد 16 يونيو 2019 - 22:37
هؤلاء ليس بوطنين وليس لديهم اعين لكي يروا مصلحة بلدهم
وصمعته في انحاء العالم. وهذه فرصة عظمى للدول التي تنافس المغرب في نفس الميدان.
في العمل ديالي يوجد من ذهب للمغرب ويوجد من يريد سفر ويقولون الان السفر الى المغرب رجع مودا.
أتمنى ان يعجبهم الحال لكي لا يرو مثل هذه الاشياء ويسخرون مني ومن بلادي عند رجوعهم.
9 - عبدربه الأحد 16 يونيو 2019 - 22:47
تحية و تقديرواجلال لرجال الامن والدرك والقوات المساعدة وكل من يسهر علا امن وسلامة واستقرارمدننا حتى يعم الامن والاطمءنان نخرج انشاء الله سالمين ونرجع سالمين الى بيوتنا وضرب كل من سولت نفسه او تعدي او سلب ممتلكات الغيركيف ما كان
10 - افران الاطلس المتوسط الأحد 16 يونيو 2019 - 23:04
ياك قالوا ماكاين حتى شفار هناك في مراكش حيث انها مدينة التي تجلب الكثير من السياح
portant il a était dit que cette ville de Marrakech a été rasé de tout voleurs car, c'est une ville portant qui accueil plus de touristes
11 - الاصيل الاثنين 17 يونيو 2019 - 00:56
لان الامر يتعلق بقطاع حساس لذلك وجب حماية السياح الاجانب من هؤلاء المجرمين، فماذا عن امن المواطنين.
12 - abdo الاثنين 17 يونيو 2019 - 01:09
مراكـش أصبحت ألمدينة رقم 1 في ألمغرب في ألسرقة و ألكريساــج و إعتراض

سبيل ألسيــــاح و ألمواطنيــــــن ليـــلا و نهــــــــارا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
13 - karim الاثنين 17 يونيو 2019 - 06:26
Ok mais il ne faut pas les relâcher aux prochains fêtes
Il faut les faire travailler au traveaux forcés pendant tous l’été
Et les ne faut Et surtout pas les mettre dans des hôtels 5*
14 - عبث سياحي وأمني بالمغرب! الاثنين 17 يونيو 2019 - 11:53
يجب على المسؤولين تكثيف دوريات الأمن في الأزقة والدروب والشوارع، بما فيها شرطة حذر؛ يجب توسيع اختصاصاتها من الحماية من الارهابيين الى التدخل لحماية المواطنين من المجرمين والسرقات خدمة للسياحة وسلامة المارة، وتشديد العقوبات على حاملي السيوف وقطاع الطرق ليكونوا عبرة للجانحين الآخرين
15 - متعجب الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:11
كل مرة سرقات اعتراض سبيل خطف نشل كل من يقوم بهده الجراءم لهم سوابق لو تعدبوا في السجن لما عادوا للسرقة احكموا على السارق بقطع اليد والمغتصب بالاخصاء والعاهرة بالرجم وتنتهي القصة اما بضعة شهور في سجون خمس نجوم فانها لا تخيف هؤلاء المجرمين
16 - عثمان سمير الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 15:23
تحية لرجال الامن الذين يسهرون على حماية الجميع ويخاطرون احيانا بسلامتهم لكن يجب ان تشمل هذه الخدمة حتى المواطنين المغاربة فور اتصالهم بالشرطة التي تتعذر احيانا بقلة العناصر واحيانا بعدم توفر البنزين للتنقل هذه اشكالات فعلا موجودة لذا يجب السهر على حلها من طرف الدولة لكن الطامة الكبرى هو وجود شبه مواطنين يقدمون بلاغات كاذبة هؤلاء يجب معاقبتهم طبقا للقانون وحبذا لو يصبح الادلاء بهوية المبلغ والتحقق منها امران ضرروريان لاستجابة الشرطة مع توفير الحماية للمبلغ من انتقام المجرم اذا الحفاظ على الامن مسؤؤلية الجميع امر اخر يجب اعادة النظر في ظروف السجن بحيث تتسم بالقسوة المطلوبة عبر عدة اليات حتى يصبح السجن مصدر خوف وامر جد هام يجب تطبيق مبدا القصاص العين بالعين والسن بالسن والجروح قصاص مبدا فعال في الشريعة الاسلامية
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.