24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4306:2713:3917:1920:4122:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. شربة لبن ترسل أشخاصا إلى المستشفى بسطات (5.00)

  2. أوجار "يعتق" رقاب المحامين الجدد بإنشاء معهد لتكوين المتدربين (5.00)

  3. إدامين: تقرير "رايتس ووتش" يدس السمّ في العسل ضد وحدة المغرب (5.00)

  4. انتخابات تونس .. اتحاد الشغل مع تحييد المساجد (5.00)

  5. جريمة اغتصاب وقتل حنان تُخرج عشرات المحتجين أمام البرلمان (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | ثلاثيني يذبح شريكة حياته بسبب خلافات زوجية

ثلاثيني يذبح شريكة حياته بسبب خلافات زوجية

ثلاثيني يذبح شريكة حياته بسبب خلافات زوجية

وجه شاب ثلاثيني بمدينة تاحناوت التابعة لإقليم الحوز، اليوم الأحد، ضربة قاتلة إلى زوجته على مستوى العنق وأزهق روحها في الحين.

وأفادت مصادر هسبريس بأن الشاب أقدم على ذبح شريكة حياته بمنزل أسرتها بدوار "دو اكفاي"، بعد خلاف حاد بينهما، مضيفة أنه "حضر للقاء زوجته التي غادرت بيت الزوجية منذ شهور، من أجل وضع حد لمشكلهما واسترجاعها، لكن الخلاف بينهما تطور وانتهى بنحرها، ثم لاذ بالفرار".

وإثر توصلها بإخبارية حول الواقعة، انتقلت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي تاحناوت إلى مكانها، حيث باشرت تحريتها وأغلقت منافذ المدينة تفاديا لمغادرة الجاني لعاصمة إقليم الحوز.

وذكرت المصادر أن المعني بالأمر، الذي كان يعاني مؤخرا من أعراض مرض نفسي خضع على إثره للعلاج، سلم نفسه لمصالح الأمن بالدائرة الأمنية الثالثة بمراكش، بعدما فر إلى منزل أقاربه بالمدينة العتيقة لعاصمة النخيل.

وأضافت المصادر نفسها أن "عناصر الدائرة الأمنية الثانية المداومة فتحت بأمر من النيابة العامة المختصة بحثا تمهيديا للشاب المذكور، بمقر الدائرة الثانية بباب قشيش بالمدينة العتيقة، في انتظار استكمال إجراءات البحث والتسليم لمصالح الدرك الملكي بتاحناوت".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - محمد الأحد 16 يونيو 2019 - 18:54
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، أغلب مشاكل الأسر المغربية هي مشاكل اقتصادية بالدرجة الأولى
وبالتالي نرى هذه النتائج وانا لله وانا اليه راجعون
2 - بدر الشمري الأحد 16 يونيو 2019 - 18:59
لا حول ولا قوة الا بالله.. الله يرحمها
3 - مواطنة الأحد 16 يونيو 2019 - 19:02
مع الأسف الشديد أصبحنا نسمع باستمرار بهكذا جرائم وبدل البحث عن الأسباب الحقيقية نسمع بمعاناة الجاني من أمراض عقلية !!!! بدل القيام بدراسة للظاهرة لمعالجة الأسباب :
بحيث تعتبر المخدرات من أهم أسباب هذه الجرائم ! كلنا نلاحظ السلوكات الهمجية والخطيرة لدى عدد كبير من المواطنين الذكور بسبب تعاطيهم لمختلف أنواع المخدرات !!! أتمنى أن تتدخل الجهات المسؤولة لإنقاذ الأبرياء من هذه الفئة.
4 - عكاشة . الأحد 16 يونيو 2019 - 19:09
اللهم اجعلني صابرا ومحتسبا - ولا تجعل تفكيري ضيق وسلبي رغم حرمان من فلذة كبدي . ربي لا تجعل السجن مصيري ولا احمل روح فوق كتفي واحاسب عليها دنيويا واخرويا . اللهم زدني صبرا على صبري يا ارحم الراحمين .
5 - تذكرة الأحد 16 يونيو 2019 - 19:14
يقول الله تبارك وتعالى في كتابه العزيز: {ومن يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذاباً عظيماً } سورة النساء الآية 93.
اللهم ارحمها واغفرها وتجاوز عنها آمين.
6 - عبو ولد حدو الأحد 16 يونيو 2019 - 19:19
مدونة الأسرة الجديدة هي السبب في كل هته المشاكل حيث سلبت الرجل رجولته ولم يعد يمتلك السلطة على بيته الصغير فعدد كبير من النساء يستغلن المدونة ويمارسن التعذيب النفسي و التهديد بالطلاق أو الحرمان من الأولاد نهيك على المبالغ التي قد تجنيها الطليقة من طليقها و خاصة إذا كان عندها أبناء دون الأخذ بعين الإعتبار لحالة الرجل و خاصة في الحكم الإبتدائي. لكن هذا لا يعني أن كل الرجال المطلقين ضحايا المدونة فهناك وحوش بشرية مثل هذا المجرم عامله الله بعدله.
7 - معلقة الأحد 16 يونيو 2019 - 19:26
واش غير اللي حرافت ليه ينوض يدبح وفي الاخر يكولو عليه مريض نفسي اللي مريض نفسي خصو يكون عندو سجل ديال المرض اما لكان ناوي على شي حاجة يمشي يتبع بسيمانة عند شي طبيب نفسي ويكول راه عندو وراق طبيب
8 - mmm1962 الأحد 16 يونيو 2019 - 19:50
les marocains savent que la peine de mort n est pas appliquer donc ils se tuent entre eux .il ya que ma peine de mort pour arrêter ce massacre mais les dirigeants marocains laissent faire
9 - حسن الأحد 16 يونيو 2019 - 19:52
نتائج قوانين تكرس الصراع بين الزوجين والضحية هم الاطفال
10 - محمد الزموري الأحد 16 يونيو 2019 - 19:58
إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحمها واغفر لنا و لها السبب واضح وهو البعد عن الله عندما يكون العبد قريباً من الله يتسم بجميع الأوصاف التي تجعله يحيى حياته بكل طيبة وعقلانية يكون صبوراً لأنه يعرف وعد الله لعباده الصابرين حامدا شاكرا لله على نعمه العديدة التي حباه الله بها والتي لا يعيرها أي اهتمام عندما يكون بعيدا عن خالقه وأول نعم الله عليه هي هاته الحرية التي جعل لها حدا بارتكابه جريمة القتل هذه التي يهتز لها عرش الرحمان وعن الرسول صلى الله عليه وسلم قال إن هد أي هدم الكعبة حجرا حجرا لأهون عند الله من قتل نفس مسلمة القرب إلى الله والرجوع إليه هو الصواب هو الدواء الطبيب من جميع الأمراض النفسية بعيداً عن جعل المبررات للفقر الدولة مشاكل اقتصادية هذه كلها ليست دوافع لارتكاب هذه الجرائم وإلا لمات نصف الخلق من البشر ولا يبقى على البسيطة إلا الأغنياء.
11 - نجيب الأحد 16 يونيو 2019 - 20:03
قال بروفيسور طبيب نفساني مند سنوات لا أتدكر أسمه قال بأن المغاربة فيهم سبعون في المأة مرضى بمرض نفساني في كل مكان جريمة بالسلاح الأبيض وخوادت السير بسرعى جنونية كانه يقود طائرة حربية f16 أمريكية الصنع مادا أصاب المجتمع المغربي لطفك الله بنا اللهم أمين
12 - hamid الأحد 16 يونيو 2019 - 20:25
مدونة الاسرة هي سبب من الاسباب ان لم يكن السبب الرئيسي وقد يسفيق المختصون بعد فوات الاوان لمراجعة هذه المدونة وارجاع الامور الى ما اقره الشرع وبالاحتكام الى القران والسنة
13 - غريب الأحد 16 يونيو 2019 - 20:28
إنا لله وإنا إليه راجعون
الله يرحمها ويصبر العائلة ديالها
وهداك الجاني خصهوم يديوه لمصحة الامراض النفسية ميخرج منها حتى يتحسن مزيان
الله يشافيه
14 - مواطن2 الأحد 16 يونيو 2019 - 20:43
ربما ساكون مخطئا اذا قلت بان الترخيص بالزواج يستوجب اعادة النظر فيه. فالطريقة الحالية تسمح بالزواج دون التركيز على بعض الثوابت التي لابد منها ومنها القدرة المادية والجسدية والنفسية.فالكثير من حالات الطلاق والعنف الجسدي والتصفية الجسدية سببها ماديا قبل كل شيء.فكيف يسمح بالزواج لشخص لا يتوفر على مدخول قار مهما كان هزيلا . فكيف يرخص لعاطل عن العمل بالزواج .الخلافات الزوجية المؤدية الى الطلاق او ممارسة العنف الجسدي على المراة جلها سببه عدم القدرة المادية على تكوين اسرة..في رايي المتواضع على المسؤولين عن هذا الشان اعادة النظر في كيفية الموافقة على الزواج. رافة بالجميع.
15 - Salhi الأحد 16 يونيو 2019 - 20:48
سبحان الله أصبحنا لا نسمع في هده البلاد الا اخبار الجرائم فقد ابتعدنا عن طريق الله وابتعدنا عن الاخلاق وابتعدت اادولة عن الردع واصبحت السجون عبارة عن رحلة استجمام واصبحت بلادنا فوضى كل يغني بما راق له
يجب الرجوع إلى الله وتجب الصرامة من الدولة كل يعاقب حسب جرمه وبدون تاخير وبدون رشوة وبدون عفو والله المستعان
16 - ام سلمى الأحد 16 يونيو 2019 - 22:24
إلى (عكاشة) أسأل الله أن يجمع شملكم ويفرج همكم.
17 - محارب سابقا الأحد 16 يونيو 2019 - 23:33
.السلام عليكم.
.كل دقيقة نسمع الدبيحة من الوريد الى الوريد.
.مخدرات. اغتصاب. عصابات اجرامية. سرقة بالعنف. قتل واغتصاب الاصول.
.مذا اقول : المغرب الذي كان امنا. الان اصبح من اول الدول اكثر اجراما ومن الاواءل.
.وسيزداد الاجرام اكثر فاءكثر في العشر السنين القادمة.
.والسلام عليكم
18 - طنجة الاثنين 17 يونيو 2019 - 06:00
لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم ليستر يوميا دبح زوجة نقرأ دبح زوج زوجته حتى في المكسيك لي هي اكبر دوله في الاجرام مكنسمع شي فيه هذا نوع ديال الاجرام دبح زوج زوجته أصبح القتل عادي ياربي تلطف بينا لا اله الا الله محمد رسول الله ياربي احفظ بلادنا المغرب من كل سوء وشر وفساد
19 - مواطنة مقهورة الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 17:37
السيدة هربات منو لدارهم زهوا تابعها باغي يردها بزز وجايب الجنوي..ومازال شي حقراء كايقولو المدونة هي السبب..وراه قلة الرجلة والنخوة فيكم هي السبب..الله يرحمها والله يعطيه شي مصيبة كثر من هذي لدار
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.