24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4406:2813:3917:1920:4022:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | حرائق مجهولة تحاصر غابات ضواحي شفشاون

حرائق مجهولة تحاصر غابات ضواحي شفشاون

حرائق مجهولة تحاصر غابات ضواحي شفشاون

شبّ حريق، السّبت، بغابة دوّار أقجيون، التّابع لجماعة باب تازة الواقعة بضواحي إقليم شفشاون، لا تزال أسبابه مجهولة، وفق ما أوردته مصادر محليّة.

وأفادت مصادر هسبريس أنّ "مصالح الوقاية المدنيّة تمكّنت، بمعيّة عناصر تابعة للمياه والغابات والسّلطات المحليّة، من إخماد النيران الّتي اندلعت بالغابة، بمساعدة ساكنة الدّوار وعدد من موظّفي الجماعة، مضيفة أنّ "عنصرا من الوقاية المدنيّة تعثّر أثناء العمليّة وسقط بالقرب من موقع النّيران، مما تسبّب له في التواء كاحله".

يذكر أنّ عددا من الغابات الموجودة بإقليم شفشاون تشهد اندلاع حرائق غامضة، كان آخرها الحريق الذي أتى على مساحة مهمّة من غابة أرغازن قبل أسبوعين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - كمال الأحد 16 يونيو 2019 - 22:46
مدينة شفشاون والاقليم يعرفان فوضى وتسيب حيث اصبحت هذه الكوارث امرا عاديا في غياب البحث الدقيق للوصول الى مرتكبيها اللهم عجل بفرجك عنا وانعم على اهل شفشاون بزيارة ملكية تخرجهم من جبروت الطغات.
2 - زكرياء المغربي الأحد 16 يونيو 2019 - 23:07
أكيد أنه هناك عنصر بشري يقوم بإشعال النيران في الغابة ونتمنى أن يقوم صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بزيارة إلى مدينة شفشاون ؟
3 - يوغرطة الأحد 16 يونيو 2019 - 23:17
بل معلومة عند أصحاب الحال. الكل متواطئ في هدا الإقليم في كل سلسلة جبال الريف على تدمير الغابة:السكان وموظفو المياه والغابات والقائد وأعوانه. المساحات المحروقة من الغابات سرعان ما تفوت الى مزارعي النبتة الحرام. القايد واعوانه من شيوخ ومقدمية ورؤساؤهم في العمالات و المياه والغابات يؤخدون عمولات عن التفويت، والخاسر الأكبر هو الوطن. الكل يعرف هدا إقليميا وجهويا ووطنيا ،الكل يصله نصيبه، والخاسر الأكبر هو الوطن، هو انجراف التربة واستقرارها في قعر السدود وبالتالي تقليص حقينة السدود بسبب مشكلة التوحل وضياع الملايير من المال العام من اجل حفنة من المال الحرام في أرصدة وجيوب هؤلاء الفاسدون. قريبا ستنقرض نهائيا الغابة من جبال الريف لصالح النبتة اللعينة.
4 - ADAM الأحد 16 يونيو 2019 - 23:20
الحل بسيط جدا عليكم الإتصال بالرقات فربما الجن هو السبب و يقول المتل إدا عرف السبب بطل العجب
5 - faahim الاثنين 17 يونيو 2019 - 23:20
مافيا العقار او انتقام الناس من الدولة او حادث عرضي.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.