24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4606:2913:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | الابتزاز والخيانة الزوجية يجران أمنيّين إلى التحقيق

الابتزاز والخيانة الزوجية يجران أمنيّين إلى التحقيق

الابتزاز والخيانة الزوجية يجران أمنيّين إلى التحقيق

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى موظف شرطة يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالابتزاز والسرقة والمشاركة في الخيانة الزوجية.

وحسب المعلومات الأولية للبحث فإن الشرطي، الذي يعمل بالهيئة الحضرية بمنطقة أنفا برتبة حارس أمن، يشتبه في تعريضه أحد الأشخاص، ضبط في حالة سكر متقدمة، للابتزاز، بعدما جرده من هاتفه المحمول ومبلغ مالي، كما يشتبه في تورطه في علاقة غير شرعية مع سيدة ضبط بحوزتها هاتف الضحية، وفق ما جاء في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني.

وتم الاحتفاظ بالشرطي والسيدة الموقوفة تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لكشف جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

كما يشمل البحث، أيضا، عنصرين تابعين للواء الخفيف للتدخل السريع، موضوعين رهن إشارة ولاية أمن الدار البيضاء، وذلك للاشتباه في صلتهما المحتملة بهذه القضية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - مهتم الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 17:12
كلما قلنا قد ولت مثل هذه الأفعال من قبل العناصر الأمنية الا وطلع علينا عنصر طائش ظانا منه أنه فوق القانون لكن مثل هذه الأفعال لن يشكك في تفاني و قدرات موظفي الأمن على محاربة جميع أشكال الجريمة
2 - كريم الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 17:16
يقول المثل المغربي الفقيه لنتسناو بركته دخل لجامع ببلغته..هكدا وبكل سهولةقام هدا العنصر الامني بهده الافعال..وهو يظن انه يشتغل حطابا بالغابة وان عيون القانون لن تصل اليه ولايعلم ان ممارسة افعال من هدا القبيل اثناء ممارسته لمهامه ظرف تشديد .ادن ادا كان رجل الامن سارقا فلا حرج على باقي اللصوص..
3 - فيصل الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 17:59
ههههه جاب الربحة
الامن في خدمة المواطن و الوطن وليس المصالح الغرامية و شخصية
4 - مراكشي امازيغي الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 18:12
للدين يستغلون داءما زلة مثل هذه للتشفي، اقول لهم ان موظفي ادارات كثيرة يرتكبون جنح وجراءم افضع من هذه ولكن بحكم حصانتهم داخل مككاتبهم ودهاليس الادارة وتواطؤ المسؤولين معهم،فانهم لا يكشفون ويفلتون من العقاب بسهولة،خصوصا امام صمت الضحايا،وهذا لايعني اني ادافع عن هؤلاء الذين ارتكبوا هذه الافعال،فهم يستحقون اشد العقوبات في حالة تبوث الافعال.
5 - مغربي مدوخ وأفتخر الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 18:58
اللهم اخرجنا من هدا المغرب فإن عدنا فإنا ضالمون
6 - saad الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 19:50
رغم المجهودات الجبارة التي تبذلها المديرية العامة للامن الوطني و على رأسها السيد المدير العام همت الجانب المادي و المسار الاداري خصوصا بعد المراجعة الشاملة واخراج قانون اساسي جديد للوجود لازالت فئآت عديدة من هدا الجهاز الدي نكن له كل الاحترام و التقدير تتمادى في تلطيخ البذلة الرسمية التي يرتدونها و يسيؤون بالتالي لادارة الامن الوطني ضاربين عرض الحائط بمقتضيات القسم و السلوك المهني مما ينتج عنه جر غضب فئآت عديدة من المواطنين على مكونات هدا الجهاز
كمواطن مغربي اطالب من المديرة العامة للامن الوطني عدم التساهل مع مثل هاته الحالات المشينة وإحدات فرق متنقلة للتفتيش و المراقبة مرتبطة مباشرة بالسيد المدير العام تهم القيام بمهام فجائية سواء داخل مراكز الامن او بالنسبة لشرطة السير وًالجولان وًالله الموفق.
7 - من خنيفرة الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 21:03
رغم ما يقوم به السيد المدير العام للأمن من تمتيع كل عناصر الجهاز المذكور بمضاعفة التعويضات تلو التعويضات ورفع الراتب الأساسي باستمرار على امتداد 3 سنوات فقط،دون اللجوء لأية مؤسسة تشريعية أو ادارية، ومن الإفصاح القول ان عناصر جهاز الشرطة بعضهم يقوم بإنجازات مزاجية وفوق القانون ويغيب أثناءها شعار دولة الحق والقانون وعناصر أخرى تسير نقط سوداء لحسابها الخاص.ولا أحد يستمع في حالة اشتكى أحد المواطنين قهر وابتزاز وظلم عنصر شرطة له إلى النيابة العامة فيتم توريطه بشكل أو باخر،تجاوزات لا أخلاقية وشطط وابتزاز بعض عناصر الشرطة المحصنة للمواطنين ،وبين حين وآخر يتم عرض حالة أحدهم على اهله (الضابطة القظاءية)للبحث والافادة،واليقين انها الشجرة التي تخفي الغابة،وعليه فمخطىء من ظن يوما أن للثعلب دينا،وما خفي اعظم
8 - rachid الأربعاء 26 يونيو 2019 - 00:37
أن القضاء الوحيد الذي يبث في هذه القضية أما بالإدانة أو البراءة
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.