شرطة السراغنة توقف متورطين في أعمال إجرامية

شرطة السراغنة توقف متورطين في أعمال إجرامية
الأربعاء 26 يونيو 2019 - 16:20

أوردت المديرية العامة للأمن الوطني أن عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة قلعة السراغنة تمكنت، مساء أمس الثلاثاء، من توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالهجوم على مسكن الغير، ومحاولة الاختطاف، والاتجار بالمخدرات، وإلحاق خسائر مادية بسيارة للشرطة.

بلاغ للمديرية، توصلت به هسبريس، قالت من خلاله إن مصالح الأمن الوطني كانت قد توصلت بإشعار هاتفي على الخط 19 من سيدة تدعي أن شخصا تعرفه حاول الهجوم على مسكنها وتعريضها لمحاولة الاختطاف بمعية أشخاص آخرين، وهو ما استدعى تدخل دوريات الشرطة التي باشرت تحريات ميدانية مكنت من توقيف المشتبه فيه الرئيسي واثنين من مشاركيه، فضلا عن ضبط قاصر في الـ17 من عمره تسبب في إلحاق خسائر مادية بسيارة الأمن الوطني.

الأبحاث والتحريات المنجزة، يقول البلاغ، أوضحت أن المشتبه فيهم ارتكبوا حادثة سير تلقائية بواسطة سيارة مكتراة بعدما انزلقت بهم في قناة للري بمنطقة قروية، مباشرة بعد علمهم بأن الضحية قامت بإشعار مصالح الأمن.

كما كشفت إجراءات التنقيط أن المشتبه فيه الرئيسي يشكل موضوع مذكرتين للبحث على الصعيد الوطني من طرف مصالح الدرك الملكي بمراكش لتورطه في قضايا الاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث المنجز تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما تم إيداع القاصر تحت المراقبة، وذلك من أجل تحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية، والكشف عن كافة دوافعها وخلفياتها الحقيقية.

‫تعليقات الزوار

2
  • قرطوف
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 17:29

    يوم عن يوم تزداد جراءم شباب جانح. مهلوس.. يستعمل السيوف ويهدد امن وسلامة المواطنين، ورجال الشرطة .. كمغربي اقترح اذا كان التلبس واضح في الجريمة يجب على رجال الأمن والصحافة تصوير كل مجرم حتى يعرفه المواطنون مت وجهه وملامحه.. وقد يتدخل البعض باسطوانة حقوق الإنسان وينسى حقوق المواطن الإنسان الذي يتعرض للنشل والاعتداء والتهديد بالسلاح الأبيض والكلاب .. يستحسن أن تعرض صورة كل مجرم تبث تورطه في جريمة كاملة الأركان وموثقة.. وستكون بادرة غير محمودة على كل مجرم لما تعرض صورته كمجرم في مواقع التواصل الاجتماعي.. وتعديل القانون الجناءي في هذا الصدد سهل بأغلبية برلمانية موجودة …

  • german observatir
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 20:03

    الى الأخ قرطوف..المجرم يتستر على المجرم في حال فهمت قصدي، يعني هي حلقة مفرغة المجرمون يتسترون على المجرمين للظغط على أغلبية الشعب

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين