24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مهندسون مغاربة يقترحون خريطة خاصة بالنموذح التنموي الجديد (5.00)

  2. نعوم شومسكي: أمريكا تتجه إلى الهاوية في عالم ما بعد "كورونا" (5.00)

  3. نقابي يتساءل عن التحقيق في واقعة "طبيب تطوان"‎ (5.00)

  4. "مكتب التعريب" يواكب الجائحة بإصدار "معجم مصطلحات كورونا" (5.00)

  5. أقصبي يُعدد "فرص كورونا" .. حلول واقعية واستقلالية اقتصادية (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | أمن تطوان يوقف الشرطي المتورط في قتل شخصين بالرصاص

أمن تطوان يوقف الشرطي المتورط في قتل شخصين بالرصاص

أمن تطوان يوقف الشرطي المتورط في قتل شخصين بالرصاص

تمكنت مصالح ولاية أمن تطوان، بتنسيق مع نظيرتها بالدار البيضاء، من إيقاف مفتش الشرطة الممتاز، المشتبه فيه الرئيسي في واقعة إطلاق النار باستعمال السلاح الوظيفي التي أدت إلى وفاة شخصين، الأحد الماضي، بمدينة الدار البيضاء.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى إيقاف المشتبه فيه بمنطقة "كابونيكرو" الواقعة بضواحي مدينة تطوان، بناء على نتائج الأبحاث الميدانية المكثفة التي أعقبت تسجيل تورطه في ارتكاب تجاوزات مهنية وقانونية خطيرة خلال استعماله لسلاحه الوظيفي، ومباشرة بعد إصدار المديرية العامة للأمن الوطني لقرار يقضي بتوقيفه عن العمل في انتظار تقديمه أمام العدالة.

وقد جرى، حسب المصدر ذاته، وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لينضاف بذلك إلى ستة مشتبه فيهم آخرين تم الاحتفاظ بهم رهن التدبير نفسه، للاشتباه في مشاركتهم بشكل مباشر في هذه الواقعة، أو لتورطهم في تضليل العدالة وإهانة الضابطة القضائية من خلال الإدلاء بمعطيات كاذبة حول ملابساته.

وفي وقت سابق أصدر عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني، قرارا يقضي بالتوقيف عن العمل في حق مفتش شرطة ممتاز، يعمل بمنطقة أمن أنفا بالدار البيضاء، وذلك على ضوء نتائج الأبحاث التي أعقبت استعماله لسلاحه الوظيفي، يوم الأحد المنصرم، بشكل أسفر عن وفاة شخصين.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، الثلاثاء، أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء كانت قد فتحت بحثا معمقا لتحديد ظروف وملابسات إطلاق المعني بالأمر لرصاصتين من سلاحه الوظيفي، مما تسبب في وفاة شاب وسيدة يبلغان من العمر على التوالي 35 و40 سنة، وهو البحث الذي أظهرت نتائجه الأولية ارتكاب موظف الشرطة لتجاوزات مهنية وقانونية خطيرة خلال هذا التدخل، الأمر الذي استدعى توقيفه عن العمل في انتظار تقديمه أمام العدالة.

وأضاف المصدر ذاته أن مصالح الشرطة القضائية المختصة ستواصل كافة الأبحاث والتحريات الضرورية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لاستجلاء حقيقة هذه الواقعة، فضلا عن تحديد هوية كل المتورطين فيها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (65)

1 - اعدام الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 01:44
video تيبين عملية اعدام وهاد مفتش الشرطة ولا قاتل 2 ناس على والو,وما فهمتش كيفاش بقا مطلوق.يجب شكر الشخص الذي صور الجريمة ومن اخترع بورطابل بكاميرا
2 - غير غادي الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 01:56
بلاغات لم تفيد في شيء.مكان الجريمه كازا وتم توقيفه بكابونيكرو . واش كان غادي هربان لسبتة .
علاش وعلاش......اسي الحموشي فائق احترامي لك.انهم كدبو عليك واخفو عدة أشياء لكن الفيديو صدمهم
3 - ناصر الحق الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 02:02
المديريه العامه للامن الوطني و على رأسها السيد الحموشي تعاملت مع هذا الشخص كمشتبه به ... و أقرت بتجاوزاته المهنية لهذا الشرطي المتهور الذي نفذ الاعدام الميداني ضذ الضحيتين. و العتاب الوحيد الذي أوجهه لكل من طبل و انحاز لهذا الفعل الامسؤول و اقول له اتق الله و قل الحق و لو نفسك ..
4 - karim الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 02:05
يجب اطلاق الرصاص على من يحمل السلاح ويهدد الناس بالقتل, او الدفاع عن النفس, وكل من يحمل سيفا او سكينا يجب اعتقاله ويذهب الى التجنيد الاجباري مدة طويلة في اقصى الصحراء المغربية
5 - ناصر الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 02:06
لولا انتشار الفيديو لما كان سينال العقاب. تجاوزات رجال الشرطة في حق المواطنين ممارسة يومية يتم التغطبة عليها بالتهديد او بالصاق التهم بالضحايا. حتى ولايات ومفوضيات الامن ترفص تقبل الشكاوي من المواطنين حول تجاوزات رجالها، كما حصل لي شخصيا في سلا حيث رفضوا ولو أخد نسخة من شكاية كنت تقدمت لها حول تجاوزات رجلي شرطة وجهلهما للقانون.
6 - moha الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 02:18
أولا كيف استطاع الوصول إلى تطوان ثانيا يجب تقديم اعتذار رسمي من الشرطة و دفع الدية إلى أهل الضحيتين
7 - مواطن الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 02:23
كون ما كانش تنشر الفيديو كون كان خرج منها يقتل شي جوج اخرين ..

المشكلة هي أنو تدار تحقيق اولي وتم الافراج عنه ..

لو كان التحقيق فعلي ونزيه .. كون تم الامر بافراغ كامرات المراقبة المتواجدة فالشارع ... اللي كانت غادي تبين الوقائع بالتسلسل

هذا كيدل أن كاين أشخاص تسترو عليه وحاولو يتواطؤو معاه فالجرم

كون ما تصورش هاد الشي كون بقينا فدار غفلون .. وكون مازال للي كيطبل لقتل الناس غير فالشارع غير هاكاك ... بداعي الدفاع عن النفس
8 - شرطي متقاعد الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 02:47
صراحة في المغرب قيمة الشرطي رخيصة جدا. يشتغل في ظروف قاسية ليست لديه نقابة تحميه. وعندما يقع في غلط صغير يضحون به رؤساءه بسهولة لكي يسكتوا الشارع العام ويحافظون على مناصبهم.
صراحة الإنسان الضعيف والفقير له رب يتولاه.
9 - Mounir usa الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 02:55
هادا الشرطي هو رجل و نعم الرجال يجب ضرب بالرصاص كل حامل للسلاح الأبيض . لقد أصبحنا من أكتر الدول في الجريمة دبح و جزر وقتل .الشرطة يجب أن يستعمل السلاح . الجالية الأمريكية تعيش في رهب و السفر الى المغرب أصبحت محاطا بالمخاطر . يجب أن تعطى التعليمات لكي يستعمل السلاح في وجه المجرمين اللدين ضربوا السياحة و الاستتمار . هادا الشرطي يجب أن يخرج الناس للشارع قصد نصرته
10 - اييه يا بلدي الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 03:42
توقيف ههههههه لماذا هو رجل سلطة ,وفي وقت سابق أصدر عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني، قرارا يقضي بالتوقيف عن العمل في حق مفتش شرطة ممتاز, فقط قتل مواطنين لا وزراء, او برلمانيين, او ابنائهم , او او او ابنائهم, لو ان من اشتبه فيه من ابناء الشعب ولو بريئ يدخل السجن ووو حتى تت برائته او ان لم يعثروا على القاتل يتهموا بالقتل,وعاش الامن,ويطوى الملف
11 - anouar الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 04:00
فيديو مروع وصادم حقا، جزا الله خيرا من قام بتصوير الجريمة فلولاه لتم طمس الحقيقة، صراحة الأمر لا يتعلق بتدخل أمني طبيعي بقدر ما يتعلق بتصفية أشبه بالإعدام بدم بارد أمام الملأ في مشهد تنعدم فيه مظاهر الإنسانية.
12 - Observateur الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 04:07
لتجنب مثل هده الحوادث مستقبلا: يجب على الأجهزة الامنية التي يكون فيها موظفيها مجبرون على حمل السلاح ..ان تخضعهم لمتابعة نفسية صارمة ..سواء قبل تقليدهم هده الوظائف الأمنية أو أثناء مزاولتهم الفعلية إياها؛ كما انه يجب القيام و إنجاز دراسات مختصة و رفع تقارير دورية حول تتبع الحالات النفسية المرضية لهؤلاء الموظفين ...نظرا لما أصبح يتسم به عصرنا من ظروف الحياة الصعبة و الأعراض النفسية المرضية المترتبة عنها : مثل الإكتئاب و الإقصاء في مجال عمل تحكمه التراتبية! لأن الكثير من رجال الأمن بصفة خاصة و حاملي السلاح بصفة عامة و المصابون بمثل هده الحالات، ارتكبوا جرائم ضد انفسهم أو ضد المحيطين بهم دون وعي أو إدراك منهم بخطورة الفعل...
13 - ولد حميدو الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 04:11
امور غامضة
ربما حسابات
اريد فقط ان اعرف
هل كان في وقت العمل او خارجه
اظن هرب بعد فعلته و ادارة الامن اوهمته بانه دافع عن نفسه حتى يتم القبض عليه و لكن هو عارف راسو اش دار و فر للشمال
التحقيق سيبين كل شيء
14 - عامر الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 04:14
عندما تفضلت جريدة هسبريس بنشر خبر الواقعة صبيحة يوم الأحد، غالبية التعليقات أيدت سلوك الشرطي البطول بحسبها، بدون حتى أن تكلف نفسها عناء التروي والبحث عن الحقيقة، ما دامت القضية في أطوار البحث. بينما كنا نحن قلة قليلة من رفضت هذا السلوك واعتبرته سلوكا إجراميا، فتصفية فتاة وشاب بتلك الطريقة المشبوهة وبطلقات نارية في الرأس من طرف أمني ممتاز يبدو أمرا مثيرا للإستغراب وأبعد ما يكون عن وظيفة الأمني التي تتمثل أساسا في حماية المجتمع وتوفير الأمن له. واليوم بعدما ظهر الفيديو تأكد لي شخصيا أن الموقف البطولي الوحيد في ذلك المشهد كان لتلك الشابة الشجاعة البطلة التي استنكرت باللغة وباللسان قتل صديقها بدم بارد من طرف شرطي مختل عقليا ونفسيا. ليكون مصيرها الإعدام إسكاتا لصوتها.

فكما قد يكون المجرم مدنيا قد يكون أيضا عسكريا أوشرطيا، فالإجرام عنف غير مشروع والعنف ما هو إلا نتيجة حتمية لضغط نفسي وعقلي وجسدي، وسكان الدار البيضاء غالبيتهم يعانون من هذا المرض الخطير.

الحل في نظري هو تخفيف الضغط على هذه المدينة.
- الميترو
- تشجيع الهجرة خارجها
- المساحات الخضراء
- نقل بعض أنشطتها الاقتصادية خارجها
15 - 0007 الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 04:23
يجب انتظار نتائج التحقيق والأبحات لفهم الأمور بوضوح. لكل جريمة دافع وملابسات
16 - hamid said marmid الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 04:34
مشي من حقو يقتل الناس، اش هاد السيبة، مفهمتش انا علاش كاينين شي ناس كيقولو ليك يجب اطلاق الرصاص على المجرمين، ملي يكون الشخص اللي تقتل خوك او اختك او واحد من عائلتك وشوف ديك الساعة واش غادي تقول ديك الهدرة، تقتل مواطن كيفما كان نوعو ممقبولش، هادي جريمة كبيرة،
17 - حمودة من الجبل الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 04:51
هاد الشرطي شدوه ولا مشدوهش المواطن لا يملك دليلا، اما من حيث هو فرعون فهو فرعونا مريض نفسيا أو مخمورا هذا لن يشفع له، إطلاق الرصاص في الرأس فعل داعش وليس أمني، مبررات السلاح الأبيض واهية تماما، ما أدلى به صاحب الكاسكيكية يبدو زعلكة أو أن الأمر فيه شيئ آخر، لأنه يدخل ويخرج في الكلام ويبدو من الفيديو أن الشهود كثر ويكفي الفيديو وقتل الفتاة بدون مقاومة وبدم بارد،،،
18 - امين الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 05:20
تحية لرجل الامن ،
الشرطة في اوروبا وامريكا تطلق النار على اي اي شخص لا يمتتثل للاوامر او نزل من السيارة دون اذن ، هنا نشاعد حالة اعتداء واضحة على الشرطي الذي دافع عن نفسه بكل شجاعة .
نحن مع الشرطي اياكم والدفاع عن المجرمين فوالله ستندمون لاحقا .
ان كنتم مع الاجرام والاعتداء على رجال الشرطة وعدم السماح لهم بالتدخل واطلاق النار .
فاتمنى ترك الاوباش والمشرملين ليعبثو فسادا ليرا الناس ضرورة الامن .
19 - محمد الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 06:10
هذا مجرم وليس رجل أمن، يقتل بدم بارد. الضحايا لم يقاوموا مقاومة كما قال من كتبوا بلاغ مديرية الأمن. يجب محاسبتهم جميعا لأنهم شركاء في التغطية على الجريمة.
20 - الواقعي الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 06:23
كنت متعاطفا مع الشرطي لكن بعد ان شاهدت الفيديو تبين لي انها عملية قتل متعمد و استعمال للسلاح بشكل غير مبرر
21 - امازيغ سوسي الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 06:52
يجب اطلاق الرصاص بدون تردد . عندما يهاجمك مشرمل فاقد الوعي مقرقب . تبقى مسالة حياة او موت . اصبح تحدي الشرطة موضة غالبا لا يصورون الحدث مند البداية واكن يصورون بطريقة تبين ان الشرطي ظالم ومتجبر . كلنا مغاربة ونعرف ما يقع في شوارعنا والى اين وصلت الاوضاع . دفاع الشرطي على نفسه دفاع مشروع . وهنا استدكر دلك الفيديو لافراد من الدرك الملكي الدين تهجمت عليهم عاءلة تتاجر في المخدرات عند محاولة ايقافهم وقطعوا زيهم الرسمي وعرضوهم للضرب لو وقع هدا في امريكا لتم اعدامهم بدون تردد .
22 - محبط الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 07:00
ربما العديد من رجال الأمن غير مؤهلين لحمل السلاح فيستعملونه للإنتقام عندما يفقدون أعصابهم. مباريات التوظيف تشوبها الزبونية كباقي القطاعات. جريمة قتل متعمد بكل المقاييس.
23 - karim الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 07:31
كتبتها مرارا في منابر مختلفة و لم يلق رأيي استحسانا ، قلت أن الحماس و التشجيع المفرط من الناس لاستعمال السلاح من طرف الشرطة قد يكون له تداعيات خطيرة ، منها استسهال بعض رجال الشرطة إستعمال الرصاص بحيث يصبح ذلك يشكل تهديدا على المواطنين أنفسهم ؛ ثانيا لو كان استعمال الرصاص بسهولة من طرف الشرطة هو الحل لكانت دول مثل البرازيل و المكسيك آمنة ؛ غياب الأمن له اسباب معقدة منها الاجتماعي و التربوي و الاقتصادي و أشياء أخرى و الظن أن اطلاق الرصاص على الرؤوس هو الحل الذي سيجلب الأمن و الطمأنينة تفكير ليس في محله
24 - فضيحة الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 07:41
فقط في المغرب يمكنك الحصول على فيديو يوثق للأحداث بدون كاميرات مراقبة فكل مغربي اصبح كاميرة مراقبة متنقلة .....
25 - يوسف الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 07:46
مفتش شرطة ممتاز، ليست له الصفة الضبطية، يقتل مواطنين بسلاحه الظيفي في الشارع العام وهو لوحده، وتتركه الإدارة العامة حر طليق، أتى بشهود زور ليبرئ نفسه، حتى ظهر الفيديو وكذب كل بلاغات إدارة الحموشي.
أتساءل لماذا يجرم الحموشي تصوير تدخلات الشرطة؟
لولا الفيديو الذي فضح هذا المجرم لأصبح بطلا وربما تمت ترقيته.
26 - الملاحظ الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 07:47
في كثير من الحالات يجد المواطن نفسه ٱمام رجال ٱمن متضامنين حتى على الظلم.يتعاونون في حماية بعضهم البعض ظلما و عدوانا.
لهذا على المواطنين ٱن يتحدوا و يقفوا ضد رجال الامن الفاسدين و ذلك عبر مساندة المظلوم لنيل حقه ٱمام محاكم المملكة.
يجب مواجهة رجال الامن الخارجين عن القانون.
27 - Rachid الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 07:52
اين هو القانون الدي يمنع تصوير وقائع دون إذن. لو لم يصور هاذا المقطع.لضل هادا المفتش (المجرم) عبارة عن بطل،والضحايا عبارة عن مجرمون مخترقون القانون.المرجوا مراجعة القانون. انا أتعجب من الشخص الذي كان يسرد وقائع الحادث والأن بتبت العكس بواسطت الفيديو.
28 - بائع القصص الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 07:53
من خلال الشريط، يظهر ان الشرطي اخرج السلاح وأطلق الرصاص دون سابق إنذار، كانت له عدة خيارات بدل ذلك ، من بينها الابتعاد عن ذلك المكان حتى يكون هناك تعزيز امني أكثر.
هذا إعدام خارج القانون أو جريمة انتقامية...
الجاني توجه إلى كابو نكرو لانه كان ينوي الهروب إلى سبتة والانفلات من العدالة.
29 - Al Chahine الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 08:02
Il faut dire la vérité aux marocains, ce qui s'était passé est très très grave, il faut une enquête indépendante, la police doit normalement tirer sur des gens armés et menaçants, ce que nous avons vu est très grave.
30 - مغربي يحب المغرب الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 08:45
بعد مشاهدتي للفيديو المرعب يجب اعدام الشرطي. لم يكن هناك اي داع لاستخدام السلاح الوظيفي. هذا تعد واضح وافراط في استخدام السلطة.
31 - رشيد الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 08:48
الله اكون في عون الشرطي اتمنى اللطف من الله
32 - Bob الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 08:49
هذا الامر فضيع
واش هذي الفرحة ديال الزيادة في الاجور
احتفال من نوع خاص
33 - افران الاطلس المتوسط الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 09:19
كل من سولت له نفسه تجاوزات مهنية يجب معاقبته بشدة . ولو اني لا افهم كيفية في هذه الواقعة . حيث ان العناصر لال تتدخل وحدها في عملية مثل هاته عادة الا بمجموعة كاملة ترافق لهذا النوع من التدخل ويتم بواسطة مجموعة بكل صفات تكتم ومهنية عادة . فلماذا هذا العنصر (المفتش) تصرف بهذه الطريقة ارادية وبمفرده ! هناكشئ لم يكن واضح في هذه القضية
34 - سعاد الظاهر الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 09:23
الشرطي مخصوش يتشد علاش دار خدمتو واش سي الحموشي بغيتيه يموت وهادوك اللي كانوا هازين السلاح راه كان مضطرا واي واحد باغي يقتل مواطن يجب ان يموت والشرطي مظلوم كان لازم يستعمل السلاح وأنت عارف بأن هادوك مجرمين يجب أن يموتوا يتهنى منهم المجتمع.احنا كنعنيوا اسي الحموشي من انعدام الأمن وشكراً
35 - محمد الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 09:41
ربما الخيانة الزوجية مما اظطر الجاني قتلهما بالرصاص .
36 - Said France الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 09:49
Entre les insultes gratuites et les l'usage abusif des armes de service, ou alors certains évitent carrément d'intervenir ou d'utiliser leurs armes de service pour arrêter un criminel dangereux....,ça se voit clairement que les policiers marocains ne sont pas bien formé
A mon avis, il faut une formation d'urgence aux policiers marocains, ce qu'ils doivent faire et ce qu'ils ne doivent pas faire, cette formation doit être terminée par un examen, seulement ceux qui réussissent peuvent occuper les postes en contact direct avec la rue, les autres resteront aux bureaux, pour occuper des postes sans trop de contact
37 - sarah الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 09:59
Affaire des tirs mortels à #Casablanca : bavure policière ?
38 - تحكموا في عواطفكم الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 10:29
بعد مشاهدة الڤيديو يتوجب اعتقال صاحب الجثة الضخمة اللدي القى الفتاة على الارض من بعد ما وجه اليها لكمتين . والغريب في الامر هو انه كان واثقا من فعله ، مما يجعل فرضية وجود علاقة مع الشرطي القاتل.انا اللي فهمت انه الضحايا ليسوا لا مجرمين ولا مشرملين وانما تصفية حسابات وان الشرطي لم يكن لوحده وانما مرفوقا ببلطجية .هاد الشي مرعب فعلا ومحير .اما الاشخاص اللي تيطبلوا لهاد الجريمة وجب اعتقالهم فالتحريض على الجريمة هو جريمة بحد ذاتها. وهاته ليست تجاوزات مهنية خطيرة بل جريمة قتل متعمدة لان الشرطي لم يتدخل بموجب المهنة بل لاسباب اخرى وكان منفردا ومرفوقا باشخاص اخرين. يظهر في الڤيديو بشكل واضح ان الفتاة كانت ملقات على الارض وان الشرطي وجه اليها عدة لكمات ومن بعدها افرغ رصاصة في رأسها بكل دقة وليس بالخطأ.وحتى ان كانت موضوع بحث او مجرمة كاع غادي تبقى جريمة قتل متعمدة. و بعض الاشخاص يتلددون بقتل الشخصين ويهتفون له ، وبعضهم يتلدد باعتقال الشرطي ويطالب بخنق البقية. مجتمع مريض بسيكوبات . التعليقات خاص تكون صادرة من اشخاص مثقفين تتميز بالحياد والموضوعية . بينما اصبح من هب ود حتى هو تيكتب .
39 - توفيق الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 10:31
الغلط الذي ارتكبه الشرطي أنه اجهز على امرأة وهذا أمر قبيح ويفتقر الى الرجولة في أعراف الشرطة العالمية.
40 - فاتي الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 10:35
هده الاحدات الغريبة التي تقع في بلادنا الحبيبي تشعرنا بقلة الامان لدلك يجب اخد قرارات فورية وجدية في متل هده المواقف .نرجو من المسؤولين الكبار ان يعيد النظر في قرراتهم واخد الامور بجدية اكبر .
41 - valer الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 10:40
أتمنى أن يعيش نفس الشخص الذي صور اللقطة ، يتعرض لمهاجمة من طرف أحد المشرملين
42 - مصيبة الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 10:51
يجب تصفية اي شخص يتهجم على رجال الشرطة بدون تردد..كحل الراس يخاف ما يحشم..المغاربة ضصروا وسعروا مثل الكلاب الضالة..لا رحمة وفقت معهم..رجل الأمن خط أحمر ولي معجبا حال يمشي...
43 - sarah الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 10:51
Dans une vidéo authentifiée, on peut clairement voir un policier en civil exécuter de sang-froid une femme déjà à terre. La piste de la bavure policière est de plus en plus confirmée tandis que celle de la légitime défense est sérieusement compromise.
44 - مرة اخرى عدت اليكم الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 10:59
الناس اللي تتقول الشرطي دار خدمتوا ،باش عرفتيه دار خدمتوا ؟ شنو هي خدمتو يقتل الناس ، او شكون قاليك هادوك الضحايا كانوا مجرمين خطيرين ؟واش نتوما لا باس . شوف الڤيديو عاد هضر السيد وجه لكمتان لوجه الضحية حتى داخت ثم اخرج مسدسه اللي ما كانش في يدوا . بمعنى انه لم يكن في حالة خطر ، واطلق رصاصة في رأس الضحية. اللي بان ليا ان الفتاة الاخرى كانت تدفعه وتتشبت بملابسه وكانت تشكل تهديدا اكثر من الضحية ،الى بغيتوا التحليل. ثم ما فهمتش الشرطي موقف او تحت البحث ، علاش طار الى كابونيكرو. للاستجمام مثلا.المجرم الوحيد اللي شفت هاد الساعة من خلال الڤيديو هو الشرطي وعصابته لان في الڤيديو يظهر بشكل واضح تدخل اشخاص بالضرب والدفع دون وجه حق. او سمحو ليا يا اصحاب القلوب المتحجرة. اللهم ملقايا مع شفار ولا مع بوليسي يقتلني بدون سبب.تعليقات بعضكم تثير الاشمأزاز. الڤيديو مرعب ومحزن جدا واللي شاف الڤيديو او رغم دالك مازال متشبت بمسالة البطولة، تنقوليه قلبك كحل او نهايتك غادي تكون خايبة.راه انسان اللي مات ماشي حشرة . ناري يوجد مجرمين مختبؤون وراء الهواتف اكثر من اللي في الشارع .
45 - sarah الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 11:26
Arrestation de l'inspecteur de police suspect principal dans les tirs d'arme à feu ayant fait deux morts à Casablanca. #Maroc

6 autres individus, ont été placés également en garde à vue, ils sont suspectés de complicité directe dans cette affaire /d'avoir trompé la justice et porté outrage à la police judiciaire en fournissant de fausses informations sur les circonstances de cette affaire.
46 - Amine الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 11:38
بعد تحليلي للفيديو أجد أنه قتل الرجل أولا بدون سبب و قد يكون مجرد خطأ لاسيما ان الرجل لايحمل سلاح ابيض و ليس هناك تأثير، لكنه لكي يستطيع الخروج من الورطة لابد له أن يزور المحضر، لكن المشكلة في أن المرأة طرف في الحادث و ستكون شاهدا، لذلك قد أطاح بها على ما أضن شرطي آخر و أعدموها بدون رحمة، وهكذا قد زورو المحضر بدون شهود، لكن الروح عزيزة عند الله و قد انفضحوا بالفيديو
47 - عزيز الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 11:59
نريد القصاص نريد ان يحكم القانون مثل هؤلاء على اجرامهم الغريب عن بلدنا والداعشي وبدون رحمة كما لم يرحموا الضحايا نريد تجريد الشرطة من اسلحتها الوظيفية وتركهم وجها لوجه مع المجرمين لحفظ التوازن في القوة في ميدان القتال (اللهم ان هذا لمنكر )
48 - بلاد الحكرة الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 12:02
عادي سيتبين انه يعاني من مرض نفسي وكان متأتر بلعبة ببجي واقدم على فعلته دون وعي تم يودع مستشفى الامراض النفسية لمدة سنتين وبعدها يخرج حرا طليقا
49 - سحنون المجنون الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 12:13
منطقيا لا بد من سبب ادى للواقعة لم اطلع على الفيديو و لكن ساحاول حصر اسباب ممكنة للحادث
اولا للدفاع الشرعي عن النفس و لو مرفوقة بسوء تقدير و الامر يحسم بشهادة الشهود او تسجيل مفصل قبل العملية و هذا ممكن
ثانيا العميد على علاقة بالشخصين قد تكون مافيا مخدرات او بيع القرقوبي او ممنوعات او شبكة دعارة راقية و وقع تحت تهديد الشخصين من خلال تسجيل او غير ذلك فقرر التخلص منهما قبل ان يطيحا به
ثالثا العميد تحت تاثير الخمر او الكوكايين
رابعا العميد مريض نفسي فجر مرضه على شخصين صادفاه و استفزاه فنفذ الاعدام بكل برودة
الامر ليس سهلا رغم التسجيل و تحديد المسؤولية يتطلب تقصيا دقيقا و الله اعلم
50 - عزيز الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 12:23
لقراء التعليقات رفاقه من الشرطة ايضا متورطون لم يمنعوه من اطلاق النار بل ساعدوه كانه يقتل البعوض هذا عمل مشين لايجب السكوت عليه نحن لا نخشى الموت لكن سلب الحياة بطريقة ارهابية مؤلم ولايتوافق مع مبادئنا كمغاربة في الوقت الذي نشجب فية جريمة شمهروش ونحاول نسيانها ياتينا الارهاب ومن نوع قبيح واقرب الينا في كل وقت لقد بدأت التقة تفقد بين المواطن ورجل لامن بسسب سوء الاختيار والثقة العمياء دون مراقبة ولااعادة تأهيل الانزلاقات الامنية غير مسموح بها في زمن العولمة //هذا مؤلم حقا (اصوات في البرية
51 - marocain الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 12:44
الشرطي لم يرتكب خطأ مهني بل قام بإعدام المرأة مع سبق الإصرار و الترصد بتصويبه المسدس نحو رأسها و هي ملقاة على الأرض لا تشكل عليه أي خطر. هذه جريمة قتل بشعة. الشرطة تريد إيهامنا بأنه خطأ مهني، لحفض ماء وجهها، هدا السفاح المجرم يشكل خطرا على المواطنين
52 - مومو الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 13:47
الشرطة: تصوير رجال الشرطة في الشارع العام و هم يمارسون عملهم جريمة
أيضا الشرطة: تتستر عن رجل أمن وهو يعدم شخصين لا يشكلان عليه أي خطر، و تطلق سراحه بعد التحقيق معه
أيضا الشرطة: بعد انتشار فيديو موثق لحقيقة الجريمة الفظيعة، تقبض على رجل الأمن القاتل

إذا كان تصوير الفيديو في حد ذاته جريمة، فلماذا اعتمدت عليه في إلقاء القبض على رجل الأمن؟ أليس ما بني على باطل فهو باطل؟
إذا كان تصوير رجال الأمن جريمة لأنهم لا يحتاجون مراقبة و عملهم سليم 100%، فلماذا كاد أن يفلت ضابط الأمن بفعلته لولا الفيديو؟
53 - Sam.. italy الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 14:15
عجب للبعض اصبح يؤيد قتل الابرياء على يد الشرطة ولو كاوا الضحايا ابرياء ويحكموا زورا على شيئ لم تراه اعينهم
54 - ملاحظ بسيط الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 15:19
اعدام شابة في الشارع العام من طرف مفتش شرطة و أمام جمهور من البشر، والتستر على الجريمة بشهادات الزور، أمر خطير ومخيف جدا.
55 - حبوط الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 16:13
اعتقد ان استعمال السلاح الوظيفي بحجة الدفاع عن النفس في حالة خطر تخدع لعدة ظوابط قانونية ونفسية وانسانية
اولا إطلاق الرصاص فيً الهواء لتخديد . ثم ادا كان الجانح مسلحا فالضرورة تدفع الشرطي مظطرا الى إصابته في رجله حتى يتسنى اعتقاله وتقدمه للعدالة
وان لا يكون الشرطي خصما وقاضيا في نفس الوقت يحكم بإعدامه بالرصاص الحي وكاننا في فلسطين المحتلة ( ندق ناقوس الخطر )
56 - عبده/ الرباط الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 17:30
في البلاغ الاول هناك غموض حول الواقعة حيث قيل بان المفتش الممتاز قتل شخصين اثناء تدخله... فهل كان الشرطي المذكور يزاول مهامه في المداومة و هل كان مرفوقا بزملاءه فالتدخل لا يكون بصفة انفرادية الا اذا كان خارج اوقات العمل..و في البلاغ الثاني قيل بانه تم القاء القبص على الشرطي في كابو نيكرو ناحية تطوان فكيف وصل الى هناك و لماذا ؟ و هنا اقول بان هناك اهمال منذ االبداية في اخذ الامور بجدية من طرف رءيس مداومة الشرطة و رؤساءه. فعند وقوع مثل الحوادث كان عليهم الانتقال شخصيا الى عين المكان لكي يقيموا الامور و اذا كانوا قد انتقلوا فعلا فبسبب عدم الخبرة فقد قاموا بتغليط مديرية الامن عن غير قصد باعطاءها معلومات غير دقيقة. اما الخطا الاكبر فهو اخلاء سبيل الشرطي رغم قتله اثنين لقد كان يجب تجريد الشرطي من سلاحه الناري/ اما اخذ الامور بهذا الاستخفاف و اخلاء سبيل الشرطي بهذه البساطة.. فهذه امور يجب اعادة النظر فيها واعتقد بان هناك مسؤولين سيعاقبون على تقصيرهم اذ لولا الفيديو الذي تم نشره لبقيت هناك عدة امور مبهمة...يقول المثل: من الحزم سوء الظن !
57 - جيلبيرتو الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 18:07
والله الى عندك الحق ايها الشرطي المتقاعد ، الشرطي يعمل في ظروف قاسية ويتعرض دوما للعبودية من رؤسائه وعندما يرتكب خطأ ما يضحون به بكل سهولة ، لاحول ولاقوة الا بالله
58 - مغربي الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 19:47
الغريب في الامر هناك اشخاص على مواقع التواصل يبررون فعلة هاد المجرم . يجب محاسبة متل هاد الشردمة التي تدافع على هاد القاتل وانزال اقصى العقوبات على شهداء الزور
59 - عزيز الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 20:50
لا بد للدولة من تحمل مسؤوليتها في هذه الجريمة النكراء من خلال تقديم اعتذار رسمي ودفع دية لعائلتي الضحيتين ومعاقبة المجرم بأقسى عقوبة وهي الإعدام تنفيدا وإجراء خبرة طبيية مستعجلة على جميع أفراد الشرطة وتنبيهم جميعا ان استعمال السلاح الوظيفي يكون في حالات الخطر الداهم وان يكون التصويب نحو ارجل الجانحين وليس قتلهم.اللهم اني بريء مما فعل هذا المجرم
60 - عزيز الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 20:56
لايجب الاشادة بمثل هذه الافعال الجبانة لا يشيد بلاجرام الا اهله بالرغم انه حادت معزول لكنه يندر بشر مستطير قد لايستتني احد. هذا الحدث لاينتهي بالتقادم لكونه الاول في المغرب لنكن جميعا مع الحق وليس مع الظلم (اصوات في البرية )
61 - محمد الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 21:42
يجب أيظا توقيف كل من مصور الفيديو لأنه ينتحل صفة ينظمها القانون و هي الصحافة المهنية قانون رقم 21.94 على الصفة التي صور بها المادة على الهاتف وونشرها عبر مواقع التواصل قصد التشهير أو أيضا الإشادة لو كانت هناك أصلا جريمة قتل و ليس دفاع عن النفس وهو موضوع آخر.أيظا الفضوليين المجتمعين حول مكان الحادث لأن معضمهم كان إلى جانب الهالكين يعني ربما مساهمة و مشاركة في الإعتداء على الشرطي قصد الإستيلاء على سلاحه الوظيفي و تسليمه لجهة معينة قصد القيام بأعمال تعد إرهابية كالتقتيل و التخريب ..المهم العدالة ستقول كلمتها في هذاوالشأن
62 - امبن الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 21:47
يجب نجريد الشرطة من الاسلحة و التحاور مع المجرمين والمشرملين واذا تطلب الامر تقبيلهم لكي يكفو ا اجرامهم
63 - قناة حقاءق مغربية الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:52
دابا ولات واحد الظاهرة جديدة بسباب استحواذ القرويين على المجال الحضري مما ثم نقل قيم البداوة إلى المدن،دابا أي واحد بغى يشري معاك الصداع ويتسعر عليك تيهز عليك الحجر ويقدر يهدد حياتك في قمة الكراهية والعداوة والخسة والسفاهة، ليس دفاعا عن البوليسي وإنما قد يكون قد دخل مع هؤلاء في نزاع مماثل وفي شعور بالخطر واجه هذا التهديد بأسلوب دفاعي يقيه البأس ويخرجه من النزاع بدون أضرار،تكييف جهاز الأمن الوطني مع الأوضاع الراهنة وتجنبا لإهدار الدماء يجب تزويد رجال الشرطة بمسدسات الفلفل الفاءق الحرارة jpx defender angel guard gun فطلقة واحدة يشعل النيران في عين الخصم ويشعل رءته نار جهنم لن يستطيع التنفس لدقاءق ستجعله يسقط الحجارة أو المقدة ومن ثم يتم تصفيده،ومن أجل سلامة مضاعفة يجب تزويدهم بالمسدسات الكهرباءية Taser gun فإذا شكل الخصم خطورة أكبر يعمى بطلقات الفلفل الفاءق الحرارة ثم يضرب بمسدس كهرباءي يشل حركاته ويفقده وعيه يؤخد إلى مركز الشرطة ويتم إخضاعه لحصص تعذيب تقليدية مكثفة على الطريقة السورية والعراقية لتخليصه من قيم البداوة التي جلب شرها وبأسها إلى المدن،لكن يجب عليهم توقير الناس الدراوش
64 - الملياني المزابي الخميس 11 يوليوز 2019 - 09:07
هل يمكن تحديد وقت الحادث؟؟؟
فالجريمة لها زمان ومكان وأشخاص ووقائع تتحكم في حدوثها.
الزمان كما تلاحظون الصباح الباكر او قبل الفجر
وأكملوا تحديد المكان والأشخاص والوقائع
هل كانوا مسافرين؟؟؟
ما سبب وجود حشد من الناس في المكان؟؟؟
كيف تجمع هؤلاء؟؟؟
ما دورهم في الحادث؟؟؟
والمكان ليس منعزلا
والشرطي بعد وجود حشد كبير لم يكن مهددا
بل هو التهديد للناس
65 - Mohamed mazigh السبت 13 يوليوز 2019 - 12:17
كل إطلاق للنار يطلقه البوليس يجب يصحب بفيديو يوثق للعملية و يصفها بوضوح .عوض اطلاق التصاريح التي تنسب للضحايا الاموات أمورا و أفعالا لم يقترفوها بعد تعرضهم للقتل العمد ...و لولا التكنولوجيا لانتشرت الأكاذيب في حق قتلى أبرياء.
المجموع: 65 | عرض: 1 - 65

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.