توقيف أشخاص بسبب ترويج المخدرات في بوجدور

توقيف أشخاص بسبب ترويج المخدرات في بوجدور
الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 14:15

تمكنت عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية ببوجدور من توقيف شخص، في العشرينيات من العمر، موضوع مذكرة بحث وطنية في قضايا متعلقة بحيازة وترويج المخدرات والأقراص المهلوسة.

وحسب مصادر هسبريس فقد تمت عملية توقيف المشتبه به، داخل حمام شعبي بـ”حي الوحدة”، من حجز 450 غراما من مخدر الشيرا وكمية من أقراص إكستازي وريفوتريل كانت في حوزته.

كما أسفر تفتيش منزل المعني بالأمر عن ضبط كيلوغرامين من القنب الهندي و13 قنينة من المشروبات الكحولية، فضلا عن معدات يستعملها في ترويجه للمواد المخدرة بالمدينة.

وأضافت المصادر ذاتها أن تحقيقا باشرته المصالح الأمنية في الموضوع أفضى إلى اعتقال شخصين آخرين؛ تربطهما علاقة بالموقوف في عملية توزيع المخدرات.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتحديد باقي المتورطين المفترضين في هذه الأنشطة الممنوعة.

‫تعليقات الزوار

3
  • بلاد الظلم
    الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 14:55

    هد الموظف ديال الشرطة عدم الضحية تانية من أجل طمس حقيقة التجاوز الأول الذي أعدم فيه الضحية الأولى. هذا سفاح يجب إعدامه بنفس الطريقة. دون إغفال صاحب شهادة الزور الموتقةو الشخص الذي دفع الضحية التانية و أصدقاء الشرطي الذين قامو بمساعدته في هذا الجرم المشهود في الشارع العام. حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • Mosi
    الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 15:55

    أولا انا شاهدت الفيديو مثل الجميع…وما وقع كان غير مقبول منطقيا و قانونيا…ورغم ذلك انا اتضامن مع الشرطي…لأن الشرطي في بلادنا للأسف لا هيبة له…حتى وإن استل سلاحه الوظيفي فلا يعيره احد اي احترام…في امريكا و اوروبا اذا استل الشرطي سلاحه فعلى الجميع التراجع و تنغيذ اوامره…او يكون من حقه اطلاق النار اذا احس بأي تهديد ولو كان هذا التهديد هو الاقتراب خطوة نحو الشرطي…
    في الفيديو الذي شاهدناه رغم ان الشرطي اشهر سلاحه و اطلق رصاصة على احد المجرمين الا انه تعرض لهجوم من طرف مرافقيه وصل حد الاشتباك بالايظي و الامساك بعنق الشرطي…بل و بعض المواطنين يحاولون فك الاشتباك…هذا عبث في عبث…لنفترض ان الشرطي في خضم تلك البلبة تعرض للطعن…ماذا ستقولون..وهناك حوادث تعرض فيها افراد شرطة للطعن في نفس الظروف..والكارثة ان تصدر مديرية الامن بلاغ ترمي فيه الشرطي بتهمة القتل و مخالفة القوانين..اين قانون هيبة الشرطي عنذ اشهار السلاح في الواقعة…اين قانون وضعية الامان…اين قانون احترام اوامر الشرطي..ااين دراسة الوضعية النفسية و العصبية التي كان عليها الشرطي عنذ الواقعة…في نظري هو دفاع عن النفس.

  • karim
    الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 16:46

    استعمال السلاح كوسيلة للدفاع عن النفس امرمعمول به في جميع الدول سواء كان المستعمل فردا من القوة المومية او مجرد مواطن عادي..غير ان هدا الامر ليس مطلقا ودون رقابة فالشرطي او الدركي الحامل للسلاح يستعمله دفاعا عن المواطن لدرء خطر حال ووشيك ..كما ان المواطن الحامل لسلاح فانوني ومرخص بامكانه استعماله متى تعرضت حياته او ماله او حياة اومل غيره للهجوم ولم يكن بامكانه الاستنجاد بالسلطات ..وادا وقعت حادثة من هدا القبيل يجب اخبار الساطات القضاءية والادارية المعنية قصد الحلول بعين المكان ومعاينة ظرف استعمال السلاح والاستماع الى الشهود ان وجدواوحجز السلاح من الخبرة. .وبظيهي ان استعمال،السلاح الي تترتب عنه وفاة يجب ان يكون ناتجا عن صد عدوان حال وةشيك فلا يعقل مثلا اطلاق النار على شخص ساقط ارضا كما في الحالة الراهنة او اطلاق النا على شخص،لاد بالفرار واصبته في الظهر وهده هي الوقاءع التي تبحث فيها النيابة العامة او المحكمودمة للاستفاد من مقتضيات الفصل 124 و125 من القانون الجناءي..

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات