أمّ لثلاثة أطفال تنهي حياتها شنقا بشفشاون‬

أمّ لثلاثة أطفال تنهي حياتها شنقا بشفشاون‬
الجمعة 12 يوليوز 2019 - 19:04

وضعت امرأة، بعد صلاة اليوم الجمعة، حدا لحياتها شنقا بدوار ايرسيف الواقع ضمن النفوذ الترابي لجماعة فيفي دائرة باب تازة، في إقليم شفشاون.

وحسب مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية، فإن الهالكة، وهي امرأة متزوجة وأم لثلاثة أطفال، عثر على جثتها معلقة في ظروف غامضة.

وأضافت المصادر ذاتها أنه جرى إخطار السلطة المحلية وعناصر الدرك الملكي، التي حلت بمكان الحادث لفتح تحقيق في الواقعة وجمع المعلومات والقرائن التي ستفيد في البحث الجاري تحت إشراف النيابة العامة.

وقد جرى إيداع جثة المفارقة للحياة بمستودع الأموات في انتظار تقرير الطب الشرعي، لتحديد الأسباب الحقيقية والكشف عن ظروف الوفاة.

‫تعليقات الزوار

24
  • CHAHID
    الجمعة 12 يوليوز 2019 - 20:14

    المسألة خطيرة جدا عدد الإنتحارات في إزدياد و بالأخص الشمال يجب على علماء النفس والاجتماع أن يقوموا بدراسة هذه الظاهرة

  • عودة الى شفشاون
    الجمعة 12 يوليوز 2019 - 20:23

    عودة الى شفشاون في انتظار استئناف عمليات الانتحار في كل من سطات برشيد ووزان ووو… هلا فكرت الحكومة في الحلول لايقاف النزيف…

  • مستغرب متعجب
    الجمعة 12 يوليوز 2019 - 20:32

    شي حاجة في ديك المنطقة ماشي هي هاديك شفشاون تطوان وزان الانتحارات بالجملة اسبوعيا. واش الماء فيه شي موصيبة ؟ بزااااف هاد الشي رغم ان الانتحار اصبح ظاهرة منتشرة في كل المغرب بسبب الفقر والقهر اللي اصبحنا نعيشه من بعد ماكنت امورنا مزيانة .ولكن هاد المنطقة الانتحار اصبح ظاهرة يومية !!!!

  • مغربي
    الجمعة 12 يوليوز 2019 - 21:03

    سلام عليكم , فقط تساؤول بسيط و ربما سادج , بسبب كترة حالات الإنتحار , ألا يمكن ان تكون حالات الإنتحار المسجلة بشفشاون في المدة الأخير بفعل فاعل بمعنى أن الأشخاص الدين إنتحرو كانو تحت ضغط معين من طرف شخص او اشخاص يجبرون الناس على الإنتحار ؟

  • الكاميرا الخفية
    الجمعة 12 يوليوز 2019 - 21:27

    بكل بساطة الكاميرا الخفية .حنا عزيز علينا الكاميرا لهدا نتابعها بكثرة.والفاهم يفهم.

  • جبيلو
    الجمعة 12 يوليوز 2019 - 21:32

    انا لا اعرف لماذا لم تتدخل السلطات المختصة للبحت في كل هذه الانتحارات .

  • السكرتير
    الجمعة 12 يوليوز 2019 - 21:37

    في عهد هذه الحكومة الانتحار صار كوجبة الافطار ، لم نعهد هذا من قبل الله يرحم السيدة وإن كان الانتحار محرم لانه يدخل في قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق .وَلَا تَقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا .

  • الجيلالي البيساوي
    الجمعة 12 يوليوز 2019 - 21:41

    االسبب هو مرض الاكتئاب الخبيث و الخطير، هناك من ينتحر لكونه لا يعلم انه مصاب بهذا المرض و الذي يمكن التخفيف من شدته او علاجه بشكل نهائي، و هتاك من يرفض عرض نفسه على طييب نفساني خشية ان يتم نعته بالمجنون او " مريض ف راسو" …هناك العديد من الاطر من اطباء و مهندسين و رجال اعمال مصابون بامراض نفسية و خصوصا هذا المرض اللعين المسمى اكتئاب….اصحاب عليكم بالذكر و الصلاة و الايمان بالقضاء،و القدر يلعبون دورا مهما في الرفع من نسب الانتحار، لان مرض الاكتئاب لا علاقة له بالصلاة و الذكر و قيام الليل …انا مسلم و لكن الدين في واد و الامراض النفسانية في واد اخر….لن يشفى من اصيب بكسر مزدوج بمجرد قرائته للقران او الذكر و التسبيح و انما يعالج اما بعملية جراحية او وضع الجبص كذلك مرض الاكتئاب …للاشارة فالامراض النفسية جد جد جد معقدة لان لها علاقة باتركيبة الكميائية للدماغ المعقد جدا …فتبارك الله احسن الخالقين

  • محمد
    الجمعة 12 يوليوز 2019 - 21:45

    انهم وضعون حدا لحياتهم ليس لانهم لا يريدون العيش لاكن لان البقاء على قيد الحياة اصبح بالنسبة اليهم انتحار و الم و مأسات
    كان بامكان المنتحر قبل ان ينتحر ان ينتقم من من ظلمه او كان السبب في مأساته شر انتقام لاكن لانه انسان طيب اختار ان يغادر الحياة و يترك المعتدي يهيم الى يوم الحساب
    سندعوا لهم بالرحمة و المغفرة

  • WIZARI
    الجمعة 12 يوليوز 2019 - 22:09

    هاد شي بزاف على الامراض النفسية كاين شي مشكيل غير معروف يجب الاسراع الى الحد اوالفهم هدهي المصيبة

  • united state
    الجمعة 12 يوليوز 2019 - 22:24

    Ohhh my god there is some thing wrong in there people but the government they don’t give f****

  • حمو موليير
    الجمعة 12 يوليوز 2019 - 22:27

    معك الحق رقم 4 فربما تكون بعض الإنتحارات أو الوفيات العرضية التي تحدث ليست بالضرورة كدلك سواء في شفشاون أو غيرها فقد تكون بفعل إجرامي ويعمد الشخص المجرم إلى تعليق الضحية بالحبل بالرغم عنها أو رميها من علو أو إسقاطها في بئر وكل دلك من أجل التمويه كأن الحادث وقع بفعل الإنتحار أو وقع عرضيا ولم يكن وراءه شخص آخر.

  • بنت الرباط
    الجمعة 12 يوليوز 2019 - 22:28

    لاحول ولا قوة الا بالله. ملي يوصل الحال بالواحد ينتحر ومايفكر لا فللي خلا موراه ولا في اخرته. عرف بلي راه المشكل فااااات القياس بزاااااف.
    ياربي تشوف من حال المغاربة …

  • مهاجر
    الجمعة 12 يوليوز 2019 - 23:08

    يجب على الشرطة القضائية ان تقوم لتحديد الأسباب الحقيقية والكشف عن ظروف الوفاة.لان الانتحار في شفشاون اصبح في تصاعد.

  • الحارث
    السبت 13 يوليوز 2019 - 00:03

    الفراغ الروحي. .. وقلة التأطير الديني. …وعدم الإحساس بالمسؤولية. …والجهل المطبق…والتشاؤم. ..وقلة الايمان والتوكل على الله.من كل شيء…يؤدي الى الانتحار. ..اين دور علماء الدين والمؤطرين من هدا!اين الاطباء النفسيين من دورات تحسيسية بعين المكان. ..اين دور الجمعيات التعاونية والتثقيفية من هذا. ..اين دور الدولة و وزارة التضامن من هذا!

  • مغربي
    السبت 13 يوليوز 2019 - 00:17

    لاحول ولا قوة الا بالله . شفشاون المدينة الجميلة واهلها طيبين تإن في صمت هي وابنائها من التهميش و الفقر .والمسؤلين خارج التغطية واموال طائلة تهدر في الكرة التي لا طائلة منها والمدينة في امس الحاجة لهده الاموال بعدما اصبح الانتحار يخيم على هده المدينة من قلة شي .وهده السيدة الله يرحمها االله غفور رحيم بعبادة ورحمته وسعت كل شي ومن ماتوا في سبيل لقمة العيش

  • اشرف
    السبت 13 يوليوز 2019 - 00:18

    لاحول ولاقوة الابالله هادشي كثير بزاف والاسباب الله اعلم ربما الخيانة الزوجية او العنف الاسري والاكثر اسبابا الفقر والله الا المعيشة ولات صعيبة بزاف القدرة بالنسبة ليا والله مابقيت فاهم والو فين الحكومة او فين…..شي عايش اوشي معدب

  • طنجة
    السبت 13 يوليوز 2019 - 00:39

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم أم لثلاثه اطفال العقل لا يتقبلها يمكن ان تكون عملية قتل الأم معروفا بالتضحية من اجل أطفالها بالنسبة لي لا يمكن ان تقتل نفسها وتترك أطفالها أيتام ياربي تلطف بينا لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم ليكون في عون هاد الاطفال الابرياء

  • طنجة
    السبت 13 يوليوز 2019 - 00:46

    عندما أقرأ حادث انتحار اشوك في ذلك أصبحت الافلام الاجنبيه حاليا تحرض الاشخاص على ارتكاب الجريمة بطريقة فنية أصبح المجرم يقتل بنفس باردة ويضلل الأمن كل انسان كان على وجه الارض يخاف عن نفسه حتى من خياله

  • ماجد
    السبت 13 يوليوز 2019 - 01:10

    حتى تنتحر بقية سكان شفشاون عاد السلطات تبحث في الاسباب… حتى هذه الحظة يكتفون بالتشريح و معرفة كيف انتحر او انتحرت … الاسباب لا يعلمها الا الله

  • Adam
    السبت 13 يوليوز 2019 - 01:57

    المنتحر هو انسان مريض نفسانيا والفقر المدقع الدي يعاني منه أغلبية المغاربة وضعف الايمان بالله سبحانه دفع بعض المغاربة إلى الانتحار. والبقية ستأتي ادا قدر الله. ولن تهتم الحكومة بهم لأنها تعتبرهم من المغرب الغير نافع.

  • الإكتئاب
    السبت 13 يوليوز 2019 - 03:18

    إلى المعلق رقم 8:
    عندك الحق الإكتئاب مرض صعيب. جاني بسباب ضغوطات كبيرة ومجانية في العمل لرئيسي لأن الكل يحتقره ويتهكم عليه ومارس علي ضغوطات أرهقتني نفسيا إلى أن فقدت الوعي وأنا في العمل. جربت أطنان من الأدوية ومع ذلك لا أحس بتحسن حتى أني كرهت رؤية الصيدليات . لا أرى أي شيء يستحق العيش. أخاف كثيرا من الناس . لا أستطيع العمل وليست لي أي رغبة في أي شيء فقط أكابر لربما أتحسن. لكنني أعاني كثيرا بسبب الألم والخوف وعدم الرغبة في أي شيء. وتراودني أفكار إنتحار . الله ياخد الحق فلي كان السبب وينتاقم منه . لأني أعاني وحدي .

  • شكرا
    السبت 13 يوليوز 2019 - 08:45

    هسبريس المرجو إيفاءنا بمستجدات الإنتحارات و تقرير الطب الشرعي في ذلك.. مشكورة

  • Robinhood
    السبت 13 يوليوز 2019 - 10:01

    رسالة الى السيد الوزير الذي يريد حوار وطني بسبب خروج المنتخب من بطولة الكرة المنفوخة بالهواء، اليس من الاجدر فتح حوار وطني لمعرفة أسباب ضاهرة انتحار المغاربة بالجملة في هاته السنوات الاخيرة، او لا مايستاهلوش ،؟ الله يرحمها و يرحمهم جميعا و يغفر ليهم.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات