"الاحتيال العقاري" يوقع بموثقة مغربية في إسبانيا

"الاحتيال العقاري" يوقع بموثقة مغربية في إسبانيا
الأحد 14 يوليوز 2019 - 13:54

ألقت عناصر الشرطة المحلية ببلدية “بينالمادينا”، التابعة لمدينة مالقا الإسبانية، القبض على مهاجرة مغربية تبلغ من العمر 51 عاما، بناء على مذكرة اعتقال دولية أصدرتها السلطات المغربية.

وكالة الأبناء الإسبانية، التي أوردت الخبر، أشارت إلى أن الموقوفة كانت متابعة من قبل القضاء المغربي بتهمة “القيام بعمليات احتيال عقارية تجاوزت قيمتها المالية 2.3 مليون يورو”.

وأضافت الوكالة الإخبارية ذاتها أن الهاربة من العدالة المغربية كانت تستغل منصبها كموثقة بإحدى الوكالات المخصصة لتحصين الممتلكات العقارية للاحتيال على المبلغ المالي المذكور.

ووفق ما جاء في بيان صادر عن القيادة العليا للأمن بمدينة مالقا، فإن المعنية بالأمر تقيم رفقة عائلتها بالبلدية المشار إليها بغرض تفادي المتابعة القضائية في بلدها الأصلي المغرب.

وأبرز البلاغ أن دورية للأمن استوقفت المواطنة المغربية بغية مراقبة وثائقها الشخصية، قبل أن يتضح من خلال الاستعانة بقاعدة بيانات مخزنة أنها موضوع أمر اعتقال دولي ساري المفعول.

وقد ألقى المحققون الأمنيون القبض على الفارة من العدالة المغربية بعدما جرى تحديد هويتها بالقرب من منزل عائلتها، ليتبين أنها أصدرت أيضا شيكات بدون رصيد مقابل دفع المبلغ المستولى عليه.

‫تعليقات الزوار

20
  • فكري
    الأحد 14 يوليوز 2019 - 14:20

    موثقة زعما راها قارية وعارفة القانون والمتابعة وغادي يجيبوها فينما كانت، ولكن الطمع كيفلس مولاه مكيبقا عندو عقل.

  • محيي
    الأحد 14 يوليوز 2019 - 14:32

    شكرا للشرطة الإسبانية. ماذا لو جاؤوا للمغرب لتنقيته من أمثالها الكثر.

  • فرنسا
    الأحد 14 يوليوز 2019 - 14:32

    الفساد في البلاد و الفساد خارج البلاد !!! صورة مؤسفة عن مغربي الحبيب

  • abouama
    الأحد 14 يوليوز 2019 - 14:41

    نهبت أموال ليس من حقها وهرعت إلى أوربا كي تختبئ من عدالة الأرض ولكن ماذا تقول لعدالة السماء ؟

  • سي محمد
    الأحد 14 يوليوز 2019 - 14:58

    لم يبقى مجال لم يطالع الفساد في بلادي اللهم هذا منكر. متى نتحرك من جعل بلدنا في مصاف البلدان العالمية في قمع الغش والرشوة والتدليس؟ إلى متى سيبقى المسؤولون يستغلون سلطتهم والإغتناء غير المشروع على آهات الشعب ومآسيه؟
    والله العظيم أننا تتوق ونرغب في رؤية بلادنا تحترم مواطنيها. ونطالب بحقوقنا الكاملة وتؤدي واجباتنا الكاملة.

  • Houcine
    الأحد 14 يوليوز 2019 - 15:07

    c'est incroyable que l'état ne s'intéresse pas à résoudre ce problème de certains notaire mafieux qui ce répète dans notre pays ,et dont beaucoup de citoyens sont victimes,alors qu'il serait plus simple pour l'acheteur de déposer le montant dans une banque contre un document livré par celle-ci qui est en suite remi au vendeur ( et payé les frais du notaire à part )
    et il y a beaucoup d'autres solutions. mais la question qu'il faut ce posé à qui profite cette pagaille. merci HESPRES

  • النوري
    الأحد 14 يوليوز 2019 - 15:11

    نطالب من السلطات الاسبانية البحث عن كل المفسدين و المرتشين المغاربة و توقيفهم فور دخولهم الاراضي الاسبانية

  • mmm1962
    الأحد 14 يوليوز 2019 - 15:16

    partout où se trouvent les marocains il ya du trafic drogue faux papiers travail au noir mariage blanc toutes ces racailles doivent être expulsés vers leurs pays d origine

  • من فاس
    الأحد 14 يوليوز 2019 - 15:27

    للتوضيح. انها ليست الحالة الوحيدة من الموثقين الذين يهبون اموال الناس ويهربون للخارج… هذا راجع للخلل فذ القانون المنظم للمهنة.. ان. الثمن يرجع لحسابات الموثقين… هاته الحالةانها اعتقلت لان اصدرت في حقها مذكرة بحث دولية. واسبانيا لها تعاون قضائي مع المغرب
    اما كندا فهي ملجأ الموثقين. وكذالك ناهبي المال العام لعدم وجود تعاون قضائي.

  • reda
    الأحد 14 يوليوز 2019 - 15:34

    هاد الموثقين ولينا كنديرو عليهم اونكيط قبل ما نتعاملو معاهم

  • Gala
    الأحد 14 يوليوز 2019 - 15:38

    إلى صاحب التعليق " فرنسا" : فساد هذه الموثقة كان في المغرب وليس خارج المملكة حيث كانت فارة من العدالة المغربية. ربما أنك قرأت العنوان فقط

  • مستغرب
    الأحد 14 يوليوز 2019 - 15:42

    بحال هاد الاخبار كا تجيني فشكال السيدة موثقة كيف قالو ادن قارية القانون مزياااان ادن عارفة كينين تفاقيات تبادل المجرمين بين عدة دول او كانت تقصد شي بلاد ما عندهاش تفاقية والا خاونت 2 يورو ونص اذن عندها باش تمش للاخر دنيا غريب بحال هاد الاخبار

  • اشهروا اسماء المحتالين.
    الأحد 14 يوليوز 2019 - 16:02

    لا باءس ان يتعرف قراء صفحاتكم عن اسم هذه الموثقة المحتالة على غرار فضيحة الرشاوى التى قام بها رءيس مصلحة السكنى بمراكش والتي بلغت قيمتها بعض ملايين الدراهم فيما الموثقة قامت بسرقات واحتيالات وتهريب العملة للخارج بقيمة ميءات ملايين الدراهم .هذه العملية التي شارك فيها مهربين للعملة الصعبة مع تقصير في العمل من طرف المسؤولين على حراسة الحدود الوطنية.

  • IBN JAZAIER
    الأحد 14 يوليوز 2019 - 16:06

    لم افهم كيف لن تقدر الاجهزة الامية المغربية القبض عليها وقبض عليها في بلد اخر ولو لفساد الذي مهد لها الطريق لكانت هربت خارج الحدود هل تتذكرون عندما بداءت الاجهزة الامنية الجزائرية القبض على رؤوس العصابة التي نهبت مال الشعب الجزائري فحاول سي حداد الهروب الى تونس فقبض عليه جمركي عادي لانه كانت لديه اوامر صارمة لا احد يفلت على الحدود برا وبحرا وجوا وها هم يسقطون واحد تلوى الاخر وسوف يدفعون الثمن غالي جدا وان شاء الله نبني جزائرا حرة ديمقراطية بعد استلام المشعل من طرف شباب غيورين على هذا البلد واتمنى للمغرب كذلك ياءخذ العبرة من جارته الشرقية وشكرا

  • meknes
    الأحد 14 يوليوز 2019 - 16:42

    هي ليست موثقة، انا اعرف الموضوع عن قرب بسبب وجود أحد الأقارب ممن تم النصب عليهم في هذه القضية، هي كانت تشغل منصب "المجيب على المكالمات "(standardiste )داخل المحافظة العقارية ،والمبلغ يتراوح ما بين 5و 6 مليارات سنتيم،لقد تركت وراءها عائلات مشردة تندب حالها وجرت اناس كثر الى أقبية السجون.

  • الباعمراني الحر
    الأحد 14 يوليوز 2019 - 16:44

    ما يسمون أنفسهم موثقين يتصرفون وكانهم في غابة ليس فيها قوانين ولا تشريعات. والأوسخ من كل هذا ان القانون المغربي يحميهم بشرط عدم تحويل المسروقات للخارج. اسبانيا، فرنسا، كندا وووو، مليئة بموثقين ومسؤولين ممن نهبو المال العام وعرق جبين الشعب ولا من يبحث عنهم. ان الله يمهل ولا يهمل!

  • BOUYAOMAR
    الأحد 14 يوليوز 2019 - 20:32

    merci beaucoup pour la police Espagnole
    il faut arrêter tout les voleurs qui se cachent en Espagne

    bouyaomr

  • ملاحظ٤١
    الإثنين 15 يوليوز 2019 - 02:42

    سلام.لقد عم الفساد في البر والبحر. كيف استطاعت هاته الموثقة أو العاملة في مقسم هاتفي للمحافظة من الخروج من المغرب ومعها خمسة ملايير. بينما المواطن العادي لا يمكنه إخراج سوى أربعة ملايين في السنة كلها؟ولمعلوماتكم كانت الدولة في السبعينات لا تسمح للمواطن العادي سوى بإخراج مائة (100.د)؟؟؟.ولمعلوماتكم يقوم مع الأسف بعض الموثقين(كل مهنة فيها الصالح والطالح)إذا توصل برشوة من المشتري بكتابة جملة(مع التجديد )فيما يخص وعد بالبيع بحيث مثلا إذا أتفق البائع والمشتري على أجل محدد مثلا شهرين .يكتب الموثق مثلا(شهرين مع التجديد)والطامة الكبرى هي أن يقوم عمنا الموثقة بالنصب على المشتري( فيقوم بإحضار أحد المتعاونين معه في النصب)ويكتب بأن المتعاون معه هو الذي اشترى العقار ويحفظه في اسمه.ويعطي ثمن البيع البائع .ويحوز الموثق العقار قانونيا بواسطة المتعاون.ولهذا أنصح كل من يريد أن يشتري أو يبيع عقارا أن يصطحب معه من يساعده مثل محام أو خبير في العقار.فلقد تشابه علينا الموثقون والموثقات إلا من رحم ربك.

  • Fsihi
    الإثنين 15 يوليوز 2019 - 09:24

    شكرا هيسبريس طالت يدك حتى منهم في خارج وطني .الزغبية ليس لها حظ ليس هنالك رشوة.فساد في الداخل وفي الخارج اللهم اغث هذه البلاد من براثين المفسدين.

  • Rachida
    الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 00:33

    Plus de détails svp sur la standardiste
    Merci d'avance

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 3

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55 1

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"