24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2206:5413:3417:0820:0521:24
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | وفاة بمشفى بني ملال تسائل تدابير وزارة الصحة

وفاة بمشفى بني ملال تسائل تدابير وزارة الصحة

وفاة بمشفى بني ملال تسائل تدابير وزارة الصحة

طالب مواطن مغربي كلا من وزير الصحة ورئيس النيابة العامة بضرورة فتح تحقيق في ظروف وملابسات وفاة نزيل بمركز الأمراض النفسية والعقلية قال إنه تعرض للضرب والجرح وترك ينزف حتى الموت دون إخبار عائلته بمقتله.

ويتعلق الأمر بشكاية حول "مقتل" نزيل بمصلحة الأمراض النفسية والعقلية بالمركز الاستشفائي الجهوي بني ملال في "ظروف غامضة" حسب شقيقه، الذي طالب بفتح تحقيق نزيه في ظروف الوفاة.

ويقول شقيق الراحل مصطفى العبساوي إنه تم نقل الفقيد إلى المركز نهاية ماي الماضي بسبب تدهور صحته النفسية والعقلية، إذ سبق أن تمت زيارته من قبل عائلته ولاحظوا أنه كان بكامل صحته الجسدية.

وأكد شقيق الفقيد أنه قبل وفاته قام بزيارته إلا أن الطبيب المشرف على حالته أخبره بأنه يرفض زيارته وطلب منه إحضار دواء له، ليتم إخبار العائلة بعد أربعة أيام بوفاة الابن في اليوم الذي زاره فيه أخوه على إثر "إصابة الهالك بدوار ودوخة مما أدى إلى ارتطامه بالأرض ووفاته على الفور".

ويؤكد المشتكي بن العائلة توصلت ببعض الروايات التي تفيد بأن الهالك توفي "مقتولا على إثر ضربة على الرأس بآلة حادة أدت إلى جرح غائر وكسر بالجمجمة وجرح في العين من الجهة اليسرى".

ويقول شقيق الفقيد إنه عاين الضربات التي تلقاها أخوه حينما اطلع على جثته بمستودع الأموات، كما أكد طبيب التشريح رواية الضرب، مؤكدا ضمن تقرير التشريح أن "الفقيد توفي نتيجة نزيف حاد بسبب الضرب الهمجي".

ويقول المتحدث، ضمن شكايته التي تتوفر هسبريس على نسخة منها، إنه "لم يتم إخبار الأمن والوكيل العام للملك بموت الفقيد إلا بعد أربعة أيام من وفاته"، مؤكدا أنه سبق أن تم تسجيل حوادث مماثلة بالمركز نفسه.

يذكر أن الفقيد كان مجازا من جامعة القاضي عياض بمراكش، وسبق أن اشتغل مقدما شيخا بعمالة الفقيه بن صالح قبل أن يسرح من العمل بسبب مرضه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - محمد الخميس 18 يوليوز 2019 - 08:52
مستشفى بني ملال اسوء مستشفى بالمغرب داخله مفقود و خارجه مولود الله الله عليكم يا أطباء
2 - عمران الخميس 18 يوليوز 2019 - 09:05
قد تكون روايته صحيحة فهناك بعض الاطر المسماة »ملائكة الرحمة« تؤدي عملها بكل عجرفة ولا انسانية، ومنذ تلاث ليالي، طافت احداهن على المرضى، في نفس المؤسسة، تحدرهم الا يوقضها احد من النوم مهما كانت الظروف، وقامت بفصل التيار الكهربائي على الجناح ونامت بكل امان حتى الصباح تاركة المرضى ومرافقيهم في ظلام دامس. عليها من الله ما تستحق فالدنيا دوارة، يوم لها ويوم عليها وكما تدين تدان.
3 - ام انس الخميس 18 يوليوز 2019 - 09:13
عظم الله اجركم واسكن الله الفقيد فسيح جناته .
لك الله ياوطني من السيء الى الاسوأ, رب يحفظ .
4 - كمال الخميس 18 يوليوز 2019 - 19:16
المعذرة، هل يوجد حقا مستشفى صحي ببني ملال ؟ هل هناك أطر صحية مبرزة وعلى قدر عالي من الكفاءة والمهنية الجراحية والتمريضية ؟ هل هناك أجهزة طبية وعلاجية لاستيعاب ساكنة الجهة ؟ الله أعلم أنا بعدا والله ما فراسي والو فهذه الجهة في حدود علمي، هي أسوأ وأفقر وأحقر جهة مغربية على الإطلاق.
5 - ملالي الخميس 18 يوليوز 2019 - 20:06
لا حول ولا قوة الا بالله مستشفى بني ملال فيه تسيب كبير يصرخون على المواطنين يتركونك المرضى و هم في أمس الحاجة إلى العلاج أليس هناك مسؤولون يتفقدون احوال المواطنين(ايديروها مساخيط الوالدين اضربوه و يتكرفسوا عليه ليست لديهم رأفة ولا رحمة بحال هاذ ناس خاصهم العقوبات الحبسية و اذا ثبت فعلهم الاجرامي نطالب بإعدام كل من سولت له نفسه أن يتعدى على حقوق المواطن الضعيف)
6 - لياى الخميس 18 يوليوز 2019 - 21:15
لاحول ولا قوة الا بالله العظيم .نحن في غابة مليءة بالوحوش ..و يرزق عاءلته الصبر والسلوان .وان لله وان اليه راجعون .
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.