24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1007:3713:1716:1818:4720:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. دراجة مغامر مغربي تتجول في إفريقيا من العيون إلى "كيب تاون" (5.00)

  2. حكيمي أفضل لاعب ناشئ بالدوريات الخمسة الكبرى (5.00)

  3. "قضاة المغرب": الحكومة تُخالف التوجيهات الملكية (5.00)

  4. مجلة "الشرطة" تفرد ملفا لقصص وقضايا النصب (5.00)

  5. الرئيس التونسي يقترح مبادرة تبرّع ويرفض الإقامة في قصر قرطاج (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | واشنطن تضع مغربيا في لائحة أخطر الإرهابيين

واشنطن تضع مغربيا في لائحة أخطر الإرهابيين

واشنطن تضع مغربيا في لائحة أخطر الإرهابيين

أضافت الولايات المتحدة الأمريكية اثنين من زعماء تنظيم القاعدة في مالي إلى قائمة الإرهاب العالمي ينتميان إلى "جماعة نصرة الإسلام والمسلمين"، بعد تورطهما في هجمات استهدفت زعزعة الاستقرار في البلد الإفريقي الواقع غرب إفريقيا.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان لها نشرته على موقعها الرسمي، إن مكتبها لمراقبة الأصول الأجنبية قد صنف اثنين من قادة (جماعة نصرة الإسلام والمسلمين) على أنهما إرهابيان.

وأوضح سيجال مانديلكر، مساعد وزير المالية، أن "وزارة الخزانة تستهدف قيادة (جماعة نصرة الإسلام والمسلمين)، فرع تنظيم القاعدة في مالي، بسبب دورها المزعزع للاستقرار وتنفيذ هجمات إرهابية في جميع أنحاء البلاد".

ويتعلق الأمر، وفق المصدر ذاته، بـباه أغ موسى، وهو الرجل الذي قاد عملية إرهابية ضد قاعدة للجيش المالي في قرية "ديورا" في مارس الماضي؛ وهو ما أسفر عن مقتل 21 جنديا ماليا على الأقل. كما صُنف علي مايتشو، الذي يؤدي دورا قياديا في نفس الجماعة، أيضا كإرهابي.

معطيات صادرة عن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (وكالة استخباراتية أمريكية) كشفت أن مايشو هو مواطن مغربي من مواليد 1983 وينحدر من مدينة تازة.

المصادر الأمريكية الرسمية أشارت إلى أن المواطن المغربي له عدة أسماء حركية؛ من ضمنها "المغربي عبد الرحمان، والصنهاجي أبو عبد الرحمان علي.

وجاء تصنيف المغربي علي مايشو، القيادي في جماعة "نصرة الإسلام والمسلمين" منذ إنشائها في مارس 2017، على قائمة الإرهاب الأمريكية بعد إعلانه سابقا مسؤوليته عن هجوم على معسكر للجيش كانت ترابط فيه القوات الحكومية في جاو بمالي، أسفر عن مقتل عشرات الضحايا.

وبموجب قرارات التصنيف، فإنه يتم حظر الوصول إلى جميع ممتلكات الرجلين في الولايات المتحدة الأمريكية، كما يحظر على جميع الأفراد الذين يقيمون في الولايات المتحدة بشكل عام القيام بأي معاملات مالية معهما، كما لا يمكنهما استخدام النظام المالي الأمريكي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - غلام تامر الخميس 18 يوليوز 2019 - 11:45
رغم ان الاٍرهاب آفة العصر وسرطانه القاتل الا ان الولايات المتحدة تستعمله كذريعة لتصفية معارضي سياستها الإمبريالية ولحماية الانظمة التابعة لها في الشرق الأوسط وشمال افريقيا بحيث تستغل الانظمة التيوقراطية والديكتاتورية هذا المعطى وتتهم كل معارض سلمي بالإرهاب بحيث يتم تصفيته بكل بتدعيم من الغرب والمثل في مصر وضيعات الخليج كالبحرين والسعودية
2 - rado الخميس 18 يوليوز 2019 - 12:07
الدول الغربية لديها أصحاب اللحية في علوم الفيزياء والكيمياء والرياضيات ووو متل ميكلسون و مورلي، أما نحن فلدينا أصحاب اللحية في التخلويض والتخربييييق.
3 - Abdelghani الخميس 18 يوليوز 2019 - 12:32
هؤلاء الدواعش اوالجماعات الاسلامية التي غرضها الوحيد هو سفك الدماء وقتل الابرياء باسم الاسلام والرؤوس المطلوبة لديهم من اعداءهم هم النصارئ او الكفار او الغرب وفي الوقت نفسه هم يستعملون معدات صنعها اعداءهم من الكفار من اسلحة اوتوماتيكية وخراطيش الرصاص والسارات رباعية الدفع والهواتف المحمولة والحواسيب ووووو فماذا صنع الدواعش او نصرة الاسلام? لاشيء.هم فقط عبارة عن فئة بيرة من المرتزقة يستهلكون المياه يوميا وبكثرة من اجل الصلاة ويستهلكون من الرز والشاي الصيني والقمح الامريكي وعندما يشبعوا يقومون بسفك دماء من يطعمهم ويشربهم.اليس هذا قمة التناقض عند هذه الفئة من الجهلة?
4 - دمحم الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:18
ترامب يصفها بكل الأوصات بعد عجزه و عجز فرنسا من حماية الأفارقة و العرب من النار التي أوقاتها الولايات المتحدة الأمريكية في السنوات الماضيه و الآن أفريقيا ترجع دولة و الأخرى إلى روسيا علما بأن ترامب عنصري و صهيوني بالعكس من أوباما و أمثاله. أما العرب فعنف محمد بن سلمان و محمد بن زايد شدد العنف 'الكراهية في صفوف العرب و ترامب يغرف المال و يوجه الاتهامات لكل الدول بدون استثناء. أما الإرهابي فنحن له بالمرصاد و نحن منه بارؤون.
5 - أهل السنة الجمعة 19 يوليوز 2019 - 15:29
على المسلم أن يبحث عن دينه ويعرف مصدر هؤلاء الدواعش وغيرهم من الفرق المنحرفة عن السنة وقد بين التاريخ مكرهم وخبثهم وحقدهم على الإسلام والمسلمين وسموا بالخوارج بسبب خروجهم على المسلمين سواء بالسيف أو بالفكر وسلفهم في هذا هو .. عبد الله إبن سبأ اليمني اليهودي . الذي خرج على علي رضي الله عنه . اقرأوا في سير الصحابة والتابعين كيف كانوا يتعاملون معهم فالخوارج لا يأدبهم إلا سوط السلطان
6 - مجلوق فنيويورك الجمعة 19 يوليوز 2019 - 19:03
ميريكان ماعرفين حتى لي حاركين عندهم داخل امريكا.
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.