24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1706:5013:3617:1120:1221:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. أزمة نقل خانقة تطال خطوط تزنيت وجهة أكادير (5.00)

  2. مؤتمر الروبوتات يفتح أبوابه أمام الزوار في بكين (5.00)

  3. خطاب ثورة الملك والشعب (5.00)

  4. أفارقة يجسدون معنى الاندماج في المجتمع المحلي لإقليم اشتوكة (5.00)

  5. صلالة العمانية.. سحر الشلالات وبُخور المزارات وملتقى الحضارات (3.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | التشكيك في القضاء يرسل "فيسبوكيا" وراء القضبان

التشكيك في القضاء يرسل "فيسبوكيا" وراء القضبان

التشكيك في القضاء يرسل "فيسبوكيا" وراء القضبان

أحالت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة إيمنتانوت، في إقليم شيشاوة، ناشطا بمواقع التواصل الاجتماعي على السجن المحلي الأوداية في مراكش.

ويأتي هذا القرار، الذي أصدره وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، على إثر الاتهامات التي وجهها "الناشط الفيسبوكي" إلى عدد من القضاة والمسؤولين القضائيين والمنتخبين، حيث شكك في ذمتهم.

واستمعت الشرطة القضائية، بناء على تعليمات النيابة العامة، إلى الناشط بخصوص الاتهامات التي وجهها عبر صفحته بالفيسبوك؛ غير أنه لم يقدم أدلة على ذلك، ليقرر وكيل الملك، بعد عرضه عليه، إحالته على السجن المحلي بالأوداية.

وحسب المعطيات المتوفرة لدى جريدة هسبريس الإلكترونية فإن الناشط الفيسبوكي نفسه دأب، منذ مدة، على نشر تدوينات على حسابه في "فيسبوك"، يكيل فيها الاتهامات للمسؤولين القضائيين بالمنطقة ويتهمهم بالفساد.

وكان المتهم قد نفذ، قبل أيام، وقفة احتجاج أمام المحكمة الابتدائية في إيمنتانوت، والتي قام ببثها مباشرة على فيسبوك، حيث كال فيها الاتهامات للجسم القضائي.

وسبق للمحكمة نفسها أن تابعت المعني بالأمر في حالة سراح، بكفالة مالية قدرها خمسة آلاف درهم، بعد توجيهه الاتهام إلى أحد القضاة بـ"استغلال النفوذ والارتشاء".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - مواطن الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 17:18
لنكن صرحاء مع انفسنا.اذا كان الانسان لا يمتلك أدلة فالاحسن ان يحتاط وهو يتكلم .القانون واضح في هذا الباب .بغض النظر عن ما اذا كان الطرف المتهم بفتح التاء مذنبا ام لا.فبدون دلائل فكل واحد يمكن ان يرمي الاتهامات يمينا وشمالا وهذا تسيب في حق الافراد والمؤسسات.فحتى الاسلام توعد من يرمي الاخر بالزنا بدون دليل وشهود باقصى العقوبات. قال تعالى في سورة النور : وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (4) 
2 - المغربي الكندي الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 17:33
Il n’y a pas de fumée sans feu.
3 - مواطن مطنطن الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 17:40
هناك الكثير من الناس يجهلون القانون ولا يعرفونه حتى يقبعون وراء القضبان......
4 - heavy metal الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 17:48
وخا تكون مظلوم ما خاصكش تهضر على حقك باش ما يدخلوكش الحبس
5 - Gala الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 17:51
إذا لم يأخذ حقه فله الحق في انتقاد القضاء
6 - حسام الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 17:55
هذه هي الديمقراطية التي هرستم بها رؤوسنا، الجميع يعلم أن الرشوة تنخر في عظام الأغلب من المسؤولين و خير دليل هو منع التصوير آخر أمل و وسيلة للشعب المغربي المحاصر
7 - Rofex الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 17:58
وكأنه مس نبيا من أنبياء و اين المشكل له الحق ان يشكك و لهم حق إثبات العكس ،هم بشر و منهم الصالح والطالح ،او هي تطبيق للمثل ( ضرب المربوط يخاف المطلوق)
8 - hicham الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 18:10
السيد قال الحق .هل الذي يحمل سيفا ويعتدي به على الناس ويسلب ما بذمنهم وفي بعض الاحيان يضرب به ايديهم او وجهوههم بعد سرقتهم ويحكمون عليه بي 3 سنوات فقط مع العلم ان يكرر الامر اي عندنا حالة العود .ماذا نسمي القاضي في هذه الحالة. والله لو كان القضاء نزيها وكانوا القضاة يطبقون القانون كيفما هو لما تفشت الجريمة والاغتصاب والخطف وووو للأسف لم يبقى امان في هده البلاد المباركة
9 - حدى الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 18:19
زعما داك الفساد والظلم والحقارة ماكاين فهاد البلادWhat is the policy of eating the people to plunder their wealth, the scales of love, shame and corruption? Can a state ruled by hypocrites, liars and quievers succeed in any field, sport, politics or economic, materially and morally? How does a country with a failed regime win the cup or what is halal? Because it is right and from God's words (that is, it does not make any difference to the truth). If we were right, we would have succeeded so far in boycotting the French materials and their drinks because they are looting the country with traitors, and the people must boycott all their products and loot phosphates
10 - ماجد واويزغت الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 18:25
أنا متفق مع صاحب التعليق رقم 1
11 - BELANI الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 18:34
ساهلة شوف شحال الثمن د الفرمة ديالو اولا الديار لي عندو او عند مراتو وقارنها مع الصالير والداخيل د الزوجة
الا الفرق ماشي كبير اولا عندو شي ارث ماشي مشكل
اوا بقية الحكاية معروفة
12 - مواطن الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 18:37
لا يمكن اتهام الناس بدون ادلة.هناك قاعدة فقهية وشرعية تقول ..البينة على من ادعى.والسلام
13 - Nano الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 18:39
عندما أقرأ مثل هاته الأخبار, أحمد الله تعالى على أن رزقني العيش في بلاد الغرب حيث كرامة الإنسان و حقه محفوضان بالدستور على الورق و على الواقع. المغرب مما لا شك فيه لا يصلح العيش فيه للأحرار و الشرفاء. إن لم تكن معهم فالاحسن لك أن تهاجر حتى تمارس حقك الدستوري لحرية تامة.
14 - محمد بلحسن الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 19:07
لا للتشكيك في القضاء, نعم للتشكيك في الادارات والمقاولات العمومية وفي بعض شركات القطاع الخاص شريطة التوفر على معلومات وحجج قابلة للتمحيص على ضوء القانون 13-31 المتعلق بحق الوصول الى المعلومة الذي دخل حيز التنفيذ في 12 مارس 2019.
15 - متتبع الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 19:07
par exemp ceux qui ont dit que Hajji touche 30 millions et lui a dementi...il faut les mettre aussi au prison si il ya aucun e preuve
16 - Ali الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 19:40
هذه هي الديمقراطية التي هرستم بها رؤوسنا، الجميع يعلم أن الرشوة تنخر في عظام الأغلب من المسؤولين و خير دليل هو منع التصوير آخر أمل و وسيلة للشعب المغربي المحاصر
وكأنه مس نبيا من أنبياء و اين المشكل له الحق ان يشكك و لهم حق إثبات العكس ،هم بشر و منهم الصالح والطالح ،او هي تطبيق للمثل ( ضرب المربوط يخاف المطلوق)
17 - ADAM الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 20:03
و دابا سير فايسبوكي مع نفسك وراء القضبان ترمون الناس بالباطل و ليست لكم أدلة أصبحتم اكتر من الهم على القلب و في الختام تحية للشرطة واصلوا محاربة هده الصفحات التي تنشر السفاهة و التخلف و تستروق على حساب فضائح و مأسي خلق الله و تشويه سمعتهم
18 - رشيد الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 20:09
هذه ليست ديموقراطية، من حق اي انسان ان يعبر عن رأيه والاقمار متحررة هو قال رأيه اذا كنتم تؤمنون بحرية الرأي فهو انسان بريء
19 - choukrallah الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 21:46
المثل المغربي يقول ( يريدون أن يحجبو الشمس بغربال) العالم بأسره يعلم أن الفساد و الرشوة ينخر وطننا الحبيب في جميع المجالات بدون إستتناء مع العلم أن هناك مسؤولين نزهاء يشكلون نسبة ضئيلة لا تستطيع مواجهة لوبيات الفساد
20 - القانون فوق الجميع الخميس 18 يوليوز 2019 - 03:28
لا ازكي احد،لكن السيد مسطي ولا ماعندو مايدار امشي قدام المحكمة بلا سبة ،كل الوزراء لدازوا في وزارة العدل اعترفوا بفساد منظومة العدالة في المغرب ماعمرنا شفنا العربون في شى قاض فاسد ، نقولها القضاء في بلادنا فاسد ومبني الرشوة والمعارفة ،ماكانهضرش بدون دليل ،صاحبي وقعت حادثة سير لولدو توفى صاحبو ليلة المحاكمة envlopes باليل كايتهداو وخرج بالبراءة ،ولدو قال بيت بوحدوا في عكاشة وتوصلوا ماكلة 1er classe لنكونوا صريحين ياك انمرا 1
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.