24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2206:5413:3417:0820:0521:24
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | بحث قضائي مع شرطي تسبّب في حادثة بالناظور‎

بحث قضائي مع شرطي تسبّب في حادثة بالناظور‎

بحث قضائي مع شرطي تسبّب في حادثة بالناظور‎

تفاعلا مع ردود الفعل التي أعقبت حادثة سير، بتاريخ 14 يوليوز الجاري بمدينة الناظور، قالت المديرية العامة للأمن الوطني إن مصالحها بالمنطقة الأمنية عاينت حادثة سير بجروح بدنية بتقاطع شارعي خالد ابن الوليد وفرنسا، نتجت عن اصطدام سيارة خفيفة كان يقودها موظف أمن خارج أوقات عمله الرسمية مع سيارة أجرة من الصنف الثاني، قبل أن تنحرف سيارة الشرطي وتصدم شابا كان يجلس على رصيف الطريق.

وأوردت المديرية في بلاغ لها، توصلت به هسبريس، أن عناصر الأمن باشرت المعاينات الضرورية بحيادية وتجرد كامل، فتبين أن الشرطي لا يتوفر على رخصة السياقة وشهادة الـتأمين، في حين تم إرجاع الأسباب التقديرية للاصطدام إلى عدم احترام الأسبقية بالنسبة لسيارة الأجرة والسرعة غير مناسبة التي كان يقود بها الشرطي.

هذه المعطيات، يقول البلاغ، أشعرت بها النيابة العامة المختصة بشكل كامل ودقيق، وأمرت بوضع سيارة موظف الشرطة بالمحجز البلدي، وإخضاعه لبحث قضائي رفقة باقي الأطراف؛ فضلا عن متابعة تطورات الحالة الصحية للضحية قبل تقديم كافة الأطراف أمام العدالة في حالة سراح.

وشددت المديرية العامة للأمن الوطني على أن الأبحاث بخصوص هذه الحادثة لازالت جارية تحت الإشراف المباشر للسلطات القضائية المختصة، مؤكدة أنها فتحت ملفا تأديبيا في حق موظف الشرطة؛ وذلك في انتظار نتائج البحث القضائي الجاري في حقه من أجل ترتيب المسؤوليات التأديبية المناسبة.

وكانت عائلة الضحية أوردت في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية أن النيابة العامة أمرت بإطلاق سراح الشرطي رغم أن ابنها، البالغ 21 سنة، أجريت له جراحة بعد إصابته بنزيف بعد دخوله المشفى، ورغم عدم توفره على رخصة السياقة والتأمين، مطالبة بإنصافه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - احمد الخميس 18 يوليوز 2019 - 04:21
لاتامين لا رخصة واش هادي سيارة ولاكروسة ديال الهندية
2 - sup الخميس 18 يوليوز 2019 - 05:04
الشاب يدرس الطب في احدى دول الاتحاد السوفييتي السابق وكان في زيارة لوالديه كان الله في عونه فقد اصيب بشدة...اتمنى ان تاخذ العدالة مجراها، فقط عدم التوفر على رخصة السياقة والتامين يوجب السجن الناااااافذ في اوروبا،فما بالك بما حدث لا حول ولا قوة الا بالله ،البشر اصابه الجنون
3 - لقصابي المصطفى الخميس 18 يوليوز 2019 - 05:55
ارجوا ان يظاف ان لم يكن ذالك في المقرر حيازة كل رجال الشرطة عل رخصة السياقة قبل التخرج وكذلك كل رجال ونساء السلطة لانهم حمات القانون
4 - كريم الخميس 18 يوليوز 2019 - 06:50
بغض النظر عن كون الساءق شرطي او مواطن عادي فان السياقة بدون رخصة وبدون تامين تستوجب وضع الشرطي تحت الحراسة النظرية والتقديم في حالة اعتقال نظرا لكونهما جنحا تادبية..وهناك،حالات كثيرة شبيهة بهده الحاد.تة تمت بهدا الشكل..سواء كان الفاعل شرطي او مواطن عادي خاصة وان الحادثة ادث الى خساءر بظنية ومادية...اما التاكيد على ان الساءق شرطي فمرده ان رجال الشرطة المكلفون بالسير والجةلان هم ادرى من غيرهم بمقتضيات مدونة السير ..كما انه من الواجب على الادارة مراقبة اوراق السيارات والدراجات التي في ملكية موظفيها بصفة دورية كما كان معمولا،به سابقا..
5 - noure الخميس 18 يوليوز 2019 - 07:36
معندكش الزهر اولدي كون مول طكسي لدربك كون مزال مشدود او خرجلك التعويض اما مالي هو شرطي هزك الما متسل والو
6 - باغي نعرف الخميس 18 يوليوز 2019 - 08:56
المواطنون في المغرب ليسوا سواسية أمام القانون.... المسؤول الأمني ليست له رخصة السياقة والتأمين ومع ذلك لم تأخذ في حقه الإجراءات القانونية... لو كان مواطنا عاديا وبسيطا سيقدم والأغلال في يديه .. حسبنا الله ونعم الوكيل
7 - محلل الخميس 18 يوليوز 2019 - 11:18
سلام لتوضيح فقط فالبنسبة لهذه الحالة فادارة الموظف الامني تتحمل جزء من المسؤولية لان هي المسؤولة عن مراقبة اوراق سير و سياقة موظفيها لانهم خارج الرقابة و بخصوص عدم اعتقاله فالاعتقال في حوادث السير في مثل هده الحالة تبقى رهينة بصفة المرتكب و ضمانة حضوره فالشرطي لم يعتقل لان ضمانته القانونية للحضور موجودة بحكم ارتباطه بعمله و كدلك امتيازه القضائي.
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.