24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1706:5013:3617:1120:1221:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | قرصنة حسابات بنكية تجرّ شابا إلى ردهات المحاكم

قرصنة حسابات بنكية تجرّ شابا إلى ردهات المحاكم

قرصنة حسابات بنكية تجرّ شابا إلى ردهات المحاكم

عرضت فرقة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن ببنسليمان شخصا، يبلغ من العمر 25 سنة، على أنظار النيابة المختصة، للنظر في التّهم المنسوبة إليه، والمتعلّقة بشبهة النصب والاحتيال عبر الأنترنيت وقرصنة بطائق الأداء البنكي.

وحسب مصادر هسبريس فإن مصالح الأمن بابن سليمان كانت قد باشرت مجموعة من التحريات والأبحاث التقنية المكثفة، إثر توصلها بشكايات من ضحايا عدّة يكشفون فيها تعرضهم للنصب وقرصنة حساباتهم البنكية من طرف شخص ينتحل هوية شخصية عالمية مشهورة، إذ يقوم بإيهام الضحايا بمشاركتهم في مسابقة للفوز بأجهزة معلوماتية، قبل أن يعمد إلى قرصنة معطياتهم البنكية واستعمالها في اقتناء سلع أو أداء خدمات عبر الأنترنيت.

وأوضحت المصادر ذاتها أن البحث المنجز من قبل عناصر الضابطة القضائية كشف ضلوع المشتبه فيه في عدة قضايا مماثلة، وذلك عن طريق قرصنة حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي واستعمالها في التواصل مع معارف الضحايا، ومطالبتهم بمبالغ مالية أو بطائق للتعبئة بدعوى تعرضه لطارئ؛ وتبيّن أن من بين ضحاياه مواطنون أجانب.

وتمكّنت عناصر الشرطة خلال عملية التفتيش التي أنجزتها في إطار هذه القضية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من حجز معدات تقنية وهواتف نقالة يشتبه في استعمالها من قبل المعني بالأمر في ارتكاب أفعاله الإجرامية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - مممم الأحد 21 يوليوز 2019 - 17:39
المغرب غمل من كثرة الجرائم اصبح المغاربة ابطال العالم في الاحتيال والنصب والاجرام بغيت غي نعرف اشمن مدرسة فاش قرينا هدشي وفقاش قريناه وقت وجيز جدا كلشي شد الدكتورا فالاجرام !!!!!؟؟
2 - رد على التعليق الأول الأحد 21 يوليوز 2019 - 18:28
أسم المدرسة الفقر والتهميش والبطالة
3 - مول المسكة الأحد 21 يوليوز 2019 - 18:34
ديرو شي اماكن خاصة يعطيو فيها الشباب المواهب ديالهم والطاقة كذلك
4 - هرو هولاكو الأحد 21 يوليوز 2019 - 19:12
الجواب يا أخي رقم 1 أن منظمة غير حكومية بريطانية قامت بدراسة و وصلت إلى نتيجة مفادها أن الشعب المغربي هو أكبر شعب في النصب و الإحتيال على صعيد الدول العربية و إن أردت أن تعرف التفاصيل فاطلع على التقارير التي تنجز من طرف المراسلين الأجانب حول السياحة بمراكش (جامع الفنا )
5 - ملاحظ الأحد 21 يوليوز 2019 - 19:13
بعض المغاربة ضد المعقول ضد مغربة التعليم لبناء مستقبل أفضل لهم و لأبنائهم .. مهنتهم المفضلة النصب والاحتيال وقرصنة بطائق الأداء البنكي و "السماوي" و الرقية الشرعية !
6 - هاكر الأحد 21 يوليوز 2019 - 20:06
الخوت باراكا من الانتقادات
راه كل حاجة عندها جانب سلبي وجانب ايجابي
السيارة اللي توصلك فبن بغيتي تقد دير بك كسيدة ....
كدلك هاد الشخص بلاصت منستغلو القدرات ديالو فالامن المعلوماتي ... يتوضف فشي قطاع اللي يعطي فيه وينفع . خليناه بلا تأطير دار مابغى ....
أكيد ماكندافعش على الأفعال اللي دار ...
7 - مجيد الأحد 21 يوليوز 2019 - 20:33
هناك العديد من الأشخاص يختارون النصب كأساس لتأسيس حياتهم ، لكن ما بني على النصب فقد بني على الوهم ، فهم يضيعون وقتهم في مالا ينفعهم ويضرهم لأنه بمجرد القبض عليك لن تستخدم النصب مرة أخرى وقد ضاع ماتعلمته من تقنيات للنصب
8 - مول القهوة الاثنين 22 يوليوز 2019 - 10:08
الي الرد الثاني
الفقر والتهميش و البطالة ليس عذرا و شماعة نعلق عليها فشلنا في تربية النشء فالفقر موجود بكل مكان بالعالم و بصورة اشد من وضعنا و مع ذلك تجد الأمانة و الصدق و طيب المعشر .
انها مسألة تربية و ثقافة يا سادة و ليس للفقر و التهميش و البطالة اي دخل فيها و ان كذلك فمن المفترض أن لا يسرق الأغنياء والمتنفذون اموال البلد و يهربوها للخارج فهم ليسوا بحاجة للسرقة فهم اغنياء و أبناءهم موظفين برواتب عالية و ليسوا مهمشين.
لكن كما سبق و قلت لكم ...انها مسألة ثقافة و تربية فحسب و ليس شي اخر .
9 - محمد الاثنين 22 يوليوز 2019 - 11:12
السلام عليكم اخواني انا ابن ابنسليمان هاد الطريقة يسمونها دوباج عدد كبير يقومون بهدا العمل بالفعل كما جاء في الموضوع لكن هم عصابة مسيرة من الخارج ومنهم من كون راس مال محترم و اعتزل السلطات عاد فاقت هههههههههه
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.