24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2206:5413:3417:0820:0521:24
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | العثور على جثة قائد مقتولا بعيار ناري بالعيون‎

العثور على جثة قائد مقتولا بعيار ناري بالعيون‎

العثور على جثة قائد مقتولا بعيار ناري بالعيون‎

عثر، صباح اليوم الإثنين، على جثة رجل سلطة برتبة قائد، بتجزئة الضحى بمدينة العيون، تحمل آثار عيار ناري باستخدام بندقية صيد، حيث كانت ملقاة بالقرب من سيارة الخدمة الخاصة به.

واستنفر الأمر عناصر الشرطة القضائية والتقنية والسلطات المحلية التي عملت على معاينة الجثة ومسح المكان، قبل نقلها إلى مستودع الأموات بالمستشفى الجهوي بالعيون.

وأمرت النيابة العامة بتشريح جثة الهالك، الذي كان قيد حياته قائدا بقيادة الحكونية بإقليم طرفاية؛ وذلك لتحديد ظروف وأسباب الوفاة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (25)

1 - ملاحظة الاثنين 22 يوليوز 2019 - 13:43
جريمة شنعاء في حق مواطن وأب وإنسان ، قبل أن يكون موظفا .
تشتم رائحة " البوليساريو " في هاته العملية التي لا تقسير لها إلا الشروع في القيام بعمليات إرهابية لهدف ليس بمقدورهم الوصول إليه وإلى الأبد .
رحم الله الراحل وأسكنه فسيح جنانه .
2 - العصا لمن عصى الاثنين 22 يوليوز 2019 - 13:46
يبدو أن انفصاليي الداخل فقدوا السيطرة بعد الإجماع الدولي على منطقية الحكم الذاتي واستحالة الانفصال . يبدو أن بعض المتصعبين لطرح الانفصالي تمردوا على الحلم المغربي "بكسر الحاء" والمقاربة المسالمة للقضية الأولى لكل المغاربة . ولكنهم قاب قوسين أو أذنى من أن يشاهدوا وعن قرب كيف يكون غضب الحليم .
3 - مواطنة الاثنين 22 يوليوز 2019 - 13:50
اوا رخيتولهوم اللعب تاولاو الانفصاليين يقتلو اعوان السلطة ويحرق ويدمرو اما كون حكمتو المناطق الصحراوية بحزم ميتجرؤوش هاد الخونة يهزو الراس
4 - مغربي صحراوي الاثنين 22 يوليوز 2019 - 13:54
السلام عليكم ورحمة الله..
اناشد جميع المؤسسات الحكومية وعلى رأسها ملك البلاد والمجتمع المدني الوضع في الصحراء المغربية لا يطمئن فقد طغى الصحراويين كثيرا جراء الامتيازات التي منحت لهم.. اللهم هذا منكر لا مواطن ولا موظف ولا تاجر يسترزق الله يشعر بالامن ولا الامان في هذه الأرض.. بما انها مغربية لمذا هذا التمييز؟ يجب استعمال القوة من أجل كبح غرور الصحراويين والضرب بيد من حديد كل من تجرأ على أذية الناس وجعلهم سواسية مع جل المواطنين في سائر التراب الوطني.
5 - soukaina الاثنين 22 يوليوز 2019 - 14:02
لا هذشي بزاااف ولينا عايشين فرعب نفسي اللهم للطف بهذا البلد ياااربي
6 - معتوهة الاثنين 22 يوليوز 2019 - 14:08
صافي داكشي لي بقا خاصنا.. نو كومنت !!
7 - jave الاثنين 22 يوليوز 2019 - 14:22
المرجو عقوبة الاعدام لكل قاتل بالعمد
8 - بانوسيان الاثنين 22 يوليوز 2019 - 14:44
رحم الله القتيل، أما لو ثبت أن الجريمة من فعل دعاة الإنفصال فيستوجب على الحكومة إعلان "بوليزاريو" منظمة ارهابية ودفع الدول المساندة للوحدة الترابية للمملكة فعل نفس الشيء.
9 - ساعود بعد الفاصل الاثنين 22 يوليوز 2019 - 15:05
من بعد ما شاهدت احداث العيون ، تأكدت بان المغرب في خطر وان المغاربة في خطر كبير، الدولة ضعيفة جدا او ما بقات عندها هيبة او قيمة او ما بقاتش قادرة تسيطر على الاوضاع في البلاد ها لقراعي ها الاجرام ها الانتحارات ها الهجرة ها الشوهات بلا حساب.او نهار غادي تشعل في هاد لبلاد غادي تبدى من لعيون عقلوا على هاد الهضرة.ها هوما دابا ولاو تيقتلو في رجال السلطة فما بالك تجي نتا مواطن عادي قداموا؟ المغرب خاصوا يدير بضع خطوات الى الوراء الى بغا يستمر والا راه غادي في الطريق الصحيح نحو الهاوية .السياسة المغربية اصبحت تقتضي ارضاء اي جهة كانت على حساب المغاربة والوطن المهم تكون اوربا راضيا علينا المهم السياسيين يكونوا ناشطين او موت نتا شكون نتا كاع.والناس اللي بغات بالصح الخير لهاد لبلاد والعباد ما تيسمع ليها حد .صحراوى ما عمر تسنى منهم يقبلوا يكونو مغاربة نهائيا واللي ساكت راه مخلص بالمعقول. او حنا ديك الصحراء والله لا خليناها لصحراوى واخا تبقى مليون عام هاكاك.الدولة ركعات ليكم ماتيعنيش ان المغاربة غادي يركعوا ليكوم. او الحمد لله ها المغاربة شبعوا فيكوم زرواطة او قرطاس او مازال.
10 - ابن سوس المغربي، ناقوس خطر الاثنين 22 يوليوز 2019 - 15:09
عملاء المرتزقة الذين تتساهلون معاهم حذاري أيتها الدولة المغربية ان التساهل باسم حقوق الإنسان مع أعداء الوحدة الترابية خطير و خطير يجيب اجتثاث أعداء الداخل من اوكارهم و ضرب بيد من حديد على كل عميل مرتزق حالم يريد تدمير وحدة الوطن
11 - اعصيم سمير الاثنين 22 يوليوز 2019 - 15:20
اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك رفقة الصديقين والشهداء.
12 - خطا الدولة الاثنين 22 يوليوز 2019 - 15:25
أخطاء الدولة في الصحراء ومقاربتها الأمنية لن تزيد إلا صمودا وإسىرارا للصحراويين على ارتاكبهم لمجموعة من الفضائع لماذا ؟
الصحراويين يعتبرون أنفسهم أنهم مغاربة من الدرجة الممتازة لذلك تتنازل الدولة عن واجباتها وتقوم بإرضائهم ، بينما المغرب الشرقي الذي يعاني من وطنيته الصادقة يدفع الويلات في كلشيء وخاصة البطالة التي تنخر ساكنته.
ثانيا : إعتبار الصحراويين مواطنين صالحين من الدرجة الأولى خلق كراهية شعبية لمكونات المجتمع المغربي وخاصة في الوظائف التي يكون فيها السبق لهم...لدي حل فريد من أجل تركيعهم ،لكن ما دمت بطالي دع الأميين البرلمانيين يقررون .
13 - مذكوري الاثنين 22 يوليوز 2019 - 15:40
لا تساهل على من اودى بحياة هذا الشخص لكن لا نستبق الاحداث حتى التعرف على الحقيقة
14 - zoro الاثنين 22 يوليوز 2019 - 15:44
رحمة الله على الفقيد وانا لله وانا اليه راجعون، انفصاليو الداخل لم يكفيهم تخريب المنشآت وبث الفتنه في هذه الربوع من وطننا الحبيب, بل طالت أيديهم النجسة بعطايا أعداء المغرب ارواح الأبرياء وشهداء الواجب كما حصل في اقديم ازيك, ولا شك انهم وراء ما حصل الا اذا اثبت التحقيق غير ذلك, وفي الحالتين على السلطات الضرب ببد من حديد على كل من يمس هيبة الوطن ويقتل رموز السلطة والنظام وادام الله لهذه البلاد ملكها الهمام منصورا على الدوام من طنجة إلى الكويرة وفي كل مكان انه سبحانه مجيب الدعاء محقق الرجاء
15 - لا حول ولا قوة الابالله الاثنين 22 يوليوز 2019 - 15:54
لا حول ولا قوة الا بالله الله يتغمد الفقيد برحمته وعند ربكم تختصمون أيها الظالمون ما ذنب هذا المسكين
16 - معلق الاثنين 22 يوليوز 2019 - 16:20
تعازينا الصادقة لأسرته و لكل الشعب المغربي، الله يرحمو و يحشره مع الشهداء،إنا لله و إنا إليه راجعون ، المجرم الذي قام بهذا الفعل الشنيع معتديا بذلك على أسرة بكاملها أتمنى العثور عليه و محاكمته وفق القانون، والله حرام عليهم ، ومن هذا المنبر أدعو كل الانفصاليين الى التفكير جيدا و عدم ارتكاب حماقات اتجاه الشعب المغربي مالك الصحراء المغربية أراد من أراد و أبى من أبى
17 - محمد الاثنين 22 يوليوز 2019 - 16:30
رحم الله الفقيد و انا لله و انا اليه راجعون
فقط ملاحظة الى الاخوة المعلقين المرجوا احترام مؤسسات الدولة و على رأسها الامن الوطني و اوجه هذا الاحترام ترك التحقيق يأخذ مجراه بعيدا عن اتهام احد كيفما كان الحمد لله جهاز الامن الوطني قوي بالمغرب و يعمل بحرفية عالية لذلك لا لتشويش عليهم وفقهم الله في عملهم و تحية كبيرة لسي لحموشي الذي يرأسهم .
كثرة الكلام و الثرثرة لا طائل منها و شكرا
18 - سوسي وأصلي صحراوي الاثنين 22 يوليوز 2019 - 16:31
يجب على الدولة أن تعطي السلاح لرجال سلطة في هذه المناطق حتى بدافعو عن أنفسهم وعن بلدهم
19 - Abdejlil salé الاثنين 22 يوليوز 2019 - 16:55
الأمن هي أولويات الحياة للشعب المغربي رحم الله الشهيد وكلنا هدا الرجل
20 - وطني غيور الاثنين 22 يوليوز 2019 - 17:18
يجب ومن الضروري تعزيز كل مناطق الحدود والمدن والمناطق ومناطق العبور والمطارات برجال الامن من متلف المراتب..مع لتفتي الدقيق والمراقبة لأن العاطفة والإنسانية لا تخدم بلد هو محيط بالحساد وبمن يحاول ليل نهار التشويه برجلالت الدولة ومقدساتها..
يجب المناداة على مختلف الأجهزية الأمنية أن تتهيأ حتى لا يقع بها ما وقع بالعيون مباشرة بعد فوز الفريق الجزائري بالكأس..
رجال الأمن هم من يرجع لهم استتبابرالأمن والسهر على راحة المواطنين وممتلكاتهم..لكن يجب تعزيز الإدارة بأطر جديد سريعة التكوين من أجل كسب المهارات لتحل في كل الأماكن الضرورية بالمملكة سعيا للسلم والسلام والراحة والطمأنينة
21 - حتى تعرفوا السبب الاثنين 22 يوليوز 2019 - 18:07
ألاحظ أن أغلب التعليقات فيها اشتباه بأن أفراد جبهة البوليساريو هم من فعل ذلك !! أظن أن الأمر قد يكون متعلقا بحسابات شخصية بين القتيل والقاتل.. قد يكون القاتل مغربيا وطنيا وليس من الانفصاليين..لذلك لا تتسرعوا من فضلكم في إصدار الاتهامات حتى تظهر الحقيقة.. في الأخير يبقى القتيل مواطن مغربي كباقي المواطنين له حقوق وعليه واجبات ( لا أقل ولا أكثر ) السلام عليكم
22 - zaidessouti الاثنين 22 يوليوز 2019 - 19:36
رحم الله الفقيد,لسوء الحظ في المغرب نجد ان بنادق الصيد اصبحت تهديد للمواطننين العزل,واصبح كل من له بندقية يهدد بها ولم تعد مخصصة لصيد,كما الحال في زاكورة حيت يهددنا شخص بها مند سنتين,ويستعملها في الملاء وامام اعين السلطة,ويصتاد بها قرب عمالت زاكورة,ويتم صيد الغزلان الموجودة في المنطقة,
23 - مفكر الاثنين 22 يوليوز 2019 - 20:15
هذا اغتيال سياسي جاء في إثر شغب العيون وراءه ياإما ذئاب منفردة ملحدة وجاهلة تكره ثوابت البلاد،ياإما منظمة من أفراد كلاهما توالي بوليساريو وربما تتعامل بطرق معها،واحتمال تصفية حسابات يبقى واردا،اللهم ارحم القائد الضحية وانتقم ممن قتله شر منتقم،والمفكر لايرى القتل وإزهاق الروح التي عظمها الله أبدا حلا والجاهل هو من يقتل غريمه.
24 - عبدالله الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 00:46
لي ما بغاش يتفهم لي وهو علاش او كتبتها عدة مرات لي النغرب ما يبنيش سكنات اقتصادية ويعطيها مجانيا لناس الداخل كي يسكنو ويعمرو الصحراء المغربية ويخلقو مصانع لتشغيلهم او تولي الصحراء كثيرة الساكنة المغربية او تخلط مزيان باش الانفصاليين يخويو بلهلى يكزيه ليهم.
25 - عبدو الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 09:39
السلام عليكم، ليعلم اصحاب التعاليق والذين تنقصهم المعلومات من المقال، ان القتيل رحمة الله عليه من اهل الصحراء من عائلة الخطاط من قبيلة العروسيين المتمركزة بمدينة بوجدور. وبما ان السلطات تحقق في الامر فلا ضرورة للاستعجال في التهامات ولا السيناريوهات، وانا متأكد ان الشرطة ستتوصل الى الفاعل كآئنا من كان، وسيأخذ جزائه.
المجموع: 25 | عرض: 1 - 25

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.