24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2206:5413:3417:0820:0521:24
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | اعتداء بالسلاح الأبيض يستهدف رجل سلطة بالبيضاء‎

اعتداء بالسلاح الأبيض يستهدف رجل سلطة بالبيضاء‎

اعتداء بالسلاح الأبيض يستهدف رجل سلطة بالبيضاء‎

تعرض رجل سلطة بدرجة قائد، يعمل بالنفوذ الترابي للدائرة الحضرية "الحي الصناعي" بعمالة مقاطعات مولاي رشيد بالدارالبيضاء، صباح اليوم، لاعتداء باستعمال السلاح الأبيض خلف إصابته على مستوى الظهر والوجه والبطن، ليتم نقله إلى المركز الاستشفائي سيدي عثمان لتلقي العلاجات اللازمة.

ووفق ما أوردته السلطات المحلية لعمالة مقاطعات مولاي رشيد فإن رجل السلطة الذي يتولى رئاسة الملحقة الإدارية "الحي الصناعي" كان في جولة تفقدية لمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير والبناء، حيث سجل قيام شخص بالشروع في بناء غير قانوني بمنطقة "الخالديات"، قبل أن يعمد المخالف، وهو في حالة هستيريا، إلى تعريض رجل السلطة للضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض.

وأوردت السلطات أن الأبحاث والتحريات تجري حاليا من طرف المصالح الأمنية المختصة لتوقيف المعتدي، الذي يوجد حاليا في حالة فرار.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (26)

1 - انسان الاثنين 22 يوليوز 2019 - 15:41
كترة الاعتداءات على رجال السلطة،لا تبشر بالخير،،،، ان فقد الاحترام في مزاولة المهام في اطار القانون،،، فان الفوضى هي التي ستسود
2 - إسبانيا الاثنين 22 يوليوز 2019 - 15:41
هذا ما سيفرزه دفاعكم عن القتلة اتمنى ان يكون احد افراد عاءلتك هو المقتول حينها سوف نرى ما ردكم أيها المثقف عن قول الله تعالى من قتل نفسا........... اتمم من عندك إن كنت تعلم بقية الاية. أشك في ذالك
3 - مذكوري الاثنين 22 يوليوز 2019 - 15:41
تطبيق القانون ولا غير القانون ويجب الضرب من حديد على كل من سولت له النفس بمشاعر الناس
4 - Kamal Deutschland الاثنين 22 يوليوز 2019 - 15:42
أنا سخصيا حضرت للقايد والمخازنية كيتسلخو من طرف صحاب الكرارس لكيبيعو الخضرة والفواكه.الناس مبقاتش كتخاف من الحبس.هاد الموضوع طبنا بيه.هاد الفلم مزال غادي إطول مادام مكيناش إرادة حقيقية باش الإجرام إتحيد.البارح شفت في 2m الأخبار على الكارديانات وٱبتزاز الناس في عين الذئاب 10dh لخلاص،مشاو سولو المسؤول على صفقات كراء الباركينك وقال الثمن هو 3 dh وخص الناس ملي تتعرض للإبتزاز تمشي الجماعة و مجلس المدينة باش تشكي.والله ضحكني وكتشوف التواطؤ مع المجرمين.هل يعقل أنا خارج مع ولادي ندور نولي غادي الجماعة ومجلس المدينة من عين الدياب حتى المدينة ونرجع نلقى خونا مزال واقف.نهار مشى غير في الشكوى.وخصك الشريف دير كاميرات وخصك دير رقم مباشر مع الشرطة خاص لهدشي باش هوما إجيو لعين المكان ماشي أنا نتم غادي كنجري نهار كامل.وكندير بالليل مثلا والجماعة سادة.بلاد السيبة وبلاد المجرمين بٱمتياز لأنهم لقاو السيبة وراحتهم ولامن يحرك ساكنا.
5 - مواطن مغربي الاثنين 22 يوليوز 2019 - 15:45
بالأمس مقتل قائد بالعيون واليوم اعتداء على قائد بالدار البيضاء..إلى متى سيبقى هذا التراخي والانفلات الأمني قائماً لأنه إذا دهبت هيبة الأمن فسوف نصبح تحت رحمة قانون الغابة
6 - rachid الاثنين 22 يوليوز 2019 - 15:45
في حالة هستيرية !!!!!! لأن السيد القائد لم يقبل الرشوة فقام المعتدي بالتشرميل إنه والله حالنا وحالة العقلية المغربية لا من مفاجة ،إتعودنا عن سماع حالة الخوارج .الله يكون في عون خدام الدولة والقانون .المعتدي يستحق العقوبة القسوى
ولينا في غابة .
7 - كفى!!!!!!! الاثنين 22 يوليوز 2019 - 15:53
ياربي السلامة اش هادشي ولا بزاف، كل نهار جريمة حطمنا الرقم القياسي في الإجرام، كنت غادة ندوز العطلة في المغرب ولكن غادة ندير بلاش بناقص ولينا خايفين. اللهم الغربة.
8 - الأمر أصبح خطيرا الاثنين 22 يوليوز 2019 - 16:02
لا يجب أن يخرج رجل السلطة في اية مهمة لوحده الا معززا برجال الامن ورجال القوات المساعدة لان هذه الشريحة أصبحت مستهدفة وهناك من ينصب لها العداء فقط لأنها تمثل الدولة والقانون يجب أن يحكم الجميع
9 - مواطن الاثنين 22 يوليوز 2019 - 16:18
المهم كيطبق القانون غير على. الضعيف الا احترم القايد المسطرة القانونية و المواطن واعلموا بانه راه داير مخالفة سيكون كلشي بالعقل أما يجي القايد ولا المقدم ويدخل على الناس في يدورهم وسبوهم إذن كديرو الفوضى كذلك قائد السعادة بفاس داير الفوضى في التعمير وزيد......
10 - مغربيۃ بامريكا الاثنين 22 يوليوز 2019 - 16:25
لا حول ولا قوۃ الا بالله واش هاد رجل الشرطۃ خارج غر بوحدو ما معاه حد
11 - Sud -Est الاثنين 22 يوليوز 2019 - 16:40
بعض القواد وبعض الباشوات يتجاوزون القانون في بعض النزاعات حول اراضي الجموع .
من له الصلاحية في تسليم بقعة ارضية لذوي الحقوق هل هوالباشا او القائد ام نواب اراضي الجموع علما ان هذه البقعة الارضية في حالة نزاع ??
نطلب من رجال السلطة في هذه الحالات الحياد وترك الامر للقبيلة او نواب اراضي الجموع الذين يمثلون القبيلة.
12 - ابن سوس المغربي الاثنين 22 يوليوز 2019 - 16:54
سلطة الإجرام هي المسيطرة في كل أنحاء المغرب لماذا ليس هناك عقوبات مشددة تصل إلى الأعمال الشاقة؟ لماذا التهاون باسم حقوق الإنسان مع منحرفين مجرمين لم يعودوا يخافون من أحد؟ لماذا العفو في كل مناسبة، اين التأهيل داخل السجون كما تدعون لماذا المخدرات منتشرة في كل أنحاء المغرب ولا أحد يحاسب مافيا الفساد التي تدمر شبابنا؟ إلى أين تسيرون بهذا الوطن و هذا الشعب المغبون؟
13 - script الاثنين 22 يوليوز 2019 - 17:06
المخزن كيضحك من نافدة ديالو مدام الناس كتنتحر بنها او مزال موصلت ليه النار مغدي حرك يد ولا ساكن. السيبة والفوضي في جميع الميادين وهدا الأمر راه مدروس باش الشعب بكل بعضيتو.
14 - وهب بنعلال الاثنين 22 يوليوز 2019 - 17:38
رجائي ان يتحول العفو عمن في السجون إلى إعفاء من عليهم من المتقاعدين ديون.لأن الاولى أسهمت في تزايد الانفلات الأمني.والتجرؤ على ممثل الدولة
تجرؤ على الدولة كلها.
15 - مواطنة الاثنين 22 يوليوز 2019 - 18:00
يجب أن نضع يد في يد للحد من هذه الظاهرة التي أصبحنا نعيشها كل يوم بل كل ساعة هذا ليس من شيم المغاربة الشجعان أين هي الرجولة يا أبناء بلادي هل هي العضلات أم الاغتصاب أم ماذا
يجب للحد من هذه الظاهرة والتصدي لها والضرب على من سولت له بالمس بسمعة بلادنا
16 - متتبع الاثنين 22 يوليوز 2019 - 18:01
كثرة الاجرام سببه كثرة استعمال المخضرات خاصة القرقوبي وحبوب الهلوسة ... وبالتالي الشاب لا يعرف نوع الجريمة المرتكبة...
17 - مواطن الاثنين 22 يوليوز 2019 - 18:49
اولا نتاسف،لان الاجرام انتشر بشكل ملفت في عمالة مولاي الرشيد بصفة خاصة، لهذا على السلطات ان تعمل جادة لمكافحة الجريمة ،وهذا يتطلب من الجميع مجتمع مدني سلطات امنية ومحلية ،بالاضافة يجب نشر كاميرات على. مستوى الشوارع لضبط المنحرفين ، وكفى من نشر كاميرات السرعة ،مثلا في تركيا قانونها يلزم بنشر الكاميرات في جميع الازقة والشوارع ، فاين نجن
18 - ابراهيم الاثنين 22 يوليوز 2019 - 19:15
يجب إعادة الاعتبار لرجال السلطة وتمتيعم بسلطة اتخاد القرارات وتحرير محاضر للمخلين بالنظام العام واحالتها على النيابة العامة لاتخاد ما تراه مناسبا ، مع توفير كل الامكانات اللازمة لمباشرة اعمالهم من :

-القوات المساعدة على الاقل 20 فردا
-موارد بشرية كافية للسهر على العمل الاداري
-توفير الاليات اللازمة لمباشرة عملهم

حيث لايعقل ان يعمل القائد رفقة عون سلطة ورجلين من القوات المساعدة في مجال مراقبة البناء و و و و و ...........
من الأفضل تقوية ودعم وحماية مؤسسة الوالي/ العامل/ القائد / الخليفة / اعوان السلطة
19 - عبدالله من امريكا الاثنين 22 يوليوز 2019 - 19:59
والله هذا جيل لم يعد يخاف من المخزن او السلطة،انه شيء خطير ( انفلات الامن )، الأمر الوحيد الإعادة امور إلى نصابها هي عودة إلى سنوات الرصاص وسلام عليكم
20 - جعيط الاثنين 22 يوليوز 2019 - 21:17
هناك أمران..١.. محاربة البناء المخالف للتعمير ..من طرف السلطات يجب أن لا تكتسي طابع العنف لسبب بسيط .. مواطن يشيد مسكن ولا يلتزم بقواعد التعمير بموافقة مسؤولين .. فحاة،ينتقل المسؤول ويأتي آخر يريد تطبيق القانون أي الهدم .. تخيلوا مواطن بنى منزلا بشق الأنفس تحت أنظار السلطة يريد مسؤول آخر هدم المنزل ..امر غير مقبول ..اين شرطة البناء ؟؟؟؟. الشرطة التي كان عليها مراقبة وتيرة البناء طبقا لمعايير التعمير ..بمعنى آخر يجب ترك المنزل على حاله... ٢... نكرر للمرة الالف كل مواطن يحمل سلاحا ابيض أمام الملأ ولو للتهديد يجب شل حركته بإطلاق الرصاص الحي على أسفل جسده حتى يكون عبرة لغيره... وجب استعمال الرصاص الحي ودون تردد على حامل السلاح الأبيض أو السيوف ..إطلاق الرصاص على الأرجل أو الفخد...
21 - لحسن الاثنين 22 يوليوز 2019 - 21:28
سبب كل هده الجرائم والاعتداءت التي تتكرر كل يوم هو غياب عقوبات سجنية قاسية
22 - فرحات الاثنين 22 يوليوز 2019 - 21:50
اصبح المغاربة يعيشون حالة من الرعب بسبب حقوق الانسان فهل من رادع لهؤلاء الفوضويين .اظن انه قد حان الوقت لان نعيد حساباتنا لقيام السلطة بواجبها لإرغام هذه الشرذمة التي تدعي حقوق الانسان التي اصبح كل الجهلاء يتشدقون بها بمباركة بعض الخبثاء
23 - Adam الاثنين 22 يوليوز 2019 - 22:02
في جميع الدول يحترم رجال السلطة إلا في المغرب فلم تعد لهم قيمة وخصوصا في عهد محمد السادس.
ربما سيحن المغاربة إلى عهد البصري والحسن التاني.
24 - عزيز الاثنين 22 يوليوز 2019 - 23:07
مع الاسف كان المغرب يضرب به المثل من ناحية الامن ختى عشنا وراينا بام اعيننا شردمة من المجرمين المقرقبين يعيثون في الارض فسادا المطلوب من الدولة ان تقسو في تعاملها مع هؤولاء المتسكعين وترد الاعتبارللمغاربة الشرفاء
25 - عبد القادر (فرنسا) الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 01:50
أنا مواطن مغربي مقيم بفرنسا، وأود القول أن السلطة بفرنسا ،التي تدعي حقوق الإنسان،تطبق أقصى العقوبات لمن تجرأ وتطاول على السلطة ، فرجل السلطة يشهر سلاحه الوظيفي في وجه المخالف وإن لم يمتثل المخالف كان مصيره العنف ، الدول المتقدمة تحمي خدامها ، لأن هبة الدولة في هبة ممثليها،كما يقول المثل : مخزن ضالم ولا قبيلة سايبة.
26 - يونس الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 13:15
نظرا للإعتداءات التي تطال رجال السلطة مؤخرا ... فمن وجهة نضري فقد أصبح من الضروري حذو تدابير و إجراءات الدول المتقدمة و تمكين رجال السلطة من أسلحة وظيفية تحمي أرواحهم.
المجموع: 26 | عرض: 1 - 26

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.