24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3708:0713:2016:0018:2319:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. بعد تصاعد التوتر في الصحراء .. الجزائر تروج لصفقات تسلح وهمية (5.00)

  2. الموت ينهي حياة حافلة لأسطورة كرة القدم مارادونا (5.00)

  3. "الوصم" يدفع شباب الأحياء الصفيحية إلى إنكار "المجال الجغرافي" (5.00)

  4. عندما فتح الحسن الثاني "أبواب التّوبة" أمام انفصاليي البوليساريو (5.00)

  5. "مسيرة تارغونا" تندد بألاعيب عصابة البوليساريو (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | سلطات آسفي: هذه حقيقة صورة مواطن مقيّد بسلسلة

سلطات آسفي: هذه حقيقة صورة مواطن مقيّد بسلسلة

سلطات آسفي: هذه حقيقة صورة مواطن مقيّد بسلسلة

أفادت عمالة إقليم آسفي بأن "بعض المواقع الإلكترونية والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تداولت صورا مقرونة بتعليقات مغلوطة تدعي قيام بعض أفراد القوات المساعدة، في آسفي، بتقييد شخص باستخدام أقفال وسلاسل حديدية ووضعها على مستوى عنقه".

وأضاف المصدر ذاته، في بيان حقيقة توصلت به هسبريس، أنه "تصويبا للادعاءات والمغالطات المجانبة للحقيقة التي رافقت هذه المنشورات، وتنويرا للرأي العام بهذا الخصوص، تؤكد عمالة إقليم آسفي أن الشخص الظاهر بهذه الصور هو بائع متجول قام من تلقاء ذاته في شكل احتجاجي بتكبيل نفسه بواسطة سلسلة على مستوى العنق وإحكام ربطها بقفل مع العربة المجرورة التي يعرض عليها سلعه".

وجاء ضمن البيان أن المعني بالأمر "أقدم على فعلته في مسعى منه لإعاقة عمل اللجنة المحلية المكلفة بتنظيم الباعة الجائلين وتحرير الملك العام، بمحاذاة السوق النموذجي"البركة، في حي الكورس بمدينة آسفي، وذلك يوم السبت الماضي".

وسبق للمواطن نفسه، يضيف المصدر ، "أن قام خلال الأسابيع الأخيرة بحشد وتحريض الباعة الجائلين على مواجهة عمل السلطات العمومية وعرض السلع بالشارع العام المقابل للسوق المذكور، مهددا في تصريحات مصورة لأحد المواقع الإلكترونية بالانتحار في حال منعه من البيع بالشارع العام".

وأكدت عمالة إقليم آسفي أنه "عند قيام اللجنة المكلفة بعملها لتحرير الشارع العام، أقدم المعني بالأمر على الفرار من عين المكان، لكونه موضوع متابعات قضائية، حيث اقتحم إحدى الصيدليات المتواجدة بنفس الحي، قبل أن يتم إلقاء القبض عليه من طرف أعضاء اللجنة تجنبا لأي محاولة منه للانتحار، ونزولا عند طلب صاحب الصيدلية بإجلائه من محله، حيث تم تسليمه للمصالح الأمنية بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة".

وختمت العمالة بيانها بالإشارة إلى أن "المعني بالأمر، وعلى الرغم من استفادته من حيز مكاني لعرض سلعته، بالسوق النموذجي البركة، رفض الالتحاق بالسوق؛ مصرا على الاستمرار في عرض سلعته بالشارع العام".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (42)

1 - عبدو الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 19:46
واضسارة هاذي الباعة الجائلين والشمكارة والحيحة كبلوا المجرمون الذين يحملون الاسلحة على المواطنين واذيقوهم من العذاب مثلما يذيقون الناس مرارة السرقة والكريساج.
2 - مجمد العروسي الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 19:48
اذا كان ما صرحت به عمالة اسفي صحيحا . فكيف يقتاده المخزن وهو يمسك بالسلسلة بتلك الكيفية . انه اظهار للقمع الذي نشرب كاساته في حياتنا واعيادنا المجيدة والمباركة .
3 - رضا الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 19:53
السلام عليكم وشوفو السوق تع بياضة حثى هو احتلال الملك العام ولا أحد يحرك ساكنا بياضة اسفي
4 - عابر سبيل الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 19:53
هذا الباعة المتجولون شفو ليهم شي حل راه بنادم باغي طرف ديال الخبز في حلال حتى لين الحگرة كفى كفى
5 - مواطن مغربي الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 19:53
هذا الشخص كان اذكى من رجال السلطة..ومن يرى تلك الصورة يصعب عليه تصديق ذاك البلاغ..كان على رجال القوات المساعدة احضار قاطع من دركري وقطع السلسلة بدل المتورط في تلك اللعبة وكأنها من حيل الكاميرا الخفيه
6 - المغربي الكندي الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 19:54
ولماذا يجرجره من السلسلة بدل تخليصه منها قبل اعتقاله؟ ممن تسخرون؟
7 - القانون إما يطبق أو لا يطبق الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 19:54
ما قال به هذا المواطن ، وما يقوم به المواطنون حاليا من تحدى للدولة وسلوكات غير حضارية في الشوراع العامة سببها عقود وعقود من تكليخ الشعب وتعليمه أن القانون لا يطبق بشكل غير عادل...يجب على الدولة أن تسعى إلى الرقى بالمستوى الثقافي والعلمي لأفراد الشعب ...يجب نشر التربية الجمالية ..يجب تربية المواطنين على أن القانون فوق الجميع ...هذه السيبة التي نراها في الشارع العام السبب فيها هي الدولة وليس المواطنين ...لأن المواطنون يرون بأم أعينهم كيف تتعامل الدولة بمنطق غير متساوى مع المحتلين للشارع العام وتحديدا الحراس العشوائين تغض الطرف عنهم وهم منتشرون كالفطر في كل مكان في وفي نفس الوقت الباعة الجائلين تريد أن تطبق عليهم القانون ...هذا خطأ لأنه إما نطبقو القانون على الجميع أو لا نطبق القانون ...الدولة تعلم المواطنين السيبة وتعلمهم منطق التلاعب بالقانون من خلال تطبيقه في حالات وعدم تطبيقه في حالات أخرى وفوق ذلك تريد من المواطن أن يخضع لأوامرها ...قليلا من المنطق أيها الساهرون على تطبيق القانون
8 - حسن الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 19:57
ديك الساعة متجروش بالسلسلة بحال الكلب. دير ليه المنوط وشدو شدة عادية لاش شادو بالسلسلة....
9 - ميمونة الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 20:02
يجب المتابعة القضائية في حق هؤلاء الدين يستغلون بعض المواقع للاطاحة برجال السلطة والدين يدفعون بالبلاد إلى الانفلات الأمني خصوصا ادا علمنا أن هؤلاء اصبحوا يتحدون القانون بل صاروا يعيتون في الأرض فسادا باعتراض سبيل المواطنين وسلبهم ما بحوزتهم تحت التهديد مرة أخرى يجب الضرب بيد من حديد قبل فوات الأوان
10 - المحقق كونان الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 20:03
الضفضدعة عندما تضعها على كرسي من ذهب ستتركه و ستقفز الى الوحل كذلك شأن هؤلاء، مع احترامي لهم ،،ياك دولة وفرت ليك محل داخل فماشي ضروري غيعطيواك ديكشي لي باغي تكل على الله و خاليو ناس تخدم على ولادها راه حتى حنى الشعب عيقتو علينا فين ما مشينا سادين علينا طريق فسوق و فالبحر فالبر فالسما و عيقتو مسيطرين على الملك العام راه ما كانلقاو منين ندوزو، و إذا كنتو كتهددو بالانتحار الله يعاون اليوم قبل غدا
11 - simou الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 20:05
الملك العام اصبح من الصعب تحريره وذلك لان اناس في السلطة يستغلون الباعة باخد السلع مجنا
12 - مواطنة بيضاوية الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 20:05
السلطة المحلية تضع رجال القوات المساعدة في مواقف غير قانونية يجب على القائد الأستعانة برجال الشرطة أو الدرك الدين يتوفرون على الصفة الضبطية.الحملة التي قامت بها السلطة المحلية غير قانونية.شكرا
13 - مهمومة الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 20:07
مكبل من يديه ومجرور من عنق
نتيجة عشرين سنة من عمل ديمقراطي
14 - ADAM الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 20:08
أقول للسلطات المحلية بمدينة أسفي لا تهتمي لما يكتب في مواقع التفاهة الإجتماعية و قنوات السفاهة على موقع يوتيوب المغرب لأن ليس لهم لا شغل و لا مشغلة و أدا كان ما تداولوه حقيقة فما على البائع المتجول المحتل للملك العام سوى وضع شكاية لدى وكيل الملك لإتخاد اللازم
15 - كريم الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 20:08
هناك عدة مغالطات في المقال اذا كان الأمر كما تقولون وأنه بمفرده وضع السلسلة على عنقه وبعد تدخل السلطات لا يجب مسك السلسلة بيد رجل الأمن (المخازني) وكأنه يجر كلبا. أين هي العدالة التي تطبلون بها. بلا بلا بلا. دولة النفاق والمنافقين والسلطة والمتسلطين
16 - عصام الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 20:09
كان حلمي أن أمتلك بيتا قرب مسجد وذلك لاتمكن من أداء صلواتي كلها، فإذا بي أجدني أقطن في وسط جوطية من عشرات بائعي الخضر والفواكه، الذين يرفضون الانتظام في محلات أو أسواق نموذجية، ويحتلون الشارع العام وبوابات المساجد، ومنذ الظهر إلى العشاء، يتحول محيط المسجد وواجهات المنازل وأبوابها القريبة منه، الى سوق للخضر وصرخات الباعة، بالاضافة إلى أزبالهم ومخلفات تجارتهم. فأصبحت حياتنا عذابا، لذا اتمنى من السلطات أن تعاملهم بقسوة وبيد من حديد، من اجل الحفاظ على النظام والنظافة وجمالية الاحياء والمساجد وكافة المرافق،لانه يحز في النفس عندما تذهب للخارج ترى النظافة والنظام والجمال، وفي وطني باعة الخضر والديسير والخبز والمنتوجات الصينية الرخيصة في الشارع العام.
17 - نور الدين مرشيدي الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 20:09
لا يحق لهم اقتياده بتلك الطريقة المهينة ، للأسف هناك بعض المرضى النفسيين يمارسون ساديتهم على الناس ، يجب توعية هؤلاء المخازنية وتكوينهم وتأطيرهم وتعليمهم مبادئ حقوق الإنسان لأن أغلبيتهم ذوو مستوى دراسي متواضع.
18 - محمد المغربي الطانطاني الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 20:10
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم و حسبنا الله ونعم الوكيل.
اللهم احفظ بلادنا و يسر أمورنا.
19 - مراكشي الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 20:10
السلطات من تتحمل مسؤولية انتشار هؤلاء الباعة لتساهلها معهم أكثر من اللازم لدرجة تغول هؤلاء!
20 - ayoub الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 20:12
وعلاش يجرو بحال الكلب عطا الله منين يشدو خصوصا انه مكبل اليدين
21 - nour nouri الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 20:13
كرامة المواطن أولى مهما كان تبريركم للصورة ...
22 - moha raiss الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 20:15
تحرير الملك العام مسؤولية قانونية على الدولة القيام بها حتى ولو قام الشخص المعني بحرق نفسه أو انتحر .لأن المواطن له الحق في الحفاظ على جمال الشارع . وصاحب السيارة له الحق في المرور منه وكذلك سيارات الإسعاف لاتجد أحيانا الممر من أجل الدخول إلى إنقاذ روح . كما لا ننسى إطلاق سراح المعتقلين السياسيين الأبرياء من الحراك الشعبي لأنهم أبرياء .
23 - متضررة الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 20:18
للأسف
يجب أولا تغيير اسمهم فالبائع المتجول يتجول بسلعته اما هؤلاء فهم متمركزين في أماكنهم
24 - الأساس الصلب الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 20:36
كلنا مع النظام و كلنا مع تطبيق و احترام القانون. أولا وجب على السلطة المحلية عند قيامها بمثل هذه الحملات أن يكون عملها في إطار لجنة مكونة من أفراد من السلطة المحلية و أفراد من القوة العمومية و ذات الصفة الضبطية ﻷجل اعتقال أشخاص و أفراد من وزارة الصحة و من الوقاية المدنية للتدخلات الطبية و الإنقاذية .لكي تقوم كل مصلحة بعملها. و ثانيا لكي تكون المساوات و الديمقراطية يجب محاربة احتلال الملك العام بشكل شامل (الباعة المتجولين .اصحاب المقاهي و المطاعم .المحالات التجارية و المحالات و المنازل السكنية).
25 - لهيب الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 20:42
بقراءة ولو عاجلة للتعليقات تظهر كراهية المواطن للمخزن : اتهام المخازنية ، انعدام الديموقراطية ، تكذيب جواب العمالة ، وكأن هؤلاء ليسوا مغاربة ... أما المواطن فعلى الرغم من كل المخالفات التي سجلت ضده : تحريض على العصيان ، استفادة سابقة من محل تجاري ،اصراره على احتلال الملك العام ، احتجاجه بتكبيل نفسه بالسلاسل ، مقاومته للسلطة والهروب منها ... فرغم كل ذلك يبقى المواطن ، مسكين ومظلوم .
وبعد ذلك ننادي بالاصلاح وتوزيع الثروات بالتساوي ....
الاصلاح يبدأ أولا بوضع الثقة في المؤسسات ( يستحيل أن أن يكبل مغربي مغربيا على تلك الشاكلة الا لضرورة ) ثانيا نترك العاطفة الزائدة جانبا ونحلل الأمور موضوعيا وقانونيا ونحاول كل يهتم بتخصصه ونتفادى جهد الامكان التسرع في اصدار الأحكام ...
26 - BENSLIMANE الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 20:44
" خليوني نحتل الملك العمومي اولا نقتل رأسي " ؟؟؟؟ سبحان الله العظيم و يا له من منطق غريب و اناني !!!!!
27 - المساواة الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 21:06
لا محيد عن تحرير الملك العمومي بمجموع التراب الوطني لكن بدون تمييز او زبونية فبعمالة الفداء درب السلطان جعل احدهم عرض سلعته على فوق رصيف المارة و كذلك على جانب الطريق و امام اعين السلطة مع إزالة مقاعد وكراسي للمقاهي وطرد الباعة من الشارع مع تركها للذي يحرم الساكنة من ركن سياراتهم بالشارع الذي يستغله دون توفره على علامة الشحن والافراغ امام محله ااتجاري
28 - مواطن غاضب الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 21:14
عدم فعالية السوق النموذجي راجع للمواطن نفسه اللذي يقتني حاجياته من مستغلي الملك العام تاركا التجار القانونيين دافعي الضرائب والاسواق النموذجية غارقة في الركود الاقتصادي !
29 - بودواهي الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 21:42
بيان عمالة اسفي مجرد كلام فارغ يحاول تغطية الشمس بالغربال...و نحن المغاربة نعرف جيدا كيف تتصرف البعض من القوات المساعدة و كدلك البعض من الشرطة و البعض من الدرك مع المواطنين و خاصة مع الباعة المتجولين و البدويين القرويين و الفقراء والمساكين الدين يعملون المستحيل من أجل كسب قوت يومهم المر و في أصعب الظروف ...
إننا أدرى بفران حينا و لا نحتاج لجهة ما ان تكدب علينا بخطابها و بيانها الكادب...
30 - أم محمد الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 21:49
سلام عليكم والله العظيم الى ولات السيبة لهاد النمادج والله لو كان فأي الدولة خارج المغرب حتى اوريوه شغلو زادوفيه غير اخليوكم ديرو لي بغيتو ولا تنتحرو خزيت فطح الله هاد الفيسبوك الناس كيقراو واصلين وهنا مقبلين تخربيق قلة ميدار يلطيف
31 - بالتوفيق الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 21:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المطلوب من الدولة تحرير الملك العام وايجاد حل للباعة المتجولين ماشي تحيدو ليه السلعة وتتكرفصو عليهم او ما تفكروش ادبرو عليهم فشي بلاصا فين يسترزقو الله
32 - Hassan Sima الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 22:00
إلى من ينتقدون طريقة جر الموقوف من السلسلة فتلك هـي الطريقة الصحيحة لتفادي وقوع الأسوء أما عن بعض المواقع فوجب من المخزن متابعتهـا قضاءيا على گدبهـا ذون التأگد من الخبر
33 - محمود الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 22:01
"كبل نفسه على مستوى العنق و ربطها بإحكام بقفل مع العربة".المخازنية خلصوه من العربة و لم يفكوا رقبته كان من الأجدر ان يخلصوه من السلسلة من جهة الرقبة و بما انهم مكلخين كبعض المعلقين الذين يوشمون بالأحمر كل من قال الحقيقة .
34 - Me aagain الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 22:06
ما دوخوناش و تكذبوا علينا و تكذبوا علينا تخربوا علينا و تكللخونا تحرgروا على الناس... كتهندسوا و كتنساوا تبنيوا الاسواق و المراكز الصحية و الحدائق و الملاعب و طرق الراجلين و الدراجات الهوائية و عربات الأطفال و ذوي الاحتياجات الخاصة و مكان خاص بكراجات ميكانيك و صباغة السيارات و مكان ورشات الحرف و التكوين و المدارس و مراءب السيارات و المساحات الخضراء و معامل لتشغيل العاطلين و حثى المساجد التي غالب الأحيان تقام في مكان كان مخصوص للحديقة او المدرسة او مستوصف، بعد بناءه يبقى غير كافي بسبب سوء التدبير و صلاة الجمعة تقام في الشوارع و الأرصفة ....راه المعقول واضح و باين في الواقع! السيارات المتجولة هي التي تستولي على الملك العام و الخاص في اي مكان في المغرب بما فيها الديباناج اي سيارات إسعافها المستقرة المنتشرة كالفطريات. السيارة احسن من الانسان المغربي و محترمة احسن من ساءقها و مالكها و لها الأسبقية في جميع الحالات!
35 - الملاحظ الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 22:15
اولا السلسلة تبدو صدئة ’ و هي ليست من تجهيزات افراد القوات المساعدة ’ ثانيا لا يجب ان نبقى نعلق هكذا عبثا و ننتقد ’ يجب ان نكون واقعيين ’ و ننقل الحقيقة هل تظنون ان هذا الشخص اذا كان مظلوما و تم الاعتداء عليه بطريقة وحشية او تم معاملته بطريقة مهينة سيسكت المواطنون بالشارع ’ ثم من ادراكم ان السيد ربط هذه السلسة حول عنقه بقفل و اخى او اتلف المفتاح ’ و ان هذه الطريقة التي يمسكه بها رجل القوات المساعدة ’ هي لتجنب اختناقه و انتحاره ’ هناك اجراءات ضرورية لا يعلمها الا ذوي الاختصاص تهم امن و سلامة المعتقل ’ كسحب كل الاسياء التي يمكن ان يستعملها لخنق نفسه فمثلا ’ لما يسجن احدهم حتى خيوط الاحدية يتم نزعها مخافة استعمالها في الانتحار و كذلك الحزام ......الصمطة ...’ الله اعلم اللي ماشافش شي حاجة بعنيه ما عمروا يحكم
36 - jouvani الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 22:21
أنتم تخربون بلدكم بي أيدكم ستندمون على أفعالكم
37 - XYM الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 22:29
فوضى والإصرار على البيع في الطريق وهي للملك العام (ربما رصيف يمر منه الراجلين قد يسبب في حوادث السير لقدر الله... ) والحمقات على رجال السلطة الذين يحاولون التنظيم وحماية هذا الملك من هذه الفوضى لكن السلطات العمومية في الحقيقة كما نرى قدموا له مكان في السوق ليبيع إلا أنه يريد الفوضى والتهرب من الضريبة (يعيش حر فابور بمعنى أخر) ، لو كان يحب وطنه ويغير عنه ويحبه أن يكون جميل و يؤدي مستلزماته لما قام بهذا الفعل ،بل يحمي مصالحه ويريد الربح دون الاهتمام بجمالية المنظر وملئ الصندوق المالي وتكون هناك فائدة له ولجل المجتمع.
أتمنى من هذا القطاع الغير المهيكل أن يزيل ويعوض بشئ أخر يكون في مصلحة البائع والكل لأنه يؤثر على جمالية المكان ويجعل مجموعة من بائعين يتهربون من أداء الضريبة ، حتى أولئك الذين لديهم محلات تجارية .....
38 - arati الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 22:54
تحية لرجال القوات المساعدة وللامن بصفة عامة
39 - الملالي الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 23:56
العمل بحثا عن الرزق لن يمنعك منه احد.اما احتلال الملك العمومي ولاسيما شوارع وارصفة الراجلين فهدا لايمكن واصبح لا يطاق بجل مدننا ..الباعة والمقاهي والعربات والفراشة وو....وعدة مهن هي ضمن البطالة المقنعة التي بالكاد توفر خبزا وشايا لاصحابها..لكن جهل القانون وعدم مراعات المصلحة العامة يدفع بهؤلاء لاحتلال جوانب ووسط الشوارع..اضافة لاصحاب السترات ..كل هده الظواهر اصبحت تؤرق المواطن رغم حملات التوعية وحملات السلطة التي يجب عليها بناء سويقات نموذجية لهؤلاء وهدا اقل ما يمكن العمل به...والتفكير في حلول اخرى للحد من تنامي الظاهرة
40 - X combattant الأربعاء 31 يوليوز 2019 - 01:02
المخازنية دارو خدمتهوم .سمحولي واخا هكذا طريقة الاعتقال غير صحيحة.هناك نقص في التكوين لرجال السلطة عامة .يجب اعادة النظر.
41 - youness الأربعاء 31 يوليوز 2019 - 08:55
انه السبب الرئيسي لأنتشار الأجرام وا السرقة لأن كل أبواب مغلوقة أمام الشباب
42 - Rais الأربعاء 31 يوليوز 2019 - 12:39
تحية عالية لسلطة العمومية فلولا وجود الامن لا اصبح المغرب متل سوريا والعراق
المجموع: 42 | عرض: 1 - 42

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.