الدرك ينهي إجرام عصابة روّعت "سبت الكردان"

الدرك ينهي إجرام عصابة روّعت "سبت الكردان"
السبت 3 غشت 2019 - 17:20

أفلح كمين نصبته مصالح الدرك الملكي بسبت الكردان، ضواحي إقليم تارودانت، في إسقاط أفراد عصابة إجرامية، تتكون من ثلاثة عناصر، كانوا قد نفّذوا العشرات من عمليات السرقة بالعنف، باستعمال ناقلة ذات محرك.

وتحركت المصالح الدركية على إثر شكاية أفادت بتعرض شاب بمركز “سبت الكردان” لسرقة ما بحوزته من أغراض شخصية، مقرونة باعتداء جسدي باستعمال سلاح أبيض من الحجم الكبير، نهاية شهر يوليوز المنصرم، على أيدي ثلاثة أشخاص كانوا على متن سيارة خفيفة.

وانتقلت عناصر من الدرك الملكي إلى منطقة “التمسية”، ناحية إنزكان، حيث نصبت كمينا لأفراد العصابة، أفلح في إسقاطهم، متلبّسين بحيازة عدد من الأغراض المتحصل عليها من أفعال السرقة، إلى جانب حجز السيارة التي كانت تُستعمل في تنفيذ أفعالهم الإجرامية.

ووُضع الموقوفون الثلاثة، الذين يتحدّرون من جماعة التمسية، تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تُشرف عليه النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

جدير بالذكر أن أفراد العصابة الإجرامية كانوا قد نفّذوا العديد من السرقات بنفس الطريقة بعدة مناطق بسوس ماسة، ضمنها إنزكان وبيوكرى واشتوكة آيت باها، حيث تم توجيه الضحايا إلى المركز الترابي لدرك الكردان، الذين تمكّنوا من التعرف على أفراد العصابة بسهولة، كما تم استرجاع عدد من المسروقات.

‫تعليقات الزوار

5
  • كاعي
    السبت 3 غشت 2019 - 18:43

    راه عيب فاش كانشوف 5 جوندارم او اقل في بعض المناطق يحكمون نفود ترابي شاسع ومترامي الاطراف خاص الدولة تشوف حل لهاد المشكل ودلك بتوفير العنصر البشري الدي ظل يعاني منه هاد الجهاز مند مدة جزاكم الله خير رجال الدرك على ماتقومونا به شكرا لكم تحية من الشيفور الحسوني

  • امازيغ سوسي
    السبت 3 غشت 2019 - 18:51

    لا يمر يوم دون ان تسمع ان الدرك اوقف عصابة . مجرم خطير . شحنة مخدرات. مهاجموا الطريق السيار الى غير دلك ولم نسمع يوما ان هدا المسؤول عن الدرك اتخد مبادرة تشجيعية او تحفيزية في حق هؤلاء الدركيين او منحهم مكافءة ولو رمزية تقديرا لمجهوداتهم بل وحتى رسالة تشجيعية خصوصا ان الدرك لا يتعدى عددهم بضع افراد عكس الشرطة التي تتنقل باعداد كثيرة . لمادا يبادر الحموشي الى التنويه بعمل رجاله كلما قاموا بعمل جيد ؟ بينما نجد جنيرال الدرك في سبات عميق حتى ليخيل اليك ان القطاع ليس له من يسيره .

  • khalid
    السبت 3 غشت 2019 - 19:05

    لا للاعتقال نعم للقتل. يهددون المواطنين بالسلاح الابيض. في هاد الحالة خاص الشرطة تخلص منهم بالسلاح الاسود. يجب اطلاق النار على الحثالة .

  • مغربي
    السبت 3 غشت 2019 - 19:12

    تحية لرجال الدرك ورجال الشرطة الساهرين على أمن الوطن والمشكل المطروح هو تخفيف العقوبة الحبسية مما جعل المجرمين يتطاولون عن المواطنين الشرفاء الدين أصبحوا غير قادرين للخروج لقضاء حاجياتهم.

  • ما بعد الاعتقال ؟؟؟
    السبت 3 غشت 2019 - 19:17

    السجن بالنسبة لمعظم هؤلاء المجرمين أحسن من الشارع . واكل مزيان عند التريتور الراحة والنعاس كيخرج من الحبس صح من الأول . الولايات المتحده الرائدة في حقوق الانسان تخصص لهذا النوع من المجرمين سجون في صحراء أريزونا مع الأشغال الشاقة كتنقية جنبات الطرق من الأعشاب تحت أشعة الظهيرة مقيدين من أرجلهم بالسلاسل .

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة