24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1107:3713:1716:1718:4620:01
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. أكاديمي إسباني: الأصولُ الأمازيغية لمواطني "جزُر الكناري" ثابتة (5.00)

  2. عقيلة صالح: الشعب الليبي متفائل جدا ويحتاج دائما إلى المغرب (5.00)

  3. غلق البوليساريو الكركرات يشلّ شاحنات في موريتانيا وجنوب المغرب (5.00)

  4. مغاربة ينخرطون في مقاطعة البضائع الفرنسية دفاعا عن النبيّ ﷺ (4.20)

  5. رصيف الصحافة: "إقامة إيكولوجية" ببنجرير تستقبل "الأمير الطالب" (1.67)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | أربعة قتلى و23 مصابا في انقلاب حافلة بواد

أربعة قتلى و23 مصابا في انقلاب حافلة بواد

أربعة قتلى و23 مصابا في انقلاب حافلة بواد

توفي أربعة أشخاص وأصيب 23 آخرون، 8 منهم حالتهم خطيرة، في حادث انقلاب حافلة لنقل الركاب تربط بين تاونات والحسيمة، بعد سقوطها في أحد الوديان على الساعة الثالثة والنصف بعد زوال اليوم.

التحقيقات الأولية كشفت أن سائق الحافلة كان يسير بسرعة ولم يتمكن من السيطرة على المقود لتهوي به الحافلة في الوادي، ويفر بعدها إلى وجهة مجهولة.

الحادث استنفر عناصر الوقاية المدنية والدرك الملكي، التي عملت على انتشال الجثث ونقل المصابين إلى المشفى لتلقي العلاجات.

وباشرت مصالح الدرك الملكي تحقيقاتها في الواقعة بالاستماع إلى المصابين، تنفيذا لتعليمات النيابة العامة، فيما ما يزال البحث جاريا لتوقيف السائق.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - Nadia selhami الأربعاء 07 غشت 2019 - 16:58
اللهم ارحم الموتى و اشفي الجرحى .
2 - ساخط الأربعاء 07 غشت 2019 - 17:02
لا حول ولا قوة بالله انسان غادي يعيد حتى صبح في جنازة الواحد مسؤول على 70 واحد او ما علاىبالوش الله يرحمهم وصبر ذويه اي عيد لهؤلاء لا حول ولا قوة بالله
3 - abd الأربعاء 07 غشت 2019 - 17:04
رحم الله الموتى ونتمنا من الله ان يدخلهم فسيح جناته..اما موضوع النقل العمومي في المغرب كارتي حافلات لا تتوفر علا شروط السلامة السائق مقيد بالوقت من صاحب الحافلة همه الوحيد ربح المال وزد حالة الطرق المهترئة وما عسنا ان نقول لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العضيم
4 - 20 سنة ديال الفاجعات والاحزان الأربعاء 07 غشت 2019 - 17:04
الله يرحم الظحايا ويشافي المصابين , سبحان الله والله ما تنحملش نشوف هاد سيارة الاسعاف وعندها اخطر واكفس لون على وجه الارظ
5 - صلاح الأربعاء 07 غشت 2019 - 17:07
السلام
الله يرحم الموتى الأربعة ويصبر ذويهم.
والله يشافي المصابين
على السائقين أخذ الحيطة والحذر أثناء السياقة وخاصة هذا السائق هو مسؤول عن مجموعة من الركاب ..........وجب معاقبته إن كان مفرطا في السرعة. ........ومراعاة حالة الطريق هي الأخرى. ...........وهناك الكثير ما يقال في هذا الموضوع. ............والسلام عليكم.
6 - سيمو من المغرب الغير النافع الأربعاء 07 غشت 2019 - 17:08
طريق الوحدة من أخطر الطرق بالمغرب بسبب بنيتها المتهالكة وضيقها وطبيعة التضاريس المحيطة بها .. كنت استعمل هذا الطريق مرة كل أسبوع و كنت أقرأ الشهادة عند كل منعطف طرقي وعندما تكون الاحوال الجوية سيئة كنت أظطر لاستعمال طريق اطول بكثير بالذهاب من تاونات الى فاس ثم تازة ثم الحسيمة.. اغلبية الطرق بجبال الريف كارثية جدا كطريق الحسيمة اسكن شفشاون الذي ينقطع لمدة طويلة في السنة.. منذ سنوات وأنا انتظر ان تتحسن هذه الطرق لكن لا حياة لمن تنادي
7 - فرنسا الأربعاء 07 غشت 2019 - 17:13
ليس مغربي الحبيب مغرب الطرقات و البنية التحتية !! إنه مغرب موازين و الشطيح و الرديح اللهم ارحم الموتى و شافي المصابين في هذه العواشر المباركة.
8 - عبدو الأربعاء 07 غشت 2019 - 17:13
إنا لله وإنا إليه راجعون. الطريق في بلادنا لا زالت تحصد المزيد من الأرواح وكأننا في حرب أهلية. اللهم جنبنا أخطار الطريق ولا تفجع فينا أحدا في أهله واحباءه.
9 - Mohammed USA الأربعاء 07 غشت 2019 - 17:15
لا حول ولا قوة إلا بالله.. أيها الناس اتقوا ربكم فيما تفعلون.. السياقة فن ومسوؤلية وليس استخدام العضلات ..اي خطأ بسيط يخلف مآسي اجتماعيه واقتصادية بسبب التهور والجري من اجل المال..رحم الله الموتى ونسأله ان يشفي الاحياء منهم..أمين يارب العالمين
10 - مواطن متتبع الأربعاء 07 غشت 2019 - 17:26
إنا لله وإنا إليه راجعون،كفى استهتار بأرواح الناس المرجو من سائقي النقل العمومي إحترام قانون السير والحد من السرعة المفرطة،وأن يتحلو بالصبر وحين يأتون لعملهم يتركون مشاكلهم وراء ظهورهم ليقوموا بعملهم على أحسن وجه ، وعلى المشغلين أن لا يهضموا حقوق السائقين ليكون عملهم في أحسن الظروف.وأقترح على من يهمهم الأمر أن يجبروا أرباب العمل أن يطلبوا من السائقين أن يدلوا بشهادة طبية كل 3 أشهر مسلمة من طرف أطباء وزارة الصحة تبين حالتهم الصحية والنفسية وبالمجان.
11 - إبن البادية الأربعاء 07 غشت 2019 - 17:35
الله يرحمهوم

المقال يتحدث عن السرعة المفرطة وبعض المرضى يتحدثون عن موازين والشطيح والرديح، وبعض العدميين المرضى يتحدثون عن حالة الطرق !
12 - سمارة الأربعاء 07 غشت 2019 - 17:48
الله يرحمهوم ويغفر لهوم ويجعل مثواهوم الجنة حاليا السياقة فاالمغرب كلشي كيجري انا وليت نخاف من الطرقات
13 - تاوناتي . الأربعاء 07 غشت 2019 - 17:49
مصدر آخر
"خويا راه عيط ليا واحد الدري من عين المكان 30 قتيل وصلات، قالي أيضا بلي 13 شخص كانت تحت الحافلة مكاينش لي إجبدها...
الدري لي عيط ليا كاين فعين المكان
14 - khalid الأربعاء 07 غشت 2019 - 18:08
من هب و دب اقوليك سائق محترف ( حمم نيفك قول انا حداد ) موشكيل تاع النقل على عاثق الدولة . التسيب في هاد القطاع بكل المقاييس. الحافلات متهالكة . سائقون هواة . طرق غي معبدة . الباطرونات يطغطون على السائقون . اجور زهيدة. مشاكل بالجملة . خاص هيكلة جذرية للقطاع . جلب شركات قادرة على تسيير الامور بجدية .
15 - وكواك الحق الأربعاء 07 غشت 2019 - 19:23

رحم الله الموتى و حسبهم من الشهداء في أيام الحج الأبرك .
16 - حسن كناني الأربعاء 07 غشت 2019 - 19:32
اقترح على الوزارة الوصية ....وجميع مندوبيات النقل
ان يغيروا نظام اوقات السفر....فمثلا هناك حافلة تخرج من القنيطرة فيالساعة5و45 دقيقة وتكون في الجديدة قبل ااساعة العاشرة....ثم تعود الى ااقنيطرة بعد ساعتين او ساعتين ونصف على اكثر تقدير...
لتصل القنيطرة حوالي الخامسة والنصف...مع العلم انها تدخل محطتي الرباط ثم الدار اابيضاء
ذهابا وايابا...السؤال المحير ..كم يرتاح ااسائق ....ولا دقيقة....عند وصوله يذهب للافطار....وبعدها التكلف بالمسافرين القادمين في خط سيره من الجديدة الى القنيطرة...وقبل الاقلاع لازم يذهب لتناول وجبة الغداء
واخطر حاجة في ااسياقة هي ان سائق يكون متخوم
لابد من الطاجين..Gamila....التغماس والخبازات...
فكيف له ان يسوق الحافلة وركابها في امان....
زيادة على عدم احترام السرعة....
هذا نمودج من خط تلقنيطرة الجديدة
اما بعض الخطوط مثل الرباط اكادير ...الدارالببضاء الحسيمة......فلا تسأل عن مخاطرها...
17 - كبور الأربعاء 07 غشت 2019 - 19:46
لا حول ولا قوة الا بالله انا لله وان اليه راجعون.انا ابن المنطقة واعرف الحافلة لا توجد اي مراقبة في ما يخص الحافلات الرابطة بين المدينتين حافلات في حالة يرثى لها اما السائق ومساعده(لكريسون)والله العظيم غير شمكارة الى شفتيهم تخاف منهم همهم لفلوس فقط
18 - ابو شهد الخميس 08 غشت 2019 - 04:34
إنا لله و إنا إليه راجعون بخصوص ما ورد في مقالكم فإن سائق الحافلة لم يفر بالعكس فقد أصيبة المسكين إصابة بليغة نتجت عنها بتر كلتا يديه ولمن يحمله هو المسؤلية يجب عليكم تحميلها لثاحب الحافلة المتهالكة و أصحاب الفحص التقني
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.