إدارة السجون تنفي مقتل نزيل بـ"العرجات 2"

إدارة السجون تنفي مقتل نزيل بـ"العرجات 2"
الخميس 8 غشت 2019 - 12:36

في الوقت الذي تداول فيه عديدون خبر قتل مغتصب الراحلة حنان للشخص الذي قام بتسجيل عملية القتل داخل أسوار السجن، خرجت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج لتكذيب الخبر.

وقالت المندوبية، في بلاغ توصلت به هسبريس، إن “خبر طعن أحد النزلاء لنزيل آخر بقلم حبر مما أدى إلى وفاته بالسجن المحلي العرجات هو خبر كاذب ولا أساس له من الصحة، حيث تعمد مروجو هذه الشائعة عدم الرجوع إلى مصالح المندوبية العامة للتأكد من صحة الخبر، مع العمل على الترويج له على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي وعبر تطبيقات المراسلة الفورية”.

وقال البلاغ إنه “لقد سبق للمصالح المختصة بالمندوبية العامة أن رحلت السجين (ب.م)، المتورط في جرائم اغتصاب وهتك عرض أدت إلى الموت، من السجن المحلي العرجات 2 إلى السجن المحلي بتيفلت بتاريخ 26 يوليوز الماضي، كإجراء احتياطي تفاديا لاختلاطه بباقي المتورطين في نفس القضية وضمانا للسير العادي للتحقيقات”.

يذكر أن السجين المذكور يتابعُ، حسب بلاغ النيابة العامة، بجرائم “القتل العمد مع سبق الإصرار، واستعمال وسائل التعذيب، وارتكاب أعمال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية، والاحتجاز المرتكب أثناءه تعذيب، وهتك العرض بالعنف، والسكر العلني، واستهلاك الأقراص المخدرة”.

كما يتابعُ أربعة أشخاص من الموقوفين في جرائم “المشاركة في ذلك، وتقديم محل عن علم لحبس وحجز المعتدى عليها وتعذيبها، وعدم تقديم المساعدة لشخص في خطر في حق أحدهم، وتحريض الغير على ارتكاب جنايات في حق واحد منهم، وعدم تقديم المساعدة لشخص في خطر”، وعدم التبليغ عن جناية في حق اثنين منهم، وتسجيل وبث صورة الضحية بقصد التشهير بها في حق اثنين آخرين.

‫تعليقات الزوار

4
  • افران الاطلس المتوسط
    الخميس 8 غشت 2019 - 13:51

    كل هؤلاء الأشخاص المتورطين في الجريمة البشعة يجب أن يعاقبوا بشدة في أقرب وقت ممكن لا فائدة أن تستمر المحاكمة لفترة طويلة الاشخاص كلهم متورطون في القضية القاتل ومن كان معه في غرفة الاجرام يجب اعدامهم في الحين انهم غير صالحين للمجتمع . لكي لا تتكرر نفس الممارسة على شخص اخر يجب ان يكونوا عبرة لمن سولت لهم انفسهم الاعتداء بهذه الطريقة الوحشية على اناس الابرياء
    inutile que le procès dure aussi longtemps toutes ces personnes impliquées dans ce crime abominable devrait être punis sévèrement le plus vite possible ils ne sont pas conforme à la société au nous vivons tous ceux qui était présent dans cette pièce ou le crime avait eu lieu devrait aussi être punis sévèrement a leur tour quels soient exécutés ils ne sont pas aptes à vivre dans société dans laquelle nous vivons . Afin qu'il ne soit pas répéter le même scénario ailleurs et que ce genre de crime abominable ne soit pas répéter a une autre personne, cela doit être une leçon apprendre aux d'autres

  • الاصيل
    الخميس 8 غشت 2019 - 16:34

    من خلال الجراءم التي ارتكبها هؤلاء المجرمون يتبادر الى الذهن انهم من المستحيل ان يكونوا بشرا بل وحوش في صفة بشر، لذا وجب اعدامهم امام الملء ليكونوا عبرة لكل من سولت له نفسه القيام بمثل هذه الافعال الاجرامية.
    وللاسف الشديد صرنا نرى مجرمون 《اقصد بذلك الذين يقترفون افعال اجرامية خطيرة》ينعمون داخل السجن بمعاملة خاصة وكانهم في فندق خمسة نجوم، وبعد خروجهم او العفو عنهم يستفيدون من دعم ليتم ادماجهم في المجتمع¡ هل عفى دوي الضحايا عن هؤلاء المجرمون؟ هل يعقل ذلك؟
    يجب تطبيق شرع الله في الدنيا ولا تاخدكم بهم لا رحمة ولا شفقة.

  • faty اسبانيا
    الخميس 8 غشت 2019 - 17:31

    يجيب اعدم هد الوحوش المجرمين وجميع المجرمين في اقرب وقت ممكن لكي ترتاح عائيلة الضحايا نفسيا الاعدام ثم الاعدام .

  • الوجدي01
    الجمعة 16 غشت 2019 - 16:33

    نتمنى لهم الإعدام كلهم والتخفيف لمن صور الفيديو لانه لولا الفيديو لما علمنا ما جرى خصوصا أنه تم الحكم على ذلك الشخص باقل من سنة سجنا وهذا غريب جدا ….لولا الفيديو لكان طليقا الآن

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة