24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2006:5213:3517:0920:0821:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. "أزمة الشقق" تخفض عمليات اقتناء المنعشين العقاريين للأراضي (5.00)

  2. بركة يرهن نجاح النموذج التنموي بإعادة الثقة (5.00)

  3. "موت الأخبار" .. هل تمطر "سحابة فيسبوك" وظائف صحافية جديدة؟ (5.00)

  4. الصمدي: مجانية التعليم مضمونة .. ومساهمة الأسر غير مطروحة (5.00)

  5. صور توقع بحامل أسلحة في قبضة أمن بلقصيري (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | إعداد وجبة العيد يتسبب في حريق مهول بفاس

إعداد وجبة العيد يتسبب في حريق مهول بفاس

إعداد وجبة العيد يتسبب في حريق مهول بفاس

أتى حريق مهول، مساء الثلاثاء، بالكامل على مسكن حارس مستوصف مهجور يوجد قرب المدارة الرئيسية لحي بنسودة بمدينة فاس، دون أن يخلف إصابات بشرية.

ووفق ما أكده شهود عيان لهسبريس، فإن عناصر الوقاية المدنية تمكنت من التغلب على الحريق عبر تخصيص شاحنتين صهريجيتين للإطفاء خلال تدخلها بموقع الحريق، مما ساهم في عدم امتداد أسنة اللهب إلى باقي البناية المهجورة، التابعة لوزارة الصحة، والمقامة من البناء المفكك.

الحريق الذي أرجعت المصادر سبب اندلاعه إلى امتداد النيران من فرن غاز كانت تستعمله أسرة الحارس لطهي وجبة لحم بمناسبة عيد الأضحى، التهم معظم تجهيزات المنزل المذكور، كما دمر المسكن عن آخره.

هذا، وفتحت مصالح الشرطة تحقيقا حول ملابسات وقوع هذا الحادث.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - المهدي الثلاثاء 13 غشت 2019 - 22:33
عناصر الوقاية المدنية تتمكن من السيطرة على الحرائق عندما لا يكون احد يحترق بداخلها بينما لا تتمكن من اخمادها عندما يتعلق الامر بوجود ضحايا يحترقون فيها، هذه حقيقة لا تنتطح فيها عنزتان.
2 - Moumine مؤمن الثلاثاء 13 غشت 2019 - 23:55
يجب أن تكون مصالح الوقاية المدنية موزعة على أحياء المدينة بشكل كاف لإطفاء الحرائق في أسرع وقت ممكن حتى لا ننتظر قدوم المنقذين وهم يأتون من مسافة بعيدة. وعند الضرورة تساهم جميع الفرق في إخماد النيران. وهكذا نكون قد وفرنا الزمان وقللنا من الخسائر.
3 - قارىء الأربعاء 14 غشت 2019 - 02:06
تحية تقدير لرجال الوقاية المدنية اللتي أسميها مهنة الموت ، لكن عندما يكون أي مشكل يتعلق بتدخل الوقاية المدنية داءما أغلب المواطنين يحملونهم المسؤولية بسبب تأخرهم ولكن المشكل الاكبر في بعض المواطنين اللذين يجعلون من رقم الوقاية المدنية رقم تسلية وضحك وهذا ما يجعلهم يفقدون الثقة لحظة الاتصال الصادق ما يجعلهم يتأخرون
4 - حمدان الأربعاء 14 غشت 2019 - 03:46
للأسف الشديد لا يوجد قانون مفروض مع ضريبة عالية على من يخالف القانون. ألا وهو وجود(extinteur du feu)في أي عمارة وفي جميع أماكن العمومية. قنينات مشحونة سهلة في استعمال. لها دور كبير قبل وصول المطافئ. لا يمكن في أي حي او جماعة او دوار تكون الوقاية المدنية. في حميع انحاء المعمور فهي توزع حسب السكان والمسافات. لكن التجهيز دروري. وإحترافية العمل مع حب المهنة.. الله ينجيكم من العافبة ولبحر الى هاج والسياسة الى كانت بين اصحاب المصالح الشخصية. وانتها الكلام.
5 - Meaulnes الأربعاء 14 غشت 2019 - 09:55
الله يجازي رجال الوقاية المدنية ومجهوداتهم الداىمة وسهرهم واقتحامهم المخاطر والله يهدي الناس لاتخاد الحيطة عند التعامل مع النار او اقتناء الات رخيصة من شاحنات بطاريات او سخانات والله يهدي كل من يرمب اللؤم على الغير وهو اصلا منبع المشاكل فعوض اتخاد العبرة واعطاء النصاىح نقوم بالقاء اللؤم على الغير ناسين اننا باصرفنا اصل المشاكل ونرجو من قنواتنا اعداظ برامج توعية بالمخاطر على اختلاف انواعها وطرق تجنبها والتعامل معها
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.