24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4107:0813:2716:5319:3720:52
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | شابان يفارقان الحياة غرقا في مسبح فندق بخنيفرة

شابان يفارقان الحياة غرقا في مسبح فندق بخنيفرة

شابان يفارقان الحياة غرقا في مسبح فندق بخنيفرة

فارق نزيلان بأحد الفنادق بخنيفرة الحياة غرقا، مساء أمس، في المسبح التابع للمؤسسة الفندقية ذاتها، ليتم إخبار الإدارة بالحدث الذي صدم الأطر الإدارية بالفندق، واهتز لسماعه الرأي العام بالمنطقة.

ووفق مصدر من عين المكان، فإن "إحدى العاملات بالفندق عاينت شابين يتخبطان في المسبح، لتخطر إدارة الفندق من أجل محاولة إنقاذهما؛ بيد أن الأقدار الإلهية شاءت أن يفارقا الحياة هناك".

وتابع المتحدث نفسه، في اتصال هاتفي بهسبريس، أنه "فور وقوع الحادث المأساوي، حلت السلطات الأمنية والوقاية المدنية، من أجل فتح تحقيق والوقوف عند ملابسات الحادث، الذي لا تزال أسبابه مجهولة ويدعو إلى الارتياب".

وأشار المصدر عينه إلى أن "إدارة الفندق أوضحت أنها لا تتحمل مسؤوليتها في غرق الشابين، خصوصا أنها وضعت بطاقة تتضمن التعليمات والشروط التي يجب احترامها من طرف زبناء الفندق".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (41)

1 - قدور الأحد 18 غشت 2019 - 13:39
رحمهما الله.وعلى كل حال الفندق يتحمل مسءؤؤلة هذا الغرق. الإشارة او التنبيه لا يكفان بدون وجود معلم السباحة .او اغلاق المسبح بصفة نهاءىية.
2 - بطاقة الشروط الأحد 18 غشت 2019 - 13:39
*ادارة الفندق لا تتحمل السؤولية .....وضعت بطاقة تتضمن الشروط*.هدا الدي جاء في المقال لا يعفي ادارة الفندق من المسؤولية..لو تعلق الامر بمكان عمومي وتم وضع لا فتة تحمل شروطا معينة لتقبلنا الامر ولكن في مكان خاص لا يدخل اليه ولا يستفيد من مرافقه الا من له الحق فالوقاية من مسؤولية الادارة..هل الفندق يتوفر على استاد للسباحة او على حارس يشرف ويراقب المستفيدين من المسبح..وهل الفندق يتوفر على رخصة المسبح .ادا كان الامر *نعم* فالقانون يفرض على المؤسسة الفندقية تعيين مسؤول عن هدا المرفق(المسبح) كما هناك مسؤول عن المطبخ او موقف السيارات الخ..
3 - Said-Casablanca الأحد 18 غشت 2019 - 13:40
Rahima Allah les 2 jeunes, mais le responsable est le proprietaire de l'hotel. ou est le maitre-nageur?
4 - لا لا الأحد 18 غشت 2019 - 13:41
تبارك الله زيد نهار تسمع خبار ،هل هذا فُندق ولا فَندق .
5 - Adil الأحد 18 غشت 2019 - 13:54
"الفندق أوضحت أنها لا تتحمل مسؤوليتها في غرق الشابين، خصوصا أنها وضعت بطاقة تتضمن التعليمات والشروط التي يجب احترامها من طرف زبناء الفندق"
إدارة الفندق تتحمل كامل المسؤولية في غرق الشابان لان شروط السلامة غير كافية و منعدمة، و على القانون ان يخد مجراه.
بلا ميتفلاو علا الناس
6 - الحساب والمسؤولية الأحد 18 غشت 2019 - 13:55
ولاكن يجب على إدارة الفندق ان يكون لها سباح من الوقاية المدنية للسهر عل سلامة زبناء الفندق .اما الشروط المكتوبة. قد نجد زبوناء اميين لا يعرفون القراءة. المسؤولية على عاتق إدارة الفندق في الدرجة الأولى
7 - ياسر الأحد 18 غشت 2019 - 13:59
إنا لله وإنا له راجعون,للأسف الفنادق لايهمها إلا الجشع شبان يفارقوا الحياة ليس في المحيط الاطلسي او في أعالي البحار ,بل في وحدة فندقية وتحت مسؤلية الادارة وفي غياب ادنى شروط السلامة
8 - مواطن الأحد 18 غشت 2019 - 14:02
"علموا ابناءكم السباحة، الرماية و ركوب الخيل".
حشومة في القرن ٢١ و مازلنا نسمع بغرق اسخاص في احواض لا تتعدى ٢ متر مربع.
9 - passager الأحد 18 غشت 2019 - 14:23
هما أبناء العم، و واحد منهم خدام معايا مسكين.
إنا لله وإنا إليه راجعون
10 - khalil الأحد 18 غشت 2019 - 14:32
الفندق يتحمل المسؤولية . اين هي كاميرات المراقبة . اين الحراس . اين اين اين مجموعة اشياء لم يتوفر عليها الفندق اذن اين هي مواصفات الجودة .
11 - عايدة الأحد 18 غشت 2019 - 14:34
أين معلمي السباحة لا يوجد مسبح بدون معلم سباحة الفندق يتحمل المسؤولية رحمهما الله ورزق اهلهما الصبر
12 - hassan الأحد 18 غشت 2019 - 14:35
رحم الله الشبان انهم ابناء العمومة وهم في مقتبل العمر الى حد الساعة لا زلنا ننتظر جثامنهم انا لله وان اليه راجعون
13 - himi الأحد 18 غشت 2019 - 14:35
les piscines publiques et même privée doivent être clôturées surtout pour les petits enfants
14 - محمد سلا الأحد 18 غشت 2019 - 14:44
يجب على الادارة أن تتحمل كامل مسؤوليتها في الحدث المأساوي مادام هناك مسبح بالفندق كان عليها ان تأخذ جميع الاحتياطات لأن هناك اطفال يمكن يلعبون بجانب المسبح ويمكن يحصل اي مكروه لذا كان على الادارة ان توفر السلامة للمواطن لماذا أرواح المغاربة تكون رخيسة بالنسبة للمسؤولين.
15 - مغربي الأحد 18 غشت 2019 - 14:55
إدارة الفندق تتحمل كامل المسؤولية في غرق الشابان لان شروط السلامة غير كافية و منعدمة ، أين هم المنقدون و المراقبون.
على القانون ان يخد مجراه.
16 - brahim tiznit الأحد 18 غشت 2019 - 15:07
أجزم أن تماس كهربائي في المسبح هو الذي قد يكون قضى على هدين الشابين لأنه لا يعقل شابين يغرقا في مسبح مرة واحدة إنه تماس كهربائي وبالتالي كامل المسؤولية يتحملها الفندق ولو أنها لن تعيد الحياة لشابين المسكينين
17 - nada الأحد 18 غشت 2019 - 15:26
خص الفندق يخلص الدية و يتعاقب، تيعرف غير يشد الفلوس، و الدرازي كبار زعما.
18 - Moumine مؤمن الأحد 18 غشت 2019 - 16:02
... ولتحميل المسؤولية التقصيرية للفندق، لا بد من توفير ثلاثة شروط: الخطأ والضرر والعلاقة السببية بين الخطأ والضرر. إن فند الفندق واحدا من هذه الشروط، فلا مسؤولية له في الحادث. وكيفما كان الحال، يبقى النظر للمحكمة؛ إذ لا نعلم ما الخطأ المرتكب من طرف الإدارة، خصوصا أنها وضعت بطاقة تتضمن التعليمات والشروط التي يجب احترامها من طرف الزبائن. لا نقول ولا نكتب زبناء؛ بل زبائن.
19 - ملاحظ الأحد 18 غشت 2019 - 16:10
سلام.يتعين إصدار قانون يلزم الفنادق والمنشآت المتوفرة على مسبح للسباحة بضرورة إتخاذ جميع إجراءات الوقاية مثل سلام إغاثة والتأمين وغيرهما.
20 - مستنقع للغرق الأحد 18 غشت 2019 - 16:25
فندق لسياحة الجبلية مصنف بالنجومية ويرتاده سياح من داخل الوطن او اجانب ﻻجل المتعة وترويح النفوس بالمناظر الطبيعية للمكان وكل شئ موفر لزبناء واهﻻ وسهﻻ ومرحبا . في اي زاوية هنا وان تطلب اي طلب معاملة او مساعدة داخل الفندق او خارجه بمرحبا و حيت يتواجد بعظ الفظائات لﻻستمتاع بطبيعة المكان يوجد مسبح لﻻصظياف واخد حمام شمسي افظل بكثير ان كنت ﻻ تستطيع الغوص في المياه وﻻتجيد السباحة .سؤال لمادا ﻻيوجد احد معلمي السباحة او عناصر خاصة تجيد العومان ﻻ نقاد ارواح الزبناء بهدا المستنقع الدي يلفظ ارواح سياح الداخل والخارج على السواء . لمادا نهمل اشياء للصالح العام وننكب دون تفكير ﻻجل الصالح الخاص . (ودجي في من بغات )
21 - وجدي من فرنسا الأحد 18 غشت 2019 - 16:39
اللهم ارحمها واغفر لهما واجعل قبرهما قبر من رياض الجنه،اول شيء يقول الفندق انه لا يتحمل أي مسؤولية ووضعت تعليمات ،عندي سؤال للفندق اذا كان الشخص لا يقرأ ،أو حتى اذا افترضنا اذا كان ذلك الشهص الذي غرق سباح ماهر وأصيب بأزمة صحية ذاخل المسبح ماذا يفعل ؟!؟؟؟وثاني حاجة كان من الواجب واجباريي على كل مسبح سواء ذاخل فندق او عمومي ان يكون هناك منقذ او اكثر في محيط المسبح ليتذخل في الوقت المناسب،لدى واجب على السلطات ان تفتح تحقيقا لمعرفة الحقيقة الكاملة ومدى مسؤولية الفندق
22 - AMine الأحد 18 غشت 2019 - 16:39
إلى صاحب التعليق مواطن ليس كل العائلات لديها الطاقة لتعليم أبنائها السباحة و ركوب و زايدون قدر الله راه العوامة او ماتو بالغراق أسي المواطن المواطن
23 - حسن الأحد 18 غشت 2019 - 16:44
تغمدهم الله برحمته الشابان لا يزالا في مقتبل العمر وهم ابناء عم صديقي الامر صادم حقيقة والفندق له المسؤلية في دالك يجب توفير الحماية داخل الفندق خصوصا في المسابح لانه قد يكون هناك اطفال
24 - عبد الخالق الأحد 18 غشت 2019 - 16:44
أين تأمين الفندق فهما نزيلا الفندق
25 - متدخل الأحد 18 غشت 2019 - 16:57
مسبح بدون منقد سباحة بحد ذاته خرقا للقانون. اجرة منقد سباحة زايدة فادارة الفندق
26 - مشير الأحد 18 غشت 2019 - 16:58
لا يعقل أن يموت شابين غرقا في آن واحد إلا في حالة أن واحد أراد إنقاذ الثاني الذي لا يتقن السباحة.. أو تماس كهربائي أو تناولا شيئا أرهق قدراتهما البدنية.. التشريح حثما سيوضح الأمور أكثر.. رحمهما الله..
أما عن توفير معلم سباحة.. فهذا لا يوجد في أغلب الفنادق عبر العالم..
27 - عبدو الأحد 18 غشت 2019 - 17:10
مسؤولية حارس الشىء
مسؤولية تقصيرية لصاحب الفندق بالدرجة الأولى
وتتدخل عدة عناصر منها هل تم إحترام دفتر التحملات الدي ينص على إجراءاتها متعددة منها أستاذ سباحة مخصص لزبناء وانقادهم من متل هده الفواجع أين المراقبة ...
28 - خاليد الشيكي الأحد 18 غشت 2019 - 17:16
الغريب في الامر وهو ان المساببح في الفنادق لا يتعدى علوها اكتر من متر ونصف !.
كيف وقع هدا الامر ادا ل شابين ؟
الاكيد انهما لا يعرفا السباحة ام احد اراد قتلهما في المسبح !
29 - Qach الأحد 18 غشت 2019 - 17:23
إنا لله وإنا إليه راجعون...........
30 - ح.ع.الله الأحد 18 غشت 2019 - 17:40
الله يرحم الشابين ويصبر أهلهم ودويهم يا رب

لكن علاىش شي وحدين قلبوهم عامرة بالشر وكا يقطر منهوم البغضاء والحقد ؟

طاحت الصمعة علقو الحجام بعض العدميين أنفسهم شريرة دائما يتهمون الغير ويلصقون به كل التهم

حتى في الطرقات هناك علامات وكتابات تنبه وتمنع وتنصح و... فهل عندما يخترقها السائق ويموت غادي نحملوا المسؤولية لوزارة التجهيز أم لتهور السائق الذي لم يحترم ما قرأه في العلامات التي وضعت خصيصا من اجل انقاد حياته ؟
حتى في الطائرة هناك تعليمات مكتوبة وغالبا بلغة لا يفهمها ولا يقرأها غالبية الركاب من قبل (ممنوع فتح الأبواب، ممنوع الدخول إلى المراحض، ممنوع من نزع حزام السلامة قبل الوقت المحدد ممنوع... وكل شيئ وكل هذا هو بمثابة عقدة يجب على المستعمل أن يلتزم بها... فهل لو كسر احدهم الممنوعات في الطائرة وهشم مثلا زجاج احد النوافذ سنلقي اللوم ونمل المسؤولية لشركة الطيران وللربان ؟

على العلم أن القانون هو الذي يفرض على صاحب الفندق وضع علامات التحذير وليس من محظ إرادته أو لأنه لم يوظف حراس السباحة أو ما يسمى ب les maitres nageurs
يعني أن علامات التنبيه تحل محل الحراس وان الفندق أخلى مسؤوليته
31 - abdelkhalek الأحد 18 غشت 2019 - 17:45
incroyable.comment ils peuvent se noyer comme ca. peut etre ils ont mange beaucoup.en plus il doit avoir un surveillant.il ya une responsabilite de l administration
32 - يعقوب المنصور الأحد 18 غشت 2019 - 17:58
الفندق يتحمل مسؤولية ما يقع داخله.
هل الشابا ولجا المسبح أثنلء الفترة المخصصة للسباحة و هل كانا في حالة طبيعية ؟؟
ما هو سبب غرقهما مرة واحدة: الجهل بالسباحة، تماس كهربائي، فعل فاعل...؟؟؟؟
التشريح الطبي الشرعي سيوضح ذلك.
في جميع الحالات تبقى مسؤولية المؤسسة الفندقية واردة.
33 - مواطن الأحد 18 غشت 2019 - 18:06
"علموا ابنائكم السباحة، الرماية و ركوب الخيل" قول حصل على الكثير من الدسلايكات واظن من طرف من الذين لا يجيدون السباحة. ابني يبلغ من العمر سنوات و يمكنه السباحة في حوض عميق جدا. لكن لا اغامر بتركه وحده في البحر. في اليابان يتعلمون السباحة في روض الاطفال.
اريد فقط ان افهم كيف لشخص لا يجيد السباحة ان يرمي بنفسه في مسبح عميق
34 - حسن الأحد 18 غشت 2019 - 18:25
لاشك أن هناك سبب موتهما في المسبح تتحمل الإدارة مسؤوليتها. تماس كهربائي او هناك تخدير قبل ولوج المسبح او..... لايمكن الغرق في نفس الوقت
35 - نبيل المغربي الأحد 18 غشت 2019 - 18:36
الامر غريب فعلا، اظن الحادث وقع في وقت لا يوجد احد فيه في المسبح ربما وقع الامر ليلا او باكرا، مستحيل المسبح يغرق فيه شخصين في نفس الوقت بدون ان يتم انقادهما الا اذا كانوا لوحدهم.
36 - Oumkaltoum الأحد 18 غشت 2019 - 21:10
تعددت الأسباب والموت واحد.الله يرزق والديهم الصبر ويجعل مثواهم الجنة.لو تشوفو الحالة ديال والديهم يرثى لها حقا.صباح اليوم عاد توصلو بخبر الوفاة ديال الفقيدين وهما لا يزالان في ريعان شبابهما.وبالنسبة للفندق هل لا توجد المراقبة ولابد من فتح تحقيق لمعرفة السبب الحقيقي للوفاة
37 - عبده الأحد 18 غشت 2019 - 22:16
الله ارحمهم
38 - Samir الاثنين 19 غشت 2019 - 00:48
Pour assurer une piscine dabs un établissement recevant public, il est indispensable d ‘engager un maitre nageur
39 - Amin الاثنين 19 غشت 2019 - 17:53
عائلة الجنديان تطالبان بفتح تحقيق دقيق و منطقي في تفاصيل موتهما كما اتمنى من المسؤولين عدم طي هذا الملف مهما كانت قوة الأطراف التي ساهمت في هذا الحدث البشع و المأساوي و ارجو من الله تعالى أن يظهر الحقيقة .
40 - فاطمة الزهراء الاثنين 19 غشت 2019 - 20:43
يوم بعد يوم نفقدو أحدا من شجعان الوطن بسبب تجاهل السلطات والأمن أين أنتم يامواطنون عندما توفي السائحاتن قمتم وحربتم من اجلي هوما وعندما توفي أبنائي بلادكم تجاهلتم الأمر أتاأسف أسف شديد على هاتيه الظاهرة التي تفشت بشكل ملحوظ مؤخرا في مجتمعنا ف بعد حنان وطفلة هبة أتى دورا هاذاني الشابان الذي توفي في عزي شبابيهما ارجو من كلي من قراء هذا التعليق أن يقيفا وقفتا رجل ولا يدعى هذا الأمر يمر مورورا الكارم
41 - الزغل حسن الثلاثاء 20 غشت 2019 - 08:33
أقسم بالله العظيم انني إتصلت بصديقي حيث انه صهر أحد الضحايا،وأكدت له الامس بعدم قبول الجثتين في بني ملال ولو وصلت أليهما لوقع مالم يكن في حسبانهم،انا حضرت الجنازة وتابعوا معي هاد النقاط وعطيوني الرأي ديالكم واش هاد تصفية هاد الشابين أو حادثة غرق كما قيل و سُرِّب:1- هل يعقل الفندق الاشهر فخنيفرة لا يتوفر على كاميرات.2-احد القتلى عندو ضربة حدا عينو و زرقة.3-الجنديين تيعرفو يعوموا وواحد فيهم تقريبا الطول ديالو متر وتسعين وغيغرقوا فمترين وبشاهدة أخت ياسين أنه عوام.4-وهادي أخطر نقطة وهي واش سبق لكم أن عاينتم شي تشريح كيخرج فغضون عشرون دقيقة والمسؤول على دلك طلب من صديقي إدريس ان يحضر له علبة مارلبورو و بريكا.5-عدم حضور الطقوس العسكرية فالجنازة.........والله العظيم حتى حسيت بالحكرة البارح ،لي لقاني خاطىء ينبهني والله حتى شميت ريحة الخشونة..............
المجموع: 41 | عرض: 1 - 41

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.