24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4107:0813:2716:5319:3720:52
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | محامون يستعيدون أموالهم من وكالة أسفار بتطوان

محامون يستعيدون أموالهم من وكالة أسفار بتطوان

محامون يستعيدون أموالهم من وكالة أسفار بتطوان

أفاد مصدر مطّلع من داخل جمعيّة المحامين الشّباب بأنّ واقعة النّصب الّتي تعرّض لها عدد من المحامين المنخرطين بالجمعيّة من لدن وكالة أسفار بالمدينة لم تعرف أيّة تسوية كما يروّج البعض، نافيا أن تكون الهيئة قد تقدّمت بتنازل لصاحبتها، ومؤكّدا توصّل الهيئة بكامل المبلغ الّذي دُفع لصاحبة وكالة الأسفار لتنظيم رحلة خارجيّة لفائدة عدد من منخرطيها.

المصدر ذاته أوضح أنّ أسرة المعنيّة بالقضيّة سلّمت جمعيّة المحامين الشّباب ثلاثة وثلاثين مليون سنتيم، "وهو المبلغ الّذي كانت الجمعيّة قد دفعته للوكالة من أجل تولّي تنظيم رحلة نحو مدينة فينيسيا الإيطاليّة، ومدينة أثينا اليونانيّة وبعض الجزر التّابعة لها" بحسب قوله، مشيرا إلى أنّ الهيئة بدورها سلّمت للأسرة ذاتها وصلا بقيمة المبلغ المتوصّل به، دون أن يكون مقرونا بتنازل عن متابعة المتورّطة في عمليّة النّصب، والّتي ما زالت رهن إجراءات الحراسة النّظريّة تنفيذا لتعليمات الّنيابة العامّة.

وكانت جمعيّة المحامين الشّباب بتطوان قد تعاقدت مع وكالة أسفار يقع مقرّها بوسط المدينة، من أجل تولّي تنظيم رحلة إلى إيطاليا واليونان، لفائدة عدد من المحامين وأسرهم؛ غير أنّ هؤلاء تفاجؤوا عند وصولهم إلى مطار محمّد الخامس بالدّار البيضاء بعدم وجود أيّ رحلة إلى الوجهة المطلوبة، وأنّ التّذاكر الّتي سلّمتها لهم الوكالة مزيّفة، ليقرّروا تقديم شكاية ضدّها لدى النّيابة العامّة المختصّة، والّتي أصدرت تعليماتها بإيقاف المتورّطة وفتح تحقيق معها في الواقعة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - فرانز كافكا الأحد 18 غشت 2019 - 20:46
المحامون تيدوزو العطلة في ايطاليا و اليونان ... و منين تقولهم خلصوا الضريبة تيقولوا حنا ماتنربحو والو والو ...
حلل و ناقش يا هسبريسي
2 - ولد حميدو الأحد 18 غشت 2019 - 21:39
المشكل عندما يدهب ضحية عند محامي ليرفع دعوى ضد محامي فان هدا الاخير يرفض الدفاع لان زميله هو المتهم و لا ينصحك حتى بالدهاب عند نقيب المحامين
الرهوط
3 - عبدو الأحد 18 غشت 2019 - 23:02
يظهر ان الأمر لا يعدو ان يكون مزحة بين أصدقاء الدراسة أو عملية للحد من الفنطزة لذى كثير من المحاميين...
4 - عبده/ الرباط الاثنين 19 غشت 2019 - 13:15
الى ولد حميدو:
مشكل رفض المحامين النيابة عن الغير لمقاضاة محامين اخرين تعاني منه كل المدن المغربية..يقولون بانه عرف ساري بينهم داخل المدينة او الجهة التي ينتمون الى نقابتها...و كانهم فوق القانون... يجب على وزير العدل و رءيس السلطة القضاءية و رءيس النيابة العامة التدخل لمنع هذا الحيف الذي تعاني منه شريحة كبرى من المجتمع....اذا اردت محاميا يقولون لك انتدبه من مدينة اخرى و باتعاب مضاعفة و انا واثق مما اقول.. فهل هذا عدل ؟؟؟ ارجو جوابا من نقيب هيءة المحامين بالمغرب....
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.