24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4607:1213:2516:4819:2920:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. هل يتوقف بناء "مستشفى النهار" على زيارة ملكية إلى مدينة مرتيل؟‬ (5.00)

  2. السلطات تمنع توزيع إعانات تركية في ويسلان (5.00)

  3. "ثورة صناديق" تُحمّس طلبة قيس سعيّد مرشح الرئاسيات التونسية (5.00)

  4. حريق مهول يلتهم أشجار نخيل بطاطا.. والنيران تكبد خسائر للفلاحين (3.00)

  5. فنان هولندي يخلّد ذكرى تأسيس "مالي" بـ"وشوم حقوقية" في الرباط (2.33)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | "فيديو" يقود إلى إيقاف عصابة للسرقة باشتوكة

"فيديو" يقود إلى إيقاف عصابة للسرقة باشتوكة

"فيديو" يقود إلى إيقاف عصابة للسرقة باشتوكة

تفاعلت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي لبيوكرى بجدية وسرعة مع شريط فيديو عُمّم على مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر فيه ثلاثة شبان على متن دراجة نارية، بعد أن نفّذوا عملية سرقة هاتف نقال من شاب عن طريق الخطف، بدوار تودوش التابع لجماعة واد الصفا بضواحي اشتوكة آيت باها.

واهتدت مصالح الدرك إلى هوية المشتبه بهم، أحدهم عمره 22 سنة، والآخران 17 سنة. وقد تم توقيفهم، بتنسيق مع مصالح الدرك بتغازوت شمال أكادير، حين كانوا على متن حافلة للنقل العمومي متجهة إلى مدينة الصويرة.

وأظهر شريط الفيديو الشبان الثلاثة وهم على متن دراجة نارية، وسيارة خفيفة تتعقبهم، فيما كان راكب بالجانب الأيمن للسيارة يصوّرهم بهاتفه النقال.

وقد عرض الشريط عملية مطاردة المشتبه بهم من قبل السيارة، التي كان ركابها يطالبونهم بإرجاع الهاتف المسروق إلى مالكه. وقد اعتمدت مصالح الأمن على هذا الشريط من أجل الوصول إلى أفراد العصابة.

وأوضحت مصادر هسبريس أن الموقوفين الثلاثة حاولوا الفرار من قبضة عناصر الدرك بالتوجه إلى مدينة الصويرة، مباشرة بعد انتشار الشريط، قبل أن تكشف التحريات المعمقة، التي تمّت تحت إشراف القائد الإقليمي للدرك باشتوكة وقائد مركز بيوكرى، عن مكان تواجدهم، وتم رصد محاولة فرارهم إلى الصويرة، التي تم إحباطها.

وقد تم وضع الموقوفين الثلاثة تحت الحراسة النظرية، من أجل تعميق البحث معهم حول ظروف وملابسات هذه القضية، وبعد ذلك عرضهم على غرفة الجنايات باستئنافية أكادير، فور إتمام مسطرة البحث التمهيدي معهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - عبد الرزاق الاثنين 19 غشت 2019 - 10:53
برافو صاحب السيارة...الله يعطيك الصحة.
2 - عبد الكريم الاثنين 19 غشت 2019 - 11:15
صراحة المخزن لبغا يدير خدمتو تايديرها،قرقبو عليهم سخان باقين تيتركلو،برافو عليهم
3 - التازي الاثنين 19 غشت 2019 - 11:31
المشكل هذه الدراجات الصغيرة التي يتم تعديلها فتصبح دراجات خارقة تساعد على السرقة و الهروب.
براڤو لصاحب السيارة الذي صور الجنات.
4 - kenz الاثنين 19 غشت 2019 - 11:35
شكرا لصاحب السيارة الذي صور الفديو و الذي بمساعدته استطاع إلا من ان يكشفو ن اللصوص وشكرا
كذلك لشرطة الذي تعاملت بجدية مع الموضوع وعلي جهودها وعلي القبض علي عصابة السرقة الحمد لله ان هناك مزيا لوسائل سوسيال مدية لتكشف لنا الحقائق وهو جانب اجابي
5 - مرتن بري دو كيس الاثنين 19 غشت 2019 - 11:35
ولكن ماذا بعد الإيقاف...بضعة شهور في سجن 5نجوم ياكلون فيه ويشربون ما لم يجدونه في منازلهم ويأخذون تجربة أخرى ويصبحون من أصحاب السوابق في السرقة. لا غير...فار جعوا إلى قمع مثل هؤلاء السفلة.والمجرمين .والعصا كما كان في عصرالحسن الثاني و البصري....رحمهم الله....العصا لا تترك عاص
6 - سيمو الاثنين 19 غشت 2019 - 11:40
كل الشكر والتقدير لرجال الامن والدرك الملكي الشرفاء على تفاعلهم مع نبض المجتمع المدني للحد من هده السلوكات المشينة والشادة .شكرااااااا
7 - qami الاثنين 19 غشت 2019 - 11:54
هذا مواطن صالح اللي صور هاد الشفارة.
8 - وحيد الاثنين 19 غشت 2019 - 11:56
هذه الظاهرة أي السرقة باستعمال الدراجات النارية أصبحت منتشرة في معظم مدن المغرب
يجب الضرب بيد من حديد على أمثال هذه الحثالة التي تروع المواطنين وتشوه سمعة البلاد وتضر بالقطاع السياحي

السجن + الاشغال الشاقة تم ردو علي الاخبار واش يقدرو يعاودوها
9 - ملاحض الاثنين 19 غشت 2019 - 12:21
برافو برافو للمواطنين الذين صورو الفيديو و للدرك الملكي الذي تفاعل بجدية.
10 - abdo sgadir الاثنين 19 غشت 2019 - 12:26
مع اﻷسف هده الظاهرة المشينة متفشية كثيرا في كل مناطقنا ومدننا التي تسلب حرية المواطن في التنقل بدراجته النارية أو الهوائية وحتى ماشيا . وعلى الجميع اﻷمن الوطني الدرك الماكي القوات المساعدة وكدالك المواطنين أنفسهم يجب التبليغ عن كل مجرم ونشال يشكون فيه وعلى المواطنين أن يقفوا بجانب المعتدى عليه ويقدمون له يد المساعدة قدر المستطاع لا يقفوا فقط يتفرجون او يأخدون صورا بهواتفهم النقالة .أتمنى للجميع السلامة !
11 - المصطفى الاثنين 19 غشت 2019 - 12:37
أسألوا لاخوانكم الهداية والعفو. إن التشفي لا يحل مشكلا.
12 - ابو اريج الاثنين 19 غشت 2019 - 12:51
بصراحة الشرطة والدرك الحقيقيون هم المغاربة ...والسلطة هي اخر من يعلم فلولا صاحب السيارة لنفذت عملية السرقة لتسجل ضد مجهول ...
شكرا لصاحب السيارة ....وشكرا لكل من يحذو حذوه فالوطن وطننا جميعا ومن الواجب علينا جميعا ان نحميه من عبث العابثين
13 - الفيلسوف الاثنين 19 غشت 2019 - 13:00
يجب أن تنتشر ثقافة التبليغ عن أي شبهة او تحرك غير عادي من طرف لصوص او مجرمين او اي شخص يحالو ان يتكب جنابة او جنحة.... مجرد التبليغ يضع أمام.رجال الأمن الوطني و الدرك الملكي كمية من البيانات تساعدهم في فك لغز تلك القضايا او في حل رموز قضايا سابقة او لاحقة...
14 - KokoRicko الاثنين 19 غشت 2019 - 13:01
الحل هو عودة كرواتيا ..أما هاد صحاب لموتور عيد العرش القادم تلقاهم خارجين مفطحين.
15 - المصطفى الاثنين 19 غشت 2019 - 13:08
يجب إحداث أوراش لمد الطرقات لسكان الجبال والمناطق النائية والسدود الثلية وما شابه، ليقضي فيها مثل هؤلاء عقوبتهم السجنيه مقابل أكلهم وشربهم يطهونه بأنفسهم ويمنعون حتى من تدخين السجائر ، الإستقاض مع الخامسة صباحا ، الثامنة مساء يطفا الضو ممنوع الكلام.....حقوق الإنسان حتى يفهموا أن من سرقوه أو شرملوه إنسان أيضا............
16 - ناقم الاثنين 19 غشت 2019 - 14:18
العفو الملكي يرفرف يا شباب!
آنتضروا المولد النبوي: 01.09.2019
17 - كاعي الاثنين 19 غشت 2019 - 14:25
برافو للشخص لصور برافور للدرك الملكي لتفاعل مع الفيديو ......
18 - إدريس الاثنين 19 غشت 2019 - 14:39
الحل الامثل هو إدماج هؤلاء المنحرفين في برنامج التجنيد الإجباري لمدة طويلة وفي تخصص الأشغال الشاقة حتى يعاد تأهيلهم كبشر ثم كمواطنين
19 - Mahmoud الثلاثاء 20 غشت 2019 - 12:01
Il faut montrer tout ce zèle auprès des grands responsables corrompus qui pillent notre pays.
منهم لله الشفارة لكبار
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.