24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4107:0813:2716:5319:3720:52
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | قتيلة وجرحى ضمنهم 8 كوريين في حادثة سير

قتيلة وجرحى ضمنهم 8 كوريين في حادثة سير

قتيلة وجرحى ضمنهم 8 كوريين في حادثة سير

لقيت سيدة مصرعها في حادثة سير وقعت، مساء اليوم الثلاثاء، قرب قنطرة دوار تامسنا على واد بوروح بمدخل مدينة مكناس، فيما أصيب 12 شخصا بجروح وصفت بالخفيفة، بينهم 8 سياح أجانب يحملون الجنسية الكورية.

ووفق ما أكدته مصادر هسبريس، فإن هذه الحادثة نجمت عن اصطدام بين شاحنة لنقل البضائع وحافلة سياحية صغيرة كانت تقل السياح. ونجم عن هذا الاصطدام اصطدام آخر، كان قويا، بين سيارة رباعية الدفع وسيارة أجرة كبيرة، وهو ما أسفر عن انقلاب المركبات الأربع، ووفاة سيدة كانت تركب سيارة الأجرة الكبيرة.

وأحيلت جثة السيدة على مستودع الأموات بمستشفى محمد الخامس بمكناس، فيما نقل المصابون إلى المستشفى ذاته لتلقي العلاجات الضرورية.

وأنجزت المصالح الأمنية للدائرة 14 وجه عروس بمكناس محضرا حول هذه الحادثة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - السمايلي الثلاثاء 20 غشت 2019 - 19:36
رحم الله القتيلة وشفى المصابين للاسف هذه نتيجة رداءة الطرق فبالامس والحمد لله كنت في طريق الوليدية التي توصل الى الجديدة نجيت ياعجوبة من انقلاب السيارة نضرا لرداة الطريق وعدم وضع اشارات التشوير الطرقي التي شبه منعدمة وايضا خطوط الطريق..نطالب المسؤولين بالتدخل والمساهمة في المسؤلية السائقين في سلامة الركاب ومستعملي الطريق بصفة عامة. علاش كنخلصو الضريبة و حياتنا معرضة للخطر ؟
2 - استاذ مكناسي الثلاثاء 20 غشت 2019 - 19:44
هذا المكان القريب من دوار تامسنا الواقع في ما يسميه سكان مكناس بطريق مولاي ادريس والواقع على الطريق الوطنية رقم 13 التي تربط بين مكناس وتطوان عبر مدينة مولاي ادريس زرهون هو نقطة سوداء اصبحت تشهد حوادث سير خطيرة بسبب هبوط جانب من الطريق في عدة مقاطع طرقية مما يدفع السائقين للمرور من الاتجاهين في جهة واحدة من الطريق ويتسبب في حوادث خطيرة بسبب اصطدام سيارات قادمة من الاتجاهين مع بعضها او بسبب فقدان سائقي سيارات يستعملون الطريق لاول مرة للسيطرة على عرباتهم المسرعة فور مرورهم فوق حفر ومنحذرات كبيرة لا يرونها خصوصا بالليل و كان اخر هذه الحوادث قبل شهر اصطدام سيارة اجرة مع شاحنة اسفر عن سبعة جرحى في حالة خطيرة
ومسؤولية اصلاح المكان تتقاذفه جماعة مكناس مع مندوبية وزارة التجهيز حيث ان الجماعة التي الحق اليها هذا الطريق بعد ان تم المبالغة في توسعة المجال الحضري للمدينة في الانتخابات الاخيرة تعتبره جزء من الطريق الوطنية والتجهيز والنقل تعتبره طريق حضري لكونه اصبح تابعا للمدينة ولمصالح الامن الوطني ولم يعد تابعا لمصالح للدرك الملكي رغم ان المكان يبعد عن مدخل مدينة مكناس باكثر من 17 كيلومتر
3 - مهاجر الثلاثاء 20 غشت 2019 - 19:50
لقد عدت الى ديار المهجر بسلام والحمد لله بعدما قضيت عطلة ليست بالممتعة لعدة اسباب اولها وابرزها خطر السياقة بالمغرب التي انتقدها بشدة .فالسياقة في المغرب قد تكون في المستوى الاخير عالميا.فالسائق المغربي غير مؤهل للقيادة كونه لايعرف سلوكيتها في كل الجوانب .لايعرف كيف يحترم الراجلين سواءا شيخا كان ام طفلا ام مريضا ام ام .......
لو تم تطبيق قانونا اوروبيا في مجال السباقة لكانت النتيجة كالتالي:خزينة الدولة من عائدات المخالفات ستملأ،سحب رخص السياقة ستكون بعشرات الالوف،فقدان النقاط للسائقين سيلزمهم اجتياز امتحان السياقة من جديد بالمقابل .وكل هذه الاجراءات القانونية سيكون له اثر ايجابي على تقليص عدد حوادث السير وبالتالي وضع حد للسيبة في السياقة المغربية.
4 - اللهم هاذا منكر الثلاثاء 20 غشت 2019 - 19:54
يقول المثل من يزرع الريح يحصد العاصفة. كل هاذه الحوادث أسبابها رخص السياقة المأخوذة بالرشاوي ومهندسين الطرق لا خبرة لهم و لاكفاءة لهم ولا يتعلمون من أخطائهم والمسؤولين عن العناية بالطرق اين هم. وكما العادة نقول رحمة الله عليهم. ولا نبحث عن المسؤولون لكي نحاسبهم.
5 - حسن المغترب الثلاثاء 20 غشت 2019 - 20:00
حتى وإن كنت تسوق بحدر و احترام السير ، دائما تجد بعض الوحوش خلف المقود لا يعرفون سوى الضغط على البنزين ....
6 - البلولي الثلاثاء 20 غشت 2019 - 20:12
اصبح المغرب يحتل رقما قياسيا في حوادث السير...رغم كل ما قامت به جميع المصالح ...السرعة المفرطة ..عدم احترام قواعد السير وكل إشارات المرور... يبدو أن العقوبات الزجرية في مدونة السير لم تنجح ... وحوادث السير طالت حتى السياح الأجانب مما يشكل خطرا على السياحة برفض الأجانب الدخول إلى المغرب ...يجب إيجاد الحلول العاجلة بردع سيارات الاجرة والنقل العمومي وعربات نقل البضائع الصغيرة والكبيرة ....
7 - khalid الثلاثاء 20 غشت 2019 - 20:36
يا عباد الله السياقة تسامح السياق سلوك السياقة أخلاق السياقة مسؤولية فان أغفلنا عن ذلك سنأدّي الثمن باهظاً اكثر مما نحن عليه الآن،
يا عباد الله ! و الله الذي لا الٓه الا هو ،ان الكثير من السائقين عندنا في المغرب يسحقون السجن ، مثلا من يقابلك على طريق السيّار ليلا تاركا الأضواء الأمامية مرفوعة بهدف ان يرى هو الطريق كأنه النهار و لا يبالي بمن يقابله حتى و ان اشرت له بذلك يرفض تنزيل الأضواء بحيث يجعلك لا ترى
شيء ، أي جرم هذا ؟ أهذا إنسان ؟ قمة الأنانية
عجباً إنسان يعرّض إنسان للموة إهمالا منه ،
اللهم أني اعوذ بك ان أكون سبب مضرةٍ لاحد و أجعلني ربي سبباً في كل خير آمييييين
8 - المهدي الثلاثاء 20 غشت 2019 - 21:13
الطرق المغربية جد مترهلة و الساءىقون لا يحترمون قانون السير و بالخصوص أصحاب الطاكسيات و الراكون معهم لا ينبهونهم على تهورهم .اخيرا ركبت في طاكسي من فاس الى تاونات .ظننت أنني اخطات الطاكسي وركبت مع مسابق ( Rallye) كان يسوق بطريقة جنونية في طريق تعد من أخطر الطرق المغربية.ولمانبهته لهاذه السرعة المفرطة في طريق صعبة .رد علي بتبرير واه بقوله: انا عندي رخصة السياقة منذ 24 سنة . كان أقدمية الرخصة تسمح له بالسياقة المتهورة .
9 - عبد الجليل الثلاثاء 20 غشت 2019 - 22:12
ارى انا سائقي سياراة الأجرة اكترهم بتصرف في السياقة كأنه يمتلك الطريق وهو الوحيد الدي يعرف الضغط على دواسة السرعة فهده الأفعال تستمر ضحايا الطريق
10 - بامنصور الثلاثاء 20 غشت 2019 - 22:51
وزارة التجهيز والنقل فشلت في تسيير الملفات ومتابعتها وتدبر كل شئ بعشوائية والعارفون بالخبايا يعلمون الحرب الدائرة بين القطبين بالوزارة الوصية كاتب الدولة المكلف بالنقل و الطرف الثاني وزير التجهيز والنقل والنتيجة عدم التطرق للملفات العالقة بكل القطاعات التابعة للوزارة الفاشلة و كذالك الرقم القياسي في عدد حوادث السير وفشل كل التجارب لتأطير السائقين والقناطر ....
الله إيكمل ما ابقى اعلى خير
11 - Mohamed الثلاثاء 20 غشت 2019 - 22:55
Aller voir les 4 conducteurs comment ils ont obtenue leur permis ou leur poser des questions du codes de la routes aucun ne le connaît pour diminuer les carnages sur les routes la seul solution et de repasser les examens de permis de conduire à tous les condicteurs. Marocains et moi le premier. Ilfaut savoir que plus de60% des permis de conduire ont été obtenu par corruption ,,,
12 - يا ليت لو بِيَدي الثلاثاء 20 غشت 2019 - 23:43
اغلب حوادث السير يرتكبها الشباب المتهور الأناني الذي لا يحترم قانون السير ويعتبر نفسه فوق القانون فيتسبب في هَلاك نفسه وهلاك غيره ، إذا مررتم بحادثة سير انظرو الى من تسبب في الحادثة ستجدونه شاب دون الثلاثين وبعضهم يتعدى ذالك بقليل .
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.