24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. شقير: الانتخابات المغربية بين العزوف الشعبي وإجبارية التصويت (5.00)

  2. المغرب يتراجع في مؤشر "التقدم الاجتماعي" إلى المرتبة 82 عالمياً (5.00)

  3. حملة أمنية تستهدف مروجي المخدرات بمدينة فاس (5.00)

  4. العثماني: هيكلة الحكومة جاهزة .. والأسماء بعد العودة من نيويورك‬ (5.00)

  5. رصيف الصحافة: الأمن يستعين بالثكنات للتمرن على إطلاق الرصاص (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | شرطي يستخدم السلاح لتوقيف جانح بمدينة فاس

شرطي يستخدم السلاح لتوقيف جانح بمدينة فاس

شرطي يستخدم السلاح لتوقيف جانح بمدينة فاس

اضطر شرطي يعمل بالوحدة االمتنقلة لشرطة النجدة بولاية أمن فاس، صباح اليوم، لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة، كان في حالة تلبس بمحاولة اقتراف عملية سرقة بالعنف، كما عرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير بواسطة السلاح الأبيض.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه فيه، البالغ من العمر 26 سنة، قد حاول تعريض أحد الأشخاص للسرقة بالعنف مباشرة بعد سحبه لمبلغ مالي من الشباك الأوتوماتيكي لوكالة بنكية، قبل أن يبدي مقاومة عنيفة في مواجهة دورية الشرطة التي تدخلت لتوقيفه وحماية الضحية، غير أنه رفض الامتثال مستعملا سكينا من الحجم الكبير، وهو ما اضطر أحد عناصر دورية الشرطة لإطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء وتصويب رصاصتين أصابتا الأطراف السفلى للمشتبه فيه.

وأضاف البلاغ أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة الطبية بالمستشفى، بينما تم فتح بحث قضائي في النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - bouthirit السبت 24 غشت 2019 - 14:15
اتمنى الا يتردد رجال الامن مند اليوم في اطلاق رصاص عن كل ما يحمل السلاح اولا يريد الامتتال لاوامر الشرطة . لان المغرب اصبح وشيك على انفلاات امني حقيقي .
2 - Hassan Sima السبت 24 غشت 2019 - 14:16
عندو الزهـر أنه في بلاد فيهـا الديموقراطية أگثر من الولايات المتحدة الأمريگية التي لا ترحم من يتجرأ على شرطتهـا لگان في خبر گان
3 - محارب سابق السبت 24 غشت 2019 - 14:21
الوضع الامني بالبلاد أصبح خطيرا على سلامة و امن المواطنين بحيث اننا أصبحنا لا يمر يوم الا و نسمع ان استخدام الشرطة لاسلحتها النارية في مواجهة المجرمين المدججين بالأسلحة البيضاء أو بالكلاب الشرسة. و هنا اقول بأن المقاربة الأمنية أصبحت متجاوزة و يجب البحث عن الحلول ااجدرية لهذا الوضع الشاد. الذي لا يبشر بالخير.
4 - Mosi السبت 24 غشت 2019 - 14:24
الله يعطيه الصحة للشرطي الذي اطلق عليه الرصاص..
اي وسيلة تستعملها الشرطة لكبح المجرمين فهي مرحب بها دون شك.
هنا في ظهر المهراز قرب الجامعة هناك شخصين لا يتركاننا ننام..دائما الهرج و المرج و الألفاض النابية في الثالثة صباحا...وبأئعي الحشيش منتشرين في كل مكان...نتمنى التفاتة من ولاية امن فاس لهذا الحي المنعزل و المهمل امنيا....
5 - مواطن غيور. الرصاصة السبت 24 غشت 2019 - 14:29
السلام عليكم.
على السيد الحموشي مشكورا إعادة النظر في ضوابط استعمال السلاح الناري في بلادنا، بعدم تضييع الرصاصة التحديرية!
شاهدت مؤخرا شريطا وثائقيا للشرطة الامريكية، في رمشة عين هاجم المجرم الشرطي، فلو استعمل رصاصة تحديرية كما هو معمول هنا، لكان في خبر كان.
نعم، اعطائه تحدير شفوي لثلاث مرات، إن لم يستجب فدنبه على جنبه كما يقول المصريون.
6 - مغربي السبت 24 غشت 2019 - 14:30
تحية لرجال الشرطة الساهرين على أمن المواطنين والوطن من هؤلاء المجرمين قطاع الطرق وكل مجرم من دوي السابق لم يستفد من السجن إلا كيفة ومهارة في الإجرام .رجال الشرطة يعملون كل جهد ويخاطرون بأنفسهم مع هؤلاء وفي الأخير تراهم في حلة جديدة وبتقنية أكثر. اللهم احفظ هدا البلد واحفظ كل من يسهر على أمنه.
7 - مغربي حر السبت 24 غشت 2019 - 14:33
تحياتي لرجال الشرطة الشجعان . اتمنى انا ياخذ كول رجال الشرطة الدرس من هذا الشرطي الذي اصب هذا المجرم . وان لا يتردد في معقبات المجرمين في عين المكان . عوض المحاكم التي لا تعرف سؤ العفو والتخفيف من العقوبات وانتشار والرشوة التي استفحلت . وهكذا يضيع حق الناس .
8 - عبده/ الرباط السبت 24 غشت 2019 - 14:37
ليس هناك اي نص قانوني يلزم الشرطي باطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء لترهيب المجرم قبل اطلاق النار عليه مباشرة.. فربما اثناء هذه العملية يباغث المجرم ذلك ااشرطي بطعنة بواسطة السكين او السيف الذي يحمله...فما دام المجرم يلوح بالسلاح الابيض الذي يوجد بين يديه من اجل استعماله ضد رجال الشرطة فيجب التعامل معه بجدية و بسرعة فالتحذير يجب ان يكون شفويا يعقبه اطلاق النار على اطرافه السفلى و لو ادى الامر الى الوفاة فذلك يعتبر دفاعا شرعيا
9 - محيي السبت 24 غشت 2019 - 14:59
من سيؤدي فاتورة استئصال الرصاصتين وثمن الإبرة والخيط ? حاسبوا المجرم بعد الشفاء
10 - لا لا السبت 24 غشت 2019 - 15:01
تحياتي إلى رجال الشرطة و وخاصتا إلى هذا الشرطي، الله يكثر من امثالك، في نضري الشخصي هذه الطريقة الوحيد التي ستعيد إلى رجال الشرطة هيبتهم التي فقدانها من زمان، هؤلاء المجرمين لا مكان لهم بين مواطنين مسلمين، يجب على هؤلاء المجرمين أن يعرفون جيدا أن هناك رجل شرطة يجب على الجميع الامتثال لاوارهم و ليس هناك رجال الشرطة طراطير. و الغريب في الأمر أن المسؤولين على هذا القاطع لا يمكنك الاقتراب منهم ولو متر واحد بسبب الحماية المشدد ، أما أمن المواطن فلا يعنيهم و يتم إطلاق سراح هؤلاء من أجل زرع الخوف و المرعب في المجتمع. ياسلام
11 - tijani السبت 24 غشت 2019 - 15:09
خبر يتلج الصدور حينم نسمع شرطي اطلق الرصاص على حامل سلاح ابيض يهدد سلامة المواطنين القرطاس القرطاس القرطاس لاي متعجرف
12 - nada السبت 24 غشت 2019 - 15:27
العنف في المغرب الدرجة الصفراء، الآن خصنا واحد روبو كاب في كل حي، إن عدد الشرطة قليل في مقابل الكثافة السكانية، مثلا في الدار البيضاء، قد اصادف شرطي كل يومين، فما بالك في المدن الأخرى. الله يستر.
13 - Salah aldaya السبت 24 غشت 2019 - 15:53
بعد إصابته بالرصاصتين في الأسفل أتمنى له الشلل في المستشفى و السلام عليكم .
14 - فاس (بلا بالة) السبت 24 غشت 2019 - 16:02
فاس الجميلة باهلها الجدد، فمنذ ثمانينيات الجفاف أفرغت بعض البوادي عن آخرها ورحلت إلى فاس .. ثم نشات أجيال جديدة لا حرفة لها غير نثرات فلاحية، لتجد لنفسها مهنا جديدة .. اوقفت سيارتي ليلا في موقف او محطة الحي بالمدينة العتيقة وكان الحارس من أصدقائي في الصغر، وفي الصباح وجدت اغراضا بصندوق السيارة قد اختفت، منها بعض القطاني حوالي 10 كيلو وزيت واشياء اخرى..
أواخر شهر يوليوز قامت إخدى معارفي بسحب مبلغ مالي من شباك اتوماتيكي فكان لها اللص المنتظر بالمرصاد الذي كان يتربص قرب الشباك مع صديق له على دراجة نارية ، فحاولت التصدي للمعتدي الذي أخذ منها قسرا المحفظة الخاصة بها مع حوالي 3000 درهم وكل ما فيها من وثائق واغراض إضافة إلى تفكك كتفها بسبب المقاومة ..وقع هذا في طريق عين الشقف ورمى اللصان بالحقيبة خالية من النقود بباب فتوح حيث رأى ذلك صاحب سيارة كان يسير خلف اللصان فاخذ المحفظة ومن خلال الوثائق الشخصية عرف عنوان الضحية واعاد لها حقيبتها مصرحا بما راى مشكورا..
هذه هي فاس الجديدة، حيث صار ت مدينة جهل بدل العلم ، مدينة الفقر بدل الثراء ، مدينة الكراهية بدل المحبة، ومدينة الإجرام بدل الأمان..
15 - bimo السبت 24 غشت 2019 - 16:05
لا يجب أن يكون هناك أي تحذير مسبق للمجرمين : أولا لأن الرصاص الذي يضيع في الهواء كلف الدولة ثمنا باهضا ، ثم أن المجرم نفسه لا يعطي تحذيرا لضحاياه ، ثالثا أن في كثير من الأحيان يربح المجرم وقتا ليلحق الضرر بالشرطة .... فأرجو أن تبادر الشرطة بإطلاق الرصاص الحي على المجرم عند ملاقاته مباشرة # وما فيها باس إلى خطأ الشرطي وطلع فوق الأطراف السفلى شوية وحاطلو القرطاسة في القلب أو الرأس .... مجرد حثالة يرتاح ويريحنا من قامقومو #
16 - ramzi السبت 24 غشت 2019 - 16:15
كل من ابدى مقاومة رجال الشرطة وهو مسلح يجب اطلاق النار عليه لانه يهدد سلامة الامن العام والشرطة والمواطنين للخطر
17 - عمر المراكشي السبت 24 غشت 2019 - 16:31
فاس .. من فاس العلمية في العهود الذهبية إلى فاس الجهل والفقر والإجرام في هذا العهد البئيس ..
18 - حُگرا ما بعدها حُگرا السبت 24 غشت 2019 - 16:59
هؤلاء النمادج من اللصوص المتربصين بشبابيك الابناك هم كُثر ،كم عملت هذه المرأة من ايام وساعات متتالية للحصول على راتب حلال من عرق جبينها يقتطع البنك من مالها و تأخد الدولة حق ضراءبها من الأجرة و تختتم بهؤلاء اللصوص الجبناء و الاستغلاليين ليأخدو عرق جبينها في رمشة عين باستعمال قوتهم البدنية و سيف لتهديد حياتها ، إعتداء بدني و ترهيب نفسي للمواطن ،في الجهة المقابلة يستفيد المجرم بتطبيب مجاني ،خسائر للدولة (ثمن قرطاس و موظفي السجن و الامن و القضاء و الطبيب + مزايا السجن من مأكل و مبيت و مغسل و تطبيب )و في الاخير وهو الأهم من كل هذا ان هناك عفو ملكي ينتظره،لذلك كل الناس تطالب برصاصة في الرأس هي وحدها من تشفي غليل المظلوم و تُطمإن المجتمع من تبعات الخسائر،إذا كل يوم ام تصفيت 3مجرمين بتلك الطريقة في ظرف سنة نكون قضينا على اريد من ألف مجرم و الف سرير في الطبيب و الف مكان في السجن و تجنُب الف مواطن من حالة سرقة
19 - مواطن السبت 24 غشت 2019 - 16:59
تحية وطنية خالصة وإحترام لرجال الأمن وأعانهم الله على كبح جماح المجرمين قطاع الطرق والجانحين ومن يسوؤون ألادب مع رجال الأمن وهم يزاولون مهامهم الشريفة حفاظآ على أمننا وسلامتنا.
20 - عبد ربه السبت 24 غشت 2019 - 17:25
خطر على رجال الامن ان يتماطل في إطلاق رصاصة تحديرية خلالها يمكن للمجرم أن يهرب أو يؤدي الشرطي أو...... ولهدا كل من سولت له نفسه ان لا يمتتل وجب عليه الرصاص مباشرة.......
21 - الهواري عبدالله السبت 24 غشت 2019 - 18:43
أتمنى أن تغير الإدارة المسؤولة عن رجال الأمن،بأن يكون إطلاق الرصاص للقتل ،وليس للإصابة والتوقيف،لا نريد أن يبقى هؤلاء المجرمون يتجولون في الشوارع،إما الأدب والأخلاق أو الموت.
22 - مقترح الأحد 25 غشت 2019 - 14:59
الأمن هو الآخر أصبح في خطر فلابد من الضرب على أيد كل من سولت له نفسه أو حمل سلاحا ابيض أو غير ذلك ب20 عاما سجنا آنذاك يسود الأمن في البلاد
23 - كمرات الأحد 25 غشت 2019 - 17:39
يجب استعمال كمرات للشرطة كما تطلبه منظمات بامريكا. عكس ما تطالب به المنظمات بالمغرب. و ذلك لتسجيل التعدي على الشرطة و على الناس. و ذلك يبرر إطلاق الرصاص او قتل المجرم. لان هناك حقوقيون يتحدثون عن ان الشرطة تبالغ فيه بإطلاق الرصاص.
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.