24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | كلب مسعور ينهي حياة ستيني قرب سيدي سليمان

كلب مسعور ينهي حياة ستيني قرب سيدي سليمان

كلب مسعور ينهي حياة ستيني قرب سيدي سليمان

لفظ رجل في عقده السادس أنفاسه الأخيرة بمستشفى الإدريسي بالقنيطرة، الذي نقل إليه في حالة صحية حرجة بعدما عضه كلب مسعور بدوار جيلالات أولاد عبد الله بجماعة الصفافعة بإقليم سيدي سليمان.

وكان "ب، م"، وهو موظف متقاعد بالمكتب الوطني للسكك الحديدية، عائدا إلى بيته بالدوار سالف الذكر، يوم السبت 29 يونيو الماضي، فهاجمه كلب هائج، عضه في إبهام يده اليمنى، متسببا له في جرح غائر، وهو ما دفعه إلى التوجه بتاريخ 1 يوليوز إلى المركز الصحي الجماعي للصفافعة لأخذ لقاح ضد داء السعار، قبل أن يأخذ لقاحا ثانيا يوم 8 يوليوز، وثالثا يوم 23 من الشهر ذاته.

غير أن هذه اللقاحات كلها، التي أخذها الرجل في المركز الصحي الجماعي، لم تنفع مع فيروس السعار الذي أصيب به، حيث ارتفعت درجة حرارته، وهو ما استدعى نقله على عجل إلى مستشفى الإدريسي بالقنيطرة، الذي فارق به الحياة بعد نحو 55 يوما من تعرضه لعضة الكلب، وستنقل جثته إلى الدار البيضاء من أجل إخضاعها للتشريح الطبي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - طرقات خطيرة. الأحد 25 غشت 2019 - 07:53
هي ليست كلاب مشردة هي ذئاب مسعورة تسيطر على المجال العام من منتصف الليل حتى ساعات الصباح الاولى في تجاهل تام من السلطات والحراسة الليليين النصف مخدرين غير المبالين
2 - عادل الأحد 25 غشت 2019 - 08:06
رحم الله الفقيد ورزق ذويه الصبر و السلوان،وجب على السلطات المختصة القيام بحملات قتل الكلاب الضالة بالمدن و القرى.
3 - علي الأحد 25 غشت 2019 - 09:21
اللهم بارك لا لقاح للعقارب والافاعي الكلاب للضالة تقتل الناس الحمير تجوب شوارع المملكة اين القطاعلت المسؤولة كنا صغارا وكانت المكاتب الصحية بالجماعات ومندوبيات الصحة والوقايةةالمدنية تتجند خصوصا في الصيف لقتل الملاب الضالة ورش المبيدات على الحشرات اليوم اصبح المواطنون هم الحشرات والضحايا فين غادةةهذه البلاد اااااعباد الله
4 - مغربي الأحد 25 غشت 2019 - 09:35
ان كان يدل هذا فانه يدل على المستوى الضعيف والفاشل لسياسة الصحة في بلدنا. كيف يعقل اننا في ٢٠١٩ وأشخاص تموت بسبب عضة كلت. انه الاستهتار و الامبالات. ليست هناك مسؤلية ولا وطنية. ان لله ران اليه راجعون ساعته قد أتت. يجب تحقيق في هذا الأمر ومعاقبة الجاني إذا مان هناك فعلا خطاء طبي
5 - ahmed الأحد 25 غشت 2019 - 09:56
ان لله وان اليه راجعون اللهم ارحمه وادخله الجنة بدون حساب وارزق اهله الصبر والسلوان
6 - الله يحفظ كل مسلم من هذا فيروس الأحد 25 غشت 2019 - 10:07
الموت بفيروس السعار او داء الكلب مؤلم مؤلم جداً وقاس جدا المصاب به يعذب عذاباً شديدا قبل ان يفارق الحياة اللهم احفظنا منه يجب تصفية جميع الكلاب المشردة والتي لها ، اصحابها يراقبون من لدن السلطات المختصة عن تلقيح كلابهم ضد السعار وإن استخفو بالامر تحرر في حقهم دعيرة ثقيلة تتعدى المليون سنتيم ليذوقو وبالَ استخفافهم بتلقيح كلابهم .
7 - عبدالسلام الأحد 25 غشت 2019 - 10:28
الملاحظ ان المرحوم اخد لقاحاته في وقتها والمعلوم ان اللقاح فعال 100/100 حسب قول الاطباء والسؤال المطروح هو كيف ان هده اللقاحات لم تحمه من العدوى هنا تطرح علامة استفهام عن المسؤول عن وفاته ،هل هواللقاح ام من اعطاه اياه ؟؟؟؟؟
8 - صحراوي الأحد 25 غشت 2019 - 11:58
ربما كان الفقيديحتاج الى 6 مرات للقاح وليس 3.على اية حال الله يتولاه برحمته.
9 - رد للأخ عبد السلام الأحد 25 غشت 2019 - 16:50
ليست اللقاحات في وقتها بل بعد الاصابة ب48 ساعة تقريبا . أي انه انتظر من يوم السبت حتى يوم الاثنين . وهذا نتيجة عدم وجود مراكز المستعجلات بالمجال القروي . الله المستعان . ورحم الله الفقيد ورزق أهله الصبر والسلون
10 - حيوان مفترس الأحد 25 غشت 2019 - 17:20
مدينة سيدي سليمان ملجأ للكلاب الضالة ونشاهدها حتى في وسط المدينة كل يوم وهدا راجع الى كثرة الدواوير المحيطة بالمدينة .ويجب ان تكون هناك بعض الحزم لكل شخص لديه كلب وان يقدم اوراقه الطبية للسلطات.
11 - ر العاوي الاثنين 26 غشت 2019 - 11:46
انا للله و ان اليه راجعون،لا حول و لا قوة الا بالله،فعلا هذه ظاهرة لافتة للنظر،نلاحظ اعداد كثيرة من الكلاب الضالة في مدننا و قرانا المغربية، مما يسبب الذعر للسكان كبارا و صغارا و يشكل خطرا حقيقيا علي سلامة المواطنين،لذا نناشد المصالح المعنية للاتخاذ القرارات الصائبة بهذا الصدد و القيام بجمع الكلاب الضالة و قتلها الي اقتضي ذالك الامر،حرصا علي سلامة المواطنين و لكي تتكرر مثل هذه الفاجعة... تغمد الله الفقيد برحمته
12 - اسامة الشطيبي الخميس 05 شتنبر 2019 - 09:55
الكلاب المسعورة عموما تغطي المدن والقرى دون فائدة تذكر سوى النباح والسعار، لكن يبقى السؤال المطروح في غياب الصحة عموما بكل مقوماتها وكأن المواطن مجرد انسان لا قيمة له ...، داء السرع هو اقل احتمال موت المصاب به في ظل التطور الطبي الذي عرفه العالم ، والمغرب لم يستطع انقاذ المصاب به ، هل حقنوه بجرعة غير كافية، هل كانت الجرعة غير صالحة؟؟ كل هذا يدل ان المواطن لا قيمة له ، غدا سنسمع ان مريضا بالزكام العادي توفى نظرا لعدم اخذه الجرعة الكافية؟؟ ماهذا التهاون وترخيص روح المواطن المغربي خاصة في مجال الصحة!!!!!!
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.