تفكيك "خلية داعشية" بين مدينتَي بركان والناظور

تفكيك "خلية داعشية" بين مدينتَي بركان والناظور
الخميس 5 شتنبر 2019 - 08:49

أعلنت وزارة الداخلية تمكّن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيك خلية إرهابية موالية لـ”داعش”.

بلاغ للوزارة قال إن العملية، التي تمت اليوم الخميس، همّت “خلية تتكون من 5 متطرفين، تتراوح أعمارهم بين 27 و41 سنة، ينشطون بين مدينتي بركان والناظور. وقد أسفرت عن حجز أجهزة إلكترونية وأسلحة بيضاء”.

وحسب المعطيات الأولية فإن أفراد هذه الخلية خططوا للالتحاق بمعسكرات أحد فروع “داعش” بمنطقة الساحل جنوب الصحراء، قبل أن يقرروا الانخراط في تنفيذ عمليات إرهابية تستهدف مواقع حساسة بالمملكة.

كما أردف المصدر نفسه: “تفيد نفس المعطيات أن زعيم هذه الخلية الإرهابية استطاع اكتساب مؤهلات في مجال المتفجرات؛ في أفق اقتناء المواد التي تدخل في إعداد العبوات الناسفة لاستعمالها في مشاريعه التخريبية”.

وشددت وزارة الداخلية، من خلال البلاغ الصادر عنها، على أن تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة سيتم فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

‫تعليقات الزوار

11
  • مواطن
    الخميس 5 شتنبر 2019 - 09:15

    جيد، لكن ماذا عن المجرمين المشرملين الذين يرعبون المواطنين اكثر من داعش

  • Nadorien
    الخميس 5 شتنبر 2019 - 10:37

    Bravo à nos forces , bravo à nos policiers , la pensée terroriste vient de l'idéologie salafiste surement , au début il faut pratiquer la sunna et aprés il faut avancer jusqu'a ce qu'on appelle جهاد الطلب ..
    le pire encore, il y a des savants et des oulamas qui confirment ce djihad par voie de législation islamiste !!
    ce n'est plus ca l'islam du coran , C'est l'islam des choyokh !!

  • simou
    الخميس 5 شتنبر 2019 - 10:37

    الارهاب هو ما اصبحنا نراه يوميا في الشارع كريساج وتشرميل

  • oussama
    الخميس 5 شتنبر 2019 - 11:00

    حول تعليق بعض المعلقين فإن جوابهم صحيح لان داعش هي التي ترى دائما في مجموعة من البقع الوطنية الاهي التشرميل والنصب

  • إلى المعلق المواطن
    الخميس 5 شتنبر 2019 - 11:01

    الجريمة لا يمكن أن تنتهي و يجب ان تميز بين الجريمة المنظمة او التي يتم التخطيط و الاعداد المسبق لها اما بشكل فردي او جماعي وبين الجريمة العادية التي يرتكبها شخص معين بدافع السرقة . هذا يحدث في العالم بأسره. بل في امريكا و مجموعة من البلدان هناك جرائم ترتكب باستعمال السلاح الناري و تؤدي بحياة عدة أشخاص في وقت واحد . كما يحدث بشكل مستمر في مدارس أمريكا و شوارعها.
    أما الجريمة التي تتحدث عنها انت فمحاربتها مسؤولية الجميع . مسؤولية الوالدين و المدرسة و المجتمع و الجمعيات ودور الشباب و المسجد و المجالس المنتخبة و الدولة بصفة عامة بجميع قطاعاتها المتدخلة في مجال الشباب. ثم أجهزة الأمن التي تبقى مهمتها زجرية و لا يمكنها أن تمنع نزيف الإجرام.

  • ابو رميساء
    الخميس 5 شتنبر 2019 - 11:04

    نشكر رجال أمن على مجهوداتهم جبارة في تحقيق أمن المواطنين نتمنى أيضا أن تضع حد لقطاع طرق والمجرمين أصبحنا نعيش رعب مع هؤلاء مجرمين وقطاع طرق

  • مغربي
    الخميس 5 شتنبر 2019 - 11:52

    تحية لرجال الامن على اليقظة هدا جيد ولكن تغفلوا عن قطاع الطرق الدين يقتلون ويسلبون كل ما في جيوب قتلاهم هؤلاء يجب أن يطبق عليكم قانون الارهاب وأكثر لأن هناك قتل وسلب أموال. اللهم احفظ هدا البلد واجعله أمنا .

  • الفيلسوف
    الخميس 5 شتنبر 2019 - 13:41

    تحية تقدير لجميع الأجهزة التي تقوم بعمل جبار في مجال محاربة الإرهاب..
    فقط يجب أن أشير إلى أن أخطر انواع الجرائم هي الجرائم دات الطابع الإرهابي و التي يمكن أن تحصد العشرات او المئات دفعة واحدة وهي تختلف بشكل كبير عن الجرائم العادية التي يمكن السيطرة عليها بسهولة…غبر ان الطامة الكبرى هي في كون الخلايا الإرهابية من الصعب الإحاطة بها الا عن طريق لم كم هائل من المعطيات الدقيقة جدا و تسخير طاقات بشرية من أجل ضبط المجرمين بالأدلة الدامغة..
    كل من يقول بأن التشرميل اهم من موضوع الإرهاب فهو خاطئ فالارهاب يمس بالسيارة و يضرب الدولة في مزسساتها فغالبا العمليات الإرهابية تخطط لكي تضرب أماكن حساسه..
    في الاخير أعود و اشكر كل فرد داخل الجهاز الأمني مهما كانت رتبته على التضحيات الجسام

  • مواطن
    الخميس 5 شتنبر 2019 - 13:43

    الى المعلق الخامس، شكرا على التوضيح ، و متفق معم تماما لكن لم تفهم قصدي، الا وهو اننا اصبحنا نعيشه في رعب من كثرة الاجرام حتى و لو كان فقط من اجل السرقة ، لان هؤلاء الجراثيم اصبحت عنيفة جدا و لا تخاف لا شرطة و لا سجن و اصبح ضحاياهم مصابون بعاهات مستديمة يمكن ان تسبب لهم آلام مذا الحياة.

  • مواطن
    الخميس 5 شتنبر 2019 - 16:47

    الى الاخ الفيلسوف، قلت ان من السهل السيطرة على الاجرام، اذا لماذا نلاحظ انه في تزايد و ان الاحصائيات تقول اننا نحتل مرتبة وراء سوريا و ليبيا اللتان هما في حالة حرب؟ هل هو استهتار بالشعب ام انه متعمد لكي نطالب فقط بالامن و ننسى ما هو اهم؟

  • فكيكي
    الخميس 5 شتنبر 2019 - 18:37

    هؤلاء العصاة لدينهم ولوطنهم ولأهليهم شبعوا الطمئنينة والسكينة والأمان والحرية في وطنهم وزاغ بهم الشيطان بعد هذه التخمة من الحرية والإستقرار لينتقلوا سوء انتقال إلى عالم الإجرام والإرهاب ويسقطون في يد قواتنا الأمنية نصرها الله ليذوقوا وبال أمرهم. اللي ما أحمدش الله مازال إندم.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة