24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. شقير: الانتخابات المغربية بين العزوف الشعبي وإجبارية التصويت (5.00)

  2. هل يتوقف بناء "مستشفى النهار" على زيارة ملكية إلى مدينة مرتيل؟‬ (5.00)

  3. "ثورة صناديق" تُحمّس طلبة قيس سعيّد مرشح الرئاسيات التونسية (5.00)

  4. العثماني: هيكلة الحكومة جاهزة .. والأسماء بعد العودة من نيويورك‬ (5.00)

  5. حملة تضامن واسعة تندد بتأديب "أستاذة سيدي قاسم" (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | صيدلي يقتل زوجته ببندقية صيد في الصخيرات

صيدلي يقتل زوجته ببندقية صيد في الصخيرات

صيدلي يقتل زوجته ببندقية صيد في الصخيرات

أقدم صيدلي، اليوم الأربعاء في الصخيرات، على قتل زوجته، الصيدلية أيضا، بعد أن أطلق عليها رصاصات من بندقية صيد؛ فيما أصاب شقيقها بجروح بليغة.

وأورد مصدر لهسبريس أن الظنين والهالكة كانا يعيشان خلافات، إذ رفعت ضده دعوى طلاق لازالت المحكمة تنظر فيها، موردا أن ذلك سبب إقدام الزوج على ارتكاب جريمته.

واستنفر الحادث عناصر الدرك الملكي في الصخيرات، التي انتقلت إلى المكان، وباشرت تحقيقاتها بمسرح الجريمة، قبل أن تأذن بنقل جثة الهالكة إلى مستودع الأموات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (43)

1 - لطفك يا رب ! ! ! الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 13:14
إن لله و إنا إليه راجعون ! ! !
2 - المصطفى الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 13:18
هذا يوحي أن الفقر ليس هو السبب في تفشي الجرائم كما يردد الكثير من المعلقين على مثل هذا الحدث الأليم ، هناك خلل ما ينخر المجتمع المغربي.ً.........
3 - souad الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 13:21
رحم الله الضحية وانا اله وانا اليه راجعون .اصبح القتل في المغرب سهل وكان قتل البشر مثل قتل ذبابة وسبب ذلك انعدام العقوبات الصارمة وغياب الوازع الديني وانعدام الحوار وغير ذلك .لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ونطلب من الله الرحمة واللطف
4 - برلين الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 13:21
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، اللهم اغفر لها وارحمها واسكنها فسيح جناتك، ارجو ان تدعو ايضا لعمتي التي وافتها المنية قبل ساعات.. *إنا لله وإنا إليه راجعون *
5 - النوري الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 13:21
لا حول ولا قوة الا بالله
لا يكاد يمر أسبوع دون ان يسجل بلدنا الحبيب فضيحة أو كارثة. يا ترى ما سبب هذه المصائب؟ لطفك يالله لطفك يالله.
6 - عادل من الرباط الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 13:21
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم أخر الأخبار تؤكد إنتحار الزوج بالقرب من شاطئ الصخيرات بالبندقية نفسها التي التي إرتكب بها جريمته الشنعاء
7 - مواطن الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 13:22
صيدلي يقتل زوجته بالرصاص في الصخيرات وزوج يقتل زوجته بالسلاح الأبيض في طنجة أمام ابنيهما،
إلى أين يسير المغرب؟ ربما إلى الهاوية
8 - hmida الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 13:27
الامر لم يعد يقتصر على الغير متعلمين والفقراء ، فتح نقاش عمومي حول العلاقة الزوجية اضحى ضروريا فاتقوا الله لان الزواج ميثاق غليظ
9 - البوني عصفوري الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 13:27
هذه المدونة المشؤومة خربت الاسر و اطلقت العنان للزوجات لحلب الازواج و تولي عندها مانضة شهرية تفوق متطلبات الابناء و حتى المتعة بالملايين و كان الىجل تمتع لوحده، فاين العدل و المساواة و لا كديروهوم وقت ما بغيتو، و هذه النتيجة اصبحنا كالغرب قتل للزوجات و سجن للازواج في حالة عدم تأدية النفقة.
10 - السلاوي الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 13:29
في الأونة الأخيرة لاحظنا ارتفاع الجريمة المؤدية للقتل الله يجعل السلامة واش انعدام الضمير واش انعدام الأمن واش واش عدة تساؤلات
11 - Faty الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 13:29
للاسف الشديد هذا ما نسمعه هذه الايام،كما قال لي صديق فقد كان شخص مضطرب الاحوال يشتغل بالبروج ناحية سطات،واظنها ارادت الخلاص فخلص عليها ،الله يرحمها ويغفر له ،
12 - اذا استحالت العشرة ...... الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 13:35
شرع الله الطلاق لكي لا نصل الى هذه الماسي اذا استحالت العشرة فاليذهب كل واحد في الطريق الذي اختاره * ولا تنسوا الفضل بينكم * ماابلغ وافصح واعمق واجمل هذه الاية في مثل هذه المواقف .
13 - الحسين الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 13:37
لاحول ولا قوة الا بالله.
سبب الحادث ضعف الإيمان بالله العلي العظيم ؛اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا وقينا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن آمين يارب العالمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وانا لله وانا اليه راجعون والبقاء لله سبحانه وتعالى.
14 - الحاج زياد الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 13:38
مازال نشوفو جرائم اكثر من هاد الشي مادامت القوانين تعقد مساطر الطلاق وتحمل الرجل ما لاطاقة له به من نفقات والتزامات ٠كاينين شي عيالات ٠٠٠تعيش في الجحيم وماتعيش معاهوم٠ وكاينين شي رجال كذلك٠ لكن القوانين تنصر المرأة ظالمة كانت أم مظلومة ٠فيضطر الرجل إلى أخذ حقه بيده في لحظة غضب٠ عموما الله يرحم هذه السيدة ٠فالله اعلم بالحقيقة ٠
15 - mjid الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 13:51
لا أفهم كيف لزوج أن يقتل زوجته ؛ مكاتذخلش لي للعقل ؛ لأن الحل بسيط؛ طلقها أو تزوج أو طلع فوق العمارية ؛ إضافة أنت صيدلي تقدر تجيب أجمل بنت 18 سنة ؛ تعيشك الشباب ديالك من جديد؛أحسن من تعيش فالسجن مع المجرمين
16 - عنتر الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 14:08
ابتعادنا عن شريعة الخالق،وراء ما يقع في مجتمعنا الاسلامي
17 - صياد سابق الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 14:10
قلتها لكم في تعليقي على الجاني الذي قتل أخاه بسوق الأربعاء ببندقية صيد، يجب على وزارة الداخلية أن تلغي جميع رخص حمل السلاح، و إعادة النظر في كيفية منحها من جديد، اذ القانون الآن يقتصر على الموارد المالية لحامل البندقية، هذا خطير ثلاث حوادث ببنادق القنص في ظرف عشرة أيام.
18 - alaa الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 14:14
كفى......كل يوم قتل و ازهاق للارواح......
19 - عاشق المغرب الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 14:14
لقد أخبرنا الحبيب المصطفى أنه سيأتي يوم على الناس يكثر فيها القتل حتى لا يعرف القاتل لماذا قتل و لا المقتول لماذا قتل..اللهم نجنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن..
20 - مار من هنا الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 14:15
التكبر والبخل هما السبب في الكوارث والمصائب
21 - ليس غنيا الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 14:19
إلى أخينا المصطفى صاحب التعليق الثاني. فكرة غنى الصيادلة ليست صحيحة، خصوصا عند الصيادلة الجدد.
22 - صاحب القلم الأحمر الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 14:21
عندماغاب القصاص هانت الأرواح انا لله وانا اليه راجعون
23 - ملاك الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 14:32
يا أسفها على أمة محمد صلى الله عليه وسلام هذه هي الأمة التي أحبها رسولنا الكريم دون أن يراها إن لله وإن إليه راجعون
24 - abdellah الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 14:34
يجب مراجعة مدونة الأحوال الشخصية.
فمنذ ان وقعت فيها مراجعة و التي كانت معاكسة للشرع الاسلامي فنحن الآن نرى النتيجة "و من اعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا و نحشره يوم القيامة اعمى قال رب لم حشرتني اعمى و قد كنت بصيرا قال كذلك اتتك آياتنا فنسيتها و مذلك اليوم تنسى"
نحن نعلم ان هؤلاء العلمانيين هم سبب هذه التغييرات لشرع الله بل أكثر من هذا هو ان منظمة "حقوقية"اميركية طالبت المغرب يوم امس بأن يسمح بالعلاقات الجنسية الرضائية و انا على يقين ان المغرب سوف يسمح بذلك لأني سمعت هذا من وزير "العدل" أوجار يؤكد هذا منذ ما يزيد على سنتين.
ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
سؤال :أين علماء المغرب الذين لهم غيرة على هذا الدين ؟ اما وزارة الأوقاف فالكل يعلم ان القيم عليها لا يفقه في الدين شيئا يهتم بالأموات "لأضرحة" و نسي الأحياء الذين هم بحاجة الى الدعم و الاهتمام.
25 - فلة الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 14:42
مانسمعه هذه الأيام في الحقيقة يندى له الجبين، مثقف يقتل وينتحر ميسور ماديا يقتل ب بندقية الصيد، هي مخصصة لصيد حيوانات وليس لإنهاء حياة الزوجة او للانتحار، هناك خلل ما في عناصر المكونة للأسرة اي في الاختيار وفي تقديم التنازلات من طرف أحد المكونين، ناهيك عن المستوى المادي الذي تعيشه الاسرةويكلفها قرونا بنكية دات أرقام صاروخية، هناك الوازع الديني الغائب في العلاقة الزوجية انه ميثاق غليظ يوجد شيء اسمه الطلاق برضا الطرفين المهم لازم إعادة دراسة للأسرة و إلزام المتزوجين بتدريب أسري على الواجبات والحقوق لكليهما تجاه الآخر ومنح شهادة الموافقة وإلا الرفض لأنهما لن يتوفقا في نجاح الاسرة،مع اتباع التعاليم الدينية في تأسيس البيت الإسلامي الناجح.
26 - محمد الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 15:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا هو نتيجة حقوق المرأة المستورد من الغرب لا هن طبقن ما جاء به الإسلام ولا ما اتين به من الغرب وها نحن نحصد ما زرعنه حماة حرية المرأة الشيء الذي يمنح من الغير دائما يكون عديم المفعول ونتائج مغايرة للواقع.المرأة في المغرب عقليتها بعيدة كل البعد عن مثيلتها في الغرب هذا هو السبب في رأيي ورحم الله الفقيدة وكان الله في عون اهلها وانا لله وانا اليه راجعون.
27 - rodeo الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 15:36
المدونة و بعدها البعيد جدا عن الشرع الإسلامي هو السبب لماذا يمنع الزوج من تعدد الزوجات اليس فيها راحة للكل ؟ ولماذا يتم إثقاله بنفقات بعد الطلاق حتى ان البعض من الناس تعدت النفقة 40 % من دخلهم أليس هذا ضلم هل بجب تحمل الزوجات لما يتسلط لسانهن علينا ؟ لا للعنف الجسدي طبعا لن نعنف اوليس العنف اللفظي أقبح ؟ وكيف يمكن إثباته ؟ يجب مراجعة المدونة لأن لا أحد من الرجال مستعد لتطليق زوجته و الإبتعاد عن أولاده إلا اذا كان هناك سبب شرعي
28 - الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 15:45
انا لله وانا اليه راجعون
الغريب في الأمر أن جريمة اليوم تختلف عن الجرائم السابقة
كون معظم الجرائم سببها المخدرات وخاصة القرقوبي
اما أن ترى سخص بكامل قواه العقلية في حالة غضب يفعل مالا يفعله السفيه فهذا اشعار بخطر الإنتقام وغياب العدالة
ليس كل واحد ياخد حقه بنفسه من الآخر
وغالبا ماتعانيه المحاكم من تماطل الملفات فهذا قضية محيرة لذا يجد الوقوف من جديد من اجل تسهيل عمليات الحسم في الملفات قبل فوات الاوان
نصيحة ليس حلا ان تقتل او تنتحر فهذا عمل شيطاني
29 - رضوان كودير الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 15:56
الامر ربما حسب اعتقادي يعود بالاساس الى نوع التربية التي تلقيناها سواء في البيت او في المدرسة او في الشارع او في وسائل الاعلام
اما اننا تعرضنا في طفولتنا للاهانات و الضرب او تمت عملية تضخيم الانا على حساب المحيط والاخرين وبالتالي فكل خلاف بيني و بين غيري هو اعتداء على ذاتي و نوع من الاهانة لها و باعتباري كائن مقدس حسب اعتقادي فقد حق لى ان افعل بالمخالف ما أشاء حتى اشفي غليلي و اشبع أناي المريضة
لاحظوا معي عندما نشاهد فيلما غربيا يصفع فيه رجل من طرف امرأة وهو لم يحرك ساكنا ماذا نقول لو كنت مكانه لكسرت يدها
إذن لنلاحظ ردود افعالنا ونوع العقاب الذي يتبادر الى أذهاننا بمجرد أن نهان او نضرب أو نختلف مع الغير قريبا كان او صديقا او زوجة أو ابنا....... ما رأيكم
30 - محللة الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 16:10
الأخ Rodeo في التعليق أعلاه..
واش من نيتك؟ سيدة قتلها رجلها عواض تقولو يجب حماية الزوجات و حقوقهن كتدافعو على الرجل. من نيتك رآه اسيدي هادوك ولادهم بجوج يعني بززز منو النفقة, ولي خايف من الطلاق والنفقة مايتزوجش.. مرتك قبلتي تزوج بيها ماخداماش و تولد معاها، إدن إلى طلقتو بزز منك النفقة أسيدي. من نيتك بغيتي التعدد ونتا مرا وحدا كاتقول النفقة كثيرا..
31 - ااطاهيري العلوي عبدالله الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 16:14
ادا طلبت المرأة الطلق فعلى اارجل ان كان رجلا ان يطلقها، احسن من ان تخونك وانت في دار( غفلون)
اما ان تتركها وهي تكرهك فهدا ليس من شيم الرجال،طلق طلق طلق النساء على قفا من اشل
كما قاا اخوننا المصريون.
32 - عبدوا الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 16:14
يقول المثل " ومن الحب ما قتل" رحم الله الفقيدة و كان الله في عون أهلها
33 - Rifia الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 16:15
انا لله وانا اليه راجعون، المغرب غادي فلخسران، عندما يغضب الانسان تعمي البصيرة وتعمى القلوب فلا يرى الانسان سوى السواد والانتقام والشيطان يكون أقرب اليك في هذه الحالة، ياربي قوي إيماننا وارزقنا الخشية منك وأجرنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن
34 - صابرين الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 17:54
ها نتيجة لي عاد خرج ولى خرجات من بطن مها جواج جواج جواج جواج الام تكول جواج الاب يكول جواج جيران يكولو جواج المجتمع الجاهل لمعنى كلمة الزواج للأسف ولاو ينتاحرو مشي كيدزوجو الكل مفتون بالدنيا كثر الرياء شي يبان على شي كثرت العقد النفسية الابتعاد عن عقيدتنا هو السبب الاول لكل الكوارث التي اصبح المغرب مربت لها اما الفقر متبري منهم مزاال تسمعو كل دقيقة يولي زوج يقتل زوجة او العكس آه الضحايا هم الأبناء للأسف اما الأباء بأنانيتهم فمثل هذه النهاية ليست غريبة عقاب لهم وعبرة لآخرين
35 - mjalwake fnew york الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 19:05
la meilleure chose maintenant c,est de laisser tomber le mariage ,,,,il y,a trop de probleme.
36 - صحافي مغربي الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 19:14
أعرفه عندما كان تلميذا بثانوية البروج وحيد أمه عادت به إلى بلدتها الأصلية البروج سنة 1991 من البيضاء إن لم تخني الذاكرة بعد أن طلقها أبوه وقد ضحت من أجله كثيرا وبعثته على حسابها إلى روسيا لمتابعة دراسته في الصيدلة رغم أنه حاصل على بكالوريا شعبة الآداب وبميزة مقبول فقط وعاد بعد سنوات يحمل الشهادة ومعه زوجته التي قتلها ..غفر الله له ولها
37 - Observateur الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 19:15
تعزيتي بكل احترام لدوي الضحيتين معا الزوجة و الزوج بصفة خاصة و للمجتمع المغربي بصفة عامة..! أما عن رخصة حمل السلاح الظاهر كبندقية الصيد !؟ يجب إعادة النظر في مسطرة الحصول عليها ..! نعم هناك تحريات إدارية سرية تنجز لفائدة المعني بطلبها و هدا فيه ما يقال حين يختلط الطلب مع انعدام الضمير المكلف بالبحث الإداري...!؟ و لهدا يستوجب إرفاق الطلب و الوثائق الأخرى بشهادة طبية تثبث الحالة النفسية المعني بالطلب.. إن فعلا لم يكن الطبيب منعدم الضمير أيضا !؟ إنه المغرب بإعادة يا كرام ...
38 - خالد المانيا الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 19:49
لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم
تنفقون امولا طاءلة في الخرافات موازين وزو
أما الارشاد الديني تحاربونه .غلق المساجد وفتح المجال للجمعيات الماسونية المخربة
بالأمس نسمع حرية العلاقات الرضائية و حرية النقابيين وافقتم وطبلتم .
أما حرية التعبد حوصرت ومونعت هاهي النتيجة تحصدونها انتحار تشرميل سرقة قتل ووووو .
39 - med الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 20:33
الله ارحمهم بجوج حيتاش حتى هو قتل راسو حنا هنايا اليوم فالصخيرات الناس كاملة كاتهدر على هدشي وعلى ماسمعنا كالو ناس عندهم شي ارض شراوها وقيدتها على راسها اوقعو بناتهم شي مشاكيل وصلو لطلاق اما تفهموش امنبعد المحكمة وقعو المشاكل عالارض متفهموش اهو يقتلها وقتل راسو والله اعلم
40 - Faouzi الخميس 12 شتنبر 2019 - 01:26
مازالت معظم التعاليق تصب في شيء واحد :"البعد عن الدين"! بعد أن استنفذو الأسباب الأخرى مثل الفقر والجهل. . لا يوجد بلد فيه عدد كبير من المساجد كالمغرب (75 الف مسجد) ومع ذالك فالجرائم التي تقع في مجتمعنا لا مثيل لها في المجتمعات التي يقل فيها التدين أو ينعدم بالمرة. لماذا تحشرون الدين في كل شيء؟ ماذا لو كان العكس هو الصحيح؟ ماذا لو كان المجرم لا يخاف من "خالق" لا يراه، بينما في الدول العلمانية لهم قوانين صارمة تجعل الإنسان يفكر ألف مرة قبل أن يرتكب جريمة...؟ جرائم القتل عدنا أصبحت شيئا عاديا و مست حتى الأصول ، وقد ترتكب من طرف متدين أو من طرف شخص غير متدين على السواء. وكم من مرة حصلت مصيبة سوداء كان من ورائها شخص متدين.
41 - MADIH BOUCHAIB الخميس 12 شتنبر 2019 - 10:24
هناك جزئ كبير من النساء لا أعمم يستغلون جوانب من المدونة و يقمون بتعنيف و شتم الرجال أمام أبناءهم قرب الجوار و عدم مراعات الحياة الزوجية ناهيك عن عدم القيام بالأشياه المنوطة التي تخص المرأة تجاه زوجها و أبناءها ومنزلها من أكل و ملبس و نظام ٠أ ما في ما يتعلق بالمرحومة رحمها الله و كدالك المرحوم رحمه الله ٠
ياربي قوي إيماننا وارزقنا الخشية منك وأجرنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن٠
42 - متابعة الخميس 12 شتنبر 2019 - 13:10
السي Rodeo منين جبتي النفقة تتعدى 40 في المائة لا يا صديقي النفقة لا تتعدى مبلغا هزيلا من دخل الزوج على حسب دخله لا تصل حتى للربع اقل بكثير منه شرط أتباث الدخل الشي الذي يصعب في الغالب اتباثه
43 - الزرعي٣ الخميس 12 شتنبر 2019 - 18:16
منذ ان فرضت مدونة الاسرة المشؤومة بالقهر ضد ارادة الشعب المغربي و و افقت عليها الاحزاب الكرتونية و الخراب المتزايد من الطلاق و القتل وهدر لكرامة الزوج وتركيعه بكل الطرق و اذلاله.
ان هذه المدونة المشؤومة أعطت نتائج كارثية على الاسرة و المجتمع و على الدولة ان تراجعها باسرع ما يمكن و ان تخضع الى استفتاء وطني برفضها قبل ان يعم الطوفان و يغرق الجميع.
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.