24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. شقير: الانتخابات المغربية بين العزوف الشعبي وإجبارية التصويت (5.00)

  2. هل يتوقف بناء "مستشفى النهار" على زيارة ملكية إلى مدينة مرتيل؟‬ (5.00)

  3. "ثورة صناديق" تُحمّس طلبة قيس سعيّد مرشح الرئاسيات التونسية (5.00)

  4. العثماني: هيكلة الحكومة جاهزة .. والأسماء بعد العودة من نيويورك‬ (5.00)

  5. حملة تضامن واسعة تندد بتأديب "أستاذة سيدي قاسم" (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | ‪ قاتل زوجته في الصخيرات ينتحر قرب وادي الشراط‬

‪ قاتل زوجته في الصخيرات ينتحر قرب وادي الشراط‬

‪ قاتل زوجته في الصخيرات ينتحر قرب وادي الشراط‬

أقدم الصيدلي الذي قتل زوجته الصيدلية صباح اليوم الأربعاء في الصخيرات على وضع حد لحياته، إذ وجد جثة هامدة على مقربة من وادي الشراط.

وانتقلت عناصر الدرك الملكي إلى المكان، حيث قامت بمسح محيط العثور على الجثة، قبل أن تشرف على عملية نقلها إلى مستودع الأموات للتشريح طبي، تفعيلا لتعليمات النيابة العامة.

المنتحر وزوجته الهالكة كانا يعيشان خلافات، إذ رفعت ضده دعوى طلاق لازالت المحكمة تنظر فيها، أوردت مصادر هسبريس أنها سبب اقتراف الجريمة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (50)

1 - hmida الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 14:22
لا حول ولا قوة الا بالله مأساة اليمة
2 - fouad الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 14:29
ادا كنت في المغرب فلا تستغرب هدا هو مغرب 2019
3 - Abdelhak الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 14:31
كل يوم جرائم قتل في هذا البلد الحبيب. ألم تتحرك ضمائركم لتعرفوا ما يجري !!!!!!
4 - الوجدي الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 14:31
هنيئا لكم نتائج المدوّنة ، لقد بدأت تعطي أكلها ، أنا أدين الجريمة التي إرتكبها في حق زوجته وفي حق نفسه لكن يا عباد الله راه بعض النساء طغاو ورجعو لا رادع لهن ، شحال من راجل غارق فالديون بسبب زوجته وفي الاخير. تطلب الطلاق لتفوز بالمتعة والنفقة والزوج يعيش حياته عبدا للبنك ولنفقات الطليقة ليموت وحيدا فقيرا مفقّرا رغم إفناء حياته عملا ، زد على ذلك اللسان الجارح وسب الوالدين والشّوهة أمام الناس. سنرى مزيدا من هته الجرائم مستقبلا وأكرر أنا أندد بما قام به الصيدلي تجاه زوجته وتجاه نفسه ، دنوبو على لي دار المدونة .
5 - kamal الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 14:32
في هذه الحالة الضحية هم الأبناء تيتموا ليس لنا إلا أن نقول لا حول ولا قوة إلا بالله .
6 - الحارث الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 14:32
الله يستر...علينا ...لا تسمع الا المآسي. ..القتل الاجرام..الغرق..النصب..!النهب النصب!!! يا رب لطف بنا ...
7 - رياض الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 14:33
اذا بلغ الامر الى القتل ،فاعلم ان الامر جلل،اللهم نسألك حسن الخاتمة،
8 - karim الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 14:36
لا إله إلا الله محمد رسول الله هادا كله سببه الضغوطات النفسية واليومية والعاءلية ووووووووو...... على اي نطلب الله لهم الرحمة ولقد دق ناقوس الخطر وناقوس التاءسف ما هدا يا عباد الله والله عييييييب هدا العصر لا يبشر بالخير والله مع كثرة الهموم والأمراض النفسية بكثرة لا نعلم ما اللدي يدور في رؤوس الناس الصبر الصبر انه جميل لا تتسرعو يا قوم تمهلو الكوارث كثيرة اصبروا وصابرو الله غالب
9 - assd الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 14:37
هادشي سببه مواقع التواصل و قنوات الصرف على الإنترنت، كلشي ولاّ بغى الحرية
10 - امينة الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 14:39
إختلط الحابل بالنابل،لم يعد هناك فرق بين المتعلم و الامي،بين العامل و العاطل،خلافات بين الازواج تدفع للقتل،فب الشهر الماضي،مهندس وضع حدا لز وجته،اليوم صيدلي......لم كل هذا؟شرع الخالق سبحانه الطلاق لكي يبقى كل واحد على راحته.اللهم انا نعوذ بك من وسوسة الشيطان الرجيم،ولاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
11 - HASSAN bacha الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 14:47
مدونة العار سبب البلاوي
كل يوم جريمة
لا حول ولا قوة الا بالله
الله يرحمهم بجوج
ربي لي عالم به
12 - Mosi الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 14:52
فإمساك بمعروف او تسريح بإحسان. ( سورة البقرة)
فامسكوهن بمعروف او سرحوهن بمعروف.( سورة البقرة)
فامسكوهن بمعروف او فارقوهن بمعروف. ( سورة الطلاق)
لا اظن انالله اوصى خيرا بأحد من عباده اكثر من النساء..والخطاب دائما موجه للرجال لأنهم الاجدر بالتعقل و الصبر و الرزانة..
لا افهم ان يقوم انسان بقتل انسان و لا افهم ان يقوم زوج بقتل زوجته..كاااائنا ما كانت الخلافات بينهما..
من الواضح جليا ان انتشار مثل هذه الجرائم البشعة هو ناتج عن انهيار قيم العائلة المغربية الاصيلة..كان العائلة تبنى على المودة و تكوين العائلة بمعناها الصحيح..فاصبحت تبنى على اساسات مادية محضة..الكل يلهط خلف المال و التباهي..كانت النسوة يتفاخرن بحصول ابنائهن على اعلى النتائج في اادراسة و شواهد البكالوريا..الآن بالكااااد يمكن لإحداهن ان تحمد الله ان لم يكن ابنها يدخن الحشيش و يتعاطى القرقوبي.
من المسؤول عن هذا الانهيار المهول..انا شخصيا ارده الى انعدام التربية و الوعي لدى الأباء و تراجع دور الأم..كمديرة المنزل.
عنذما كنا صغارا كنا نحفظ بيتا شعريا عن ظهر قلب يقول.
الأم مدرسة اذا اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق.
الآن نعرف معناه.
13 - المهم الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 14:53
كان آباءنا يلدون ما بين 7الى 14 طفلا و كان الحب و الصدق و الاحترام المتبادل بين الجميع و كانت المرأة تحب الرجل بصدق و هو كذلك ،اما اليوم لما فرضت حقوق المرأة و المساوات بين الذكر و الانثى ضاع الزوج و ضاع الطفل و ضاع المجتمع ،لو كان هذا الزوجين اميين لقلنا الفقر و الجهل
14 - حميد الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 14:57
السبب الرئيسي في هذه الجريمة هو التماطل في اتحاد قرار التطليق من طرف المحكمة
15 - montana الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 15:03
هده الحوادت وقعت فى الماضى وتقع في كل مكان الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي قريتنا من كل هدا الحوادت لهدا نظن أنه يقع فقط في المغرب
16 - مواطن الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 15:05
الدنيا و لا آخره
اللهم نسالك حسن الخاتمة
17 - سلام الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 15:06
رفقا بالرجال يا نساء المرجوا من الدولة تبسيط مسطرة الطلاق المحاكم والمدونة التي جاءت لتحمي حقوق النساء فهي تسلب حياتهن وتزج بهن في السجن والعاهات المستديمة
18 - ؟؟؟؟؟؟؟ الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 15:08
الي يستنكرون حصول المرأة على الطلاق و النفقة و المتعة ووووو لماذا تستنكرون ليست المدونة هي من اتت بهدا بل حكم به الله من فوق 7 سماوات واوصا الرجال بالنساء خيرا إما معاشرة بمعروف او سراح بإحسان . كل واحد يعرف الي ليه والي عليه . وتبقى النفس أمارة بالسوء بينة بني البشر منذ الخليقة الى يوم القيامة.
الله يرضي عليكم دعيوا بالصلاح للجميع و حكموا العقل قبل فوات الاوان
19 - كا عب الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 15:10
السلام عليكم اخواني الا يبدو لكم غريبا واد الشراط كم من ضحية ذهبت في هاد المكان يجب على السلطة ان تهتم بهادا . أما الانتحار فهو حرام زد على دالك القتل العمد ماشاء الله.
20 - صاحب القلم الأحمر الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 15:10
انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اهذاهو العلم؟ اهذا هو التقدم ؟اهذا هوالتمدن ؟ اهذه هي الحضارة ؟؟؟آلاف علامات الإستفهام وآلاف الأسئلة تحتاج إلى أجوبة
21 - محمد الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 15:12
كيف ستحقق العدالة في هذه الحالة ؟
22 - باحث سوسيولوجي الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 15:24
يجب تبسيط مسطرة الطلاق فالكثير من العلاقات الزوجية تتعايش في ظروف من الصراع والعنف والتوتر خاصة ان احد اطراف هذه العلاقة يتمسك باستمرار العلاقة الزوجية رغم استحالة استمواريتها هناك اشكاليات اخرى مرتبطة بغياب مراكز او مكاتب مختصة بالارشاد الاسري بالمغرب رغم وجود متخصصين لذلك
23 - محمود الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 15:30
ما أثار انتباهي هو "واد الشراط"هذا الوادي له قصص مثيرة مع الجرائم آخرها حادثة القطار لعبد الله باها قبلها أحمد الزايدي ثم جريمة مكناس البشعة رميت أطراف الضحية في وادي الشراط و قبلها محاولة اغتيال المهدي بن بركة قرب هذا الوادي،هل كل هذه الحوادث صدفة أم أن نعلة تتربص بهذا الوادي.
24 - O.M الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 15:40
اللهم اغفر للزوج ولزوجته وخفف عنهم يارب..في مجتمعنا هدا كثرت الانتحارت والقتل بين الازواج اللهم الطف وتكون الاسباب كثيرة ومتعددة نطلب الله السلامة حيت تكون المشاكل الزوجيةمن الدرجة الاول سبب هده الكوارت فعلى وزرات العدل تعديل مساطر الطلاق وتسريعها كي نتفادى مثل هده الماءسي.
25 - متابع الشأن الوطني الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 15:48
هذا ما خلفته مدونة الأسرة، لقد فشل القضاة في حسن تفعيلها و تحاملوا على الرجل لصالح المرأة، فادى الأمر إلى تفكيك الأسر بدل جمع شملها.
26 - سمححد الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 15:55
انا لله وانا اليه راجعون.لا حول ولا قوة الا بالله
27 - حمادة الزين الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 15:56
السلام عليكم ورحمة الله صدقت ياخي حميد عندما تكون مريض بالسعال ولاتنام الليل وتقول لك الزوجة أقلقتني أريد أن أنام وتقول لها مهلا سأبدل المكان بمكان آخر في البيت وتقول لك لابأس وبعد أربعة أيام تقول لك هجرتني في الفراش وتقول لها فإني إتخدت الإذن من عندك فقبلتي فتنكر وتقول لك بدون حياء إدا كنت بنفسك فلا تقترب مني فتعاديك 《 قل لي ماهو الحل جزاكم الله خيرا 《فإني مشي منهدك لحسن الكب》
28 - abdo الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 15:57
لا حول و لا قوة إلا بالله
هاد المغاربة ابتعدوا كثيرا عن سكة محمد
29 - الى الرقم 4 الوجدي الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 16:03
هل تريد أن لا بتم منح المرأة المطلقة أي منحة ؟؟ أليس هذا ظلم للزوجة ؟ وتسهيل للطلاق من الرجال حيث لا يجدون أي صعوبة في ذلك ؟
هذا في الغرب الكافر عندما يتم الطلاق يتم اقتسام كل الممتلكات بالنصف بين الزوجة والزوج بما ذلك الاموال والعقارات والسيارات حتى لو كانت كلها ملك الزوج وهو الوحيد الذي يعمل ، يعني المفروض تحمدون الله على القوانين المبسطة في الدول العربية ،هل تعلم كم أخذت زوجة مالك موقع امازون عندما طلقها زوجها العام الماضي ؟؟ اذهب وابحث وأياك والصدمة القوية عندما تعرف كم اقتسم معها زوجها كل ما يملك وأنت تريد أن تحرم المطلقة المسلمة من نفقتها ؟؟ يعني المرأة تعيش كل حياتها وتفني صغرها وشبابها مع رجل وعندما يطلقها تذهب تتشرد بدون أي مدخول للأولاد والرجل يعيش حياته ؟؟؟ لا و ألف لا الرجل أذا طلق عليه أن يكون قادرا على ذلك فبنات الناس ليست لعبة واللاسلام سهل الطلاق فهناك الخلع الذي لا يدفع فيه الرجل أي شي وهناك الطلاق بالتراضي ولكن الطلاق من طرف الرجل مختلف وعليه تحمل مسؤوليته
30 - الاسرة قبل حقوق الزوجين الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 16:46
الجانب الاساسي و اصل الخبائث الذي اغفله هؤلاء المشرعون المتسرعون و الجمعيات المشكوك في هويتها و اهدافها هو ان ما أتوا به و فرضوه على الاسر اذكى نار الجشع و الطمع المادي و التطاول على قيم الاسرة المسلمة...
النتيجة واضحة اليوم بمحاكم المملكة و الجرائم المترتبة لا ينكرها الا مشكوك في هويته و اخلاقه... يكفيكم قضاء يوم واحد بأي محكمة الاسرة لتقفوا على هول ما أسفر عنه تعديل قوانين الطلاق الجديدة.. هاته القوانين صيغت تحت ضغوط جمعيات مشكوك في هويتها الدينية و ثقافتها... ما هكذا تحفظ حقوق الاسرة المسلمة التي تاتي قبل حقوق الزوج و الزوجة...
31 - ابن 30 الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 16:49
سأقول لكم امر والله العضيم لم ارى متل 2019 من الكوارت والقتل والنصب ووووووو هدا الشيء من علامة الساعة لطفك يا الله
32 - باحث عن الحقيقة الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 16:56
قلتها مرات ومرات واعيدها وسأعيدها الى حين ان يجدصوتي آذانا صاغية وقلوبا عاقلة مبصرة : سيستمر نزيف ومسلسل القتل والتقاتل في هذا الوطن بين الذكر والانثى وخصوصا الزوجين بسبب مدونة الاسرة وبسبب القوانين المجحفة التي سلخت الرجل من رجولته وقوامته وكبريائه وحولته الى دمية عديمة الفائدة في يد النساء والجمعيات النسوية والقوانين الظالمة .لقد اصبح الرجال في ظل هذه القوانين وتسليط الجنس اللطيف عليهم وارباكهم وقلقهم وكذلك الزج بهم في السجون لأتفه الاسباب ، اصبحوا قنابل موقوتة في بيوتهم وفي الشارع العام . كفاكم تمجيدا لقضية المرأة على حساب قضايا الرجل .
33 - متعجب الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 17:00
ومن الحب ماقتل......
على كل حال الله ارحم الجميع. إن لله وإن اليه راجعون
34 - آخر المطاف الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 17:16
للبيوت أسرار لا يعلم ما يحدث بين زوج وزوجته إلا الله ، لندعو لهما بالرحمة والمغفرة فهما عند خالقهما والملائكة شهود وسيفصل سبحانه وتعالى بينهما بالحق، نصيحة لنا جميعا أن نفكر في العواقب ونختار أحسن قرار لا ضار ولا ضرار بعيدا عن الإنفعال .
35 - ben الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 17:26
Taisez-vous.. Vous ne savez pas ce qui s’est réellement passé..
Ce qui est factuel , Une personne a tué une autre personne ( son épouse) , et s’est donné la mort...
On ne sait rien d’autre alors on respecte ce fait divers dramatique, en l’absence d’éléments permettant d’émettre un quelconque avis .. on se contente de dire ceci :
الله يرحمهم بجوج
36 - Mosi الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 17:34
الى حمادة الزين.
أولا ا سي حمادة اسمحلي ان ارد على سؤالك وإن لم تسألني.
ثانيا اسمحلي ان اقول لك انك اخطأت تصرفا و أخطأت فهما...
كيف..؟؟
عنذما قالت لك الزوجة انك تزعجها بسعالك و لا تستطيع النوم كان عليك أن تقول لها ان تذهب هي الى مكان آخر..فهي المتضايقة و لست انت..اذا هي من يجب عليها ان تغير المكان بعد اذنك...
الخطأء في الفهم..هو ان تقول لك انك هجرتها في الفراش و هي تعلم ان ذلك ليس صحيحا بل كان نزولا عند رغبتها وقولها لك اذا كان فيك نفس ماتقربليش هي فقط تتهرب تدللا منك...بمعنى...اااا سي حمادة..شوف المرا ديالك راها باغيا تشري شي حاجة شريهاليها و زيادة...كما يقول المصريون..دلعها شوية.
ااا سيادنا ماااتناقروووش مع عيالاتكم...ايلا مراتك شي نهار فاقت و قالتليك السما خضرة..قوليها خضرة و منورة و زيد خلفة.
مشكلتنا نحن المغاربة اننا لا نعلم عن النساء الا مادون الحزام نزولا...
هناك هرمونات و احوال نفسية تجعل من المرأة هائجة و مجنونة..ناهيك على مشاكل الغدد...فاعرفوا متى يمكنكم الحديث و النقاش و متى يجب عليكم الانسحاب و جعل احدى الادنين من طين و الاخرى من ورق.
37 - من الصخيرات الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 17:37
انا لله وانا اليه راجعون إلى كل من يعلق على المتوفاة رحمها الله بالقول انها كانت تطالب زوجها بالنفقة وووووو فبالعكس هي كانت من اطيب خلق الله وكانت صابرة معه وعلى سوء معاملته لها للمحافظة على لم أسرتها ضرب إهانة أمام الجميع وبشهادة العديد من ساكنة الصخيرات. فلا تسقطو همومكم ومشاكلهم على هاته الحالة.اتقوا الله في تعليقاتكم
38 - موقف الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 17:40
انا لله وانا اليه راجعون.اتقوا الله في انفسكم يا عباد الله.المعاشرة الزوجية بالمعروف والمودة واحترام الاخر .صحيح هناك نقاشات وسوء تفاهم في جميع اسر العالم لكن في المقابل هناك حكمة في تدبير الامور على احسن وجه وتستمر الحياة .الضحية الاولى هم الاطفال عند وقوع مثل هاته الافات
39 - واد الشراط الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 17:42
واد شراط لغز صعب حل لا أعرف ما علقته بكل مصيبة بالمغرب هل هي صدفة ام ماذا
40 - عبدالله الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 17:45
المشكل لي وقع المغرب وهو صاعقة التواصل الاجتماعي لانه ضربهم بحال البرق او ما عرفو رجليهم من يديهم لا رجال ولا نساء ولا شباب.
التواصل الاجتماعي فيه المزيان والخايب والنَّاس العقلاء يأخذون المزيان ويلوحون الخايب والمغاربة مساكن دارو بحال هاداك المشتاق الى فاق او حالو ولا صعيب.
الغرب ضرب مسافة كبيرة باش وصل الى ما هو عليه والمغاربة بغاو يوصلو في ليلة بلا تعب او خدمة او داخت ليهم الحلوفة .
المغاربة بغاو يوصلو بالتقوليب او بالقوة او بالإجرام ونسو تقافتهم ودينهم.
ولهاذا يا مغاربة لي تلف يشد الارض راه الفلوس والتواصل الاجتماعي هم اكبر شيطان على وجه الارض حاليا ، حاولو ان تقنعو بما آتكم ربنا سبحانه وتعالى وابتعدو من القال والقول راه الوقت ولات صعيبة في جميع أنحاء العالم او لي بغى يتزوج يخمم الف مرة.
41 - المغرب العريق الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 17:55
طبعا ضروري تلقى هاد نوع ديال تعليقات لي تيقولو أن هادشي كثر شنو واقع؟ بحال إلى أول مرة تيوقعو جرائم قتل في تاريخ البشرية
راه هادشي كيبان ليك كثر لأن دابا كاين انترنت و تلفزيون كتوقع شي حادثة في قاع الجبل شي قرية مجهولة و لكن الانترنت كينشرها فلعالم كامل كتسمع بيها نتا واخا تكون ساكن فلمريخ
و ما تنساوش أن أول جريمة وقعات في تاريخ البشرية هي عندما قام ابن سيدنا آدم عليه السلام هابيل بقتل أخيه قابيل ابن أمه و أبيه. و كان في ذلك الوقت فقط 5 أشخاص يعيشون على سطح الكرة الأرضية
و هادوك لي كيتشكاو من المدونة ديال المغرب وفنفس الوقت تجدهم في تعليقات أخرى يمجدون أوروبا و الغرب تيقول ليك بلاد الحق و القانون. واش فراسك بلي مدونة الأسرة و قانون الطلاق و النفقة في المغرب مجرد نزهة و لعب دراري صغار مقارنة ب أوروبا و أمريكا؟
42 - الخميس الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 18:00
مدونة الأسرة التي تبناها المغرب لا تلاءم المجتمع المغربي فنحن في واد والمدونة في واد آخر ومن وضع هذه المدونة حتما ستكون نساء مطلقات أو فاشلات في زواجهن حاقدات على الرجال وحجتهن الدفاع عن الأطفال .سيحدث العكس.
43 - Ramire الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 18:31
انا كنشوف ان السبب المدونة حيت المرءة ولات داخلة في صراع مع الرل تقولك يسخن راسو نطوفه عل المحاكم حيت الزواج مبقاش استقرار ولا صراع بين المرءة والرجل تنتج عنه الماسي كيتكلمو عن ااعنف ضد النساء نساو العنف ضد الرجال انا كنطالب بمراجعة بعض الفصول المدونة لي جعلت المرءة تتغول عل الرجل والا سنسمع من هاته الماسي المروعة
44 - صابرين الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 19:02
اقولها واعيدها ففي العمق الابتعاد عن الوازع الديني وعن عقيدتنا وعن قيم ومبادئ واخلاق وآداب الاسلام هم السبب الاول والاخير ولو تقوم اي حكومة قادمة بألف تعديل او تخريب للمدونة لن تنال منا ولاو لمغاربة غيحماقو مفتونين بالدنيا وتفاهتها وااا لمغاربة رجوع لله تكول ضرباتنا العين تكالماو شوية
45 - احمد الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 19:58
لاحول.ولاقوت.الا.بلله..هادي.حقوق.المرءة
46 - حلا الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 20:51
الحل هو أن يقدم الزوجان تنازلات في حقهما لتسير السفينة.الى كل واحد مقسح راسو وباغي يذل الآخر فالنتائج تكون كارثية.وأكبر دواء هو التجاهل النخال وبدل ساعة بأخرى.الى الزوجة جاتها الحالة وكتقلب على شي قرينة اخرج أيها الزوج وخليها تنطح الحيوط حتى تبرد وماترجعش تجبد الموضوع ملي ترجع نساه.والى ايتها الزوجة شفتي راجلك كيقلب على خزيت ميكي واختفي من قدامو وسدي عليك بيتك ماتجاوبيهش.خليه يهرس كاع الدار ماشي شغلك منين يتفش يعاود.يشري من جديد.بغيتو لهناء لابد من النفاق والتصنع والكذوب الى قال لك بالنهار هذا الليل قولي ليه إييه القمر منور وتهناي
47 - مدون الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 22:16
أصبح الزواج مع مدونة الأسرة بابا من أبواب التهلكة عوض الاستقرار و طاعة الله و رسوله. أعرف العديد من الرجال الذين تحولت حياتهم من اليسر الى العسر و من الفرح إلى البؤس بعدما تم انتزاع اولادهم منهم بحكم المدونة و تسليط النفقة الباهضة عليهم،
لا تتساءلوا اخواني عن مستقبل الزواج ... لا راحة في الزواج تحت طائلة استهداف الرجل و معاقبته على الزواج شر عقاب ماديا و معنويا و تيتيم الأولاد بنزوة من نساء المدمرة المدونة
48 - hicham الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:33
يجب جمع هذه البنادق.
حتى يحل وقت الصيد.
وتوزع على اصحابه فقط يوم الاحد ابتداءا من شهر اكتوبر من كل سنة.
حتى لايتصرف صاحبها بحماقة.
فكل اسبوع نسمع قتل ببندقية صيد.
اللي قاتل اخاه على ارث.
اللي قاتل صبية خارج فترة الصيد.
اللي قاتل زوجة.
49 - kamal taza الخميس 12 شتنبر 2019 - 02:45
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم ارحمهما ويسر أمرا لأبنائهم
50 - اب ابنة مطلقة بطفلين الخميس 12 شتنبر 2019 - 07:15
الله يرحمهم ويصبر الابناء
من خلال جل التعليقات المنددة بالمدونة يتبين جهل المغاربة التام بنصوص هذه المدونة يخيل إليهم انها تستنزف جيوب الرجل وضصرات العيالات في حين أنها لا تعطي سوى الفتاة من جيب الزوج لأطفاله اقل بكثير مما كان سينفقه عليهم اذا كانوا يعيشون معه وقراو أعياد الله قبل ما تتفوهو بكلام تحاسبون عليه اما من يريد ابتملص من الانفاق على ابناءه للاستمتاع مع زوجة جديدة على حساب أطفاله وهو حال اغلب المناهضين للمدونة فأقول لكم اتقوا الله في اطفالكم فسياتي يوم تسالون فيه أمام الله عن تضييع أولادكم عندها لن تنفعك اموال الدنيا أمام قاضي القضاة
المجموع: 50 | عرض: 1 - 50

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.