24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:2913:1816:2618:5820:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | سقوط من أعلى شلالات أوزود يصرع سائحا ألمانيا

سقوط من أعلى شلالات أوزود يصرع سائحا ألمانيا

سقوط من أعلى شلالات أوزود يصرع سائحا ألمانيا

لقي سائح ألماني الجنسية مصرعه، مساء السبت، بعدما سقط من أعلى شلالات أوزود بإقليم أزيلال.

ووفق مصدر هسبريس، فإن "السائح انزلقت رجله من أعلى الشلال، بعدما تجاوز علامة تمنع المرور، نتيجة وضعه القدم على إحدى الصخور المبتلة بالماء".

وتابع المصدر نفسه في تصريح لهسبريس أن "الألماني الشاب لم يمت في الحين، بل بقي حيا لدقائق، ليفارق الحياة قبيل قدوم سيارة الإسعاف التي نقلت جثته إلى المستشفى للتشريح".

وزاد المصدر عينه أنه "فور إخطارها، حلت عناصر الدرك الملكي بعين المكان لفتح تحقيق حول ملابسات الحادث".

وناشد المصدر نفسه السلطات "إحاطة قمة شلالات أوزود بسياج، بغية الحد من مثل هذه الحوادث، لأن علامة (ممنوع المرور) غير كافية إن نحن أردنا تجنب حوادث أخرى مستقبلا"، على حد تعبيره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (40)

1 - السبت 14 شتنبر 2019 - 18:10
شحال خايية تخلي السياحة فأوروبا و تجي تموت فهاد البلاد
2 - ولد البلاد السبت 14 شتنبر 2019 - 18:13
هاد ممنوع المرور تلقاها مكتوبة بالعربية و بالصباغة ديال الماء مند عهد الموحدين....راه التحدير يا عباد الله خاص يكون بالعربية وبلغات أجنبية فرنسية اسبانية انجليزية....و تلقا سبارة الاسعاف جات معطلة كالعادة....كزن غير اتصلوا بالاسعاف ديال المانيا كون عتقو السيد....
3 - الوجدي السبت 14 شتنبر 2019 - 18:13
وصول سيارة الا سعاف لدقائق. على ما اظن وصول سيارة الاسعاف لساعات
4 - متتبعة السبت 14 شتنبر 2019 - 18:17
وماتدري نفس باي ارض تموت مكتاب لو العمر فديك البلاصة
5 - هشام ل السبت 14 شتنبر 2019 - 18:19
شلالات ازود من الأعلى تشكل خطرا كنا هناك وغامرنا بالتقاط صور تذكارية يصيبك الدوار من الأعلى ان نظرت الى الأسفل يجب على الجهات المعنية وضع حواجز حواجز لمنع الناس من الاقتراب من المنحدر. شكرا هيسبريس
6 - Hassan Sima السبت 14 شتنبر 2019 - 18:22
گاين لمگيقنعش گيقلب على الإثارة أگثر حتى گيجبهـا في أذية نفسه بلا مانزيدو فيه أنا ضد فگرة السياج لأن أصلا الخطر حاظر ولو بعد واحد متر لأن الإرتطام بالصخور معروفة نهـايته
7 - غريبة السبت 14 شتنبر 2019 - 18:29
المصدر ذاته كلهم من خرجو على ثلك الأرض السعيدة بمواقعهم الإكترو إستغلالية والتي تنشر فقط الفضائح عوظ ان تنشر اشياء تمنع مثل هاته الكوارث التي باتت تنتشر بقوة في ثلك الإقليم.
وأتحذا مواقعهم الإكتروإستغلالية والمافيوزية والمخزنية بإمتياز أن توجه أصابع الاتهام لمن هو مسؤول على ذلك.
والله ارحم الميت سواء ألماني او أمازيغي او عربي يجب الحد على الجميع من الكوارث الغير طبيعية.
والسلام.
8 - الملاحظ السبت 14 شتنبر 2019 - 18:41
منتج سياحي بدون حواجز الأمان....فيه نوع من الاستهتار بارواح البشر.....
9 - Gala السبت 14 شتنبر 2019 - 18:46
كثير من السياح يغامرون بأرواحهم لاخذ الصور. في بعض الأحيان كنت احبس أنفاسي عندما أرى شخصا يأخذ صورة على مشارف الشلال. الحل في رأيي هو وضع حواجز مانعة لسقوط الناس garde corps
10 - عبد السلام اطراشلي السبت 14 شتنبر 2019 - 18:47
من المفروض ان يكون الموقع محصنا من كل أنواع المخاطر بكل مايلزم من إشارات وحواجز. أما حتى يقع الحادث وبعدها تعطي الجهات المسؤولة نواياها.....
11 - Me again السبت 14 شتنبر 2019 - 18:53
نتمنى نقل اخبار جميع موتى الألمان المساكين في أنحاء العالم بما فيها المانيا كذلك، لكي نترحم عليهم.
و لما لا اخبار اي شخص انزلق او تعثر او سقط في حفرة او بئر او من اعلى بناية او جبل او قنطرة او قادوس و لقي مصرعه في المغرب حتى نتمكن من معرفة جميع الموتى في حوادث الانزلاق و التعثر؟!
12 - مواطنة 1 السبت 14 شتنبر 2019 - 19:03
الصكوعية ديال المغرب ، اللي عايشين فيه كينتاحروا ولا يموتوا بالفواجع الطبيعية ، واللي حاركين يموتوا غرقا وحتى الأجانب دابا نفس المصير ، قربوا يديروا على هاد البلاد علامة انتردي .
13 - hicham السبت 14 شتنبر 2019 - 19:03
يجب الحذر من الاقتراب من اعلى قمة الشلالات.
وخصوصا الاطفال لايجب تركهم يلعبون ويجرون لوحدهم.يجب شدهم في كل زيارة لهذه الشلالات.
اي انفلات يتبعر خطء قاتل.
14 - H Dima السبت 14 شتنبر 2019 - 19:09
إلى عدنان الله إرحمو ورحمنا نحن گذالك لگن إلى رحمو الله يعني غفر له
15 - إدريس السبت 14 شتنبر 2019 - 19:11
زرت شلالات أوزود هذا الصيف واكتشفت ممرات غير آمنة على الجهة اليمنى لمصب النهر التي ينتج شلالات أوزود..وأكثر من ذلك أوحال ومياه تربك السير وغياب سياج حديدي مثين في قمة الشلال...الحوادث محتملة الوقوع.
نسأل الله اللطف
16 - عبد ربه السبت 14 شتنبر 2019 - 19:12
مالك أولد البلاد مع الأمازغية ( ذكرت العربية ، الفرنسية. الألمانية ، الانكليزية ) أنت ماشي ولد هاد البلاد حيث نسيتي اللغة ديال هاد البلاد . الله ايعفو عليك من العنصرية .
17 - إلى عدنان السبت 14 شتنبر 2019 - 19:18
لا يجوز الترحم على غير المسلم والدليل أن الكفار الدين كانوا يعطسون بحضرة النبي صلى الله عليه وسلم كان يرد عليهم: اهداكم الله وأصلح دينكم .أدن كان يدعوا لهم ولم يرحمهم والله اعلم
18 - الحمد لله السبت 14 شتنبر 2019 - 19:19
كلما وقعت اي حادثة او ممات او فيضانات او انتحار نحمل المسؤولية للوقاية المدنية او الاسعاف او الشرطة او الحكومة سبق ما سبق في علم الله لا داعي لتاجيج الموقف و كما يقول المثل المغربي الله ايحد الباس
19 - سفيان السبت 14 شتنبر 2019 - 19:42
لا أدري لما يسمومها سيارات الاسعاف الاحرى تسميتهم سيارات نقل الاموات او على الاكثر نقل الجرحى لانه ليس بهم اي مستلزمات اسعاف مجرد بياص حديدي هادشي
20 - Moumine مؤمن السبت 14 شتنبر 2019 - 19:43
رد على عدنان رقم 7
يا عدنان، بماذا ستفيد رحمة الله والدعاء له بالمغفرة على غير المسلم؟ والله سبحانه وتعالى يقول: وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِّمَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا ثُمَّ اهْتَدَىٰ. اعطنا دليلا على ما تزعم.
21 - احمد السبت 14 شتنبر 2019 - 19:43
ربما سيارة الاسعاف قدمت من ازيلال و يلزمها على الاقل نصف ساعة للوصول الى مدخل الشلال ثم عليهم النزول الى القاعدة تقريبا 15دقيقة و كم من الوقت بقي للالماني كي يعيش؟
22 - جريء السبت 14 شتنبر 2019 - 19:55
قالك السياحة.....
قالك علامة التشوير يعني بغيتي تموت زيد القدام، اوا التخربييييق هدا.
والله ماعارفت مانقول بالله، يجب سجن و اعدام المسؤولين عن الواقعة.
اعباد الله مقدتوش تسيروا البلاد، حطوا السوارت، راه البلاد ملك للجميع و ليست لعاءلة.
23 - المهاجر السبت 14 شتنبر 2019 - 20:01
الى الاخ dima لا يجوز الترحم على من مات على الكفر لم يموت على التوحيد لا يجوز شرعا الله سبحانه يغفر كل الذنوب الا الشرك به من مات على التوحيد فهو في رحمة الله ان شاء غفر له برحمته وان شاء عذبه فبعدله ان تدعوا له بالهداية في حياته يجوز... لو كان يجوز لدعى الرسول صلى الله وعليه وسلم لعمه ان يغفر له ويرحمه او ابراهيم عليه السلام لابيه الم ينهاهه الله على ذالك والله اعلم
24 - H Dima السبت 14 شتنبر 2019 - 20:22
إلى المهـاجر شگرا لك على التوضيح وعلى التفاعل
25 - م.العربي السبت 14 شتنبر 2019 - 20:26
كنت سألقى نفس مصير السائح الاماني المسكين لولا الالطاف الاهية. يجب التفكير في وضع حواجز امان لتفادي تكرار مثل هاته المأسي.
26 - rachid السبت 14 شتنبر 2019 - 20:50
لو هاتفوا انقاد المانيا لحظروا قبل أهل المغرب ولكان الشاب على قيد الحياة
27 - Touhali السبت 14 شتنبر 2019 - 20:53
عدم وجود لجان سلامة في لمنطقة.
les gens que s'occupe des lieux touristiques de cette zone devront être suivies de punition cela pour manque de barrières de sécurité.
28 - العاقل= المانع السبت 14 شتنبر 2019 - 20:57
الحصانة الكبيرة والوحيدة والحاجز المانع الاكبر هو عقل الإنسان، نقول نحن المغاربة: الّي خاف نجا... بمعنى ان كل ذي عقل بالغ وغير قاصر تحت وصاية غيره، هو مسؤول عن افعاله ، أما الحواجز تكون احيانا للحيوانات التي لا تفكر ولا تستخدم عقلها عفوا مخها.. اما الانسان ذو الفكر العنيد فهو الذي يتجاوز الحواجز ليثبت للناس انه أقوى منها ويتحداها... قالتها ثريا جبران: ناري جابها فراسو..
29 - amazigh السبت 14 شتنبر 2019 - 21:05
رحمة الله وسعت كل شيء. يرحم من يشاء و يعذب من يشاء ولو كنت مؤمنا. ٲن تكون ٲلمانيا ليس بالضرورة ٲن تكون كافرا، وٲن تكون مغربيا لا يعني ٲنك مسلما. شحال من مغربي غير وارث الٳسلام من والديه، لا صلاة لا عبادة ويوم وفاته تصلى عليه صلاة الجنازة. عموما الله يرحمو ويغفر له و وسع عليه ويدخله الجنة ويجعله من الشهداء.
30 - إلى " إلى عدنان" السبت 14 شتنبر 2019 - 21:06
من أخبرك بدين الهالك، هو ألماني الجنسية ولا نعرف على أي دين هو. ومن قال لك أنه لم تكن لديه نية الشهادة أو حتى أنه نطق بالشهادة بين لحظة الانزلاق ولحظة خروج الروح الى باريها. اتقوا الله في عباده.
31 - Emma2000 السبت 14 شتنبر 2019 - 21:17
مسكين بقى فيا الله يرحمو............
32 - يوسف بادر السبت 14 شتنبر 2019 - 21:32
هذا الشلال لا يتوفر بتاتا على شروط السلامة. بحيث كل جوانب الشلال من مدخله إلى نهايته لا يتوفر على حواجز تمنع المارين وخاصة الأطفال من السقوط من أعلى قمة إلى الأسفل. أتمنى من المسؤولين والمشرفين والمراقبين أن يتدخلو فورا لإيجاد حلول ملائمة.
33 - الله يرحمه السبت 14 شتنبر 2019 - 21:59
رحمه الله و غفر له ضلالته و تقبل منه ماصلح من عمله و تجاوز عنه ما ساء من عمله و إنا لله وإنا إليه راجعون
34 - لا رادَّ لقضاء الله السبت 14 شتنبر 2019 - 22:47
السائح الالماني ليس له من قضاء الله الخِيَّرَةً من أمره ، كُتِب عليه السفر من موطنه والموت في جبال
ثم في شلال اوزود لو علم ان هلاكه سيكون في هذا المكان ما غادر بلده اصلا ولكن إنه قضاء الله وقدره . وما تدري نفس مذا تكسب غدا ما تدري نفس بأي ارض تموت . الله لا راد لقضائك فاكتب لنا السلامة والعافية فيه وحسن الخاتمة .
35 - ABC السبت 14 شتنبر 2019 - 22:57
مهاجر بولحية24 ; انت مهاجر عايش مع الكفار تتاكل الغلة وتكره الملة حينما يصيبك مرض ستطلب من الكافر ان يعالجك ستشكره وتبوس رجليه كفا من النفاق والعنصرية الله يشافيك,
رحمة الله على بني أدم بل عبادالله اينما يوجدون على وجه كرة الأرضية .
36 - البتول الأحد 15 شتنبر 2019 - 00:10
والله قالو الماني الجنسية ماقالو الماني الديانة !! (مسلم او كافر ) الاولى ان تهتم الجهات المتخصصة بحياة الانسان كقيمة . حينها لو ياتي عندك الهندوسي ويشوف العز والكرامة يسلم بحول الله . ايه رحمة الله عليك ياعمر حين خشي ان يسال عن دابة تعثرت في الفرات .
37 - الى "المهاجر" الأحد 15 شتنبر 2019 - 00:36
بالله عليك يا أخي "المهاجر" من قال لكأن الهالك قد مات على الكفر أو الشرك. هل كنت داخل روحه. حسبي الله ونعم الوكيل
38 - Amal الأحد 15 شتنبر 2019 - 08:22
Bien dit! ayez un bon coeur ,on ne sais rien de ce monsieur s il était bien ou mauvais juste dieux sait on n est pas bien placés pour juger les gens sans les connaître , alors essayez de partager le maximun de bonté... الله يهدي ما خلق ....
39 - hicham الأحد 15 شتنبر 2019 - 16:53
الى اصحاب التعاليق على الوقاية المدنية.
السقوط في هذه الشلالات تؤدي الى الموت.
اللهم ان سقط في الماء.
هناك منطقة اخرى ببني ملال تشهد سقوط احجار من اعلى الجبل فوق واد يعج بالناس قرب تاكزيرت. اتذكر في نهاية عام دراسي تم وفاة طالب من غينيا.
لهذا يجب اخذ الحيطة والحذر من المناطق الجبلية.
40 - مغربيۃ بامريكا الأحد 15 شتنبر 2019 - 18:34
واش اعباد الله الساءحين غادي يقراو ممنوع المرور بالعربيۃ راه مدامت البلاصۃ ديال السياحۃ و الا خاص يكون فيها لافتات بلغات مختلفۃ او علی الاقل بالانجليزيۃ
المجموع: 40 | عرض: 1 - 40

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.