24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:1816:2518:5720:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الحكومة ترفض خفض الضريبة على الدخل في "مالية سنة 2020" (5.00)

  2. ولعلو ينادي بقطب جديد في "المتوسط" لصد هيمنة الصين وأمريكا (5.00)

  3. احتجاج الانفصاليين يطلق حملة اعتقالات في كتالونيا (5.00)

  4. تأسيس جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي (5.00)

  5. معهد "أماديوس" يناقش تطوير قطاع الطاقة الهيدروجينية بالمغرب (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | حصيلة ضحايا "حادثة الرشيدية" ترتفع إلى 30 قتيلا

حصيلة ضحايا "حادثة الرشيدية" ترتفع إلى 30 قتيلا

حصيلة ضحايا "حادثة الرشيدية" ترتفع إلى 30 قتيلا

أعلنت السلطات المحلية بالرشيدية أن حصيلة قتلى حادث انقلاب حافلة لنقل المسافرين، على مستوى وادي الدرمشان بجماعة الخنك، ارتفعت صباح اليوم الإثنين إلى 30 شخصا، بعدما عثر على جثة طفل.

ومازالت فرق الإنقاذ لليوم التاسع على التوالي تواصل البحث عن مفقودين آخرين محتملين وسط مياه سد الحسن الداخل ضواحي الرشيدية، بعدما تم العثور على 30 جثة وإنقاذ 30 شخصا؛ فيما عدد الركاب الذين كانوا على متن الحافلة غير معروف، خصوصا أن الحافلة كانت تقل عددا كبيرا من المواطنين، وتجاوزت العدد المسموح به قانونيا، ما يؤكد أن الحصيلة مرشحة للارتفاع.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - مواطن الاثنين 16 شتنبر 2019 - 19:59
بكل واقعية المسؤولية بنسبة كبيرة يتحملها السائق الذي غامر بحياة من كانوا تحت مسؤوليته. سائقوا الحافلات و مساعدوهم. الكورتي. يشكلون عصابة تتضامن فيما بينها ضد الركاب. اغلبهم ولا أقول الكل، اخلاقهم اخلاق متدنية. يجب تشديد رخص سياقة الحافلات. وتحية لأولاد الناس من السائقين والمساعدين.
2 - لخريبكي الاثنين 16 شتنبر 2019 - 20:02
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
مصيبة عظمى لامثيل لها
3 - زهير الاثنين 16 شتنبر 2019 - 20:09
مساعد السائق سبق له وأن صرح أن عدد الركاب بمن فيهم هو والسائق 51 راكب!! إلى حدود الساعة تم انتشال 30 جثة وإسعاف 30 آخرين، أي ما مجموعه 60 راكبا!! إذا ما تبين أنه كذاب، يجب تقديمه أمام العدالة لمحاكمته وفقا للقانون
4 - رشيد الاثنين 16 شتنبر 2019 - 20:17
تبارك الله على المغرب و خلاص ,للي ولا بنادم كيموت فيه بالجملة و عادي
5 - مبارك الاثنين 16 شتنبر 2019 - 20:17
لا حول ولا قوة إلا بالله
من الآن يجب التفكير في خطة ما أو استراتيجية ما للحد من هذه الخروقات سواء من طرف سائقي الحافلات و مساعديهم و من طرف المواطن نفسه الذي يطبق مقولة الوصول خير من عدم الوصول حتى ولو يركب مكرفس..
لنغير سلوكنا..... و شكر كبير لهسبريس التي واكبت الفاجعة من بدايتها إلى الآن
6 - allal الاثنين 16 شتنبر 2019 - 20:23
اللهم إن هذا منكر٠ السيبة في البلاد٠ أكثر من 60شخص في الحافلة٠ الفساد في أبهى حلله٠
7 - حسن الاثنين 16 شتنبر 2019 - 20:35
قولوا الجميع مات وريحونا كل لحظه وجدنا ضحيه
8 - khalil الاثنين 16 شتنبر 2019 - 20:46
تعازينا لأسر الضحايا وتشكراتنا لفرق الإنقاذ على المجهودات اللتي بذلوها .رجال الوقاية المدنية. القوات المساعدة. الجيش الملكي. الدرك الملكي. والبحرية الملكية
9 - midelti الاثنين 16 شتنبر 2019 - 20:58
الا ترون أيها الإخوان ان القنطرة التي وقعت فيها الفاجعة ليست بها حواجز حديدية ممكن ان تحاصر الحافلة من ان تهوي إلى الواد وممكن ان ينجو الجميع. هنالك جزء من المسؤولية تتحملها الدولة بصفتها المسؤلة عن إدارة القناطر والطرقات.
10 - مواطن من تزارين الاثنين 16 شتنبر 2019 - 21:05
** أولا رحم الله شهداء حافلة واد الدرمشان و إنا لله و إنا إليه راجعون.
** ثانيا وفي نظري المسؤولية فهي ملقاة على عاتق السائق بسبب مغامرته في قطع الواد من جهة و من جهة ثانية الجزء الأكبر أيضا من المسؤولية للسلطات الإقليمية كالدرك الملكي و قائد المنطقة لعدم إتخاذ الإجراءات الضرورية كغلق الطريق في وجه مستعمليه إلى حين التأكد من وجود ظروف السلامة الطرقية....إلخ.
و أخيرا فقط توضيح للعموم و خاصة إلى الأخ زهير بالنسبة لعدد الركاب منطقيا فهو غير معروف ولا نلوم أيضا مساعد السائق حين صرح ب 51 ربما كان يقصد الذين أدوا ثمن التدكرة و الباقي ربما هم أطفال أقل من خمس سنوات ولم يقم المساعد بتعدادهم.(ملاحظة : لا أدافع عن مساعد السائق).
و بالمناسبة ندعو الوزارة الوصية و الجهات المسؤولة إلى تقنين مهنة النقل بواسطة الحافلات (اعتماد تعداد الركاب بالأرواح إسوة بسيارات الأجرة الكبيرة).
11 - حمزة الاثنين 16 شتنبر 2019 - 21:55
هذا ولا تران ماشي كار اين الدرك الملكي ولجان المراقبة. شحال من براج كاين بيت كازا والمنطقة المنكوبة عيب وعار لا احد يقوم بواجبه في هذا البلد ا
12 - فقط لتوضيح الاثنين 16 شتنبر 2019 - 21:59
بالنسبة للأطفال أقل من أربع سنوات فهو يعتبر بلاصة واحدة مع أمه أو أبيه فمثلا لو كان في الحافلة المنكوبة ثمانية أطفال هذا لا يعني أن الحافلة كانت سورسارج فالتحري مطلوب قبل كيل الإتهامات. أنا لا أدافع عن أحد فقط وضحت جزئية بسيطة. كما أسأل الله الشفاء العاجل للجرحى و الرحمة والمغفرة لضحايا والصبر و السلوان لذويهم.
13 - رحموني ورزازات الاثنين 16 شتنبر 2019 - 22:05
النقل الطرقي بالمغرب والربع...السؤال الكبير
14 - طبيب الاثنين 16 شتنبر 2019 - 22:12
رحمهم الله و جعل مثواهم الجنه. ما حز في نفسي هو عدم الإعلان من طرف الحكومة ولو يوم واحد حداد.
15 - متتبع الاثنين 16 شتنبر 2019 - 22:59
الا صاحب التعليق رقم واحد المسؤولية على عاتق الدولة المخزنية المغربية
16 - السيفي الاثنين 16 شتنبر 2019 - 23:00
ربما ليس جميع الجتت تابعة للحافلة المنكوبة
17 - فجر الاثنين 16 شتنبر 2019 - 23:10
الرشوة وما أدراك ما الرشوة والفساد...بين الدار البيضاء والريصاني مرت الحافلة بعدة سدود أمنية للشرطة والدرك وأعوان مراقبة الطرق التابعين لوزارة النقل...كيف سمح لها بالمرور..؟؟ أين العقاب..أين ربط المسؤولية بالمحاسبة..؟؟ ولكن الخبار في راسكوم...كلنا نعرف خبايا بلدنا !!!
18 - Une vraie catastrophe الاثنين 16 شتنبر 2019 - 23:36
J'ai appris que l'autocar transportait 76 personnes! Donc, 46 personnes seraient décédées! Que Dieu les accueille en Son paradis!
19 - فهد الاثنين 16 شتنبر 2019 - 23:54
ربما ليس كل الضحايا الذين عثر عليهم بالسد لركاب الحافلة مما يدل على أن السيول جرفت أناسا غير الذين كانوا في الحافلة فلا يعقل أن تستوعب 60 شخصا هذا قطار ليس حافلة والحقيقة تلتقط من أفواه الناجين هل كان في الحافلة أشخاص يجلسون في الممر بعدما تجاوزت عدد 48 مقعد الموجودة في الحافلات؟
إذن غدا أو بعد غد إن عثر على أية جثة في السد ستكون لضحايا الحافلة!!!!
وكأنه لم يمر على قنطرة الوادي سواها
كونوا عقلانيين واقعيين
20 - قصر السوق الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 11:26
المسؤل هنا هما حنا الركاب فينا الموضف و العاطل و السمسار و ولاد الناس و الطالب و اللي راكب و يركب الحافلة أنه من فالواجب عليه أن يعرف حقو في التنقل و السفر السليم و من مسببات الحوادث راه حتى الصمت ديال المسافر يشارك ساءق الحافلة في حوادث السير ... ويعرف شكون اللي سايق به في الحافلة ماشي غير راكب بحال الدابة وناعس فوق المقعد حتى يلقى راسو في بحيرة السد مرمي في شي جهة .. فيقو شويا ياللي كتركبو في الكيران و الحافلات واش مكاين حتى مراقبة في الطريق من الدار البيضاء إلى سد الحسن الداخل على بعد 18 كلم الرشيدية فقط فين المسؤلين مراقبة السير و الجولان .. المراقب هو واد الدرمشان
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.